يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الحمل بالهجري ، و حساب الحمل بالهجري وزارة الصحة ، و برنامج حساب الحمل بالهجري للايفون ، و حاسبة الحمل وشكل الجنين ، و أسهل طريقة لحساب موعد الولادة ، و حساب أسابيع الحمل بالصور ، تقدم حاسبة الحمل الإلكترونية طريقة سهلة لحساب مدة الحمل ومعرفة موعد الولادة المرتقب لكل أم تنتظر مولوداً جديداً، كما تقدم لك الحساب على التقويم الميلادي والهجري فى حساب الحمل الصحيح، حتى نسهل عليك تتبع حملك ونجهزك لموعد ولادتك المتوقع قدر الإمكان ، تعرفوا معنا في المقال التالي أقوى برنامج حساب الحمل بالهجري .

برنامج حساب الحمل بالهجري

تعتمد الكثير من النساء على برنامج حساب الحمل بالهجري ، وفي الحقيقة لا تختلف طريقة حساب الحمل بالهجري كثيرًا عنها في التقويم الميلادي، والفرق الوحيد هو أن عدد أيام الشهر الهجري قد تتغيّر عمّا هي في التقويم وفق تحري الهلال وبالتالي سوف يعطي الحساب بالهجري نتائج أقل دقّة.

برنامج حساب الحمل بالهجري
برنامج حساب الحمل بالهجري
  • لو أرادت المرأة أن تقوم بحساب عمر حملها بنفسها بالتقويم الهجري فما عليها سوى أن تقوم بعدّ الأسابيع التي مرّت من اليوم الأول لآخر دورة شهرية لها إلى تاريخ اليوم الحالي، وذلك من خلال الاستعانة بالتقويم الهجري فتحصل على عمر الحمل بالأسبوع أو تحسب عدد الأيام التي مرّت من اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة لها فتحصل على عمر الحمل بالأيام.
  • وعلى سبيل المثال، لو كان اليوم الأول من آخر دورة شهرية للمرأة هو (2 /شهر ذو الحجة)، وكان تاريخ اليوم هو (23/جمادى الأولى) فإنها تكون حاليًا قد قطعت 24 أسبوعًا من حملها وتبقى عليها 16 أسبوعًا للولادة، والتاريخ المتوقع لولادتها هو (16/ رمضان) يوم الاثنين، وتكون المرأة في الشهر السادس من حملها، وطول الجنين المتوقع 34.6 ووزنه 660 غراماً.

قد يهمك :

حساب الحمل بالهجري وزارة الصحة

تزخر وزارة الصحة بالخدمات العديدة المقدمة لكافة المواطنين السعوديين وغيرهم من الوافدين المقيمين على الأراضي السعودية، وهذه الخدمات جاءت تبعاً لحرص الوزارة على رفع مستوى الوعي الصحي والطبي للأفراد فيها بطريقة توفر لهم المعلومات الطبية التي يحتاجون لها وبالطبع كانت من أولى أولويات وزارة الصحة الحامل التي تعد من أكثر الفئات التي حرصت الوزارة على تلبية احتياجاتها، ومن أهمها تقديم حاسبة الحمل بالهجري لأجل توقع الموعد الصحيح للولادة، وهذا كما يلي :

حساب الحمل بالهجري وزارة الصحة
حساب الحمل بالهجري وزارة الصحة
  • في البداية الدخول إلى حاسبة الحمل بالهجري، من خلال الضغط عليها من هنا ، حيث تتبع وزارة الصحة آلية معينة لأجل الوصول بالحامل للموعد الصحيح المتوقع للولادة يتم معرفة آخر موعد للدورة الشهرية من خلال اضافته في الحقل المخصص له.
  • حيث يتم تحديد اليوم والشهر والسنة وبعدها الضغط على احسب حيث يتم اضافة تسعة أشهر وأربعة عشر يوم لهذا الموعد. ومن خلاله يتم الحصول على الموعد الخاص بالولاة.
  • ولكن يجدر الإشارة هنا أنه من الممكن أن تسبق الولادة الفعلية الموعد المحسوب أو تأتي خلفه، ولكن هذا أمر طبيعي.

برنامج حساب الحمل بالهجري للايفون

غالبًا تحتار الأمهات الجدد في طريقة حساب الحمل الصحيحة بحسب الأسابيع والشهور وعادة ما يلجأ معظم الأطباء إلى طريقة الحساب بالأسابيع ويعتمدون عليها سواء في ملف الأم أو السونار ومتابعة الحمل، ولتتخلصي من هذه الحيرة إليك بالتفصيل كل المعلومات التي ستفيدك في معرفة طريقة حساب الحمل الصحيحة.

برنامج حساب الحمل بالهجري للايفون
برنامج حساب الحمل بالهجري للايفون
  • يحتوي البرنامج على نماذج وصور تفاعلية ثلاثية الأبعاد تساعدك في حساب عمر الجنين حيث تظهر كيفية نمو وتطور الجنين داخل الرحم خلال أسابيع الحمل، إلى جانب متابعة حجم الجنين بطريقة بسيطة ومرحة عبر مقارنته بأحجام الحلويات والفواكه والحيوانات الصغيرة.
  • و يمكنك من خلال التطبيق معرفة الشكل المشابه للجنين بشكل رائع وصور عالية الدقة ، يمكنك استخدام التطبيق وعمل حساب باسمك أثناء اتصالك بالإنترنت.
  • يمكنك وضع نظام غذائى من خلال النصائح الموجوده بالتطبيق. يقوم التطبيق بتزويدك بمعلومات عن الطول و الوزن لجنينك بالتقريب ، مشاهدة الصورة الاسبوعية والشهرية لجنينك المرحلة الاولى وحتى الولادة ، و روابط تحميل برنامج حساب الحمل بالهجري للايفون من هنا.

حاسبة الحمل وشكل الجنين

خلال الحديث عن حاسبة الحمل، لابد من التنويه عن كيفية حاسبة الحمل وشكل الجنين ، والتي كانت كالتالي :

حاسبة الحمل وشكل الجنين
حاسبة الحمل وشكل الجنين
  • حاسبة الحمل للثلث الأول من الحمل ، الشهر الأول: يبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الرابع ، الثاني: يبدأ من الأسبوع الخامس حتى الأسبوع الثامن ، الثالث: يبدأ من الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الثاني عشر.
  • الثلث الثاني من الحمل ، الشهر الرابع: يبدأ من الأسبوع الثالث عشر حتى الأسبوع السابع عشر ، الخامس: يبدأ من الأسبوع الثامن عشر حتى الأسبوع الحادي والعشرون ، السادس: يبدأ من الأسبوع الثاني والعشرين حتى الأسبوع السادس والعشرين.
  • الثلث الثالث والأخير من الحمل ، الشهر السابع: يبدأ من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الثلاثين ، الثامن: يبدأ من الأسبوع الحادي والثلاثين حتى الأسبوع الخامس والثلاثين ، التاسع: يبدأ من الأسبوع السادس والثلاثين حتى الأسبوع الأربعين.

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة
أسهل طريقة لحساب موعد الولادة

توجد العديد من الطرق لحساب الموعد المتوقع للولادة، إلا أن أسهل طريقة حسب رأي الخبراء هي طرح 3 أشهر من اليوم الأول لآخر دورة شهرية، ثم إضافة 7 أيام، ليكون هذا هو ميعاد الولادة المتوقع. على سبيل المثال، لنفترض أن دورتك الأخيرة بدأت يوم 11 إبريل، تقومي بطرح 3 أشهر، سيكون التاريخ هو 11 يناير، ثم تُضيفي 7 أيام، ليكون ميعاد الولادة هو 18 يناير.

حساب أسابيع الحمل بالصور

تلجأ الكثير من النساء الى حساب الحمل بالأسابيع والأشهر وهو يكون عن طريقة تحديد موعد الولادة بالتقويم الميلادي من خلال إضافة 7 أيام و9 أشهر لتاريخ أول يوم في الدورة الشهرية، حتى تتمكن المراة من تحديد موعد الولادة بشكل مبدئي ، للمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي.

حساب أسابيع الحمل بالصور