يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الضريبة على الدخل ، و برنامج حسـاب الضريبة على الدخل 2022 Excel ، و تحميل برنامج حسـاب الضريبة على الدخل 2022 ، و تحميل برنامج حسـاب الضريبة على الدخل IRG ، و تحميل برنامج Tax ، و كيفية حسـاب الضريبة على النشاط التجاري ، كل هذه الفقرات تجدون الاجابة عنها في السطور القادمة.

برنامج حساب الضريبة على الدخل

برنامج حساب الضريبة على الدخل
برنامج حسـاب الضريبة على الدخل

الآن تستطيع حساب الضرائب بسرعة وسهولة من خلال برنامج حسـاب الضريبة على الدخل ، يتوفر على حاسبات متنوعة لحساب ضريبة الدخل ، ضريبة القيمة المضافة ، المبيعات ، حساب سعر البيع بدون الضريبة وحساب التغير ، ضريبة السيارات و ضريبة التصرفات العقارية.

  • لتحميل برنامج حسـاب الضريبة على الدخل انقر هنا.

قد يهمك :

برنامج حساب الضـريبة على الدخل 2022 Excel

نضع بين أيديكم جدول برنامج حســاب الضـريبة على الدخل 2022 Excel ، حيث أنه تم المصادقة عليه من طرف رئيس الجمهورية في تاريخ 30 ديسمبر 2021 و قد صدر في العديد 100 من الجريدة الرسمية تجدون من خلال هذا الرابط جدولا مفصلا للأجور و ما يقابلها من مبلغ المقتطع من الأجر الخاضع الضريبة IRG .

  • لتحميل جدول الضريبة على الإجمالي اضغط على الرابط من هنا.

تحميل برنامج حسـاب الضـريبة على الدخل 2022

  • صنف الأجور حسب مشروع قانون المالية 2022، جاء في مشروع قانون المالية التكميلي 2022 (يبقى مشروع إلى ان يتم المصادقة عليه) تعديل المادة 104 من قانون الضرائب المباشرة والرسوم المماثلة. حيث تستفيد المداخيل التي لا تتعدى 30،000 دينار من إعفاء كامل من الضريبة على الدخل الاجمالي.
  • وتحميل برنـامج الضريبة على الدخل نسخة الهاتف نظام Android يمكنك حساب الضريبة على الدخل فقط من خلال هاتفك النقال، عن طريق برنامج بسيط يعمل على جميع الهواتف اندرويد ، تحميل التطبيق من هنا.

تحميل برنامج حسـاب الضـريبة على الدخل IRG

برنامج حساب الضـريبة على الدخل IRG يعتبر أكثر برنامج فعالية استعمالا في حساب الضريبة على الدخل، حيث يحتوي ففط على خانة الدخل الذي يخضع إلى الضريبة، حجم البرنامج صغير ويمكن التحكم في الخيارات بسهولة، فبرنامج حساب الضريبة على الدخل يقلل عنك الجهد والتعب إءا كنت عامل مكتبي.

  • لتحميل برنامـج الضريبة على الدخل IRG اضغط هنا.

تحميل برنامج Tax

تحميل برنامج Tax أو التطبيق الرسمي لضريبة القيمة المضافة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية ، يوفر التطبيق العديد من الخدمات المتعلقة بالضريبة، أبرزها :

  • احتساب ضريبة القيمة المضافة للمنشآت ، التأكد من تسجيل المنشآت باستخدام الرقم الضريبي أو السجل التجاري مع إمكانية استخدام خاصية مسح الرمز في شهادة تسجيل المنشأة.
  • التبليغ عن المخالفات الضريبية مع خاصية إرفاق الصور وموقع المخالفة. – التعريف بالسلع والخدمات الخاضعة للضريبة.
  • التعريف بمتطلبات وطريقة التسجيل بضريبة القيمة المضافة ، بالإضافة إلى مواد تعريفية خاصة بضريبة القيمة المضافة وأخبار الهيئة.

كيفية حساب الضـريبة على النشاط التجاري

اذا كنت تدير مشروع مربح ويأتى اليك ايرادات فيتم خصم هذه الضريبة بالطريقة التالية :

  • خصم 1/2 % على التوريدات الخاصة الأدوات المكتبية أو المواد الخام البسيطة.
  • 5% على الإستشارات المالية والاستشارات الهندسية.
  • 2% على كل الخدمات بما يشمل صيانة المستشفيات والآلات والمعدات وغيرها.
  • ويذكر أن مصلحة الضرائب المصرية تخصم هذه الضريبة من الفاتورة الأصلية، ويتم ذلك قبل أن أن يتم حساب الضريبة الخاصة بالمبيعات.