يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع العصفر ، و تجربتي مع العصفر للشعر، و تجربتي مع العصفر للبشرة، و تجربتي مع العصفر للدوره، و تجربتي مع العصفر للوسواس، و العصفر للخوف جابر القحطاني، و العصفر للاطفال، و أضرار العصفر، و متى يبدأ مفعول العصفر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع العصفرفي موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع العصفر

الإنسان عندما يتناول العصفر ينشط الجسم على زيادة فرز هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة، ويعتبر العصفر نبات نجمي له أوراق حمراء وصفراء ، إليكم أهم تجارب سيدات ورجال مع العصفر :

تجاربكم مع العصفر
تجاربكم مع العصفر
  • تقول إحدى الفتيات التي يبلغ عمرها 25 عاما: تجربتي مع العصفر للخوف أنني كنت أشعر دائما بالخوف المبالغ فيه بدون أسباب منطقية، وقد نصحتني إحدى صديقاتي بتناول العصفر مع السكر، وقد نفذت نصيحتها وظهر تأثير العصفر بشكل كبير، فقد قل شعوري بالخوف بشكل ملحوظ، وقمت بوضع 50 جرام عصفر مطحون مع 250 جرام سكر ناعم، وبعدها مزجت بين العصفر المطحون مع السكر في كوب من الماء الفاتر، وتناولت نصف كوب من الخليط قبل ذهابي إلى النوم، وقد استمرت تجربتي مع العصفر والسكر لمدة عشر أيام، وبالفعل تحسنت حالتي النفسي وقل شعوري بالخوف والقلق غير المبرر.
  • يحكي أحد الرجال تجربته مع العصفر، فيقول نصحني أحد أصدقائي بتناول العصفر لمقاومة شعور الخوف والرهاب الذي كنت أعاني منه بشكل يومي، وقد شعرت بالفرق فعلا بعد مرور بعض الوقت من المواظبة والاستمرار في تناول العصفر، وتمثلت تجربتي في إحضار ملعقتين من مسحوق العصفر مع عسل نحل نقي إضافة إلى ملعقتين من البابونج، وأضفت هذه المكونات إلى كوب ماء فاتر وتناولته بشكل يومي، وقد قللت هذه التجربة من شعوري بالخوف وأعراض الاكتئاب.

تجربتي مع العصفر للشعر

سوف نتناول تجارب أخرى مع العصفر ومثال لذلك تجربة الأخت التي تحدثت عن فائدة العصفر للشعر وكانت التجربة كالتالي:

  • فقد كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل رهيب وكان شعري خفيف جدا ولا أعرف ماذا أفعل وكنت قد جربت العديد من الأدوية التي تعالج هذه المشكلة وتساعد الشعر على الإنبات إلا أن الأمر كان لا يجدي وفي مرة شاهدت فتاة تتحدث عن تجربتها من العصفر وأن هناك خلطة رائعة من أجل الشعر وعندما جربتها بالفعل حصلت على نتيجة أكثر من رائعة فعلا فقد كانت تجربتي مع العصفر تجربة رائعة.

قد يهمك:

تجربتي مع العصفر للبشرة

هناك عدة وصفات طبيعية مجربة مفيدة للبشرة وسهلة الإعداد في المنزل باستخدام زيت العصفر، ومنها: وصفة زيت العصفر يعتبر زيت العصفر من الزيوت المفيدة لترطيب البشرة خصوصاً لأصحاب البشرة الجافّة، ويمكن تحضيره من خلال :

  • الوصفة الاولى : وصفة العصفر لعلاج حب الشباب، تحاجين هذه المكونات 1-2 ملاعق كبيرة من العسل ، 1-2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان ، 1-2 ملاعق كبيرة زيت العصفر. اخلطي العسل ودقيق الشوفان وزيت العصفر و اخفقي المزيج جيدا ، ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، بللي وجهك قليلاً وضعي الزيت بلطف للتخلص من القناع ، نظفي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف.
  • الوصفة الثانية : المكونات 10-18 قطرة من زيت العصفر. القليل من زيت من الزيوت المضادّة للأكسدة، مثل زيت بذور العنب ، زيت عباد الشمس و طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات معاً وتوضع في زجاجةٍ غامقة اللون وتحفظ الكميّة في الثلاجة ، يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، بعد ذلك يتم وضع عدّة قطرات من زيت العصفر ويجب التأكد من تغطية كامل الوجه بالزيت ، يدلك الوجه برفقٍ مع الحرص على تجنب دخول الزيت في العينين، وينصح بعدم استخدام هذه الوصفة عند الخروج من المنزل.

تجربتي مع العصفر للدوره

أشارت الدراسات الطبية المتعددة إلى أن العصفر يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية للمرأة، خلال فترة الطمث، ومن بين هذه الفوائد:

  • يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، للسيدات اللاتي يعانين من عدم انتظامها، وذلك لأنه يحتوي على مادة تعرف باسم” الأحماض اللينولية”، وهذه الأحماض لها دور هام في تنظيم الهرمونات فيالجسم.
  • يقلل من آلام الطمث عند النساء، فكثير من السيدات والفتيات يعانين من الآلام الشديدة خلال فترة الطمث، ويمكن للمرأة أن تقلل من تلك الآلام عبر تناول العصفر خلال مرحلة الدورة.
  • يعمل على تنظيم مواعيد الحيض، لأنه يكافيء عمل المكملات الهرمونية. على المرأة الحامل أن تتجنب تناول العصفر خلال فترة الحمل، لأنه يتسبب في الإجهاض.
  • لم تشير الدراسات الطبية إلى فاعليته خلال فترة الرضاعة، وبالتالي على الأم المرضع أن تتجنب تناوله خلال تلك المرحلة.

تجربتي مع العصفر للوسواس

يحدث اضطراب الوسواس القهري نتيجة بعض الخلل في إفراز الجسم لبعض الهرمونات، مما يؤدي إلى القلق والاكتئاب والتوتر والأرق واضطراب الوسواس القهري، لأنه يهدئ الدماغ وينشط قدرة الجسم على إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة في جسم الإنسان، مما يعني أنه يحسن المزاج.

  • قالت إحدى الأمهات في تجربتها:” إن أطفالها كانوا عرضة للخوف لأسباب عديدة، مما دفعها إلى البحث في الإنترنت عن علاج لخوف أطفالها، ووجدت أن استخدام العصفر علاج فعال وموثوق، وللتخلص من هذا الشعور بأمان وبدون آثار جانبية.
  • وقامت بخلط 50 جرامًا من العصفر مع ربع كيلو جرام من السكر في كوب من الماء، وخلط المكونات جيدًا، ثم أضافت العسل لهذه الوصفة، أصروا على أن يأخذ الأطفال هذه الوصفة لمدة عشرة أيام متتالية، وكان لها تأثير معجزة، لقد توقفوا عن خوفهم من الأطفال.

العصفر للخوف جابر القحطاني

يتم استخدام العصفر لعلاج الخوف عند الكبار والصغار على طريقة جابر القحطاني، بجانب أن العصفر يتميز بقوته الفعالة لعلاج المشاكل النفسية مثل علاج الاكتئاب والقلق والحزن والهلع، وذلك لأن العصفر يحتوي على مواد تقوم بتقليل إفراز الهرمونات التي ينتجها المخ والتي تقوم بالتسبب في ظهور مشاكل نفسية.

  • يفضل جابر القحطاني استخدام العصفر لعلاج الخوف والقلق وذلك لأن العصفر نبات يحتوي على عنصر يعرف بعنصر التربتوفان، وقد تصل نسبته في نبات العصفر إلى أكثر من 30%.
  • يقوم عنصر التربتوفان الموجود في العصفر بمساعدة الجسم على الاسترخاء وذلك لأنه يقوم بالتحول إلى هرمون السيرتونين وهو من أهم الهرمونات في الجسم لأنه الهرمون المسؤول عن السعادة.
  • كما أن نبات العصفر يحتوي على الزنك ويحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في التخلص من التوتر والاكتئاب والقلق والخوف

العصفر للاطفال

يعتبر العصفر من النباتات الآمنة على الأطفال والكبار على حد سواء فيمكن استخدام نبات العصفر عن الأطفال لعلاج الخوف عند الأطفال وذلك عن طريق اتباع نفس الخطوات السابقة لعلاج الخوف عند الكبار.

  • عند إعطاء نبات العصفر عند الأطفال لعلاج الخوف يجب التنبيه إلى تقليل الكمية المستخدمة في الوصفة وذلك لتجنب حدوث أي أضرار أو آثار جانبية يمكن أن تحدث للطفل.

أضرار العصفر

لنبات العصفر العديد من الفوائد التي تم الكشف عنها من خلال من تجربتي مع العصفر للخوف ، ولكن يوجد بعض الأضرار التي قد تحدث لبعض الحالات، لذا سنوضح لكم الأضرار التي قد تنجم عن استخدام العصفر فيما يلي:

  • قد ينتج عن استخدم العصفر حدوث بعض من الانقباضات داخل الرحم، لذا لا ينصح استخدامه في حالة المرأة الحامل لأنه قد يسبب في إجهاض الجنين.
  • كما ينصح النساء في مرحلة الرضاعة عدم تناول العصفر، حيث لا يوجد ما يثبت أنه آمن في مرحلة الرضاعة.
  • في حالة النساء التي تعاني من مشكلة نزيف، ينصح بالابتعاد عن استخدام العصفر، وذلك لأنه يعمل على تبطئة الجسم لتخثر الدم، لذا قد ينجم عنه مشاكل خطيرة في حالة النزيف.
  • ينصح بعدم استخدامه في الفترة التي يقوم فيها بعض الأشخاص بإجراء العمليات، لما له أثر في زيادة النزيف، لذا على الشخص الذي يجري له عملية بعدم تناول العصفر مدة لا تقل عن أسبوعين.

متى يبدأ مفعول العصفر

عادة يبدأ مفعول العصفر بعد نصف ساعة من شربه، أو تناوله مع العسل. حيث أنه من بين التجارب أنها تقول إحدى السيدات بأنها عندما كانت تشعر بخوف وتوتر طفلها تقوم بصنع حلوى له واضعة عليها العصفر.

  • فتشعر بأنه قد بدأ يتلاشى لديه شعور التوتر. خاصة، من موقف قد مر به فقد يصبح هذا الموقف عابر بالنسبة إليه. وأما أخرى فقد أخبرت بأنها كانت تضع العصفر باستمرار لأطفالها على الأطعمة المحببة لديهم.
  • خاصة، الأرز فكان يؤثر ذلك بالإيجاب عليهم بأن جعلهم يشعرون بالاستقرار النفسي.