يعرض لكم موقع إقرأ العبارة المناسبة بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين ، و معنى بالرِّفاء والبنين ، و تهنئة زواج بالرفاه والبنين ، و بالرفاء والبنين إسلام ويب ، وعبارات تهنىة زواج للعريس ، و بالرفاه والبنين تويتر، احياناً نريد ان نكتب أو نتقدم بالتهنئة في الزواج للاصدقاء فلا نعرف ماذا يجب ان نقول لهم بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين ، وفي هذا المقال سوف نخبركم بالصواب وماذا يجب ان نقول للاصدقاء عند التهنئة بالزواج خصوصاً ان هذه المناسبة هي من اعظم المناسبات التي تمر على الانسان في حياته.

بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين

إنتشرت في الآونة الأخيرة جملة بالرفاه و البنين عند المباركة بالزواج و لا يعلم الناس ماهي حقيقتها وهذه الجملة من المناهي اللفظية وهي العبارة الصحيحة بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين.

بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين
بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين
  • يوجد فرق في المعنى بين هذه الكلمات. بالرفاء : أي بالالتئام والاتفاق وحسن الاجتماع, وهي مشتقة من الفعل ” رفأ” . رفأ الثوب : لأم خرقه وضم بعضه إلى بعض, وأصلح ما وهى منه.
  • أما الرفاهة والرفاهية والرفهنية فتعني : رغد الخصب ولين العيش, وأصلها من الفعل ” رفَه”.
  • ويعتبر قول ” بالرفاء والبنين ” أصوب الأقوال لأن الحياة الزوجية بحاجة إلى رفء كما يرفأ الثوب الممزق. أما قول بالرفاه والبنين فغير صحيح ، ولم يرد لغوياً.

قد يهمك :

معنى بالرِّفاء والبنين

معنى بالرِّفاء والبنين
معنى بالرِّفاء والبنين
  • الرِّفَاءُ : وِئام واتفاق وحُسن عِشْرة
  • بالرِّفاء والبنين: دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين
  • يقولون عند التهنئة بالزواج «بالرفاء و البنين» و النبي (ص) کان يقول «بارک الله لک و بارک عليک و جمع بينکما في خير» قل «على الخير والبركة» ولا تقل «بالرفاء والبنين»

تهنئة زواج بالرفاه والبنين

يوجد العديد من العبارات الموفقة التي يمكن ارسالها بمناسبة الزفاف تحمل معاني صادقة ومخلصة للعروسين بحياة سعيدة، ويأتي من بين عبارات التهنئة تلك :

تهنئة زواج بالرفاه والبنين
تهنئة زواج بالرفاه والبنين
  • تهنئة زواج بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وجعل الموده شعاركما وطاعة الله عملكما ورزقكم الله الذريه الصالحه الف مبروك يا “الاسم” ولزوجته الغاليه عسى السعاده والهناء والفرح دربكم.
  • ألف مبروك الزواج اقدم لكما تهنئة زواج خاصة من أعماق قلبي على دخولكما قفص الزواج الذهبي واسأل الله أن يديم البهجة والسرور عليكما.
  • ألف تهنئة مستحقة للقدير المميز “الاسم” الزواج بارك الله للعروسين وجمع بينهما في ارتباط عمر مديد سعيد والعقبى للتهنئة بالأحفاد المحظوظين.
  • مبارك لصاحب الإبتسامة الصادقة والأخلاق الرفيعة والقلب الكبير “الاسم” الزواج بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير. بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين
  • بارك الله لكما يا أجمل عروسين، وجعل من كل واحداً فيكم للثاني قرة عين الآخر، وعوناً له في هذه الحياة الصعبة. بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين
  • يا أيها العروسين فرحكم أنتم هذا اليوم فقط، وأشعر أن كل العالم لفرحكم يعيش عيد، فالورد وقلوب الأحباب والأهات والناس ليوم زواجكم سعيدة وتتمنى لكم، إنشاء بيت سعيد.
  • وكتب لكما بأن تكونوا زوجين أيضاً في الجنة منعمين مع الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.بالرفاه والبنين ام بالرفاء والبنين
  • أسعدكم الله قلبكم ويهدى سركم وجمعكم بمن أحبه قلبكم ويقر عينكم، ويرزقكم السعادة وراحة البال في منزلك الجديد ويرزقكم الذرية الصالحة.
  • النهاردة يوم فعلًا مختلف هتدخل فيه عالم كله مختلف هتعيشي فيه مع اللي اخترتيه ومعنديش حاجة أقولها غير بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

بالرفاء والبنين إسلام ويب

بالرفاء والبنين إسلام ويب
بالرفاء والبنين إسلام ويب
  • استبدلت الشريعة عبارة بالرفاء والبنين في التهنئة بالزواج بعبارة أخرى سيأتي ذكرها . وقد ذكر عدد من العلماء عدم مشروعية هذه التهنئة الجاهلية و بوب الإمام البخاري في صحيحه في كتاب النكاح : باب كيف يدعى للمتزوج . وذكر فيه حديث تزويج عبد الرحمن بن عوف . قال الحافظ ابن حجر في الفتح : ‏قوله ( باب كيف يدعى للمتزوج ) ‏: ‏ذكر فيه قصة تزويج عبد الرحمن بن عوف مختصرة من طريق ثابت عن أنس وفيه ” قال بارك الله لك ” .
  • قال ابن بطال : إنما أراد بهذا الباب والله أعلم رد قول العامة عند العرس ‏بالرفاء والبنين فكأنه أشار إلى تضعيفه .ا.ه – وقال الإمام النووي في كتاب الأذكار : فصل : ويُكره أن يُقال له بالرَّفاء والبنين وقال أيضا في الأذكار : فصل : يُكره أن يُقال للمتزوّج : بالرِّفاءِ والبنينَ ، وإنما يُقال له: باركَ اللّه لك وباركَ عليك .
  • ذكر الحافظ ابن حجر في الفتح علة النهي فقال : واختلف في علة النهي عن ذلك ؛ فقيل : لأنه لا حمد فيه ولا ثناء ولا ذكر لله . وقيل لما فيه من الإشارة إلى بغض البنات لتخصيص البنين بالذكر .ا.هـ. ولا مانع أن تكون العلة للأمرين معا . فقول : بالرفاء والبنين ليس فيه دعاء .
  • وأيضا هو من أعمال الجاهلية . والمتتبع لأحوال الجاهلية من خلال نصوص الكتاب والسنة يعلم مدى كراهية أهل الجاهلية للبنات ومن نصوص القرآن ما يلي : قال تعالى :” ‏وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ” [ النحل : 58]
  • بل من شدة بغضهم للبنات أنهم جعلوا الملائكة بنات الله قال تعالى : ” ‏أَفَأَصْفَاكُمْ رَبُّكُمْ بِالْبَنِينَ وَاتَّخَذَ مِنَ الْمَلَائِكَةِ إِنَاثًا إِنَّكُمْ لَتَقُولُونَ قَوْلًا عَظِيمًا ” [الأسراء : 40].
  • قال ابن كثير في التفسير :” واتخذ من الملائكة إناثا ” أي واختار لنفسه على زعمكم البنات ثم شدد الإنكار عليهم فقال :” إنكم لتقولون قولا عظيما ” أي في زعمكم أن لله ولدا ثم جعلكم ولده الإناث التي تأنفون أن يكن لكم وربما قتلتموهن بالوأد فتلك إذا قسمة ضيزى ا.هـ وقال المناوي في فيض القدير : وكانت عادة العرب إذا تزوج أحدهم قالوا له بالرفاء والبنين فنهى عن ذلك وأبدله بالدعاء المذكور .ا.هـ.

بالرفاه والبنين تويتر

عليك ان تقوم الان بانتقاء ما يناسبك من هذه الرسائل لكي ترسلها لمن تحب في مناسبة الزواج ، الف مبروك لمن تختار له الان هذه الرسالة ، وعقبال عندكم في المسرات ، اليكم أجمل صور بالرفاه والبنين تويتر.

بالرفاه والبنين تويتر 1
بالرفاه والبنين تويتر 1
بالرفاه والبنين تويتر 2
بالرفاه والبنين تويتر 2
بالرفاه والبنين تويتر 3
بالرفاه والبنين تويتر 3
بالرفاه والبنين تويتر 4
بالرفاه والبنين تويتر 4
بالرفاه والبنين تويتر 5
بالرفاه والبنين تويتر 5

عبارات تهنىة زواج للعريس

بكل ما بداخلى من البهجة والسرور والسعادة والفرح أود أن أقول لعريس ليلتنا اليوم، ألف مليون مبروووك ، اليكم المزيد من عبارات تهنىة زواج للعريس.

عبارات تهنىة زواج للعريس
عبارات تهنىة زواج للعريس
  • من أعماق قلبى، وبأرق كلماتى، أود تهنئة عريس الليلة “اسم العريس” على الزواج داعياً له بالسعادة والتوفيق فى المرحلة القادمة من الحياه.
  • دمررنا أمس بيوم كأنه حلم، يوم زفافك عريسنا الجميل، ألف مبروك الزواج.
  • عجزت جميع الكلام عن التعبير عكا بداخلى من كلمات الفرح والسرور، لكننى لا أُنكر مدى سعادتى وسرورى بزواجم عريسنا الجميل، بارك الله فيك وعليك.
  • بأحلى تحية من أعماق القلب لأطيب قلب، صديقى ورفيق عمرى وأخى وساندى وداعمى “اسم العريس” ألف مبروك وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.