يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب البريود ، و أفضل برنامج لحساب الدورة الشهرية للايفون بالعربي ، و تحميل برنامج Flo حاسبة الدورة الشهرية ، و حاسبة الدورة الشهرية والتبويض ، و حاسبة الدورة الشهرية الغير منتظمة ، و حساب الدورة الشهرية بالهجري ، يمكن أن يكون تتبع دورتك الشهرية مفيدًا لعدة أسباب، فيمكن أن يساعدك تتبع الدورة الشهرية في التعرف على جسمك ودورتك ومراقبة أي أعراض مثل التقلبات المزاجية أو الصداع التي قد تحدث خلال مرحلة معينة من دورتك ، و للتعرف على أفضل برنامج حساب البريود ، تابعوا معنا المقال.

برنامج حساب البريود

متى كان أول يوم في آخر دورة شهرية لك؟ إذا كنتِ لا تتذكرينه، فلا تقلقي فأنت لست وحدك ، لذلك اخترنا لك فينا يلي أفضل نماذج برنامج حساب البريود :

برنامج حساب البريود
برنامج حساب البريود
  • Clue – Period Tracker: يُعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تساعدكِ على حساب أيام التبويض، إذ يحلل لكِ حالتك المزاجية عبر بعض المعلومات البسيطة التي تسجلينها، ويتميز بالدقة في حساب ميعاد دورتكِ الشهرية المقبلة، وتحديد أيام التبويض التي تكونين أكثر عرضة للحمل بها.
  • Woman Log Calendar: يساعدكِ هذا التطبيق على تحديد أيام التبويض الخاصة بكِ، كل ما عليكِ فعله هو تسجيل ميعاد أول يوم من الدورة الشهرية وكم يومًا استمرّت، وسيعرض لكِ بعد ذلك أيام التبويض مباشرةً. Glow
  • Period & Ovulation Tracker: يظهر لكِ هذا التطبيق ميعاد دورتكِ الشهرية المقبلة فور تسجيلكِ ميعاد أول وآخر يوم بها، ويظهر لكِ أيضًا كم يومًا ستستمر، سيتيح لكِ هذا التطبيق معرفة أيام التبويض الخاصة بكِ بسهولة.
  • Fertility Friend: بجانب دقة هذا التطبيق في حساب أيام التبويض الخاصة بكِ، فهو يساعدك على متابعة حملكِ خطوة بخطوة، إذ يستخدم الرسم البياني في مهمة حساب أيام التبويض الخاصة بكِ.
  • Period Tracker: يعمل هذا التطبيق على تحديد أيام التبويض الخاصة بكِ، حتى إن كانت دورتكِ الشهرية غير منتظمة، ويمكنكِ من خلاله تسجيل الأعراض التي تظهر عليكِ خلال فترة الدورة الشهرية، مثل درجة حرارة الجسم ومؤشر كتلة الجسم والنشاط الجنسي، ويذكرك هذا التطبيق بميعاد دورتك الشهرية المقبلة، كما يعمل أيضًا على تنبيهك بمواعيد وسائل الحمل.

قد يهمك :

أفضل برنامج لحساب الدورة الشهرية للايفون بالعربي

تطبيق حاسبة الدورة الشهرية مجانا على موقع ماك توبيا للعمل على اجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل للايفون بروابط مباشرة سريعة من خلال المتاجر الرسمية, إذا كنتي تحتاجي الى متابعة فترة الحيض و معرفة اكثر الفترات المناسبة للحمل و تنبيهك بها ننصحك البدء في تجربة برنامج Wo cute الأن.

  • تحميل برنامج حساب الدورة للايفون ترخيص البرنامج مجانا. حجم البرنامج : 52.3 ميجا بايت تقريبا. تاريخ التحديث : 20 مايو 2022. الاصدار الحالي : 1.3.2.
  • نظام التشغيل : IOS 12.0 على الاقل. تقييم البرنامج : 4.2 نجمة ، تنزيل البرنامج للايفون من هنا.

تحميل برنامج Flo حاسبة الدورة الشهرية

  • تطبيق Flo هو تطبيق شهر مستخدم من قبل العديد من النساء والذي يبلغ عددهم تقريبا 50 مليون وهذا يدل على نجاح التطبيق في حساب الدورة الشهرية والإباضة والحمل بمواعيد دقيقة فيقوم بمتابعة صحتك وحساب مواعيدك بانتظام فهو تطبيق موثوقة.
  • ويناسب جميع النساء في جميع أنحاء العالم، استخدامات التطبيق لا يستخدم التطبيق فقط لمواعيد الدورة الشهرية وإنما يستخدم لمعرفة مواعيد الإباضة ومواعيد الخصوبة لديك وموعد الولادة وعمر الطفل وغيرها فهو يعمل مثل الاله الحاسبة لضبط المواعيد الدقيقة .
  • يتميز التطبيق بشكل وتصميم أنيق ومميز يسهل استخدامه وتستطيع أي أمرأه الدخول عليه دون مواجهة صعوبة فهو تطبيق امن جدا يقدم لك فائدة في حساب دورتك الشهرية وحساب الإباضة وأيام الحمل بشكل دقيق ومنتظم ، لتحميل برنامج Flo حاسبة الدورة الشهرية انقر على الرابط التالي هنا.

حاسبة الدورة الشهرية والتبويض

تتساءل النساء دائماً كيف احسب ايام التبويض بعد الدورة الشهرية (الطمث) وللمساعدة في الاجابة عن هذا التساؤل اطلقنا برنامج حساب ايام التبويض بالهجري أو بالميلادي بعد الدورة والذي يطلق عليه ايضاً اسم حاسبة التبويض بالهجري أو بالميلادي.

  • تستخدم حاسبة الدورة الشهرية والتبويض لمعرفة ايام التبويض عند المرأة، وهي أيام الخصوبة المثلى التي يزداد فيها فرصة حدوث الحمل تختلف مواعيد الحيض بين النساء كما تختلف طول مدة الدورة الشهرية بين امرأة وأخرى، لذلك تختلف فترة التبويض بينهن. تعد الفترة الفاصلة النموذجية بين الحيضتين 28 يوم، ويوجد ما بين كل طمث وآخر ما يسمى نافذة الخصوبة، وهي عبارة عن حوالي 6 أيام يمكن حدوث الحمل فيها.
  • يجدر الذكر أنه بالإضافة إلى اختلاف فترة نافذة الخصوبة بين النساء، فإنه قد تختلف فترة التبويض ونافذة الخصوبة لنفس المرأة بين شهر وآخر.
  • تعتمد حاسبة التبويض على تحديد اليوم الأول من الدورة الشهرية (الحيض الأخير)، والمدة المعتادة (عدد الأيام) التي تفصل بين حيض وآخر. تاريخ أول يوم من الحيض (الدورة الشهرية الأخيرة) عدد الأيام بين الدورتين (الفترة الزمنية المعتادة بين الحيض والآخر)

حاسبة الدورة الشهرية الغير منتظمة

  • عند قيامك بعمل جدول كى يوضح لك موعد نزول الدورة الشهرية لمدة 12 دورة على اقل تقدير عند رجوعك لهذا الجدول عليك بحساب عدد الايام بين اليوم الاول لنزول الدورة الشهرية لديك فى شهر يناير وبين اليوم الاول لنزول الدورة الشهرية فى شهر فبراير على سبيل المثال.
  • ثم بعد ذلك تحصرين عدد الايام بين اليوم الاول لنزول الدورة الشهرية فى شهر فبراير وأول يوم لنزول الدورة الشهرية فى شهر مارس وهكذا لمدة عام او اكثر من العام.
  • ستلاحظى مثلا عن طريق هذه العملية الحسابية الاتى ان دورتك الشهرية تستمر لديك لمدة اربع او خمس او حتى ست ايام , وان الفاصل الزمنى لديك بين كل دورة شهرية والدورة الشهرية التى تليها حوالى 26 يوم او 27 او حتى 30 يوما وبذلك يمكنك من معرفة الموعد التقريبى بموعد الدورة الشهرية القادم لديك .

حساب الدورة الشهرية بالهجري

تعتمد بعض الدول العربية على التقويم الهجري في تفاصيل حياتها اليومية، لذلك أوجدت بعض المواقع حاسبةً تعطي الموعد الدقيق للدورة الشهرية التالية حسب التقويم الهجري. وهي تعتمد أيضًا على إدخال اليوم الأول من الدورة السابقة مع عدد أيام الدورة للأنثى المراد حساب دورتها الشهرية،

  • قد تحتاج المرأة في بلداننا العربية لحساب دورتها الشهرية باستعمال التقويم الهجري، خصوصًا إذا كان هو التاريخ المعتمد في المعاملات عند الطبيب، وأيضًا نظرًا لارتباط هذا التقويم بصيام رمضان وأوقات الحج والعمرة أحيانًا.
  • في مثل هذه الحالات، ما عليكِ إلا أن تنقلي تدوين مواعيد بدء دورتك الشهرية على نتيجة أو مفكرة التقويم الهجري، ولعدة أشهر متتالية لتتمكني من الحصول على مواعيد شبه مؤكدة لدورتك الشهرية بالهجري، بالطبع تعتمد هذه المفكرات على التقدير الفلكي لبداية الشهور القمرية، ولذلك هناك فرصة لاختلافات لا تتخطى اليوم الواحد في الشهر.
  • وكمثال على ذلك: يمكنك إدخال 2/ ذي القعدة/ 2020، ثم حساب موعد الدورة التالية.
  • هناك أيضًا تطبيقات توفر حساب الدورة الشهرية بالهجري على الإنترنت، ولكن هذه الحاسبات تعتمد على التقدير الفلكي لبداية الشهور القمرية أيضًا، وبالتالي هناك احتمالات لبعض الاختلافات التي غالبًا لا تكون في أكثر من يوم أو يومين.