يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر ، و كيفية عمل فيلم كرتون على الهاتف ، و تحميل برنامج صنع افلام كرتون 3D للكمبيوتر ، و برنامج عمل افلام كرتون بالعربي ، و برنامج لعمل رسوم متحركة 3D ، و كيفية عمل شخصيات كرتونية متحركة ، هل تبحث عن برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر؟ أنت في المقال الصحيح، لأننا سنتعرف على أفضل برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر في هذا المقال.

برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر

من المؤكد أنك في يوم من الأيام وأنت تشاهد أحد أفلام الكرتون تساءلت عن كيفية صناعة هذه الأفلام والإجابة قد يكون معظمكم يعرفها، وهي أن صناع هذه الأفلام تستخدم برامج تصميم أفلام كرتون متخصص في هذا المجال تعمل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ، لذا تعرفوا معنا على أقوى برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر :

برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر
برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر
  • اكسبريس انيمت Express Animate هو برنامج بسيط وسهل الاستخدام للغاية لإنشاء رسوم متحركة بتنسيقات الفيديو و HTML5 وتنسيقات GIF المتحركة، فالرسوم المتحركة مبنية على keyframes. يمكن تحريك أي معلمة للكائن (الحجم، والموضع، والشفافية).
  • يمكن أن يكون الكائن عبارة عن صورة مستوردة أو شكل مرسوم أو نص أو فيديو أو مقطع صوتي هناك أقنعة، أحصل الآن علي تحميل برنامج لصنع الرسوم المتحركة مجانا لنظام ويندوز 10 – ويندوز 7 – ويندوز 8 وللنواتين 32 بت و64 بت بالرابط المباشر الموجود اسفل موقع جزيرة خيال.
  • البرنامج رائع للمستخدمية المتحمسين لصنع رسوم متحركة من ملفات الوسائط الخاصة بهم مثل الصور والفيديو مع برنامج Express Animate سهل وغير معقد بالنسبة للبرامج الأخري وفهو يوفر لك تحرير الرسوم المتحركة و تركيبها وتصديرها الي ملف فيديو.
  • برامج تحريك الرسوم المتحركة مع هذا البرنامج تستطيع تركيب الفيديو مع إضافة التأثيرات المختلفة وإضافة النصوص والعبارات علي الفيديو وحفظها علي حاسوبك والبرنامج يدعم الصيغ التالية “3GP, ASF, AVI, FLV, MOV, MP4, MPG” عندما تكون راضيا عن النتائج، انقر على حفظ الفيديو ويمكنك تصديرها كفيديو بتنسيقات مختلفة أو صورة جيف متحركة، أو تحميلها مباشرة إلى يوتيوب، أو حفظها كتسلسل صورة للمعالجة والتعديل عليه في أي وقت آخر.

قد يهمك :

كيفية عمل فيلم كرتون على الهاتف

يبحث الأشخاص عن موضوع تعلم التطبيق وإنتاج وصناعة الرسوم المتحركة من الهاتف اذا كنت مهتما بـ تعلم اساسيات البرنامج لعمل العديد من المقاطع الكرتونية لقد أصبح ذلك من السهل بالفعل فلقد وفرنا لكم تطبيق بطريقة سهلة ويتميز الكورس بأنه قصير ومعه ترجمة الى اللغة العربية.

  • ستجد ان الكورس flipaclip course قد يتكون من دمج مقاطع عديدة مجموعة في فيديو واحد يتكون من 36 دقيقة فقط مرفوعة على اليوتيوب ولن تحتاج الى ترجمة لانه مترجم بالفعل فعبر الكورس ستتعلم مهارات الرسم الاساسية عبر الهاتف او الايباد بعد ال36 دقيقة.
  • يمكنك البدء والانطلاق في صناعة قصصك وافلامك الكرتونية بدون الحاجه الى جهاز اللابتوب بعد هذا الكورس ستكون قادر على ان تتعامل مع التطبيق بسهولة كاملة وفهم كافة الادوات والعمل عليها يمكنكم مشاهدة الكورس برابط مباشر من هنا.
  • يمتلك تطبيق flipaclip صدارة في جوجل بلي بالنسبة لتطبيقات صناعة الكارتون بالهاتف وتحريكها بسهولة والذي يستخدمه كبار الرسامين و الانميتر على مستوى العالم مجانًا كل ما عليك سوى اتباع طريقة التحميل للأندرويد وهو غير متوفر للكمبيوتر فقط عن طريق الهاتف.

تحميل برنامج صنع افلام كرتون 3D للكمبيوتر

خصصنا لكم أحسن ابرنامج صنع افلام كرتون 3D للكمبيوتر يمكنك اختياره مناسبـا لـك ولعمـلك بـرنامج Blender :

  • باستخدام برنامج الرسومات المفتوح المصدر “Blender” الذي تقوم بتصميمه ، قم بتحريك وعرض العوالم ثلاثي الأبعاد الخاصة بك ، بفضل لوحة أدوات كاملة ، يمكنك استخدام البرمجيات الاحترافية المجانية القابلة للاستخدام تجاريًا لإنشاء كائنات بها مجموعة متنوعة من الخصائص المادية والسطحية.
  • من أجل تشكيل الوجوه والشخصيات ، يقدم Blender أدوات خاصة تسهل تصوير المشاعر والحركات يساعد 3D-Visor المتكامل على تجهيز الأرقام الخاصة بك بنظام متحرك متحرك.
  • إن تأثيرات الجسيمات الصحيحة جسديًا واقعية بشكل مدهش: شعر مكشوف ، سيارات متفجرة ، حنفيات تنهمر ، سحب من الدخان – كل شيء يبدو مخادعًا حقيقيًا يستخدم “خلاط” لتقديم المعالج ليس فقط ، ولكن أيضا رقائق الرسومات (“GPU التقديم”).
  • من الصعب استيعاب وظيفة “Blender” في واجهة بسيطة. خاصة بالنسبة للمبتدئين 3D ، فإن البرامج المعقدة لذلك مربكة جدا يوفر “Blender Community” بعض الملفات التجريبية لمساعدتك على البدء هذه توضح البنية الأساسية للمشهد وقوة البرنامج. يعد YouTube أيضًا مصدرًا مثاليًا للبرامج التعليمية التي توضح عالم 3D من Blender. تحميل برنامج صنع افلام كرتون ثلاثي الابعاد 2019 Blender 32 Bit

برنامج عمل افلام كرتون بالعربي

  • 2 Draw Cartoons صنع افلام كرتون ثلاثي الابعاد وصف : من فئة البرامج الاحترافية والذي يعطيك ادوات كثيرة وبسيطة لتستخدمها في فيلمك الكرتوني الذي تريد ان تعمله فهو يستحق التجربة لما يحويه من خصائص كثيرة مجانية والاهم من ذلك يمكن التعامل مع برنامج بسهولة تامه لبسهولة عمله وتوفر اللغة العربية فيه
  • Animate free وصف : أعجبتني فكرة البرنامج الرائع من ناحية جودة الرسوميات وتحكمها وصُمم برنامج ليكون متناسب للأستخدام وبالأخص من المبتدئين فلن يتطلب لأي خبرات وبيئة عمله سهلهَ
  • flipaclip لصنع فلم الكرتون لمحة عن برنامج : من اختيار المحرريين والحائز على تقيمات عالية من قبل مستخدمين الأيفون او الأندرويد فنطاق عمله يوفرلك ادوات تساعدك في انشاء فيلم كرتون فيمكنك من خلاله التعبير عن ابداعاتك ومهاراتك بطريقة تضيف المزيد من المتعة للفيدوهات المعمولة بواسطته
  • toontastic 3d وصف : يعود في الأصل لشركة جوجل ويمكن اعتباره من افضل برامج صنع افلام 3d الكرتونية ففكرة تطبيق جميلة ولكن يلزمه بعض التحسينات من حيث حركة الشخصيات والرسومات الثلاثية الأبعاد وايضا حجمه نوعا ما كبير 200 ميجابايت لكن مع ذلك يبقى افضل تطبيق ويمكنك معاينته بنفسك لتحكم عليه.

برنامج لعمل رسوم متحركة 3D

أفضل برنامج لعمل رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد كالتالي :

Synfig Studio

  • برنامج رسوم متحركة ثنائي الأبعاد مجاني إلا أن المطورين يريدون جعل هذا البرنامج مشابهًا للحلول المدفوعة الأخرى كما هو معروف في النهج التقليدي للرسوم المتحركة، ينشئ رسامو الرسوم المتحركة المتمرسون الإطارات الرئيسية لحركات الشخصية الرئيسية لكل لقطة.
  • بعد ذلك، يستخدم رسامو الرسوم المتحركة المبتدئين هذه الإطارات الرئيسية كمرجع لرسم إطارات المفاتيح المتوسطة. لكن باستخدام Synfig Studio، تتم العملية تلقائيًا بفضل نظام الاستيفاء.
  • وبالتالي، يمكن لرسامي الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد التركيز على الجزء الإبداعي من تصميم الرسوم المتحركة بدلاً من جانبه الميكانيكي.
  • تمتلك Synfig أيضًا خيارًا لإنشاء هيكل عظمي (مثل برنامج الرسوم المتحركة 3d) من أجل إنشاء إطارات المفاتيح الضرورية. ويتم تعديل النتيجة المرئية والإحساس بشكل طفيف. كما يمكن للشخصيات المتحركة ثنائية الأبعاد المزودة بمنصات متابعة الخطوط ، مما يؤدي إلى تسريع عملية التصميم بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي Synfig على نظام تركيب قوي يستخدم صور HDR، والذي يسمح للمستخدمين بإضافة عدد من المؤثرات الخاصة مباشرة في برنامج الرسوم المتحركة ثنائي الأبعاد.
  • يمكنك تعديل الرسوم المتحركة الخاصة بك باستخدام التدرجات والفلاتر والتشوهات والتحولات وحتى الفركتلات. بفضل أداة Sound Layer، يمكنك مزامنة الرسوم المتحركة الخاصة بك مع مقطع صوتي ، مباشرة في Synfig Studio.
  • تجدر الإشارة إلى أن التحديث الأخير الذي تم إصداره في يوليو 2021 على تحسين الاختصارات وإصلاح عدد من أخطاء البرامج والمشكلات. عند التنزيل ، يمكنك الاختيار بين الإصدار الثابت وأحدث إصدار مطور ، مما يتيح لك الوصول إلى الميزات القديمة.

Boats Animator

  • 3D Boats Animator هو برنامج رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد مجاني ومفتوح المصدر. ما يميزها عن أدوات الرسوم المتحركة الأخرى هو واجهة المستخدم السهلة والمرتبة، والتي تبسط عملية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لتلائم حتى المبتدئين.
  • ومع ذلك ، فإن البرنامج شامل بما يكفي ليناسب مصممي الجرافيك ذوي الخبرة كما أن الأهم من ذلك هو أن هذا البرنامج للرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد Boats Animator يحتوي على خيار وهو عرض بشفافية الصورة السابقة على الصورة الحالية (من البث المباشر للكاميرا).
  • لذلك من الممكن وضع الأحرف بدقة في العرض التالي وبالتالي إنشاء رسوم متحركة مرنة. وكذلك عملية الإنشاء سريعة حقًا. ناهيك على أنه يمكن عرض المشاهدات التي تم إجراؤها باستخدام برنامج الرسوم المتحركة على الفور دون الحاجة إلى انتظار اكتمال المعالجة. اضافة إلى أن أساس البرنامج يستخدم تقنيات الويب مثل CHTML5 و JavaScript و WebRTC.
  • و من المهم أن تضع في اعتبارك أن برنامج الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد هذا قيد التطوير وأن العديد من الميزات المخطط لها في التحديثات القادمة. يتم تحديث Boats Animator وتحسينه باستمرار. وبالتالي فإن أحدث إصدار ، 0.11.0 ، مجهز بوثائق جديدة وأمان أفضل ، بالإضافة إلى سهولة التثبيت. كما أنه يتميز بما يصفه مطور البرنامج بمظهر أكثر “أصلي”.

كيفية عمل شخصيات كرتونية متحركة

فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات صنع شخصيات كرتونية متحركة :

  • Pics Art Animator يعتبر تطبيق محرر الصور الشهير “Pics Art” أيضًا من تطبيقات الرسوم المتحركة للجوال باستخدام أداة “Pics Art Animator” الخاصة به. يتيح التطبيق إنشاء مقاطع فيديو كرتونية وصور “GIF” متحركة ورسومات الشعار المبتكرة المتحركة. التطبيق مزوّد بمجموعة من الميزات، مثل الإطارات المكررة والطبقات والملصقات المتحركة، إضافة إلى الرموز التعبيرية وأدوات الرسم.
  • Animation Desk يتيح التطبيق إنشاء رسوم متحركة من البداية، أو دمج الرسوم المتحركة في مقاطع الفيديو والصور، ويتعامل مع ملفات “PSD” المصممة بواسطة برنامج “فوتوشوب”، ويحتوي التطبيق على أدوات متنوعة للرسم بما في ذلك قلم الرصاص وأقلام التلوين والفُرش، لإنشاء رسوم متحركة بأشكال مختلفة. يمكنك أيضًا ضبط معدل الإطارات للرسوم المتحركة من ثلاثة إطارات في الثانية إلى 24 إطارًا في الثانية. يتوفر التطبيق لكل من “Android” و”iOS”، ما يجعله متاحًا لجميع المستخدمين.
  • Toontastic يسمح التطبيق برسم وتحريك وسرد شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بك، ويمكن التنقل بين الشخصيات في الشاشة للمساعدة في سرد القصة. ويقوم التطبيق بتسجيل الصوت وإضافته إلى الرسوم المتحركة على شكل فيديو ثلاثي الأبعاد، ويتيح أداة للرسم ثلاثية الأبعاد لتصميم شخصياتك مجانًا. وهو متوفر للتحميل على كل من “iOS” و”Android”