يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب القيمة المضافة ، و برنامج حساب الضريبة على الدخل 2022 ، و حساب الضريبة في الآلة الحاسبة ، و تطبيق التحقق من الرقم الضريبي ، و طريقة حساب الضريبة 5 ، و طريقة حساب الضريبة 15 بالجوال ، برنامج حساب الضريبة هو الطريقة السهلة لمعرفة مقدار ضريبة القيمة المضافة للسلعة المشتراه سواءً من خلال المحلات التجارية التقليدية أو المتاجر الإلكترونية ، و في المقال التالي اخترنا لكم أقوى برنامج حساب القيمة المضافة ، فتابعونا.

برنامج حساب القيمة المضافة

كل ما عليك عمله من خلال برنامج حساب القيمة المضافة لحساب الضريبة هو إدخال المبلغ قبل الضريبة (المبلغ غير شامل الضريبة) وبعدها أنقر على أيقونة حساب الضريبة في البرنامج ، لذا سارعوا بتحميل البرنامج.

برنامج حساب القيمة المضافة
برنامج حساب القيمة المضافة
  • يُعرف برنامج حساب ضريبة القيمة المضافة على أنَّه البرنامج الذي يقوم حساب ضريبة القيمة المضافة على كافة السلع المباعة والسلع التي تم شراؤها، وعلى جميع عمليات البيع والشراء وعمليات الإرجاع والتوريد بمختلف الأنواع والأشكال، ويعمل هذا البرنامج على حساب القيمة المضافة على كلّ سلعة من السلع وكل صنف من الأصناف المباعة والمشتراة.
  • كما يقوم بتحديد الأصناف المعفية من الضريبة، والأصناف التي تختلف النسبة الضريبية فيها، ويوفِّر برنامج حساب ضريبة القيمة المضاغة إمكانية الحصول على تقرير مفصل عن كافة عمليات البيع والشراء وقيمة الضريبة المفروض دفعُها أو الواجب استردادها أيضًا ، و لتحميل برنامج حساب القيمة المضافة انقر هنا.

قد يهمك :

برنامج حساب الضريبة على الدخل 2022

  • قامت الدولة بإنشاء التطبيق الخاص بحساب الضريبة Tax app‏ من أجل حساب المبالغ، والضريبة المفروضة عليها، وهذا يتم من خلال تحميل التطبيق على هاتفك، وبعد ذلك ادخال الدخل ليتم حسابه، وهذا يعد من أفضل البرامج الفعالة والتي تستعمل في حساب الضريبة الخاصة بالدخل.
  • وعند فتحه، سوف تجد أنه يحتوي على خانة خاصة بالدخل الذي يكون خاضعًا للضريبة، وهذا البرنامج يتميز بالحجم الصغير، كما أن التحكم في الخيارات الخاصة به سهل للغاية، فهو يقلل العالى الجميع المجهود، والعبء والتعب حيث أنه يسهل حساب قيمة الضريبة المفروضة على الدخل.
  • يقدم تطبيق حساب الضريبة على الدخل Tax app‏ للمواطنين العديد من الخدمات، وهي حساب الضرائب الخاصة بأرباح الأنشطة الصناعية والتجارية ، حساب الضريبة الخاصة بالأجور والمرتبات ، حساب ضريبة السيارات, حساب النسب الخاصة بالربح لجميع المنشآت صغيرة الحجم.
  • حساب المقاول الخاص بالتأخير، حساب المساهمة التكليفية ، حساب المقابل الخاص بالتأخير ، حساب الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة ، حساب التاريخ الخاص بالتقادم ، إيضاح كافة اللوائح والتعليمات والقوانين ، التفقيط لجميع الأرقام باللغة العربية ،توضيح الدليل الخاص بمصلحة الضرائب.

حساب الضريبة في الآلة الحاسبة

  • يمكنك بكل سهولة و في أي وقت و أي مكان، إستخدام آلة حاسبة ضريبة القيمة المضافة و الحصول على مقدار الضريبة بشكل دقيق و سريع و بطريقة مجانية
  • تعد أداة حساب ضريبة القيمة المضافة بسيطة و سهلة للغاية، حيث لا يتطلب الأمر سوى إدخال قيمة المنتج و ستحصل على النتيجة بكل دقة و سرعة عالية، أداة حساب الضريبة على القيمة المضافة ستسهل عليك التعرف على قيمة ضريبة القيمة المضافة بكل سهولة و دقة.
  • كما تعتبر مناسبة لجميع الأشخاص لسهولة إستخدامها، فلن تحتاج بعد الآن من إجراء العمليات الحسابية المعقدة للحصول على قيمة تقديرية للضريبة، تحتمل الصواب و الخطأ.
  • آلة حاسبة ضريبة القيمة المضافة مجانية تماماً، فلا يتطلب الأمر سوى الإتصال بالإنترنت و الدخول على الأداة و الحصول على نتيجة سريعة و دقيقة، دون الحاجة إلى إجراء مطول.
  • حساب الضريبة في الآلة الحاسبة بكل سهولة يتم بضرب المبلغ بدون الضريبة في 0.15 ومثال على ذلك, إذا كان لديك سلعة سعرها 500 ريال وتريد معرفة قيمة الضريبة فيها فكل ما عليك عمله هو ضرب 500 في 0.15 ليكون الناتج يساوي 75 ريال وهي قيمة الضريبة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تطبيق التحقق من الرقم الضريبي

  • التحقق من الرقم الضريبي هيِ إحدى الخدمات الحكومية التي تمكّن عامّة الأفراد والجهات من التحقق مِن تسجيل الجهة المطلوبة فِي ضريبة القيمة المضافة والتحقق من امتلاك هذه الجهة لشهادة التسجيل في الضريبة للعديد من الأسباب أهمّها منع الجهات غير المسجلة في الضريبة من رفع الأسعار واستغلال الأفراد.
  • والاستعلام عن الرقم الضريبي للأفراد يُمكن الاستعلام عَن الرقم الضريبي للافراد والتحقق منه بالدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الزكاة والدخل “من هنا“.
  • اختيار الأمر تحقق من قائمة الخدمات الإلكترونية ، النّقر على “التحقق من شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة” ، إدخال البيانات المطلوبة ، النقر على بحث ، ظهور بيانات الشهادة في حال وجودها.

طريقة حساب الضريبة 5

اذا كنت تسأل نفسك طريقة حساب الضريبة 5 فانه ببساطة نقدم لكم المثال وهو كالتالي :

  • على طريقة حساب الضريبة 5% وفي هذه الخطوة سوف تتعلم كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية وببساطة لاضافة الضريبة على سلعة بسعر 1000 دولار فان العملية الحسابية كالتالي : 1000*1.05 = 1050 دولار، ويمكن تطبيق العملية بطريقة اخرى 1000 + (1000 * 0.05) = 1050 دولار.

طريقة حساب الضريبة 15 بالجوال

يتم احتساب الضريبة 15% في أسهل طرقها باستخدام الآلة الحاسبة في الجوال وفق العملية الحسابية التالية :

  • مبلغ السلعة قبل الضريبة 100 ريال سعودي، قم بضرب 100 في مقدار الضريبة في السعودية وهي 15% ، لتصبح العملية الحسابية بهذه الطريقة ( 100 * 0.15 ) ويكون ناتج الضرب هو 15 ريال وهذا هو مبلغ الضريبة في المئة ريال.
  • اخيراً نقوم بإضافة ناتج الضريبة إلى المبلغ الأساسي للسلعة ليصبح سعر المنتج مع الضريبة يساوي 115 ريال سعوي، وإليك مثال مبسط: المبلغ قبل الضريبة “1000 ريال”.
  • أضرب المبلغ “1000” في “0.15” . وناتج عملية الضرب “150” هو قيمة الضريبة المضافة للمنتج.
  • أخيراً نضيف مقدار الضريبة المضافة إلى سعر المنتج ليصبح 1000 + 150 = 1150 ريال شامل الضريبة المضافة.