موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع الولادة الطبيعية ، و تجاربكم مع موعد الولادة، و تجاربكم مع تأخر الولادة، و تجاربكم مع الم الولادة، و تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم، و تجربتي مع الولادة الثالثة، و تجربتي علامات الولادة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الولادة الطبيعية في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الولادة الطبيعية

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الولادة الطبيعية :

تجاربكم مع الولادة الطبيعية
تجاربكم مع الولادة الطبيعية
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”انا ولادتى الاولي كانت شوى متعبه وجاءت بدري وعلي غفله ، نزل ماء الجنين في وقت مبكّر نهايه الثامن وظليت في المشفي يومين علي ظهرى علي امل يتوقف
  • اول يوم من التاسع دخل قررو ولاده مع انى ماعندي اي تقلصات او الرحم مفتوح ، وعملو لي طلق صناعى وولدت الحمد لله ، بعد تعب الله يكتب الأجر وظل ابنى بعدها في الحضانه اسبوع
  • الولاده الثانيه جدا حلوه وعن جد استمتعت فيها رحت علي المشفي على اول يوم من الاسبوع ٣٨ ، وقت جدا مناسب كانت سدادة الرحم وقليل من ماء الجنين بداء ينزل وبداءت التقلصات تيجى وتروح خلال ١٠ دقايق
  • وصلت هناك كان لسا الرحم مفتوح٣ فقط اول ماوصلت طلبت ابره المخدره وفعلا اخذتها وكانت تجربه حلوه وماعد حسّيت بشي بعدين لاحد مافتح الرحم١٠ بعدها خففوا الدواء عشان ابداء احس بتقلصات وادفع البيبي
  • والحمد لله ولدت بنتى وحضنتها واستمتعت بها واول ساعه في حضنى ماكنت اريد اسيبها هههههه
  • ناويه أكرر تجربه التخدير مره ثانيه في ها الحمل الا اذا أتت الرياح بما لاتشتهى السفن ههههه واوصل وقد فات اوانها
  • لانه اذا وصلتى وقدك خلاص ولاده ماعد ينفع الابره لضيق الوقت في كلتا الحالتين مخدر او لا الولاده ليست بذاك السواء الي الواحد يتخيله ويروح كل الوجع اول ماتحضنى جنينك بين ذراعيكى الله يسهل ولاده الجميع وتقوموا جميعا بالسلامه “.

تجاربكم مع موعد الولادة

نورد لكم في هذه الفقرة تجاربكم مع موعد الولادة:

  • التجربه الاولي : تقول احد الفتيات انها كانت تشعر بالرعب الشديد نتيجه اقتراب موعد الولاده ، حيث انها كانت تعرف اول ولادها بعد زواجها ، و قد عرفت ان الاولي تمون اصعب واحده ، و لكن الطبيب نصحها بالمشي نصف ساعه يوميا داخل المنزل بالاضفه للقيام ببعض التمارين مثل القرفصاء و التنفس ببطء ، و بالفعل عند ميعاد الولاد لم تشعر بلكثير من الام ، حيث كان عنق الرحم متسع بالشكل الكافي الذي يجعل الطفل ينزل دون معاناه ، لذلك تعتبر ان تجربتها للولاده الطبيعيه كانت دون آلام تذكر مقارنه بما سمعت عنه من صديقاتها .
  • التجربه الثانيه : تحكي سيده انها كانت لا تريد ان يتم تولدها باستخدام الطريقه القيصريه ، و ذلك نظرا لما ينتج عنها من جرح و كذلك تراهلات و تشوه لشكل البطن ، و لكنها كانت تخاف كثيرا من الام الناتجه عن الولاده الطبيعيه ، حيث نصحتها طبيبتها باتباع عده تعليمات خلال الشهر التاسع لتسهيل الولاده بشكل طبيعي ، و بالفعل قمت باتياع هذه التعليمات مثل القيام ببعض التمارين المخصصه للحوامل و السير بشئ منتظم ، حتي اقترب ميعاد الولاد حيث اتسع عنق الرحم بشكل مناسب جعل الطفل ينزلق دون الحاجه للدفع بشكل كبير ، حيث ان الولاده كانت متيسره بشكل لا يصدق ، لذلك تعد تجربتها تجربه ناجحه تنصح بها كافه النساء المقبلين علي الولاده .

قد يهمك:

تجاربكم مع تأخر الولادة

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم مع تأخر الولادة:

  • التجربة الاولى:”أناولدت بعد ماخلصت التاسع بـ7 أيام يعني 7 أيام من العاشر والحمدلله فرجها رب العالمين أنصحكم خواتي بفعل الأسباب اللي تعجل بالولادة وتجيب الطلق أنا رحت أولد وانا مافي طلق بس نزلت موية الجنين وبعدها جاء الطلق بس كنت طبعاَ من بداية التاسع امشي ساعة يومياَ اقرأ قران يومياَ وأقرأ ورد الولادة وأدعي ان ربي يفرجها علي واليومين اللي قبل ولادتي شربت خروع 3 ملاعق بكوب عصير وشربت كوب حلبة وشربت مغلي قرفة (دارسين) وزنجبيل وأمشي وادعي والحمدلله ولدت والله يفرج لكم ويسهل ولادة كل حامل يارب العالمين”.
  • التجربة الثانية:”هذي ثاني ولاده لي ولي اسبوع فالعاشر وللحين ولاشي طول التاسع امشي وشربت خروع اللين بغيت اموت مو من الاسهال لا من الم المعده سوالي حرقه فالمعده وشربت بعدها قرفه ونفس الشي تعبت من المعده اللين خلاص نفسيتي صارت زفتتتتتتتتت يوميا ابكي وصرت عصبيه بس اهاوش اللي قدامي والله مو بيدي من الثقل اللي تعبني وحركة الجنين صارت كثيره وقويه ماشاء الله وصرت اتألم حتى فالنوم انام جالسه مقدر انسدح اتعب كثييييير لكن اش اسوي صابره ومحتسبه الاجر عند ربي”.

تجاربكم مع الم الولادة

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم مع الم الولادة:

  • التجربة الاولى:”انا بكري بنت وكان طلقها مره حامي اعوذ بالله والثاني ولد بس جبته اول الثامن بطلق صناعي والحمدلله ماحسيت بشي لاني يوم اروح لهم كانت المويه مره نازله يعني فاضيه بالمره والرحم مفتوح 7 سانتي وان شاء الله ولادتي ذي ربي بيسهلها يارب”.
  • التجربة الثانية:”انا ولاداتي تاخذ مني يوم كامل كله الم يعني مااحس بشي اسمه دفع ولا احس ان في شي بيطلع بس الم فضيييييع متواصل في اسفل البطن والظهر لدرجة اجننهم معايا لا اجلس ولا انام والا اوقف ولا اخليهم يمسكوني والكشف اطلع روحهم اه الحين شايله هم .. ووقت مايفتح الرحم 10 سم الدكتوره تقولي ادفع وانا ادفع بس احينا كذا مره الين مايخرج الجنين وكل ماكانت الدفعه اطول افتكيتي بسرعه والدفع للي مايعرفوون لاني في يوم ما كنت مااعرف بعدين عرفت خخخخخخــ ( شفتي اذا صار عندك امساك شديد وانتم بكرامه هذا الدفع مثله يعني كانه تحاولين تخرجين شي منك)”.

تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم

تبدأ تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم بأني كنت أشعر بالخوف من الحمل، وتخطر على بالي أفكار سوداوية مثل الموت أثناء الولادة، وهذا نتيجة لأني استمع لكثير من قصص الحمل والألم الغير محتمل قبل وأثناء وبعد الولادة.

  • في يوم كنت أجلس مع صديقتي واقترحت عليّ أن ألد بدون ألم، من خلال حقنة مخدرة.. وسيطرت الفكرة على ذهني، صارحت طبيبي بأني أريد إجراء العملية بدون ألم، ولكنه رفض.
  • حيث قال لي يفضل أن تكون الولادة طبيعية دون تدخل، لكني أصريت على رأي، ثم أجريت العملية بالفعل دون مشاكل بواسطة حقنة الإبيدورال، لكن الألم بدأ عندما عدت لمنزلي في الليل، فقد شعرت بألم أسفل منطقة الظهر.
  • تجاوزت الأمر وظننت أنه أمر طبيعي، ولكنه يزداد مع مرور الأيام وتزداد حدته، فذهبت لطبيبي مرة أخري وقال لي أنه آثر جانبي نتيجة الحقنة، لذا أعطاني مسكن موضعي عن طريق الفم، شعرت بندم لأني أصريت على رأي ولكن هذا ما حدث.
  • جلست سنتين أعاني من ألم الظهر، لكن الآن أنا أفضل بكثير، وسأخبركم بكل شيء متعلق بالولادة بدون ألم والآثار الجانبية للولادة، من خلال تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم.

تجربتي مع الولادة الثالثة

نتعرف أكثر عن تجربتي مع الولادة الثالثة، التي نقلت عن أحد السيدات، وهي:

  • كنت أرغب أن أمكث في بيت أمي آخر أسبوعين من شهري التاسع، على العكس من الحمل الثاني.
  • ولم يزرني الطلق الكاذب طول الفترة، وانتظرت بالملل أي ألم يدعو إلى الولادة.
  • عندما ذهبت إلى النوم أصبحت اتقلب يمنة ويسرة، الضيق يقتلني، كما أنني أصبحت أتخيل غرفة الولادة، والآلام الرهيبة.
  • كذلك، إن الطفل يقاتل كي يفارق أحشائي، وخيل إلي في ذلك الوقت وخزات من الألم أسفل الظهر.
  • وظننت أن أحدث الأفكار البائسة التي تملكتني، لكنها أصبحت تعود مجدداً ومجدداً.
  • وبدأت أنظر إلى الساعة في جوالي، ورصدتها وهي تأتيني كل عشر دقائق.
  • والتي استمرت ما يقارب الساعة المنتظمة، ولم أشعر بالألم كما أني شعرت بالسعادة.
  • وذلك كونها هي ساعة الولادة التي قد اقتربت، وأرسلت الرسالة للطبيب ما بعد منتصف الليل ولم أظنها ستقرأها إلا الصباح.
  • وتفاجأت بالرد السريع، وقال (انتظري ساعة، إذا لم تزل الآلآم توجهي للطواريء فوراً) ايقظت زوجي وثم تفاجئت باستيقاظ أطفالي في ذات الوقت على غير العادة، واحتضنت جوانتي وغنيتُ لأوابي وأنا اتشقق ألماً بداخلي.
  • وبعد مرور نصف ساعة لا يبد أن أيا منهما قادر على النوم، وذلك لأنهما يشعران أني مفارقتهم.
  • ودعت أمي وتركت الأطفال معها، ولا أعلم أيوجعني فراقهما وهما يصرخان أم يوجعني منظر أمي المرهق وهي تحاول جاهدة.
  • وبعدها تم الفحص أن الرحم فتح خمس سم وبعد ذلك توسع أكثر حتى أصبح موعد الولادة، ويسر الله لي الأمر.

تجربتي علامات الولادة

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي علامات الولادة:

  • التجربة الأولى:” تروي إحدى السيدات عن تجربة علامات قرب الولادة بأنها شعرت بالعديد من الأعراض التي تُنذر بقرب وضع الجنين، ومنها الشعور بنزول البطن للأسفل مع الألم الشديد في الظهر، ويشبه إلى حدٍ كبير ألم الحيض، وذكرت بأنها شاهدت نزول إفرازات ومع مرور الوقت كان يزداد ألم البطن”.
  • التجربة الثانية:” تقول امرأة عن تجربة أعراض قرب الولادة بأن الأمر كان صعبًا في البداية، فإن العلامات لا تأتي فجأة ولكنها تحدث في الفترة الأخيرة من الحمل، وهي أعراض طبيعية كنزول الإفرازات والألم المتقطع في البطن والظهر وبجانب الشعور بسقوط الجنين نحو أسفل الحوض وتوسع عنق الرحم”.