يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء ، و هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان ، و علاج أكياس الثدي بالبردقوش ، و أكياس الثدي والاضطرابات الهرمونية ، و تجاربكم مع ألم الثدي ، الكيس الدهني بالثدي هي عبارة عن كتل حميدة بالثدي، وهي أكياس مملوءة بالسوائل تكون ناعمة واسفنجية. وتحدث التكيسات الدهنية بالثدي بسبب انهيار الأنسجة الدهنية، وغالباً ما تحدث بعد جراحة الثدي التي تجرى لاستبعاد أو تأكيد تشخيص سرطان الثدي، وبالتالي فهي قد تكون علامة تحذيرية ، و في المقال التالي تعرفوا على تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء .

تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء

يمكن ترك تكيسات زيت الثدي أو شفطها لإزالة الكيس، وفي حال كانت الأكياس الدهنية كبيرة أو مؤلمة أو إذا كان التشخيص مشكوكاً فيه فإنه يمكن إجراء الجراحة و من أهم تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء نجد ما يلي :

تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء
تجاربكم مع اكياس الثدي عالم حواء
  • عن التجربة التي حدثت لإحدى السيدات بأنها كانت ترضع مولودها وتوقف المولود بصورة مفاجأة عن الرضاعة لمدة ثلاث أيام، وبالرغم من حرصها على تدليك الثدي بشكل يومي إلا أنها وجدت أن صدرها يوجد به منطقة متحجرة وتؤلمها بصورة كبيرة وكانت تميل للون الأحمر. وعند زيارة طبيبها الخاص قام بصرف دواء ومرهم مضاد حيوي، ولكن هذه المنطقة ظلت متحجرة كما هي، مما أدى لقيام الطبيب بعمل عملية جراحية لها لكي يتم التخلص من هذا الخراج مع الحرص على أخذ مضادات حيوية بعد العملية، وتم أخذ بنج كلي أثناء العملية.
  • اللي بس حبيت اقوله باختصار: الفحص جدا سهل عند الدكتورة , وحتى دخولك للعيادة وتحويلك للاشعة مرة بسيط .. مو معقد مثل ما كنت اعتقد وممكن تسوينه في اي مستشفى او عيادة او مستوصف او مركز رعاية اولي ثانيا, الفحص الذاتي لا تغفلينه ابدا حتى لو انك صغيرة .. خليه عادة عندك وصدقيني انا حسيت بالاكياس الدهنية لما فحصت نفسي, الدكتورة ما قدرت تلاقيها لما فحصت بيدها واشوف كل انثى اعرف بثديها اكثر من غيرها وتلاحظ التغيرات فيه فكل ما كنتي مداومة عالفحص الذاتي كل ما عرفتي ثديك ولا حظتي اذا فيه شي غريب.
  • طبعا كلامي اكثر شي موجه للي في العشرينات والثلاثينات اما اللي في الاربعينات فما فوق لابد من اشعة الماموقرام سنوياً .. حتى لو مو حاسة بشي وتزيد الاهمية لو كانت لك قريبة من الدرجة الاولى اصيبت بالمرض والله يرضى عليكم يا بنات شجعوا امهاتكم واخواتكم الكبار لو كنتوا تحبونهم خافوا عليهم والله احس انه شي مهم تخيلوا دول العالم الغربية تتشخص عادة في المراحل الاولى للورم لكن الاحصاءات عندنا تثبت انه للاسف اغلب الحالات المكتشفة في المرحلة الرابعة يعني جداا متأخر وفرصها في الشفاء اكبر واكثر طبعا كل ما اكتشفت مبكر فلا تهملوا هالشي اشياء بسيطة ممكن تبعد عنا حسرات وعذاب – الله يكفينا واياكم الشر.

قد يهمك :

هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان

هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان
هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان
  • إن أكياس الثدي لا تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، إلّا أنها قد تزيد من صعوبة تشخيص سرطان الثدي في حال ظهور كتلة سرطانية، بسبب وجود العديد من الكتل المتمثلة بأكياس الثدي، وهنا تكمن أهمية كلًا من القيام بالفحص الذاتي في المنزل والفحص الدوري عند الطبيب، ومعرفة التغيرات التي تصيب الثدي خلال أيام الدورة الشهرية.
  • فقد يظهر اختلاف في حجم أكياس الثدي خلال الأيام المختلفة للدورة الشهرية، إذ إنه خلال أيام نزيف الدورة يزداد حجم هذه الأكياس بسبب احتباس السوائل في الثدي وتضخّم حجم قنوات الحليب وأنسجة الثدي، وبعد انتهاء أيام نزيف الدورة يعود الثدي إلى حجمه الطبيعي، مما قد يسبب عودة الأكياس إلى حجمها الطبيعي، الأمر الذي يسبب الشعور باختفائهم مؤقتًا.

علاج أكياس الثدي بالبردقوش

عشبة البردقوش لها الكثير من الفوائد حيث انها تحتوى على قيمة غذائية كبيرة واستعملت في مصر القديمة في تعقيم وعلاج الأغذية وحفظها، وتستعمل هذه العشبة في “الطب الشعبي” في العديد من البلدان العربية في علاج حالات البردقوش لعلاج التكيس للمبايض، وإعادة توازن الهرمونات.

علاج أكياس الثدي بالبردقوش
علاج أكياس الثدي بالبردقوش
  • يحتوى البردقوش على قيمة غذائية عالية ووجدت إحدى الدراسات أن تناول شاي البردقوش مرتين يوميًا من قبل سيدات مصابات بتكيس المبايض يحسن من هرمونات الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين، وخفض الهرمونات الذكورية كما تشير بعض الدراسات إلى دور عشبة البردقوش في حالات مشاكل الدورة الشهرية.
  • تشير ايضًا بعض الدراسات إلى أن لعشبة البردقوش دورًا في إدرار حليب الرضاعة. لذلك لقبت بعشب المرأة لتأثيرها القوي على جسم المرأة من البلوغ مرورا بالحمل والرضاعة حتى انقطاع الطمث أو ما يعرف بسن اليأس.

أكياس الثدي والاضطرابات الهرمونية

كيس الثدي هو كيس يمتلئ بسائل ويكون داخل الثدي، وهي حالة شائعة عند السيدات بين الثلاثين والأربعين من العمر، وقد تكون مؤلمة أو غير مؤلمة، ولكنها غالباً سليمة.

  • علاج أكياس الثدي ليس ضرورياً إلا إذا كانت مؤلمة وتسبب عدم الراحة وعندها يمكن بزل الكيس لتخفيف الألم، وإجراء تصوير بالأمواج الصوتية للثدي وتقييم حالتك بشكل واضح.
  • أما عن ارتفاع هرمون البرولاكتين فيمكن معالجته بتناول أدوية توصف عن طريق طبيبك، ومراقبة هرمون البرولاكتين بإجراء معايرة بعد تناول العلاج، وارتفاع هرمون التستوسترون يدل على اضطراب هرموني وليست له علاقة بكيس الثدي.
  • ويجب إجراء تصوير بالأمواج فوق الصوتية للمبيضين والرحم واستشارة طبيبك للكشف عن وجود أي اضطراب هرموني مرافق لكيس الثدي.

تجاربكم مع ألم الثدي

أثناء التعرف على تجاربكم مع ألم الثدي ونوع الجنين وجدت أنه من المهم ذكر الطرق المستخدمة في تخفيف آلام الثدي أثناء فترة الحمل، حيث يُعد أحد أبرز الأعراض التي تظهر على الحامل، ويُمكن تخفيفه أو الحد منه من خلال الطرق الموضحة فيما يلي :

تجاربكم مع ألم الثدي
تجاربكم مع ألم الثدي
  • استخدام حمالات نسائية مناسبة : من المعروف أن حجم الثدي يكبر بشكل ملحوظ في فترة الحمل، لذا من الممكن أن يكون ارتداء حمالات نسائية صغيرة سبب في زيادة الشعور بالألم، وفي هذه الحالة يُفضل الحصول على حمالات صدر مخصصة للحوامل من النساء للشعور بالراحة في منطقة الثدي والتخفيف من حدة الألم، وتُعد الحمالات النسائية الرياضية خيار أمثل في هذه الحالة أيضًا.
  • استخدام الحمالات النسائية وقت النوم : لا شك أن خلع حمالات الصدر عند النوم هو أمر ترغب فيه كل سيدة، لكن من الجدير بالمعرفة أن ارتداء الحمالة أثناء النوم سوف يقلل من الشعور بالألم في الثديين بشكل ملحوظ.
  • تجنب لمس الثدي : في حالة الشعور بألم عند لمس الثدي فإنه من الضروري تجنب لمسه بقدر الإمكان.
  • الحصول على حمام دافئ : يُعد الماء الدافئ أحد أفضل الوسائل للتخلص من الألم والتخفيف منه بقدر الإمكان، لذا فإنه يُمكن للحامل الاستعانة بها للتخفيف من ألم الثدي الظاهر في فترة الحمل.