موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب ، و تجربتي مع الحجامة للوسواس، و تجربتي مع الحجامة، و تجربتي مع الاكتئاب والوسواس، و تجربتي مع الاكتئاب الحاد، و أماكن الحجامة للاكتئاب، و فوائد الحجامة في علاج الاكتئاب، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب:

تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب
تجاربكم مع الحجامة للاكتئاب
  • التجربة الاولى:”من حالات الاستشفاء بالحجامة النبوية: سيدة عانت من آلام في الظهر وضيق التنفس، وقلة النوم استمرت فترة إلى أن ذهبت لعيادة الحجامة لإجرائها لمعالجة الاكتئاب أتت نتائج إيجابية وعادت لنشاطها وتوازنها”.
  • التجربة الثانية:”سيدة متزوجة ولديها أطفال ..عانت لسنوات من إكتئاب وضيقة نفس في الصدر وكتمه . تأزم الأمرواشتدت المعاناة وأصبحت حياتها جحيماً”.
  • التجربة الثالثة:”لمعالجة الاكتئاب أعانتها على الشفاء والتوزان. وآخر عايش الإكتئاب مدة 7سنوات، كان اسمه مريض نفسي ولم تفلح الأدوية في علاجه من المرضقرر العلاج بالحجامة النبوية التي واظب عليها عبثاً إلى أن أتى الله أمرهُ،فبدأ يشعر بتحسن بنسبة 80% ثم إلى 90% وعاد إلى دارسته وعمله”.

تجربتي مع الحجامة للوسواس

يهتم الكثير من الأشخاص بقراءة التجارب الخاصة مع الحجامة للتخلص من الوسواس، وكانت معظم التجارب إيجابية. وتؤكد على الفوائد العظيمة التي تمنحها الحجامة في علاج الضغوط النفسية بأنواعها. وتباعًا نذكر تجربة أحد المرضى:

  • رجل يبلغ من العمر 45 عامًا، وكان يعاني كثيراً من الوسواس، وبعد مشوار طويل في العلاج بالأدوية والعلاج النفسي.
  • ولكن كان جميع ذلك دون جدوى أو إظهار تحسن ملحوظ، وبعد نصيحة أحد الأشخاص باستعمال الحجامة. ذهب وقام بإجراء عدة جلسات منها، وبالفعل تخلص من الوسواس وجميع المشاكل النفسية.

قد يهمك:

تجربتي مع الحجامة

قد قرأت كثير من التجارب التي نجحت إلى حد كبير، لذا كان من الأفضل أن أذكرها حتى تكون هذه التجربة دليلًا شاملًا عند الحاجة إليها:

  • تجربة سلمى تبلغ سلمى من العمر 20 ربيعًا، تروي تجربتها فتقول؛ أنا لا زلت فتاة يانعة في مقتبل العمر، أتمتع بجمال أخاذ وملامح جميلة، لكنني منذ ما يزيد عن 6 أشهر بدأت أعاني من ظهور بعض البقع في جسدي بالإضافة إلى تعب في الأطراف وفقدان للشهية، وفي الحقيقة حاولت تجربة أشياء طبية كثيرة إلا أنني لم أجد أي نتيجة مرضية حتى قرأت عن الحجامة وآثارها الطيبة، ومن هنا خضت التجربة وتخلصت من كل الأعراض التي ظهرت عليّ في الوقت الماضي وكانت تزعجني للغاية.
  • تجربة وليد تختلف تلك التجربة عن السابقة، ذلك أنها لشاب يبلغ من العمر 40 عام ولا يزال أعزبًا على الرغم من توافر كل الإمكانيات التي تساعده على بناء أسرة وتأسيس بيت سعيد، يقول الشاب عن نفسه؛ لقد سئمت محاولات الزواج التي تبوء بالفشل في كل مرة، وقد نصحني عدد كبير من أصدقائي بإجراء الحجامة التي من شأنها أن تحسن حالتي النفسية والروحية.
  • في البداية ترددت واعتقدت أن هذا الشيء مبالغ فيه، إلا أنني رأيت أنه لا ضرر ولا مشكلة من المحاولة، وبالفعل بدأت أبحث عن شخص ثقة يمكنه إجراء الحجامة لي، وبعد أن وصلت إليه أخذ في سرد الأدلة التي تدل على مشروعية الحجامة ومدى أهميتها في حياة الفرد، شعرت بالارتياح وطلبت منه القيام بالأمر، والآن أنا أتمتع بنفسية ممتازة بفضل الله وأنصح بالحجامة كل من يعاني من الاكتئاب أو سوء الحالة النفسية مع الجهل بالأسباب التي أدت به إلى ذلك.

تجربتي مع الاكتئاب والوسواس

لقد عانيت كثيرًا في تجربتي مع الاكتئاب والوسواس القهري، فقط كنت في البداية أعاني من مرض الاكتئاب والحزن الشديد والبكاء لأتفه الأسباب، والشعور بفقدان الشغف والإحباط، ولم أكن أدري بحقيقة مرضي، وذلك لأنني كنت أمر بظروف قاسية ومشاكل وضغوطات في حياتي العملية والأسرية.

  • لكن مع مرور الوقت ظهرت عندي أفكار انتحارية ورغبتي الشديدة في إنهاء حياتي القاسية، بالإضافة إلى ظهور أعراض جديدة وهي القلق الشديد من الفشل فيما أقوم به، وأصبحت أخشى من التعرض للتلوث بشكل كبير لم أكن عليه من قبل، ولاحظت مبالغتي المرضية في التنظيم والتدقيق.
  • إلى أن زارتني صديقة لي ولاحظت مدى التغيير الذي طرأت على حالتي النفسية، فقد أصبحت إنسانة أخرى تمامًا، وحينها حجزت لي موعدًا مع طبيب نفسي لأخذ استشارته، ورفضت هذا الأمر في البداية، ولكنها أقنعتني بضرورة استشارة الطبيب حول حالتي النفسية.
  • بالفعل ذهبت برفقة صديقتي إلى هذا الطبيب، وقام بتوجيه بعض الأسئلة لي، وبعدها شخص حالتي بأنني أعاني من الاكتئاب والوسواس القهري، ووصف لي العديد من الأدوية المضادة للاكتئاب، بالإضافة إلى المشاركة في دورات الدعم والعلاج السلوكي، كي أقدر على التحكم بشكل سليم في اضطرابات الوسواس القهري.
  • لقد لاحظت بعد فترة قصيرة من بدء علاجي، وتحسنت كثيرًا، وذلك بسبب عزمي على أن أتخلص من هذا الشعور السيء الذي كانت يرافقني طوال حياتي، وجعل مني شخص أخر، وهذه كانت تجربتي مع الاكتئاب والوسواس.

تجربتي مع الاكتئاب الحاد

هو مرض يصيب النفس والجسم ويؤثر على طريقة التفكير والتصرف، ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشكلات العاطفية والجسدية، حيث أنه يُعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم، وعادةً لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يُسبب لهم شعورًا بانعدام أية رغبة في الحياة.

  • تقول إحدى الفتيات: تجربتي مع الاكتئاب كانت عندما اعتدتُ على أن يأتي هذا المرض كل فترة، واعتادَ الاكتئاب أيضاً علىَّ، فهذا المرض لا يكترث لحالتي، ولا يهمه إن كان هذا الوقت مناسب لنوبة أخرى من الاكتئاب أم لا! أحياناً يكون الاكتئاب خفيفاً ويمرُ عليّ مرور الكرام، وأحياناً أخرى يكون من ذلك النوع الحاد الذي يُوقفني عن أداءِ معظم النشاطات اليومية، لكنه للأسف كان عادةً ما يصيبني وأنا حتى لا أعلم ولا ألتفت إليه حتى يعصرني بالألم، ويقبض على القلب، ويضغط على الصدر، ويسد المعدة ويشل الأمعاء.
  • تتابع صاحبة التجربة فيقول: مع الوقت تعلمتُ كيف أتعامل معه، والاكتئاب له مواصفاته الخاصة في كل شخص، لكن بالنسبة لي أشعر وكأنه حزن عميق داخلي لا يمكن التعبير عنه، يتواجد دون مقدمات، ثم يصبح من الصعب تحديد معالم طريق الخروج منه. في هذه اللحظات يصبح المستقبل معتماً ونظرتى له تمتلئ بالقلق والأفكار السلبية وأشعرُ أننى شخص غير مقبول من الجميع. على مر هذه السنين الطويلة من تجربتي مع الاكتئاب وأنا أحاول جاهدةً أن أفهم كيف أشعرُ عندما تعود نوبة الاكتئاب، ولقد تعلمتُ أنًّ أفضل شخص يمكنه الاعتناء بي هو أنا نفسي، لا أحد غيري، فتعلمت الوسائل المناسبة لذلك و اعتنيت بنفسي.
  • عندما غيرتُ فكرتي عن الاكتئاب تمكنتُ من التحكم في الخوف والقلق، فأصبحتُ أتعامل مع الأعراض كأعراض مرض عضوي كمريض السكر على سبيل المثال، فالاكتئاب مرض والمرض له أعراض عندما تأتي تتجه إلى الدواء على الفور، وإلى الأن ما زلتُ أشعر بالخوف والوحدة، لكننى أصبحتُ أنظر لهم كأعراض لا دخل لي فيها، ويمكننى السيطرة عليها بالاعتناء النفسي، ولكن يجب التذكر أن هذا الاكتئاب هو ابتلاء من الله وأننا سوف نتحسن ونتخلص منه.

أماكن الحجامة للاكتئاب

إن اختيار أماكن الحجامة يعتمد على الفائدة المرجوة من العلاج، حيث يتم غالبًا استخدام الأماكن التي تحتوي على العضلات بشكل وفير، مثل:

  • الظهر، وهو أكثر مكان مستخدم لتطبيق الحجامة، ليتبعه الصدر، والبطن، والأرداف والسيقان كأكثر أماكن الحجامة استخدامًا.

فوائد الحجامة في علاج الاكتئاب

الحجامة تعمل على إضعاف الأعراض التي تصيب الجسم لذا فهى فعالة جدا في حالات الاكتئاب والجدير بالذكر فإن الاكتئاب يتم الكشف عنه بالجسم من خلال تحليل الدم والتعرف على نسبة إفراز بروتين جيه إس ألفا في الدم وهو المسئول عن حدوث الاكتئاب في الدم، الأمر الذي يؤكد على أن دم المكتئب يحتوي على الكثير من الشوائب الضارة التي تؤدي إلى حدوث المزيد من الاكتئاب، ومن الضروري أن يتم التخلص من تلك الشوائب من أجل الوصول إلى حالة جيدة من قبل المكتئب والجدير بالذكر فإن تلك الشوائب تخرج من الجسم من خلال تحفيزه.

  • ويتم تحفيز الجسم من خلال الوخز بالإبر أو من خلال الحجامة أو من خلال العديد من الطرق الأخرى ولكن الحجامة معروفة جدا في فاعليتها في تنقية الدم وتخليص الجسم من الدم الفاسد، والجدير بالذكر فإن الحجامة تعمل أيضا على تنشيط مسار الدم داخل الجسم الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز الدماغ على إفراز الكثير من الهرمونات الهامة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وحتى يصبح العلاج من خلال الحجامة فعالا في القضاء على الاكتئاب فلابد أن يكون هناك علاج نفسي وصحي أيضا والتقرب من الله عز وجل والدعاء إلى الله بالشفاء من تلك الحالة.
  • والجدير بالذكر فإن علاج الاكتئاب لا يتوقف على العلاج من خلال الحجامة فقط بل من الممكن اللجوء إلى الكثير من الأعشاب الطبيعية أيضا من أجل التخلص من الاكتئاب حيث يوجد علاج مناعي وهو أن يتم استخدام العديد من النباتات التي تعمل على دعم جهاز المناعة للعمل على مقاومة العديد من الأمراض حتى الأمراض النفسية.