موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن تجاربكم مع الشبة للعين ، و تجربتي مع العين التراكمية، و فوائد الشبة والحرمل، و كيفية قراءة الشبة، و الشبة والحرمل في الإسلام، و الشبة للسحر، و اشكال الشبة بعد التبخير، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الشبة للعين في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الشبة للعين

فيما يخص تجاربكم مع الشبة للعين لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم، إذ يمكن تستخدم الشبة لعلاج العين والسحر، وذلك لقوة تأثيرها على فك السحر وإفساد الأعمال المرشوشة أو المدسوسة بالمنازل، وذلك عن طريق طحنها وخلطها بالملح والماء، ويتم رش هذا المزيج في أركان المنزل مع قراءة آية الكرسي والمعوذات أثناء الرش، وتكرر هذه العملية 3 مرات خلال أيام مختلفة مع تشغيل سورة البقرة باستمرار، حتى يزول أثر السحر من المنزل.

تجاربكم مع الشبة للعين
تجاربكم مع الشبة للعين
  • الحسد والعين وهي من الأمراض الروحية التي تسبب ضيق وألم للإنسان، وقد تصل أحياناً إلى إصابته بأمراض خطيرة.
  • لذلك أوصى بعض المعالجين الروحيين والشيوخ باستخدام الشبة في علاج مثل هذه الأمراض، وذلك لأنها تعرف بقدرتها منذ القدم في علاج الحسد والعين وغيرها من الأمراض الروحية.
  • ويتم استخدامها عن طريق خلط الشبة مع السدر والملح، وخلط كمية من المزيج مع الماء المقروء عليه الرقية الشرعية الكاملة، ثم يستخدم الماء في الغُسل العادي لمدة لا تقل عن أسبوع حتى يُشفى المريض تماماً.

تجربتي مع العين التراكمية

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع العين التراكمية:

  • التجربة الاولى:”انا رحت لشيخ مررة وحدة وماعاد رحت تجربه سيئه الموهم استعنت بالله كنت دايم اشغل الرقيه بالبيت واشرب ماء مقري عليه الصبح على الريق وبالليل قبل النوم وادهن الموضوع المتضرر من العين بالنسبه ليه كان البطن والظهر والصدر لازم الموهم صرت دايم افكر بوحدة دايم ببالي واحلم بيها ومع ان صلتي فيها مو قويه الا انها دايم ببالي المهم استعنت بالله واخذت ماء منها دون علمها واغتسلت فيه وراحت 70%من الاعراض”.
  • التجربة الثانية:”والله مدري أحس العين القويه صعبه وتبغالها وقت وافضل شي لها الوضوء لحديث ( وإذا استغسلتم فاغسلوا ) ليه الناس تأخذ هذا الأمر بحساسيه زايده يعني يرمون الناس بعيونهم ويستصعبون الوضوء .
    وترى العين القويه تسبب الأمراض المميته كفانا الله الشر وهذا مصداق لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( في آآخر الزمان أكثر من يموت من أمتي بالعين ) لانهم تمتلئ قلوبهم بحب الدنيا وملذاتها وتمتلئ بالحسد لبعضهم البعض والبعد عن الله وأهم شي ترك المعيون للتحصين ….يابنات التحصين يقيكم من معاناة طويله ليه تتركونه
  • اما العين الوسط والبسيطه ان شاء تكفيها الرقيه اليوميه ورقية نفسك بنفسك اولى لان القرآن نابع من لسان وقلب المريض
  • والرسول عليه الصلاة والسلام عالج العين بالوضوء كما في قصة سهل بن حنيف لأنها قويه طرحته العين من ساعته …. وعالجها بالرقيه كما في أولاد جعفر لما قال عليه الصلاة والسلام لعائشه رضي الله عنها وسائر امهات المؤمنين( مالي ارى اجساد ابن أخي جعفر ضارعه الا يأكلون الطعام فقالت عائشه رضي الله عنها لا :ولكن تسرع لهم العين… فقال عليه الصلاة والسلام اذا استرقوا لهم ) لأنها ماسببت لهم المرض القوي ولكن اهزلت اجسامهم قيل لأنهم كانوا جميلين وذكور”.

قد يهمك:

فوائد الشبة والحرمل

تاخدي شوي ديال الشبة و الحرمل غير شويا و تمرريها على جسمك و انتي تقراي :

  • سورة الفاتحة + آية الكرسى + ( وإن يكادوا الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين ) + ( فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين) + الإخلاص والمعوذتين + “بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني، بسم الله أرقي نفسي” + ” أذهب الباس رب الناس اشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ” + أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلات مرات) + بسم الله الذى لايضر مااسمه شىء فى الأرض ولافى السماء (ثلات مرات) .
  • وترميها فالعافية, او تحطيها على ملعقة كبيرة و تحطيها على النار,لما الشبة تغلي و الحرمل يعطي ريحتو مرريه الملعقة على راسك واطفيها فكاس ديال الماء

كيفية قراءة الشبة

يمكن بيان بعض طرق استخدام الشبة فيما يأتي:

  • تشقق الكعب: يمكن دمج المسحوق مع زيت جوز الهند ووضعه على القدمين.
  • التئام الجروح: مزج ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة مع الماء وتسخينها لمدة 5-10 دقائق، وتركه ليبرد، وغسل الجرح بهذا الماء 2-3 مرات في اليوم.
  • تقرحات الفم: أخذ 1-2 رشة من مسحوق الشبة وخلطها مع العسل، ووضع المزيج على المنطقة المصابة، أو يمكن صنع غسول للفم من الشبة، وتطبيق أي منهما مرة أو مرتين بشكل يومي، مع الحرص على عدم ابتلاعه.
  • تقلصات العضلات: فرك القليل من الشبة على سطح خشن مع رشة من الكركم والماء لعمل عجينة سميكة، ووضعها على مكان التقلص، وتركه ليجف بشكل طبيعي، مع تكرار هذا مرتين يوميًا لمدة 2-3 أيام.
  • تهدئة الجلد بعد الحلاقة: تمرير كتلة الشبة المبللة برفق على الجلد النظيف بعد الحلاقة، وترك بقاياها على البشرة لمدة 15 إلى 20 ثانية، بهدف شد المسام وتطهير الجلد، ومن ثم شطف الجلد بالماء البارد، ووضع كريم مرطب أو كريم ما بعد الحلاقة.

الشبة والحرمل في الإسلام

فإن الرقية من العين مشروعة إذا كانت بكتاب الله تعالى أو بالسنة لكن لا يشرع استعمال الحجر.

  • قال العلامة الباجي: وكره مالك أن يرقي الراقي وبيده الحديدة أو الملح والعقد في الخيط أعظم كراهية عنده. وروي عنه أنه كره الحديدة والملح والعقد في الخيط أشد كراهية ووجه ذلك عندي أنه لم يعرف وجه منفعته فإنه يكره استعماله لما يضاف إليه.
  • وما ذكر من إلقاء الحجر في النار ليغلي وتذهب بذلك العين مجرد تقول بلا علم ولا برهان عليه، ويخشى أن يكون كالبخور الذي يستخدمه الدجالون إذ لم يجعل الشرع ذلك سببا لدفع العين فعلى المسلم أن يكتفي بما شرعه الله تعالى ففي ذلك تحقيق مصلحة دينه ودنياه.

الشبة للسحر

أنواع الشبة:

  • شبة البوتاسيوم: وهي الأكثر انتشاراً في الأسواق والأكثر توافراً في الطبيعة.
  • شبة الصوديوم: وهي التي تتواجد في الطبيعة على شكل فلز الميندوزيت.
  • شبة الأمونيوم: وهي عبارة عن كبريتات مضاعفة تكون على شكل بلورات لا لون لها، وأكثر استخداماتها في تحضير مزيل العرق وتنقية المياه.

اشكال الشبة بعد التبخير

علاج السحر أو العين يكون بالرقية الشرعية ، وقد سبق في الموقع بيان ذلك ، كما في جواب السؤال رقم (11290) ، ورقم (11359) .

  • أما العلاج بالتبخر بالشب أو الأعشاب ، فذلك لا يجوز .
  • وقد سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء : هل يجوز التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من إصابة بالعين ؟
  • فأجابوا : “لا يجوز علاج الإصابة بالعين بما ذكر ؛ لأنها ليست من الأسباب العادية لعلاجها ، وقد يكون المقصود بهذا التبخر استرضاء شياطين الجن والاستعانة بهم على الشفاء ، وإنما يعالج ذلك بالرقى الشرعية ونحوها مما ثبت في الأحاديث الصحيحة .
  • وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم” انتهى .
  • اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .
  • الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود . “فتاوى اللجنة الدائمة” (1/212) .