موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل ، و تجاربكم مع افرازات الحمل وجنس الجنين، و تجاربكم مع افرازات الحمل الصفراء، و نزول افرازات بنية قبل الدورة بيومين من علامات الحمل، و كم يوم تستمر الإفرازات البنية في الحمل، و هل الإفرازات البنية تهدد الحمل، و هل الحمل بتوأم يسبب افرازات بنية، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل:

تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل
تجاربكم مع الإفرازات البنية أول الحمل
  • التجربة الاولى:”انا نزل عليا دم وردي خفيف مع افرازات بني في اليوم المتوقع لدورتي .. ورحت كشفت و الدكتور طمني وقال ان هذا نتيجة انغراس البويضه في جدار الرحم .. فلا تقلقي.. وان شاء الله يثبت حملك وحملي على خير”.
  • التجربة الثانية:”انا في بداية حملي أول شس شفت نقط دم كنت اظن انها الدورة بعدين وقفت شوي فشكيت وحللت وطلعت حامل الحمد لله (انا بكرية) بعدها استمر معي افرازات بنية واحيانا تصير على وردي ومرتين كانت حمرا مثل الدم الدكتورة كتبت لي حبوب مثبته وقالت لي ارتاحي لا تركبين سيارة ولا تطلعين درج بعدها رحت لدكتور لأنه محتاجة اجازة مرضية والعيادة اللي اراجع عندها ما يعطون اجازة فرحت مستشفي حكومي ومن حظي طلع عند دكتور بس قلت يلا دام معي زوجي المهم قال لي انتي وضعك سليم وهذي الافرازات طبيعية تصير عند 25 % من النساء والدراسات العلمية ما اثبتت انه الراحة تصلح لحالتك المهم قلت له يعني ما يحتاج اخذ اجازة قال لا وحاول فيه زوجي وقال له يا دكتور حنا نلاحظ اذا ارتاحت وقف الافرازات كم يوم ولما طلعت من البيت وركبت السيارة رجعت قال لا ابدا وما ادري ايش المهم اصر عليه زوجي راح دق الدكتور على طبيب يبدو انه اعلى منه وقاله كذا كذا الوضع فقال اعطيها اجازة اسبوعين”.

تجاربكم مع افرازات الحمل وجنس الجنين

هناك العديد من الاعتقادات التي يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين، والتي من بينها الإفرازات، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على تجاربكم مع إفرازات الحمل وجنس الجنين، و هل فعلا هناك علاقة بين الافرازات و جنس الجنين :

  • بسؤالكم عن تجاربكم مع افرازات الحمل وجنس الجنين ، أتضح أن هناك معتقد سائد عن إمكانية تحديد نوع الجنين من خلال لون وشكل الإفرازات المهبلية.
  • وجدنا البعض يقول إذا كان جنس الجنين ذكراً فإن الإفرازات المهبلية تكون مائلة إلى اللون البني أو اللون الداكن.
  • أما إذا كان جنس الجنين أُنثى فإن الإفرازات تكون بيضاء مائلة إلى الاصفرار.
  • كل هذه المُعتقدات لا أساس علمي لها، ولا تُعد دليلاً على نوع الجنين، ولابد من فحص الجنين بالأشعة فوق الصوتية (السونار البطني) لمعرفة نوعه ذكراً كان أم أُنثى.

قد يهمك:

تجاربكم مع افرازات الحمل الصفراء

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم مع افرازات الحمل الصفراء:

  • التجربة الاولى:”عن نفسي….بحملي الأول ابدا ماعنيت من اي افرازات وانتوا بكرامه ولا التهابات ولاحكه وجبت احلى بنوته….وبحملي هذا من أوله افرازات وحكه وبهذله يارب اسألك التسهيل والعافيه والدكتورات يقولون ولد والعلم عند رب العالمين”.
  • التجربة الثانية:”في حملي الاول في بنتي ماكان معاي التهابات ولا افرازات الحمدالله بس الحين اول ماحملت وهيه معاي هلكتني مره افزات مرره شديده ولونها ابيض ومعاها حكه ورحت كذاا مستشفى وقالو ولد والعلم عند الله”.
  • التجربة الثالثة:”و الله في بنتي كانت زي الكريم الابيض و هلا زي زلال البيض و ان شاء الله ولد كنت استغرب من الافرازات بس شكلو طبيعي اول مرة اشوف اقرازات زي زلال البيض”.
  • التجربة الرابعة:”طيب انا عندي ثلاث بنات اول حملين كانت الافرازات بيضاء والحمل الثالث كانت صفراء وكلها نفس الجنس والحين حامل ونفس الشي افرازات صفراء ويارب يكون ولد”.

نزول افرازات بنية قبل الدورة بيومين من علامات الحمل

الإفرازات البنية هي عارض شائع يحدث للنساء، وقد يكون دليل على أكثر من حالة، فهو الغالب عارض شائع قبل حدوث الدورة الشهرية.

  • ويكون عبارة عن إفرازات مهبلية تحتوي على الدم، والإفرازات المهبلية في العموم شئ طبيعي يحدث على مدار اليوم في الغالب، وتكون أغلبها شفافة أو بيضاء أو تميل للاصفرار.
  • لكن في حال كانت بنية فيكون ذلك علامة على وجود دم قديم يستغرق وقت أطول للخروج من الرحم.

كم يوم تستمر الإفرازات البنية في الحمل

قد تظهر الإفرازات البنية لدى المرأة في بداية الحمل، فهي مؤشر لإنغراس البويضة في الرحم، ويمكن أن تستمر لأيام قليلة ثم تنقطع، ولكنها ليست شرطًا أساسيًا لحدوث الحمل.

  • وتختلف الإفرازات البنية الخاصة بفترة الحمل عن تلك الإفرازات الطبيعية، فتكون خفيفة وقليلة.
  • كما أن الإفرازات البنية قد تحدث بعد الإجهاض (Abortion)، لأن الجسم يتخلص من أي بقايا للدماء، وغالبًا ما تكون بلون داكن، وتكون الإفرازات البنية في هذه الحالات مؤقتة، ولا تعتبر خطرة على الصحة.

هل الإفرازات البنية تهدد الحمل

حسبما ذكر موقع What to rxpect من بحث نشر في الكلية الأمريكية للأمراض النسائية والتوليد فان الإفرازات البنية خلال فترة الحمل تعتبر طبيعية في معظم الحالات ولا تشكل خطورة على الحامل أو الجنين.

  • ومن الطبيعي أيضا أن ترى الحامل هذه الإفرازات بعد القيام بمجهود بدني كحمل أكياس ثقيلة أو تنظيف المنزل أو ممارسة التمارين الرياضية.
  • ولكن إن كانت هذه الإفرازات البنية تصحبها رائحة كريحة، حرقة أو حكة فهذا يدل على وجود التهاب، أعراض الإجهاض، أو الحمل خارج الرحم. لذا عليك استشارة الطبيب إن كنت تعانين من هذه الحالات.

هل الحمل بتوأم يسبب افرازات بنية

يزيد الحمل بتوأم من حجم الدم والهرمونات التي تمر عبر جسمك. لهذا السبب ، قد تلاحظين أيضًا المزيد من الإفرازات المهبلية. هذا طبيعي تمامًا طالما أنها بيضاء أو شفافة أوعديمة الرائحة.

  • إن الحوامل بتوأم أكثر عرضة للإجهاض، لذلك يجب توخي الحذر قليلاً والحصول على قسط من الراحة وعدم ممارسة الجنس وعدم القيام بعمل شاق وفي نفس الوقت تأكد من مراجعة الطبيب لتحديد سبب ظهور الافرازات البنية. لذلك، يجب إجراء الموجات فوق الصوتية للتأكد من صحة الطفل والمشيمة.