موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على تجاربكم مع تساقط الشعر، و تجربتي مع تحليل تساقط الشعر، و تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة، و تجربتي مع اكل التفاح لتساقط الشعر، و تجربتي مع فيناسترايد، و تجربتي في انبات شعري وايقاف التساقط، و تحاليل تساقط الشعر تجربتي، و امبولات فيتشي للشعر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع تساقط الشعر في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع تساقط الشعر

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع تساقط الشعر:

تجاربكم مع تساقط الشعر
تجاربكم مع تساقط الشعر
  • تقول إحدى الفتيات: تجربتي مع تساقط الشعر أنني كنت أعانى من فترة من تساقط الشعر الكثيف حتى أصبح هناك فراغات عديدة في رأسي، فقد تساقطت الكثير من بصيلات شعرى وأصبحت جلدة رأسى فارغة وقد كان هذا يثير سخرية بعض الناس منى مثل أقاربى وأصدقائى فى الجامعة، وخاصة أننى لم أكن محجبة فقد كان شعرى ظاهراً أمام الناس باستمرار لذلك قد قمت بالدخول فى حالة نفسية شديدة جدا قد ذهبت على إثرها إلى مستشفى نفسى لكى أتعالج وقد قابلت دكتورة فى هذه المستشفى قد نصحتنى بأن لا أيأس أبدا وأن أقوم بالبحث عن الحلول لعلاج مشكلة شعري.
  • تتابع صاحبة التجربة: قمت بالخروج من المستشفى وأنا مصممة بالفعل على أن أجد أى حل لمعالجة مشكلة شعرى، وقد قمت بأخذ الكثير من المواد الكميائية لكى منع تساقط شعرى ولكنها لم تأى معى بأى نتيجة إيجابية إطلاقاً، كما أننى قد استخدمت الكثير من الكريمات والزيوت التى تعمل على معالجة الشعر ومنع تساقطه ولكن كانت النقلة الفارقة في حياتي فى يوم من الأيام قد نصحنى أحد الأطباء بإجراء عملية زراعة الشعر فى الأماكن التي يتساقط منها الشعر، وبالفعل قد قامت بعمل هذه العملية وبعدها قد لاحظت بأنه لم يعد يتساقط منى الشعر إطلاقا.

تجربتي مع تحليل تساقط الشعر

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع تحليل تساقط الشعر:

  • التجربة الأولى تروي إحدى الفتيات تجربتها مع تساقط الشعر حيث أنها كانت تلاحظ تساقط الشعر بكثرة مما دفعها إلى الاهتمام بالتغذية والإكثار من شرب المياه وتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات المعادن. كما أنها داومت على قص أطراف الشعر، واستخدمت أمبولات فيشي فلاحظت نتيجة فعالة في علاج التساقط. كما تذكر الفتاة أنها لاحظت نتيجة فعالة بعد أن توقفت عن استخدام البلسم.
  • التجربة الثانية تذكر سيدة تجربتها مع تساقط الشعر أنها كانت تلاحظ تساقط الشعر بكثافة كبيرة مما دفعها إلى مراجعة الطبيب المختص الذي طلب منها إجراء تحاليل فيتامينات والمعادن والغدة الدرقية. وقد أظهرت نتيجة التحاليل أنها تعاني من نقص في الفيتامينات، وقد وصف لها الطبيب حبوب بانتوجار التي استمرت في تناولها لمدة 3 أشهر ولاحظت توقف تساقط الشعر.

قد يهمك:

تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة مشكلة مشهورة فالأغلب أنك لست وحدك فهي مشكلة عالمية تواجه الكثير من السيدات، وفيما يلي بعض تجارب من مروا بنفس المشكلة :

  • التجربة الاولى : تقول سلمى.م أنها قد عانت من تساقط خفيف للشعر بعد ولادتها الأولى، لكن مع طفلها الثاني فقد لاحظت زيادة التساقط هذه المرة، لذا لجأت فوراً للطبيب والذي قد وصف لها بعض حبوب الفيتامينات، كما نصحها بضرورة تناول غذاء صح يحتوى على الفاكهة والخضروات وتناول كميات مناسبة ممن الماء، إضافة إلى العتناء بترطيب شعرها، وقد قل التساقط خلال ثلاثة شهور بعد الولادة.
  • التجربة الثانية : تحكي أحدى السيدات عن تجربتها مع تساقط الشعر بعد الولادة، فلم تتعرض خلال حياتها لفترة أسوأ من هذه الفترة، حيث بدأ شعرها بالتسقط تدريجياً، ونتيجة لإهماله فقد فقدت الشعر كلياً من بعض المناطق في فروة الرأس، وعند استشارة الطبيب طلب منها بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، وقد اتضح إصابتها بفقر الدم، ولذا نصحها باستخدام نوع من كبسولات الحديد والفوليك أسيد وبعض الفيتامينات، ومع الوقت بدأ شعرها في النمو مرة أخرى في المناطق التي عانت من التساقط، لكن الأمر احتاج لعام لتظهر نتائج واضحة ويقل التساقط به.

تجربتي مع اكل التفاح لتساقط الشعر

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع اكل التفاح لتساقط الشعر:

  • تقول إحدى السيدات إنها قامت بتجربة ماسك التفاح للشعر لعلاج مشكلة فراغات الشعر ومنع تساقطه حيث قالت إنها استعملت مجموعة من الوصفات والخلطات لكي تنبت الشعر بدون أي استفادة، لكن لبعض استعمال ماسك التفاح تمكنت من التخلص من مشكلة تساقط الشعر وحصلت أيضا على تكثيف الشعر، ولاحظت أن فراغات في في السعر اختفت وكانت من أهم التدريبات التي كانت مع ماسك التفاح للشعر بنتيجة ممتازة ونتائج بسرعة هائلة تمكنت من علاج مشكلة القشرة وتساقط الشعر، والعديد من السيدات يستعملوا خل التفاح لكي يزيد من نموه الشعر ويعمل على نموه بنتائج مدهشة، ويتم استخدامه أيضا كغسول للشعر ويمنح الشعر الملمس الناعم.

تجربتي مع فيناسترايد

فيناسترايد هو أحد أهم الأدوية العلاجية لتساقط الشعر وعلاج الصلع الوراثي، ويتم تناول هذا الدواء عن طريق الفم مرة واحدة يوميا، ويساهم هذا الدواء بشكل كبير في علاج مشاكل التساقط وذلك لأنه يلعب دور كبير في ضبط هرمونات الجسم المسؤولة عن ضعف الشعر وتساقط مما يجعله علاج نهائي للتساقط.

  • كما أثبتت التجارب العملية فاعلية دواء فيناسترايد في علاج تساقط الشعر بشكل ملحوظ، وذلك لأن عدد كبير من الأشخاص الذي قاموا باستخدام هذا الدواء تخلصوا من مشكلة الصلع والتساقط بشكل نهائي، كما أن فيناسترايد لا يقتصر على ذلك فقط بل يعمل على تعزيز قوة الشعر وتنشيط نموه.

تجربتي في انبات شعري وايقاف التساقط

إن تجربتي في إنبات شعري وإيقاف التساقط لم تكن منذ عهد بعيد فلقد بدأتها خلال العام الماضي، فلقد كنت أعاني من تساقط شديد بالشعر في معدل متسارع للغاية، وكان الأمر مؤرقًا جدًا بالنسبة إليَّ خاصةً ولأنني لستُ محجبة مما شكل لي أزمة كبيرة.

  • لكوني غير محجبة كان شعري شديد التأثر بالعوامل البيئية الخارجية، مثل الأتربة وأشعة الشمس القوية وما تحمله من أشعة أخرى مضرة، هذا إلى جانب عوامل الجفاف المختلفة وعوامل الأكسدة التي تعمل كلها على الإضرار بصحة الشعر وتتسبب في إتلافه.
  • حاولت أن أرتدي قبعة أو كاب لتغطية الجزء الأكبر من الشعر لتجنب هذه العوامل المؤثرة بالسلب، ولكن هذا الحل لم يؤتِ ثماره وكان دون جدوى واستمر شعري في التساقط من دون سبب واضح حتى أصبحت كثافته أقل من الطبيعي وانتشرت به الفراغات وخاصةً في مقدمة الرأس.

تحاليل تساقط الشعر تجربتي

تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من تساقط الشعر بشكل كبير، فتقول كان يقع شعري بصورة كبيرة أثناء تمشيط الشعر، هذا ليس فقط بل وكانت عندما تستيقظ من النوم تجد الوسادة مليئة بالشعر.

  • هذا بالإضافة إلى حدوث تساقط الشعر لوحده بدون إجراء تمشيط له، وتقول نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء تحليل لقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، وذلك لأن نقص الحديد يؤدي إلى حدوث تساقط الشعر، وبالفعل أجريت تحليل لقياس نسبة الهيموجلوبين والفيريتين في الدم وكانت النسبة قليلة.
  • ولذلك نصحني الطبيب بضرورة استخدام أقراص الحديد حتى تعوض مشكلة نقص الحديد وأتخلص من مشكلة تساقط الشعر، وبالفعل مع استخدامي أقراص الحديد قل تساقط الشعر بشكل كبير وأصبحت صحتي جيدة.

امبولات فيتشي للشعر

تعمل هذه الأمبولات على تكثيف الشعر وعلاجات فراغات الشعر ، كما تساعد فى منع تساقطه كما يستخدم فى الحالات الأتية :

  • يستخدم فى علاج إعادة نمو الشعر وزيادة عدد بصيلاته فضلا عن تكثف فروة الرأس
  • يعمل المنتج على تجديد الشعر نظرا لإحتوائه على مادة السيتموكسيدين التى تعزز من الخلايا الجذعية التى توقظ بصيلات الشعر الخاملة
  • يساعد المنتج فى جعل الشعر أكثر قوة ومقاومة للتساقط
  • يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء على السواء ممن يعانون من مشكلة تساقط الشعر
  • يساعد المسنحضر فى تطويل الشعر والعمل على نعومته
  • يعزز المنتج من الدورة الدموية لفروة الرأس
  • يستخدم الدواء لعلاج فروة الرأس الحساسة لخلوه من البارابين
  • يساعد فى سهولة تصفف الشعر فضلا عن رائحته الخفيفة التى تناسب الرجال والسيدات