يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الشفتات ، و جدول شفتات جاهز ، و جدول شفتات 8 ساعات ، و جدول دوام الموظفين Excel جاهز ، و كيف اعمل جدول شفتات للموظفين ، يجد الكثير من أرباب العمل صعوبة في تصميم جداول أعمال موظفيهم رغم توافر عدد كبير من أدوات وتطبيقات تنظيم الوقت وتصميم جداول الأعمال.يستعرض هذا المقال عددًا من النصائح والاستراتيجيات التي ستساعدك على تصميم جدول أعمال الموظفين. لذلك تابعوا معنا في المقال التالي أفضل برنامج حساب الشفتات .

برنامج حساب الشفتات

يعتمد تنظيم برنامج حساب الشفتات ، على طبيعة عمل المنشأة واحتياجات فريق العمل فيها، في هذه الفقرة سوف نشرح ما هو قالب نموذج جدول دوام الموظفين وكيفية إنشاء نموذج ، بالإضافة إلى إعطاء أمثلة على قالب نموذج جدول الموظف والإجابة على بعض الأسئلة الشائعة.

برنامج حساب الشفتات
برنامج حساب الشفتات

شفتات تطبيق لإدارة عروض العمل المرن ، حدد الأوقات المناسبة لك، استقبل عروض للعمل قريبة منك، وادر أوقات عملك بكفاءة تحميل السعر مجانًا تنزيل أب SHIFTAT شفتات ، تحميل برنامج حساب الشفتات انقر هنا.

قد يهمك :

جدول شفتات جاهز

  • جدول شفتات جاهز يوفر لك قالب جدول الموظفين هذا نموذجاً للعمل حسب نظام الساعات طوال أيام الأسبوع. يتضمن قالب جدول الموظف الأسبوعي حقولًا قابلة للتخصيص لأسماء الموظفين وإدخال مجموع ساعات العمل الأسبوعية.
  • قوالب نموذج جدول دوام الموظفين القابلة للتنزيل والتعديل في ملف Excel أو ملف Google Sheets، انتقل إلى ملف> فتح> تحميل> وحدد الملف الصحيح الذي قمت بإنشائه من جهازك.
  • يمكن تحميل نموذج جدول دوام موظف الظاهر في الصورة من الرابط بالضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

جدول شفتات 8 ساعات

الجدول هنا الذي يُنظم شيفتات العمل للموظفين يجب أن يكون جدول جوهري في آليات العمل في الشركة، فيجب أن يتم إعداده بشكل مدروس؛ وفقًا لاحتياجات المؤسسة؛ وعليه نقدم نموذج جدول دوام شفتات 8 ساعات 3 ورديات بصيغة doc يمكن تحميله عبر الرابط التالي : انقر هنا.

جدول دوام الموظفين Excel جاهز

يتضمن Microsoft Teams تطبيق نوبات العمل، مما يتيح لك انشاء و اداره الجداول الزمنيه الخاصه بفريقك ، اضافه اشخاص و اضافه نوبات العمل والسماح الاشخاص بتسجيل الدخول لنوبات العمل او اعداد تقرير الوقت ستكون فيه خارج المكتب.

  • انشاء جدول في نوبات العمل تسجيل الدخول الي Microsoft Teams، و على مشغل التطبيق، انقر فوق مزيد من التطبيقات > نوبات العمل.
  • في مربع ” انشاء جدول فريق “، حدد الفريق الذي تريد انشاء جدول ل، و# من ثم اختر انشاء.
  • تاكد من المنطقه الزمنيه التي تريد استخدامها الجدوله اضافه اشخاص الي جدولك الزمني.
  • اضافه نوبات العمل الي اشخاص معينين او مفتوح shift مفتوحه بالنقر نقرا مزدوجا فوق فتحه فارغه الي جانب الشخص و التاريخ الذي تريده.
  • عندما يكون لديك نوبات العمل اعداد، اختر مشاركه مع الفريق مشاركه دفتر الملاحظات.

كيف اعمل جدول شفتات للموظفين

في البداية يجب اتباع الخطوات التالية لإنشاء النموذج المطلوب إنشاء جدول بيانات فارغ اختيار عناوين مناسبة للأعمدة كتابة جميع أسماء الموظفين المراد جدولة ساعات عملهم تحديد أوقات العمل المطلوبة حفظ المستند الجديد مشاركة الجدول مع الموظفين.

  • إنشاء جدول بيانات فارغ إذا لم تكن تملك جدول معد سابقاً، يمكن إعداد جدول بيانات إكسل جديد عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن تسمية جدول البيانات الجديد نموذج جدول دوام الموظفين والقيام بحفظه.
  • اختيار عناوين مناسبة للأعمدة سيكون عنوان العمود الأول هو إسم الموظف، أما عناوين الأعمدة الباقية تخصص من أجل أيام العمل التي يجب أن يداوم العامل بها. إذا كنت ستقوم بإنشاء جدول أسبوعي، يجب تضمين أيام الأسبوع (مع التاريخ) في عناوين الأعمدة. أما إذا كنت تقوم بإنشاء جدول نصف شهري أو شهري، يجب أن يتضمن أحد عناوين الأعمدة عنوان (إجمالي الساعات) ويفضل أن يكون في العمود الأخير.
  • كتابة أسماء الموظفين المراد جدولة ساعات عملهم يجب كتابة أسماء الموظفين في العمود الأول أسفل عنوان العمود (إسم الموظف) ويجب كتابة وترتيب أسماء الموظفين أبجديًا للعثور على أسمائهم بسهولة.
  • تحديد أوقات العمل المطلوبة يجب تعبئة بقية الأعمدة في نموذج جدول دوام الموظفين بأوقات العمل المناسبة، حيث يجب تضمين الساعات المحددة التي من المتوقع أن يعمل بها الموظف التابع للمنشأة احسب عدد الساعات المخصصة، أو اجعل جدول البيانات الخاص بك يقوم بأتمتة ذلك، وقم بملء عمود “إجمالي الساعات” إذا كنت قد قمت بتضمينه في قالب جدول الموظف الخاص بك للمساعدة في الأتمتة، تسمح لك العديد من برامج إنشاء جداول البيانات بإنشاء قوائم جدولة أكثر كفاءة.
  • حفظ المستند الجديد عند القيام بإنشاء نموذج جدول دوام الموظفين وتعبئته بالبيانات اللازمة، يجب القيام بحفظ جدول البيانات كمستند جديد باسم ملف مناسب. بهذه الطريقة، سيكون القالب الخاص بك متاحًا لإنشاء نماذج جداول دوام للموظفين أخرى مع إمكانية الاحتفاظ بالسجلات السابقة لجداول الموظفين.
  • مشاركة الجدول مع الموظفين قد ترغب في نشر نموذج جدول دوام الموظفين الخاص بك في المكان المخصص لمراقبة ساعات العمل في مكان العمل، كما يمكن مشاركته مع الموظفين بشكل رقمي أيضًا ، حدد ما هو الأفضل للعاملين لديك وتأكد من سهولة وصولهم جميعًا إلى النموذج المطلوب، وقم بتنبيههم عند نشره.