يقدم لكم موقع إقرأ أقوى ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي ، و موضوع عن المال بالانجليزي مترجم بالعربي ، و موضوع عن المال بالانجليزي قصير ، و موضوع عن المال ليس كل شيء بالانجليزي ، و موضوع عن اهمية المال بالانجليزي ، و سلبيات المال في الحياة ، و هل صاحب المال بحاجة الى العلم؟ ، و لماذا الناس يحبون المال؟ ، و كيف يؤثر المال في الانسان؟ ، و هل المال نعمة أم مشكلة؟ ، هناك الكثير من الطرق للتحدث عن المال باللغة الإنجليزية، مُعظمنا يعلم أن كلمة Money هي المعنى الشائع والمتداول استخدامه للكثير منا بالإنجليزية ، لنتعرف في السطور القادمة ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي .

ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي

يوجد مجموعة متنوعة من المفردات خاصة الكلمات العامية المستخدمة بشكل شائع في البلاد الناطق سكانها الاصليين بالإنجليزية، التي لم تعتاد أذُنيك سمعها عند الحديث عن المال مثل Big ones, Bucks, Quid, Dosh, Dough, Coin ، فماهي ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي ؟

ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي
ايجابيات وسلبيات المال بالانجليزي

ايجابيات المال بالانجليزي :

One of the main advantages of spending money is the fact that no interest on purchases made with it. When a person pays with a credit card, he usually pays interest on the money he spends. This means that any purchase actually costs more than the amount indicated on the price tag. As such, a person can actually save money by buying with money instead of using credit cards.

Another pro to spend money is the state of mind of a person when he makes purchases. When a person spends cash, he is faced with the reality of the amount of money he spends. Often times people think twice before spending money because they can easily relate to spending their money in the amount of time they have worked for. In many cases, however, people lose some of the reality of how much they spend when they use credit cards.

When a person goes into cash, he is generally more likely to remain within his means. People often spend more than they can afford when they use credit cards. They are often able to convince themselves that they will be able to afford the purchase later.

This line of thinking may turn, however, as individual problems pay more than the minimum on its credit card bill each month, resulting in having the heavy costs of interest over time. In fact, the individual can spend months or even years to repay a purchase that he does not afford real.

سلبيات المال بالانجليزي :

One of the disadvantages of spending money is the fact that it is irreplaceable. When a person contributes money for purchases, there is always the possibility that he will lose or steal one.

In case one of these things happen, the unhappy person can not replace the money.

If a credit card is lost or stolen, on the other hand, the credit card company generally allows replacement with. In many cases, the holder is not responsible for all purchases a thief uses his card.

The lack of credit enhancement is another disadvantage of spending money When a person makes purchases with a credit card and pays his bills on time, he is building a solid credit history. This can be useful when he wants to buy a house or a car, for example.

When an individual spends only money, but he does not build his credit history and may have a hard time qualifying for loans.

قد يهمك :

موضوع عن المال بالانجليزي مترجم بالعربي

المال شئ لا غني عنه في الحياة وبالمال كل شئء يصبح سهل ومتاح ولكن ليس كل شئ يمكن شراؤه بالمال ، فكما ان المال هو سبب السعاده لبعض الاشخاص فقد يكون هو سبب التعاسة للبعض الاخر، إليكم موضوع عن المال بالانجليزي مترجم بالعربي :

Money is important and necessary for the continuation of life.
Money is necessary to buy life requirements and provide a decent life.
Money is the foundation of economic life. Money is also indicative of the progress of countries.
There are many ways to raise money, including good and bad ones. A person can earn money from hard work, diligence, success and exerting effort.
Money, also, can be earned from illegal methods such as bribery, theft and illicit trade.
Developed countries are rich countries.
It is the rich country that can provide good education and health care to citizens.
The rich country can buy modern weapons to protect its land and borders.
The rich state can set up projects and provide job opportunities for citizens and also establish public facilities to benefit citizens.

موضوع عن المال بالانجليزي قصير

نموذج موضوع عن المال بالانجليزي قصير :

In order to have money, you must work very hard, and you must have patience, because those who succeeded before you did not succeed in the blink of an eye.
When you have money, you will have obligations towards the poor that you must fulfill, and this is in order for Allah to bless you with your money and protect you.
And you should know that money cannot buy happiness, happiness stems from being satisfied with what you have.
Also, money can’t buy health. Many diseases have no medicine, and even if they have medicine and you own the price, but the time of your death has come, the money of the world cannot prevent this from happening.

موضوع عن المال ليس كل شيء بالانجليزي

نموذج موضوع عن المال ليس كل شيء بالانجليزي :

Money is the most important thing in life. No one can do without money Money is necessary to buy the requirements of life and achieve a decent life for man. Money preserves the dignity of the human and helps him to overcome the problems. A person needs money in everything in his life such as education, health care and all aspects of life.
Developed countries are rich countries. It is the rich country that can provide good education and health care to citizens. The rich country can buy modern weapons to protect its land and borders. The rich state can set up projects and provide job opportunities for citizens and also establish public facilities to benefit citizens.
But also money is a blessing from God. Man must maintain this grace and not excessive in it. Man must use money in charity and help the poor and the needy in order to receive God’s satisfaction and feel happy in his life But money can be a curse on the owner if he uses it in evil. Money is a curse if the person earns it from illegal sources such as bribery, theft and drug trafficking.

موضوع عن اهمية المال بالانجليزي

هذا الموضوع من أهم ما يشغل بال الناس، ولكن لابد أن يعرف الناس ما هي أهمية المال وكيف يستطيعون استخدامه بطريقة سليمة.

Of course, money is of great importance in human life, because with it food clothes and medicine are bought.
If a person has the price of the necessities of life, he is considered one of the rich, but if he cannot provide for himself or his family even the necessities, then he is poor.
Because of the importance of money, our religion commands us to give out zakat and alms to the poor, so as not to leave them without money and without the necessities of their lives.

سلبيات المال في الحياة

يعتبر المال سلاح ذو حدين ، فكما له مميزات وفوائد ويمكن أن يسخر للخير والبناء ايضَا له أضرار وعيوب، فالمال نعمة يمكن أن تتحول إلى نقمة إذا لم نحسن التصرف جيدًا، ومن أضرار الحصول على المال الآتي :

  • يمكن أن يسبب الهوس بالمال وجود الكثير من المشاكل، فمحاولة الشخص على الحصول على المال بأي شكل قد يؤدي إلى قيامة بأعمال غير أخلاقية مثل خداع الآخرين أو السرقة.
  • يمكن أيضًا أن يتسبب في كثير من المشكلات مع الأسرة بسبب التركيز الزائد على المال على حساب الأسرة فيتسبب ذلك في عدم المشاركة في أي شيء يخص الأسرة.
  • قد يؤدى المال إلى وجود الكثير من الخلافات ما بين أفراد الأسرة وكذلك في العمل، فقد يختلف أفراد الأسرة على ما يجب فعله بالمال وقد يختلف الشركاء في العمل على تقسيم الأرباح.

هل صاحب المال بحاجة الى العلم؟

  • العلم ميراث الأنبياء، والمال ميراث الملوك والأغنياء، والنفس تزكو بتحصيل العلم والحرص عليه، فالحرص على العلم والتعلم عين كمال العبد، والحرص على المال وطلبه هو عين نقصه، وهو يهلك الدين، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (ما ذئبان جائعان أرسلا في غنم بأفسد لها من حرص المرء على المال والشرف لدينه) ، أي: أن الدين يفسد بحرص العبد على المال وعلى الشرف وشدة محبتهما والمبالغة في طلبهما.
  • والحرص على الشرف المقصود به في هذا الحديث: الرفعة في الدنيا والجاه والشهرة وغير ذلك، فدين المرء يفسد بحرصه على المال وعلى الشرف، مثل: فساد الغنم التي غاب عنها راعيها وأرسل فيها ذئبان جائعان، فالنفس تزكو بطلب العلم والحرص عليه، فحرصه على العلم عين كمالها، وحرصه على المال عين نقصها.

لماذا الناس يحبون المال؟

  • جميع الذين يحرصون على المال ويبذلون كل طاقتهم في جَمْعه وتخزينه والحرص عليه حتى تشعر بأن المال تملك منهم وأصبح في قلوبهم وملك عقولهم فأولئك يدفنهم المال مع مرور الوقت، أما أولئك الذين جعلوا المال في أيديهم وسيطروا على جوارحهم فعرفوا حقيقة المال وتمكنوا من تسخيره لكل ما فيه خير ونفع للبلاد والعباد، فمثل أولئك يصبحون رموزاً بين الناس، إذ إن القدرة على التحكم في المال تعد نعمة عظيمة لايملكها كثير من الأثرياء.
  • يقول أحد الأثرياء بأنه استطاع أن يتخلص من المال عبر نافذتين لا يفعلهما الإنسان إلا بعد وفاته، وهما توزيع الثروة قبل الممات واستبقاء جزء منها كوقف لمشاريع خيرية، كما يقول: (أنا لا أرفّه عن نفسي بل أتعمد لبس ثوب مضى عليه 30 عاماً لكي أكسر هذه النفس وأردعها وأذكرها بماضيها).
  • وهذه النماذج العظيمة لأولئك الذين استطاعوا أن يتحكموا في أنفسهم وفي أموالهم وأصبحوا مدارس عملية على أرض الواقع يمكن لغيرهم من أصحاب الأموال أن يستفيدوا من تجاربهم، كما يمكن للمبتدئين الذين هم في بداية الطريق أن يضعوا هذا المنهج نصب أعينهم ليكون العمل ليس من أجل تجميع المال بل من أجل إعمار الأرض .

كيف يؤثر المال في الانسان؟

كثيرا ما يقال أن المال ليس أهم شيء في العالم ، بالنسبة لكثير من الناس ، على الرغم من ذلك ، فهو موجود بجوار الهواء في الأهمية ، هؤلاء ليسوا بالضرورة أناسًا ماديين بشكل مفرط. بدلاً من ذلك ، فهم ببساطة يفهمون القيمة الحقيقية للمال.

  • اكتسب المال قيمته لأن الناس يحاولون توفير الثروة لاحتياجاتهم المستقبلية ، من الناحية الفلسفية ، لا يمكن للمال أن يشتري كل شيء ولكن المال عمليًا هو الشيء الأساسي الذي يستخدم لحساب مكانة أي شخص ، مجرد التفكير في المال يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير أخلاقي .
  • المال يمكن أن يؤثر بقوة على أفكارنا وأفعالنا بطرق لا ندركها غالبًا ، بغض النظر عن ظروفنا الاقتصادية ، عندما يتم تقديم المال كدافع ، فإننا نبدأ بعد ذلك في التفكير بشكل أقل في الجانب الاجتماعي والمزيد حول قيمة العمل.
  • أظهرت العديد من الدراسات أن الثروة قد تتعارض مع التعاطف والرحمة ، وجدت الأبحاث أن الأشخاص ذوي الوضع الاقتصادي الأدنى كانوا أفضل في قراءة تعابير وجوه الآخرين – وهي علامة مهمة على التعاطف – من الأشخاص الأكثر ثراءً.
  • يمكن أن يصبح المال نفسه إدمانًا ، يمكن أن يصبح السعي وراء الثروة بحد ذاته سلوكًا قهريًا ، غالبًا ما تُعتبر الحاجة القهرية للحصول على المال جزءًا من فئة من السلوكيات المعروفة باسم إدمان العمليات ، أو “الإدمان السلوكي” ، والتي تختلف عن تعاطي المخدرات.

هل المال نعمة أم مشكلة؟

  • قال تعالى «وتحبون المال حباً جماً» المال نعمة وفضل من الباري سبحانه وتعالى حيث انه محبوب لدى كافة الناس فلابد ان نقدر هذه النعمة العظيمة ونشكر المعطي الوهاب عليها ، ان امتلاك المال يكون احيانا نعمة على صاحبه واحيانا نقمة اذا لم يحسن التصرف به، ان المال هو عصب الحياة وقوامها، ولكنه يبقى عنصر ابتلاء واختبار في وجوده وانعدامه وهناك من يعتقد انه يفسد المرء.
  • كما ان المال وسيلة لا يمكن لأحد ان يستغني عنها اطلاقا، فقد اصبح المال هما وغما ثقيلا على الصغير والكبير الفقير والغني ، فالغني يخشى عليه من الهلاك ويخاف من الافلاس والفقير كل همه كيف يحصل عليه ويجمعه ، كما يعتبر المال هو احد اسباب المشاكل الاسرية ، فكم من اخوة فرق بينهم وكم من حروب نشبت بسببه.