يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب البروتين في الطعام ، و حساب السعرات الحرارية في الطعام وزارة الصحة ، و حاسبة الكربوهيدرات في الطعام ، و كيفية الحصول على 100 جرام بروتين يوميا ، و أعلى نسبة بروتين في الطعام ، و جدول السعرات الحرارية والبروتين لجميع الأطعمة pdf ، إن تحديد السعرات الحرارية الخاصة بالطعام الذى تتناوله أمر هام للغاية كى تصل إلى أهدافك سواء كانت زيادة الوزن أو التضخيم ، فقدان الوزن أو التنشيف ، لذلك اخترنا لكم من خلال المقال التالي أهم برنامج حساب البروتين في الطعام .

برنامج حساب البروتين في الطعام

إن تتبع السعرات التى تتناولها أمر ضروري جداً ، فإذا كان الشخص يأكل سعرات حرارية أكثر مما يحرق كل يوم فسوف يزيد وزنه ، من ناحية آخرى إذا قام الشخص بحرق سعرات حرارية أكثر من تلك التى يتناولها فسوف يخسر الوزن ، و للتعرف على أفضل برنامج حساب البروتين في الطعام تابعوا معنا :

برنامج حساب البروتين في الطعام
برنامج حساب البروتين في الطعام

تطبيق Cronometer

  • يتميز بألوانه الزاهية وتركيزه على توفير معلومات حول السعرات الحرارية بشكل مُجمع يكون من السهل فهمها وذلك باستخدام المخططات والأيقونات، حيث تعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق ثلاث دوائر تحتوي على العدد الحالي للسعرات الحرارية المستهلكة وتطور السعرات الحرارية المستهدفة والسعرات الحرارية المحروقة، مع وجود أيقونة إضافية تمكنك من إضافة الطعام الذي ترغب في معرفة السعرات الحرارية الخاصة به.
  • ويعتبر تطبيق Cronometer من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية حيث يوفر لك إمكانية إضافة الطعام عن طريق ماسح الباركود، فسواء كنت تتبع نظام كيتو أو نباتي أو نظام الصيام المتقطع فالتطبيق سيساعدك لاتباع ذلك النظام بسهولة ودون تعقيد إلى جانب ميزة تتبع كمية المياه التي تتناولها.
  • ويتوفر Cronometer للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق EasyFit Calorie Counter

  • يعتبر من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية باللغة العربية ويساعدك في تحديد هدفك بدقة سواء خسارة وزن أو اكتساب وزن أو المحافظة على الوزن الحالي وذلك بما يتناسب مع قياسات جسمك، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه فهو يساعدك على حساب سعراتك الحرارية بدقة مع إضافة قائمة بطعامك المفضل لتكون على دراية كافية بالسعرات الحرارية بداخلهم.
  • كما يوفر التطبيق ميزة حساب السعرات الحرارية للسيدات الحوامل ومستخدمي الكراسي المتحركة مع إمكانية حساب السعرات الحرارية التي تم حرقها. ويتوفر Easy Fit Calorie Counter للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق My Net Diary

  • إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك في حساب السعرات الحرارية يعمل كمساعد شخصي بسيط لفقدان الوزن واتباع نظام غذائي سليم فإن تطبيق My Net Diary من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية، فيتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وملونة تساعدك على إدخال المعلومات الخاصة بالأطعمة التي تتناولها لمعرفة السعرات الحرارية بها.
  • ويساعدك التطبيق في الوصول إلى هدفك، فكل ما عليك هو إدخال موعد لمناسبة هامة لديك وترغب في الحصول على وزن متناسق قبل ذلك الموعد ويقوم التطبيق بدوره في توفير أفضل الأنظمة الغذائية المناسبة لك لمساعدتك في تحقيق الوزن المطلوب.
  • كما يُمدك التطبيق بنصائح هامة إلى جانب توفير مئات الوصفات السهلة التي يمكنك تجربتها وتكون مناسبة للنظام الغذائي التي تتبعه. ويتوفر My Net Diary للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Calorie Counter

  • يتميز تطبيق Calorie Counter بالبساطة في تقديم المعلومات الغذائية المختلفة حيث يُبقيك على علم بعدد السعرات الحرارية في وجبتك وذلك من خلال ماسح الباركود أو إدخاله بشكل يدوي، ويساعدك التطبيق في حساب السعرات الحرارية إلى جانب توفير نصائح حول الأطعمة والتمارين الرياضية التي تمارسها.
  • ويوفر التطبيق ميزة المفكرة التي تمكنك من التخطيط لوجباتك بشكل يومي أو أسبوعي إلى جانب معرفة السعرات الحرارية المستهلكة إلى جانب معرفة السعرات الحرارية التي تم حرقها مع إمكانية تعقب الوزن وسهولة استخدام كاميرا الهاتف في الاحتفاظ بصور الأطعمة الخاصة بك، مع إمكانية الحصول على تقارير توضح مدى تقدمك في رحلتك للوصول إلى هدفك.
  • ويتوفر Calorie Counter للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

قد يهمك :

حساب السعرات الحرارية في الطعام وزارة الصحة

يحتاج الكثيرون منا التعرف على حساب السعرات الحرارية في الطعام وزارة الصحة مع ملاحظة تعديل السعرات التي تتوافق مع الأطفال دون سن 19 عام والحوامل والأشخاص الرياضيون وفيما يلي سنستعرض موقع حساب السعرات الحرارية في الطعام وزارة الصحة.

  • للدخول الى رابط حساب السعرات الحرارية في الطعام وزارة الصحة اضغط هنا.

حاسبة الكربوهيدرات في الطعام

يمكنك استخدام حاسبة الكربوهيدرات لحساب السعرات الحرارية الخاصة بك ، ومؤشر نسبة السكر في الدم هو أداة أخرى ، لحساب السعرات الحرارية في الطعام وذلك من خلال ما يأتي :

  • مجموع الطاقة المُستهلكة = معدل الأيض الأساسي + (معدل الأيض الأساسي x عامل الحركة). معدل الأيض الأساسي للذكور = 66 + (13.7 × الوزن بالكيلوغرام) + (5.0 × الطول بالسنتيمتر) – (6.8 × العمر).
  • معدل الأيض الأساسي للإناث = 655 + (9.6 × الوزن بالكيلوغرام) + (1.8 × الطول بالسنتيمتر) – (4.7 × العمر).
  • لحساب مجموع الطاقة المُستهلكة يؤخذ ناتج الطاقة الأيضية المُستهلكة، ويُضرَب بعامل الحركة، ثمّ يُضاف الناتج إلى الطاقة الأيضيّة المستهلكة، والذي يُقدّر بما يأتي قليل الحركة = 30%. متوسط الحركة = 50%. كثير الحركة = 100%.
  • ولحساب كمية الكربوهيدرات، تُضرب بـ 45-65% حسب الشخص وحاجته، ويكون الناتج عدد السعرات الحرارية من الكربوهيدرات، ولحساب الكربوهيدرات بالغرامات يُقسم ناتج السعرات الحرارية من الكربوهيدرات على 4.

كيفية الحصول على 100 جرام بروتين يوميا

  • يمكن أن يأتي البروتين من مجموعة متنوعة من المصادر. وتشمل المصادر الرئيسية البيض والجبن والبقوليات والدواجن واللحوم والمكسرات والمأكولات البحرية والبذور ومنتجات الصويا. جميع مصادر البروتين هذه صحية ، على الرغم من أنه يجب استهلاك معظمها باعتدال.
  • على سبيل المثال ، لا توصي جمعية القلب الأمريكية بأكثر من بيضة واحدة في اليوم كجزء من نظام غذائي صحي أكثر بكثير من ذلك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب. بعض مصادر البروتين أكثر فائدة من غيرها.
  • الأسماك الدهنية غنية بالبروتين وتحتوي أيضًا على أحماض دهنية صحية ، ترتبط هذه الأحماض الدهنية ، المعروفة باسم أحماض أوميجا 3 الدهنية ، بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية توصي الإرشادات الغذائية بتناول حوالي 8 أونصات من المأكولات البحرية في الأسبوع.
  • في نهاية اليوم ، إذا كنت ستأكل 100 جرام من البروتين يوميًا ، فإن أهم شيء هو التأكد من حصولك عليه من مصادر متنوعة ، حاول أن تحد من كمية اللحوم المصنعة ، مثل لحم الخنزير المقدد أو بات واللحوم الحمراء ؛ هذه قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

أعلى نسبة بروتين في الطعام

هناك أنواع كثيرة من الأطعمة الغنية بالبروتينات غير اللحوم ، وهي :

  • اللبنة اليوناني قليلة الدسم، ويحتوي 3.5 أوقية منها على 9.95 غرام ، البيض، وتحتوي البيضة كبيرة الحجم المسلوقة جيداً على 6.29 غرام. البيض والعدس واللوز ، لب القرع، ويحتوي ربع كوب منه (محمص بدون ملح) على 8.8 غرام ، لب عباد الشمس، ويحتوي ربع كوب منه (محمص بدون ملح) على 6.19 غراماً.
  • بذور الشيا، ويحتوي الرطل الواحد على 4.69 غرام ، بذور القنب، وتحتوي الملعقة من البذور المقشورة على 3.16 غرام ، اللوبيا (الفاصوليا ذات العين السوداء)، ويحتوي الكوب المطبوخ على 5.23 غرام البازلاء الخضراء، ويحتوي نصف الكوب المطبوخ على 4.29 غرام.
  • القمح المقشور، ويحتوي الكوب المطبوخ منه على 10.67 غرام ، الكينوا، ويحتوي كوب من الكينوا المطبوخة على 8.14 غرام ، الفريك، ويحتوي ربع الكوب غير المطبوخ على 7 غرامات ، الحنطة السوداء، وهي المكون الأساسي لبعض أنواع الـ”نودلز” الياباني – ويحتوي الكوب المطبوخ على 5.77 غرام ، الشعير – المقشر منه يحتوي على 5.74 غرام في ربع الكوب، أما الحبة المدورة فيحتوي الكوب المطبوخ على 3.55 غرام.
  • البرغل – ويحتوي الكوب المطبوخ على 5.61 غرام ، الجبن المنزلي، ويحتوي 4 أوقيات من الجبن المنزلي الذي يحتوي على 2% من الحليب على 11.81 غرام من البروتين ، بقوليات ، الفول السوداني، ويحتوي ربع كوب منه (الخام) على 9.42 غرام.
  • زبدة الفول السوداني، وتحتوي ملعقتان منها – بدون ملح – على 7.11 غرام ، اللوز، ويحتوي ربع كوب محمص وبدون ملح على 7.23 غرام ، زبدة اللوز، وتحتوي ملعقتان منها – بدون ملح – على 6.71 غرام. الفستق، وتحتوي الأوقية (الخام) على 5.72 غرام ، الكاجو، وتحتوي الأوقية (الخام) على 5.17 غرام ، زبدة الكاجو، وتحتوي الملعقتان – بدون ملح – على 5.62 غرام.
  • الجوافة، وهي من أغنى الفواكه بالبروتين، حيث يحتوي الكوب على 4.21 غرام ، السبانخ، ويحتوي ثلاثة أرباع الكوب المطبوخ على 4 غرامات ، الملفوف، ويحتوي الكوب المطبوخ على 3.98 غرام ، الفطر، ويحتوي الكوب المشوي والمقطع شرائح على 3.97 غرام ، الخرشوف، وتحتوي ثمرة الخرشوف المتوسطة على 3.47 غرام ، الكرنب الأخضر (الكالي)، ويحتوي الكوب المطبوخ على 2.47 غرام ، الطماطم المجففة، ويحتوي ربع كوب على 1.9 غرام.

جدول السعرات الحرارية والبروتين لجميع الأطعمة pdf

إذا كنت تحاول إتباع نظام غذائي للحفاظ على صحة الجسم ، أو إنقاص الوزن ، فإن نظام السعرات الحرارية هو الحل الأفضل ، وهو معرفة عدد السعرات الحرارية للقيمة الغذائية الموجودة في جميع الوجبات ومعرفة السعرات الحرارية في الجسم اللازمة في اليوم لتقليل عددهم ، إن تقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك يوميًا يساهم في بحثه عن الدهون لحرقها والحصول على الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية ولإنقاص الوزن ، ولكل نوع من الأطعمة سعرات حرارية مختلفة ،

  • إليك جدول السعرات الحرارية والبروتين لجميع الأطعمة pdf انقر هنا.