يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع الغثيان ، و تجاربكم مع غثيان الحمل، و تجربتي مع غثيان الحمل ونوع الجنين، و الغثيان في حمل الولد، و اسوارة الغثيان النهدي، و كيف يكون غثيان الحمل عالم حواء، و في أي أسبوع من الحمل ينتهي الغثيان، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الغثيان في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الغثيان

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الغثيان :

تجاربكم مع الغثيان
تجاربكم مع الغثيان
  • تجربتي مع غثيان الحمل ، تجربة صعبة خاصة خلال الـ 4 أشهر الأولى، ففى صباح كل يوم تشعر المرأة الحامل برغبة فى التقيؤ، هذا الشعورالذي يعمل على
  • تنشيط المنعكس البلعومي في الفم لأن محتويات المعدة خاصة فى وضع الحمل يمكنها الوصول إلى مؤخرة الحلق بشكل سريع، مما يحفّز العصب المسؤول
  • “الحل فى اكل مواد مالحة، ولكن بشكل بسيط، أيضاً ارتداء الملابس الفضفاضة”
  • “اتبعت في تجربتي مع غثيان الحمل، شرب المياه بشكل منتظم، مع تناول الأطعمة الصحية، والحرص على تناول الخضروات، مع “الصبر وتحمل هذا الشعور، فهو أمر طبيعي، أحد أبرز حلوله الصبر””

تجاربكم مع غثيان الحمل

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم مع غثيان الحمل:

  • التجربة الاولى:”في البداية اود ان اقول لكم .. اني ولله الحمد حامل في بداية شهري الثالث ومايخفى على كل حامل من مشقات واكثرها واشهرها الغثيان والقئ معاناتي في حملي هذا كانت اصعب من حملي السابق فالقئ شديد جدا حتى انني اضطررت لاستخدام حبوب الغثيان نفعتني اسبوع ومن ثم مع اشتداد الاعراض لم تعد تنفع بشئ الى ان قدر الله ان تسمع قريبتي بهذا الكنز وتقوله لي هو مادة طبيعية موجودة في اغلب البيوت الا وهو الزنجبيل ولله الحمد انا افضل بكثير “.
  • التجربة الثانية:”لما كنت حامل بولدي الأول تعبت مررررة من الغثيان قالت لي الطبيبة ان في الصيدلية “حبوب مص بالزنجبيل” ونصحتني فيها صحيح ما استخدمتها ولا اشتهيتها أبد بسبب الوحم بس أكيد انها مفيدة ويقولون بعد في الصيف اشربي الزنجبيل بارد يبردك واشربيه في الشتاء حار يدفيك غير انه مفيد للرحم والمثانة والقولون (بعض الناس يفيد معهم في القولون وبعضهم لا) عموماً الزنجبيل مفيد للصحة بشكل عام سبحان الله”.

قد يهمك:

تجربتي مع غثيان الحمل ونوع الجنين

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجربتي مع غثيان الحمل ونوع الجنين:

  • التجربة الأولى لسيدة حملت للمرة الأولى بعد الزواج، وكانت في بداية الحمل تشعر بالغثيان بنسبة أقل من المعتاد عند الحوامل، وكانت تشتهي تناول الأطعمة المالحة، كما كانت تشعر أن بطنها قد تدلت إلى الأسفل مع زيادة حجم الجنين، وتكمل المرأة أنها لم تكن تعرف دلالة هذه الأعراض حتى قرأت عن بعض الأعراض التي تشير إلى الحمل بولد ووجدت أنها تتشابه مع الأعراض التي تمر بها، وعندما قامت بعمل السونار بعد عدة شهور من الحمل اتضح بالفعل أنها حامل بولد.
  • تجربتي مع اعراض الحمل بولد؛ وهنا ايضاً تجربة أخرى تعرضت لها أختي وأفادت بأنه عند تغير لون الحلمة للون قاتم يفيد بأن الجنين ذكر، كما أفادت إلى تعرضها لتورم في القدمين مع تغيير وضعية النوم للجانب الأيمن، بالإضافة إلى الإصابة بصداع في الرأس، مع انخفاض درجة الحرارة في الأطراف.
  • تجربة لصديقة مقربة قالت بأنه هناك علامات تظهر عند الحمل تفيد بأن المولود ذكر وتتمثل هذه العلامات في نمو الشعر في الجسم بشكل فعال وسريع مع نمو شعر إضافي في أماكن أخرى من الجسم، كما وضحت صديقتي بأنه حجم الثدي لديها خاصة الأيمن قد ازداد، بالإضافة إلى أنها أفادت بتعرضها لحالة من الجفاف في اليدين والتقشر مع زيادة ظهور حب الشباب.

الغثيان في حمل الولد

تعتقد العديد من النساء أن الحمل بولد تعني قلة الإصابة بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت، فالحمل ببنت يعني ارتفاع في مستوى الهرمونات مما يشجع عملية الغثيان.

  • وفي الحقيقة يختلف غثيان الصباح من حامل لأخرى، حيث وجد أن النساء اللاتي تعانين من غثيان الصباح بشكل كبير أثناء الحمل تكن فرص إنجابهن للإناث أكبر، لكن لم يتم بعد تأكيد وتدعيم هذه النتيجة، لذلك تبقى مجرد أسطورة وليس لها دليلًا علميًا يثبت أنها من إحدى علامات الحمل بولد.

اسوارة الغثيان النهدي

هي عصابات معصم باستخدام العلاج بالإبر، ثبت سريريًا أنها تخفف الغثيان ودوار الحركة وغثيان الصباح بالإضافة إلى المساعدة في الغثيان بعد العمليات الجراحية والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي. فهي خالي ة تمامًا من العقاقير.

  • تعمل العصابة طريق الضغط على P6 أو نقطة العلاج بالابر Nei-Kuan على كل معصم عن طريق مسمار بلاستيكي يعمل على استعادة التوازن في الجسم . يُستخدم السوار من قبل الأطباء في المستشفيات ، وهو سريع المفعول وسهل الاستخدام ويمكن استخدامه مرارًا وتكرارًا. صندوق التخزين البلاستيكي بحجم مناسب ، مما يسهل على الشخص الاحتفاظ به في جميع الأوقات.

كيف يكون غثيان الحمل عالم حواء

  • غثيان الحمل من أهم أعراض الحمل وأشهرها، ويمكن معرفة غثيان الحمل بأنه يكون بأعلى مستوياته صباحا عند الاستيقاظ من النوم فتشعر الحامل عندما تستيقظ بالدوار والرغبة في التقيؤ، كما أنه يزداد أيضا مع شم الحامل لروائح الأطعمة المختلفة مثل البصل والثوم.

في أي أسبوع من الحمل ينتهي الغثيان

غالبًا ما ينتهي الغثيان عند الحامل أو تخف حدته بعد أن يكون قد مر على بدء الحمل فترة تتراوح ما بين 12 – 16 أسبوعًا، ولكن قد يلازم غثيان الحمل بعض النساء لفترة أطول، فعلى سبيل المثال:

  • قد يستمر الغثيان بملازمة بعض النساء الحوامل خلال الثلث الثاني من الحمل.
  • قد يستمر القيء والغثيان لدى ما نسبته 10 – 20% من الحوامل حتى بعد تجاوز عمر الحمل 20 أسبوعًا.
  • قد لا يتوقف الغثيان طوال فترة الحمل أحيانًا، لا سيما عند إصابة الحامل بغثيان من النوع الحاد، ويعرف هذا النوع باسم القيء المفرط الحمل (Hyperemesis gravidarum)، وقد تزداد حدته خلال الثلث الثاني من الحمل بشكل خاص، ولكن نسبة شيوعه بين الحوامل لا تتعدى 0.3 – 3%.