يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع الهبات الساخنة ، و ما هي الهبات الساخنة في الحمل ، و اختفاء الهبات الساخنة ، و الهبات الساخنة أيام التبويض ، و تجربتي مع انقطاع الدورة ، و تجربتي مع فشل المبيض ، ببساطة سنتعرّف في السطور القادمة على إجابة معظم الأسئلة الّتي تساعد وتسرّع اختفاء الهبّات السّاخنة إلى الأبد منها تجاربكم مع الهبات الساخنة .

تجاربكم مع الهبات الساخنة

تلجا السيدات للذهاب الى الطبيب في علاج الهبات الساخنة الذي يكتب لهم علاج فيتامينات مع نصحهم بتناول غذاء صحي وممارسة الرياضة التي تعمل على تحسين المزاج ، لذا إليكم فيما يلي تجاربكم مع الهبات الساخنة :

تجاربكم مع الهبات الساخنة
تجاربكم مع الهبات الساخنة

التجربة الاولى :

تقول صاحبة التجربة في ضوء تجربتي مع الهبات الساخنة كنت أعاني من الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث وبلوغي سن اليأس، وكنت أشعر بارتفاع في درجة حرارة الجسم والتعرق الشديد ووجود احمرار في أنحاء الجسم، مع الشعور بحالة مزاجية سيئة ووجود بعض الإرهاق الشديد، وبعد معاناة مع التعب ذهبت إلى الطبيب الذي وصف لي بعض المكملات الغذائية وأخبرني أن ما أشعر به هو شيء طبيعي يأتي عند الوصول إلى مرحلة سن اليأس، ويجب على أن أتقبل هذا الوضع. كما نصحني الطبيب بوجوب تناول المكملات الغذائية مع الطعام الصحي الذي يحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم، كما نصحني بممارسة التمارين الرياضية لتحسين الحالة المزاجية والحصول على بعض الوقت من الاسترخاء، وأن أرتدي الملابس القطنية التي تساعد على امتصاص العرق.

التجربة الثانية :

تسرد النساء تجاربهم مع الهبات الساخنة حيث تقول فتاة إنها ما زالت في منتصف العشرينيات لكنها ذات مرة قبل ميعاد الدورة الشهرية شعرت بأعراض مختلفة. تقول الفتاة بأنها لاحظت أرتفاع درجة حرارة جسمها كما كانت تتعرق بشدة أثناء نومها بالليل، وهي أعراض لا تتناسب مع سنها في تلك المرحلة. ذهبت إلى الطبيب الذي أشار لها إن تلك العلامات تشعر بها السيدات خلال مرحلة سن اليأس نتيجة تغير الهرمونات، وأعطاها بعض الأدوية لتنظيم الدورة الشهرية. إلى جانب هذا تذكر سيدة أخرى إنها في أواخر الأربعينات وفجأة بدأت تشعر بالهبات الساخنة مع الشعور بالخمول والتعب وصاحب ذلك أنقطاع الطمث و تقول صاحبة التجربة إن تلك الأعراض جعلتها في حالة مزاجية مضطربة مع الشعور بالقلق والاضطراب ذهبت السيدة إلى الطبيب الذي وضح بإن تلك الأعراض أمر طبيعي في تلك المرحلة العمرية، فعندما تنقطع الدورة الشهرية يطرأ على جسد النساء علامات مختلفة والتي منها الهبات الساخنة. أشار الطبيب إلى إن تلك الأعراض تستمر لفترة ومن ثم يعود الجسم لحالته الطبيعية. بناء على ذلك كتب لها الطبيب بعد الأدوية العلاجية لتنظيم معدلات الهرمون بالجسم.

قد يهمك :

ما هي الهبات الساخنة في الحمل

يربط معظم النساء الشعور بالهبات الساخة بسبب الوصول الى سن اليأس، لكن لا يقتصر هذا الشعور على ذلك فقط، وقد تتساءل بعض النساء هل الهبات الساخنة من علامات الحمل ، لذلك اكتشفي معنا ان كانت من علامات الحمل ام لا.

ما هي الهبات الساخنة في الحمل
ما هي الهبات الساخنة في الحمل
  • عادةً يمكن لطبيبك تشخيص الهبّات الساخنة بناءً على وصفك للأعراض التي تعاني منها. قد يقترح الطبيب إجراء اختبارات الدم للتحقق مما إذا كنتِ في مرحلة انتقالية لانقطاع الطمث.
  • لذا قد تعتبر الهبات الساخنة من أعراض الحمل الطبيعية، اذ انها تؤثر في أكثر من ٨٠٪؜ من الحوامل، وتظهر الهبات في الأسابيع الأولى من الحمل، وتنتشر في جميع أنحاء الجزء العلوي من الجسم كالرأس، والرقبة.
  • الهبات الساخنة وتعني الشعور بحرارة في الجسم، هي من ضمن الأعراض التي تصيب الحوامل بمعدل واحدة من كل ثلاث حوامل.
  • حدوث الهبات الساخنة، خاصة في الليل أمر طبيعي خلال الحمل، تحدث عادة لمدة قصيرة لا تتجاوز الخمس دقائق. قد لا يكون هناك علاج نهائي لها، فهي تزول بمجرد حدوث الولادة، إلا أنه ومن جانب آخر من المهم التعرف على أعراضها وأسبابها لتفادي حدوثها.

اختفاء الهبات الساخنة

اختفاء الهبات الساخنة
اختفاء الهبات الساخنة
  • في معظم الأحيان تتوقف الهبّات الساخنة لدى المرأة في غضون 5 سنوات بعد آخر دورة شهرية، ولكنها قد تستمر لفترة أطول لدى البعض، كما يمكن أن يستمر الجفاف المهبلي لدى المرأة ويزداد سوءًا مع تقدم العمر.
  • كما أن هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تبدأ خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث، وتستمر طوال فترة ما بعد انقطاع الطمث، وتتمثل في اضطرابات النوم والإصابة بالأرق ، تغيرات في المزاج، مثل الشعور بالقلق، أو الاكتئاب.
  • تغيرات في القدرات العقلية، مثل فقدان الذاكرة ، الشعور بآلام العضلات والمفاصل ويصعب على المرأة أن تحدد ما إذا كانت هذه الأعراض ناتجة حقًا عن نقص مستويات هرمون الإستروجين في الجسم أو بسبب التغيرات الطبيعية التي تتزامن مع تقدم العمر.

الهبات الساخنة أيام التبويض

تعتبر الهبات واحدة ضمن الأعراض التي توضح ضعف التبويض عند بعض السيدات، ويمكننا تنالوها وتوضيح أهم المعلومات عنها من خلال الآتي :

الهبات الساخنة أيام التبويض
الهبات الساخنة أيام التبويض
  • تعد الهبات الساخنة أو الومضات الساخنة هي عبارة عن حالة تتراوح ما بين شعور المرأة بالدفء العابر وشعور آخر أشبه بالتهام النيران وعادة ما تحدث الهبات الساخنة بشكل سريع.
  • وقد يمكن أن تستمر لمدة تتراوح ما بين 1- 5 كما أن معدل تكرارها يختلف من امرأة لأخرى حيث قد يعاني البعض منهم من تكرار هذه الهبات بشكل كبير بينما يوجد نساء اخريات يعانين من الهبات بشكل كبير جدا.
  • حيث قد يصل تكرار الهبات الساخنة لديهم إلى 10 مرات وأكثر خلال اليوم الواحد ومن الجدير بالذكر أن تكرار الهبات الساخنة لدى المرأة في عملية التبويض أمر لا يستدعي القلق وخاصة إذا لم تشعر المرأة بأي أعراض أخرى تحدث بالتزامن معها اثناء فترة التبويض.
  • كما أنه يجب التنويه إلى أنه من المحتمل أن تكون الهبات الساخنة مؤشرا على وجود مشكلة صحية أخرى ويمكن أن تحدث مصحوبة بعدد من الأعراض التي منها حدوث تورم في منطقة الوجه وأماكن من الجزء العلوي من الجسم ، فرط التعرق ، الإحساس بقشعريرة في الجسم ، الارتباك وعدم التحكم في التوازن.

تجربتي مع انقطاع الدورة

مع اقتراب المرأة من مرحلة انقطاع الحيض، تراودها الكثير من الأسئلة حول تلك المرحلة واليوم عبر فقراتنا التالية سنتعرف على تجارب سيدات مع انقطاع الدورة :

تجربتي مع انقطاع الدورة
تجربتي مع انقطاع الدورة
  • التجربة الاولى : طبعا لا تتوقف دورتي الا لمرات قليلة جدا كانت بسبب الحمل وفي بعض الحالات تأخر بسبب اختلال التوازن الهرموني وبفضل تجربتي مع انقطاع الطمث تعلمت عنها اسباب انقطاع الدورة الشهرية واكتسبت الكثير من الخبرة حول هذا الموضوع. خلال هذه الفترة ، عندما انقطعت الدورة الشهرية ، عانيت من مجموعة متنوعة من الاضطرابات النفسية والهبات الساخنة ، مما جعلني أتعرق كثيرًا وأصابني بالحمى ، وكان لون جسدي أحمر باستمرار.
  • ثم ذهبت إلى الطبيب الذي وصف لي بعض المكملات الغذائية ونصحني بارتداء الملابس القطنية لمساعدتي على امتصاص العرق ووصف بعض الاختلالات الهرمونية وبعض الفيتامينات ، كما نصحني بعمل تمارين تساعدني على الاسترخاء كما سألته عن بعض الأمور المتعلقة بالفترة بالطبع عن أسباب تأخره وعلاجه وكيفية تشخيصه وغير ذلك ، فأشرح لك كل ما تعلمته من الطبيب خلال تجربتي ، و وذلك من خلال الفقرات التالية:
  • التجربة الثانية : سعاد، 20 عامًا، لقد انقطعت الدورة الشهرية عني لأشهر ، رغم أنني كنت لا أزال في العشرينيات من عمري ولاحظت ذلك من آلام في المعدة وصداع متكرر ، لذلك أجريت اختبارات مختلفة وأكدت أن ذلك كان بسبب زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية ، وبدأت في تغيير نمط حياتي وممارسة الرياضات المختلفة وتناول الأطعمة الصحية حتى يعود الحيض إلى طبيعته.

تجربتي مع فشل المبيض

تإليكم تجارب سيدات مع ضعف التبويض ، إذ يعد كل من قلة الإباضة وغيابها من أنواع ضعف التبويض، والذي يعد سببًا شائعًا لعقم النساء، إذ يعاني ما يصل إلى 40٪ من النساء المصابات بالعقم من اختلال وظيفي في التبويض.

تجربتي مع فشل المبيض
تجربتي مع فشل المبيض
  • التجربة الاولى : تجربتي مع ضعف التبويض تقول عنها أحد السيدات أنها كانت تجربة صعبة وتحمل بين طياتها قلق وخوف شديد، لكن كان العامل الفعال في الأمر كله هو الصبر، الذي أوصلها لمفتاح السعادة، كما أنه كان أفضل الطرق للحصول على طفل ينشر حياتها سعادة وبهجة، ومجرد تخيلها لوجوده يلعب معها ترى ملامحه وتسمع صوته وتعانقه بين يديها، كان له من الأثر ما يجعلها ترغب في البحث عن علاجات كثيرة شتى لحدوث الحمل، وتؤكد تلك السيدة أن مع فقدان الوزن الزائد والاستمرار على منشطات التبويض ساهم ذلك في التخلص من المشكلة بشكل فعال في غضون وقت قصير.
  • وتبدأ مرحلة التبويض حين يتم إطلاق بويضة ناضجة من داخل المبيض، ويتم دفعها أسفل أنبوب فالوب ووقتها تكون قابلة للإخصاب ووجود حمل، بالإضافة إلى أنه ينتج أحد كلا من المبيضين بويضة ناضجة كل شهر ويكون ذلك بالتبادل مع مبيض آخر. وتنتج إحدى المبيضين البويضة مدة 14 يوم تقريبًا قبل بداية الحيض، ويتم الأخذ بالاعتبار من اليوم الأول عند حدوث نزيف الدورة، وذلك إذا كانت مدة الحيض 28 يوم، وعادة ما يوجد التبويض ما بين اليوم العاشر واليوم الخامس عشر من الحيض.
  • التجربة الثانية : جربت علاج الكلوميد لكنه ما أفادني، قم اتجهت للعلاج بغذاء ملكات النحل على شكل حبوب 3شهور متواصله، ولكنها أيضا لم تحقق النتيجة المرجوة، ثم سمعت بالزنجبيل مع الحليب وأخذته وقت الدوره 6 ايام متواصله، وطالت فترة الدوره عندي إلى 8 ايام وكانت غزيره، وبعد أن انتهت الدوره بيوم شعرت بالآم في الرحم، ومن خلال الانترنت عرفت إنها الام تبويض، وفي هذا الشهر حدث الحمل ولله الحمد.
  • التجربة الثالثة : تقول صاحبة التجربة الثالثة “يوم تأخر حملي قمت بتجربة الطرق الطبيعيه للحمل، مع الحصول على خلطات أثناء الدوره لكني لاحظت أن أيام دورتي كل مره تقل لدة يوم أو يومين فقط، واكتشفت بعد الكشف أن لدي ضعف في التبويض، واني لابد أن أبدأ من الشهر الجديد بكلوميد من ثاني يوم الدوره، واستمريت عليه وبانتظار الحمل إن شاء الله.