يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع الولادة القيصرية ، و تجاربكم مع القيصرية الخامسة، و تجارب الولادة القيصرية الثانية، و تجربتي مع الولادة القيصريه عالم حواء، و فوائد الولادة القيصرية، و عيوب الولادة القيصرية، و أفضل مسكن بعد الولادة القيصرية، و هل الولادة القيصرية الثانية نفس الجرح، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الولادة القيصرية في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الولادة القيصرية

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الولادة القيصرية:

تجاربكم مع الولادة القيصرية
تجاربكم مع الولادة القيصرية
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها في الولادة الطبيعية بعد القيصرية فتقول أنها عانت الكثير في أثناء ولادتها الأولى، وقد استمرت عملية الطلق أكثر من ست عشرة ساعة، ولكن كان من الصعب إتمام العملية بشكل طبيعي بسبب وضع الجنين الغريب في الرحم، وقد تمت الولادة بطريقة قيصرية، وحينها لم أشعر بالكثير من الألم إلا بعد الولادة في مكان الجرح.
  • وفي الحمل الثاني الذي حدث بعد أربع سنوات أصر الطبيب على أن تكون الولادة طبيعية، ونصحني بعدد من التمارين الرياضية في الشهور الأخيرة من الحمل، كما نصحنا بالإكثار من المشي ومن العلاقة الزوجية التي تساعد على توسيع عنق الرحم، وبالفعل تمت عملة الولادة الطبيعية بسهولة كبيرة، واتضح أن الأمر ليس بالصعوبة التي يتخيلها البعض أو يعتقد فيها أن التي ولدت قيصري لا يمكنها الولادة طبيعي مرة أخرى.

تجاربكم مع القيصرية الخامسة

تجارب العملية القيصرية الخامسة رغم قلتها فهي موجودة. وسنبين فيما يلي تجارب العملية القيصرية الخامسة عند عدة سيدات:

  • تقول السيدة نور تحت عنوان تجارب العملية القيصرية الخامسة، كانت تجربتي مع العملية القيصرية الخامسة كالتالي: كنت أخاف بشكل كبير من الولادة الطبيعي بعد أن سمعت من صديقاتي عن آلامها الشديدة وغير المحمولة فقررت أن تجرى ولادتي الخامسة قيصرية. وفي الحقيقة حدثت لدي العديد من المضاعفات نتيجة الالتصاقات التي سببتها ولاداتي القيصرية السابقة.
  • تقول السيدة كارلا تحت عنوان تجارب مع الولادة القيصرية الخامسة: حدث عندي سكري الحمل، فحدد لي الطبيب الولادة القيصرية رغم أنه كان قد نصحني بالولادة الطبيعية في هذه الولادة لأني حملت بعد ثلاثة أعوام من ولادة طفلي السابق، وأجرى لي الولادة القيصرية في الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.

قد يهمك:

تجارب الولادة القيصرية الثانية

تجارب مع الولادة القيصرية الثانية من التساؤلات التي تطرحها العديد من السيدات، إذ أن تجربتي مع الولادة القيصرية الثالثة أمر لا بد من الاطلاع عليه لمعرفة مضاعفاتها ومخاطرها. وسنستعرض لكم تجربة إحدى السيدات مع العملية القيصرية الثانية، وهي ما يلي:

  • مروة من مصر تقول: بالنسبة لتجربتي مع الولادة القيصرية الثانية فقد ولدت طفل بعملية قيصرية، وكنت خائفة جدًا من العملية القيصرية الثانية. ومن الجدير بالذكر أني أنا من اخترت إجراء العملية القيصرية في المرة الأولى، لذلك اقترحت على طبيبي المختص فكرة إجراء الولادة الطبيعية في هذا الحمل، فأخبرني بأن البطن قد فتح مرتين والولادة الطبيعية في هذه الحالة لها العديد من المخاطر.
  • ولذلك قرر الطبيب عمل ولادة قيصرية ثانية. وفي الحقيقة كانت أسهل مما ظننت فلم أشعر بالألم الذي شعرت به في ولادتي السابقة. وكانت العملية سهلة للغاية ولم يحدث لي أي مضاعفات. بل كانت الولادة القيصرية الأولى أكثر ألمًا كما أن الجرح لم يشف بسرعة. أما القيصرية الثانية، فكانت من ناحية الألم أخف من القيصرية الأولى بكثير حتى إن الجرح شفي بفترة زمنية أسرع من القيصرية الأولى.

تجربتي مع الولادة القيصريه عالم حواء

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها من منتدى عالم حواء وتقول:انا جربت الولاده الطبيعيه والولاده القيصريه احبذ الولاده الطبيعيه الم ذاك الوقت ولدتي وجبتي احلى بنوته او احلى ولدنضرتك له تنسيك الألم كله اما بنسبه لولادتي القيصريه حمل معه سكر فقررت الدكتوره ولاده مبكره عن طريق طلق صناعي
  • دخلت المستشفى وفي الصباح الفجر دخلت غرفة الولاده كل شي طبيعي وفي الساعه التاسعه قررت الممرضه اعطائي الطلق كل شي طبيعي بدء الطلق في الساعه 12ظهرآوأشتد الألم وبدء الرحم بتوسع حضرت الممرضه للكشف وجدته فتح 5سانتي على الساعه تقريبآ3بدء شيىءغير طبيعي الرحم انفتح 6سانتي ووقف وعند الكشف وجدو الحبل السري قبل الطفل وقامو بستدعاء الدكتورات واعادت الحبل وقررت عدم الحركه وكانت الساعه 4عصرآتخيلي من الفجر الى الآن لم الد
  • وحركتني الممرضه قليل لتعديل جلستي ونزل الحبل مره اخرى والرحم توقف 6سانتي وبس قررت الدكتوره عمليه قيصريه لتعسر الولاده وخدروني تخدير موضعي (ابرة الظهر)حلوه لاكن خطيره افضل من التخدير الكلي تعرفين نوع الجنين وتفيقين بسرعه بس الجزء السفلي لايتحرك لمدة يوم واحد تقريبآ ويمكنك الأكل والشرب “.

فوائد الولادة القيصرية

من فوائد الولادة القيصرية للأم يذكر الآتي:

  • تشكل بعض عمليات القيصرية حالات طارئة غير متوقعة، إذ يتم القيام بها لتفادي بعض المضاعفات التي تؤثر على الأم، ومن الحالات التي تستوجب الولادة القيصرية الطارئة الآتي:
  • توقف المخاض أو عدم تقدمه كما ينبغي، وبالإضافة إلى عدم استجابة الأمّ للأدوية المحفزة للمخاض. في حال انفصال المشيمة عن جدار الرحم ضمن وقت مبكر.
  • عند التفاف الحبل السري، وبهذا قد يؤثر الأمر على إمدادات الأوكسجين الخاصة بالطفل.

عيوب الولادة القيصرية

تتضمن المخاطر التي تتعرضين لها:

  • العدوى. بعد الخضوع لولادة قيصرية، قد تتعرضين لاحتمالية عدوى ببطانة الرحم (التهاب بطانة الرحم).
  • نزيف فترة النفاس. قد تسبب عملية الولادة القيصرية نزيفًا شديدًا خلال الولادة وبعدها.
  • التفاعلات تجاه المخدر. يمكن حدوث تفاعلات ضارّة مع أي نوع من أنواع المخدر.
  • الجلطات الدموية. قد تزيد عملية الولادة القيصرية من احتمالية التجلط الوريدي العميق، خاصة بالساقين أو أعضاء الجسم بمنطقة الحوض (تخثر الأوردة العميقة). وإذا انتقلت جلطة دموية إلى الرئتين وعملت على انسداد تيار الدم (الانصمام الرئوي)، فقد يكون هذا الضرر مهددًا للحياة.
  • عدوى الجروح. وفقًا لعوامل الخطورة لديكِ وما إذا كنتِ بحاجة لعملية ولادة قيصرية طارئة، قد تكونين عرضة لاحتمالية شديدة للإصابة بعدوى في موضع الجراحة.
  • الإصابة الجراحية. يمكن أن تحدث إصابات جراحية – وإن كانت أمرًا نادر الحدوث – في المثانة أو الأمعاء خلال الولادة القيصرية. إذا أصبتِ بإصابة جراحية خلال الولادة القيصرية، فقد يلزمكِ الخضوع لجراحة إضافية.

أفضل مسكن بعد الولادة القيصرية

الباراسيتامول ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية يتم وصف الباراسيتامول مع أحد الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية معًا، ويُنصح بتناولهما كل 6 ساعات تقريبًا وبشكل منتظم لتجنب الإحساس بالألم نهائيًا، ومن المضادة للالتهاب غير الستيرويدية بعد الولادة القيصرية ما يأتي:

  • الآيبوبروفين.
  • النابروكسين.
  • ديكلوفيناك (Diclofenac).
  • سيليكوكسيب (Celecoxib).
  • يعد الباراسيتامول آمنًا عند المعظم إلا أنه يجب الامتناع عن تناوله في حال الحساسية اتجاه الدواء أو المعاناة من أمراض الكبد.

هل الولادة القيصرية الثانية نفس الجرح

تتساءل الكثير من السيدات اللاتي تعرضن لتجربة الولادة القيصرية مسبقاً هل تكون الولادة الثانية القيصرية على نفس الجرح الأول أم سيكون لها جرح جديد خاص بها.

  • وقد أكد بعض أطباء أمراض النساء والتوليد أن الولادة الثانية تكون في نفس مكان الجرح الأول بنسبة كبيرة إلا إذا كان الجرح لا يتحمل الفتح به مرة أخرى، وهذا حسب ما يراه الطبيب أثناء عملية الولادة نفسها حيث يتم فحص مكان الجرح أولاً بدقة ثم يتخذ الطبيب قراره بعد ذلك.
  • أما في حالة الولادات القيصرية المتكررة أكثر من ولادتين فبالتأكيد يتم تغيير موضع الجرح بعد كل ولادتين ويكون الجرح الثاني موازياً للجرح الأول.