يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين ، و استخدام تحاميل جينو دكتارين وقت الدورة ، و تحاميل جينو دكتارين بعد الدورة ، و تحاميل جينو دكتارين والجماع ، و حرقان بعد استخدام تحاميل جينو دكتارين ، و هل تحاميل جينو دكتارين تمنع الحمل ، التحاميل المهبلية هي عبارة عن نوع من الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج مرض محدد، مثل الدواء الذي يتم أخذه عن طريق الفم، فهي تكون علاج موضعي يشبه الأقماع فهي تكون شبه صلبة، ليست مثل الحبوب أو ما يشبه لها، ولكنها تكون مادة رخوية، لكي تساعد على دخولها داخل الجسم، ويتم استخدامها من خلال فتحة المهبل وفتحة الشرج ، لهذا اخترنا الحديث في المقال التالي عن ملخص تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين ، فتابعونا.

تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين

تذوب التحاميل بعد دخولها بأحد الفتحات بالجسم حتى يستفيد بكل ما بها من مواد وتركيبات علاجية، سواء كانت مضادات حيوية أو عناصر غذائية، وهناك أنواع كثير من التحاميل يتم استعمالها لعلاج العديد من الأمراض ، و فيما يلي اخترنا لكم أهم المعلومات الواردة في تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين ، و هي كالتالي :

تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين
تجاربكم مع تحاميل جينو دكتارين
  • تحاميل جينو دكتارين هي تحميلات مهبلية لعلاج فطريات المهبل والتهابات المنطقة الحساسة تحتوي تحاميل جينو دكتارين علي المادة الدوائية الفعالة ميكونازول وهي مادة قوية مضادة للفطريات واسعة المفعول. ويتم استخدامها في عدد كبير من الالتهابات لفطرية.
  • يجب استخدام جينو دكتارين تحاميل مهبلية لعلاج فطريات المهبل عندما تظهر اعراض العدوى في المنطقة الحساسة وتظهر اعراض العدوي الفطرية للمهبل في هيئة حكة شديدة وحرقة في المنطقة الحميمية ، افرازات بيضاء او صفراء لزجة ، احمرار في المنطقة ، رائحة غير مرغوبة.
  • جرعة تحاميل جينو دكتارين هي تحميلة 400 مجم واحدة يومياً قبل النوم بالمهبل لمدة من 3 أيام أو 6 أيام حسب شدة العدوي ، علبة تحاميل جينو دكتارين 400 تحتوي علي 3 تحاميل مهبلية تكون كافية لجرعة 3 ايام ، بينما جرعة تحاميل جينو دكتارين 1200 مجم جرعة واحدة فقط. أي تحميلة مهبلية واحدة فقط
  • احتياطات عند استخدام جينو دكتارين تحاميل مهبلية انتبهي واستشيري الصيدلاني أو الطبيب عندما تستخدمي وسيلة منع حمل فيزيائية مثل الواقي أو الأغشية الحاجزة والسبب هو أن جينو دكتارين تحاميل مهبلية قد تؤدي إلي حدوث تلفاً بالمادة المططاية للوسيلة. مما قد يؤدي إلي التقليل من فاعلية هذا النوع من الوسائل.
  • يجب عدم استخدام المناشف أو الملابس الداخلية الخاص بكِ من قبل شخص آخر، حتي لا تنتقل العدوي ، يجب ان تحرصي علي عدم استعمال تحاميل جينو دكتارين المهبلية في الاطفال أو البالغين تحت سن 18 عام حتي لا تسبب التحميلة ثقباً في غشاء البكارة لدي البنت.

قد يهمك :

استخدام تحاميل جينو دكتارين وقت الدورة

استخدام تحاميل جينو دكتارين وقت الدورة
استخدام تحاميل جينو دكتارين وقت الدورة
  • يمكن استخدام تحاميل جينو دكتارين أثناء الدورة الشهرية، ولكن يجب استخدام الفوط الصحية بدلاً من السدادات القطنية، إذ أن السدادات القطنية قد تمتص جزء من الدواء، وتجدر الإشارة أنه من أضرار استخدام اللبوس المهبلي أثناء الدورة الشهرية، أن جزء من التحميلة قد ينزل مع الدم.
  • مما قد يؤدي إلى عدم الحصول على الدواء بشكل صحيح. توجد بعض النصائح التي يمكن للفرد اتباعها عند استخدام التحاميل المهبلية أثناء الدورة الشهرية أو بشكل عام ومنها :
  • قد يكون من الأفضل استخدام التحاميل المهبلية قبل النوم، إذ يقلل الاستلقاء من تسرب التحميلة الذي قد يحصل أثناء الوقوف أو الجلوس.
  • يجب على الفرد الالتزام بجرعة استخدام التحاميل المهبلية أثناء الدورة الشهرية أو بشكل عام، وعدم التوقف عن استخدامها حتى لو اختفت الأعراض، وإذا نسي استخدام تحميلة فعليه الانتظار حتى وقت استخدام التحميلة التالية.

تحاميل جينو دكتارين بعد الدورة

يمكن للتحاميل المهبلية أن تُستخدم لغاياتٍ طبية؟ في الواقع يُعد الطبيب أو مقدم الرعاية الصحة المسؤول عن إعطاء النوع الصحيح من التحاميل وتشخيص السبب الذي يحتاج إلى هذه التحاميل، وفي ما يأتي أهم الأسباب التي قد تستدعي الطبيب لوصف تحاميلًا مهبلية بعد الدورة :

  • عدوى الخميرة أو البكتيرية: يُعد استخدام التحاميل المهبلية لعلاج أنواع عدوى المهبل مثل الكانديدا المختلفة من أكثر الاستخدامات شيوعًا لهذه التحاميل، وفي الواقع فإن بعض أنواع هذه التحاميل يمكن صرفها من قبل الصيدلي دون وصفةٍ طبية بينما في المقابل هناك أنواعٌ أخرى تحتّم وجود وصفةٍ طبيةٍ لصرفها.
  • جفاف المهبل: يُعد جفاف المهبل من العلامات الهامة التي يجب الانتباه لها، وعلى الرغم من وجود عدة طرقٍ لعلاجه مثل استخدام الزيوت الطبيعية إلا أنه بحسب مقولة الطبيبة كارولين ميشيل البروفيسورة المساعدة لقسم النسائية والتوليد في جامعة هارفارد “لا يفضل جميع النساء استخدام الزيوت لعلاج جفاف المهبل لما قد تسببه من فوضًى”، ولهذا فإن هناك بعض أنواع التحاميل المهبلية المسؤولة عن زيادة ترطيب تلك المنطقة والحفاظ على الرقم الهيدروجيني له.
  • تنظيم النسل: تُعد بعض أنواع التحاميل المهبلية من الطرق التي يمكن استخدامها كأداة لمنع الحمل، إذ تحتوي بعض الأنواع المخصصة على مواد قاتلة للحيوانات المنوية، الأمر الذي يؤدي إلى عدم وصول هذه الحيوانات المنوية وتلقيح البويضة.

تحاميل جينو دكتارين والجماع

بالرغم من اعتبار التهابات المهبل البكتيرية والفطرية أمراضًا غير منقولة جنسيًا، إلا أنّ الامتناع عن الجماع عند التعرض لهذه الالتهابات أمر ضروري للغاية، وذلك لأنّ الجماع قد يكون سببًا أو على الأقل يزيد فرصة التعرض للالتهابات بشكل متكرر، وعليه يجدر العلم أنّ هناك العديد من التحاميل المهبلية جينو دكتارين التي تُعطى إمّا لعلاج التهابات المهبل أو لمنع حدوثها في حال المعاناة من تكرار الإصابة بها، ومن الأمثلة على ذلك:

  • تحاميل جينو دكتارين والجماع ما يُعرف بتحاميل ميكونازول، ومن التوصيات التي تُقدّم بخصوص علاقة التحاميل المهبلية والجماع عند استعمال هذه التحاميل هي الامتناع عن الجماع إلى حين إنهاء شريط العلاج كاملًا.

حرقان بعد استخدام تحاميل جينو دكتارين

يمكن أن تسبب تحاميل جينو دكتارين المضادة للعدوى الفطرية الشعور بحرقة بعد استخدامه نتيجة تهييج هذه المادة الدوائية للخلايا المبطنة للمهبل وهذا أحد الأعراض الجانبية الشائعة لهذا الدواء لذلك لا داعي للقلق في حالة عدم مصاحبة هذا العرض الجانبي لأي أعراض جانبية أخرى ، اليك نصائح لتستفيدي من تحاميل جاينو دكتارين الى الحد الأقصى :

حرقان بعد استخدام تحاميل جينو دكتارين
حرقان بعد استخدام تحاميل جينو دكتارين
  • اغسلي يديك بالمياه والصابون قبل ان تدخلي التحميلة
  • استعملي تحاميل جاينو دكتارين قبل ان تنامي بشكل مباشر لكي تساعدي التحميلة على البقاء في مكانها
  • اغسلي يديك بالمياه والصابون من جديد
  • حافظي قليلا على وضعية الاستلقاء لمنع تسرب التحميلة بعد ذوابنها
  • قومي بالاستلقاء على ظهرك وباعدي بين رجليك ثم قومي بدفع التحميلة في قلب المهبل باصبع السبابة حتى ابعد مدى
  • قومي بإخراج تحميلة جاينو دكتارين من الشريط بدفعها خارجا

هل تحاميل جينو دكتارين تمنع الحمل

هل تحاميل جينو دكتارين تمنع الحمل
هل تحاميل جينو دكتارين تمنع الحمل
  • جينو دكتارين تحاميل مهبلية هي آمنة تماماً في الحمل وبشكل عام يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام الأدوية خلال فترة الحمل.
  • تحتاج المرأة الحامل دائماً لهذا النوع الآمن من التحاميل المهبلية لمعالجة الفطريات والالتهابات وتُستعمل مرة قبل النوم لمدة ٣ ايام. كما يجب استخدام غسول نسائي خارجي للمنطقة الحساسة لتحافظين علي نظافة المهبل.
  • وفي الكثير من الأحيان يصف الطبيب المعالج أحد أنواع التحاميل المهبلية الخاصة بمنع الحمل، حيث تكون تلك التحاميل بديلة لوسائل أخرى لمنع الحمل. وتفضل العديد من السيدات استخدام تلك التحاميل نظرًا لتحسسها من وسائل منع الحمل الأخرى.
  • وخلال فترة استخدام تلك التحاميل، يُفضل وضع تلك التحاميل قبل 10 دقائق من ممارسة العلاقة الجنسية، لضمان عدم حدوث حمل.