يعرض لكم موقع إقرأ أفضل انواع كاميرات المراقبة ، و مميزات كاميرات المراقبة ، و نظام كاميرات المراقبة ، و أنواع كاميرات المراقبة الخارجية ، و كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال ، و انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية ، كاميرات المراقبة تكنولوجيا حديثة وضرورية في العديد من الأماكن سواء في أماكن الأعمال التجارية أو المؤسسات أو المنازل، وهذا لتجنب الكثير من الحوادث والسرقات، وتكمن أهميتها في حماية الممتلكات وتوفيرالآمان اللازم سواء في المنزل أو العمل، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي أقوى انواع كاميرات المراقبة .

انواع كاميرات المراقبة

التعرف على أنواع كاميرات المراقبة أمر في منتهى الأهمية لكي تتمكن اختيار النوع الأنسب لك والأكثر مواكبة لاحتياجاتك ، فبالرغم من أن كاميرات المراقبة مختلفة الأنواع إلى أن جميع أنواعها تتفق في بعض السمات الأساسية، إليكم قائمة انواع كاميرات المراقبة :

انواع كاميرات المراقبة
انواع كاميرات المراقبة
  • نظام مراقبة IP شركة هيك فيجن يحتوي على جهاز تسجيل رقمي له وضوح عالي بجودة 1ميجا بكسل به مخرج واحد ويدعم الفيديو بدقة 720P، يحتوي على كاميرا داخلية وكاميرا أمامية دقة كل منهما 1ميجا بيكسل، عدسة الكاميرا ثابتة تدعم الرؤية الليلية لمسافة تصل 30 متر. يدعم التخزين على هارديسك مساحة 6 تيرا يقوم بالتسجيل لمدة شهر، يمكن أن يتصل بالموبايل وتتم متابعته عن بعد، يأتي بضمان عام، وسعره 1100 جنيه.
  • نظام مراقبة مقاوم لظروف الطقس من شركة توبي يحتوي هذا النظام على جهاز تسجيل رقمي عالي الوضوح بجودة 2 ميجا بكسل ويدعم الفيديو بدقة 1080p، ويحتوي على كاميرا داخلية وكاميرا خارجية 2.8مم، العدسة ثابتة تدعم الرؤية الليلية لمسافة تصل 30 متر. به سعة تخزين داخلية 1تيرا ويسمح بتوصيل هارد سعة 6 تيرا، يسجل لمدة شهر، يمكن أن يتم توصيله بالهاتف ومتابعته عن بعد، يقاوم المياه والأتربة، يأتي معه ضمان لمدة عام، وسعره 3500 جنيه.
  • نظام مراقبة كامل داخلي وخارجي من شركة داهوا من أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2022، يحتوي على جهاز رقمي عالي الوضوح له دقة 2 ميجا بيكسل ويدعم فديو دقته 1080P، يحتوي على 2كاميرا داخلية و2 خارجية كل منهما 3.6مم ودقتها 2ميجا بيكسل، الدسة ثابتة وتدعم الرؤية الليلية حتى 30 متر. يدعم التخزين على هارديسك مساحة 4 تيرا، يسجل لمدة تصل إلى شهر، يمكن توصيل الكاميرا بالموبيل ومتابعته عن بعد، يأتي بضمان سنة، وسعره 3000 جنيه.
  • كاميرات وايرلس WIRELESS TECHNOLOGY CAMERAS تندرج هذه الكاميرا في قائمة أفضل كاميرات مراقبة منزلية، إذ يفضلها الكثيرون كونها لا تحتاج إلى خطوط لاسلكية لإيصالها بأجهزة الكمبيوتر، وبهذا يصبح من السهل وضعها في أي زاوية من المنزل. هذا وتتميز بعض أنواع هذه الكاميرات بالقدرة على استشعار الحركة، وهي من أنواع كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال أو جهاز الحاسوب.

قد يهمك :

مميزات كاميرات المراقبة

لكل نظام من انظمة الحماية والمراقبة مميزات معينة من وجهة نظر المستخدم، وحسب الحالة التي تُستخدم فيها، إلا أن كاميرات المراقبة مميزات تنفرد بها، نوجزها فيما يلي :

مميزات كاميرات المراقبة
مميزات كاميرات المراقبة
  • التحقق من وجود مكان خاص بشريحة الهاتف، وذلك لتوفير القدرة على الاتصال بالكاميرا من خلاله ونقل الأحداث بشكل مباشر.
  • التقاط الصور وتسجيل مقاطع الصوت بدقة عالية، وبصوت واضح. القدرة على تخزين الصور والفيديو، بأكبر قدر ممكن من المساحة، ولأطول وقت ممكن.
  • إمكانية الاتصال بشبكة الانترنت، والمراقبة والتحكم عن بعد من خلال جهاز الكمبيوتر، أو من خلال الهاتف الذكي، عبر تطبيق خاص يربط الهاتف بالكاميرا. ضبط الكاميرا بحيث تبدأ بالتصوير عند رصد حركة أو صوت بالمكان.
  • إمكانية عالية للتقريب. تحمّل أعلى درجات الحرارة والتغييرات الجوية، سواءً كانت أمطار أو أتربة أو حرارة.
  • اكتشاف أي حركة غريبة والتصوير الفوري وإرسال رسائل تحذيرية عبر البريد الإلكتروني. وجود عدسات ذات جودة عالية، وهي من أهم مواصفات كاميرات المراقبة عموماً.
  • ضبط الكاميرا بحيث تنتقل لالتقاط الصور بين عدة نقاط، خلال مدة يتم تحديدها مسبقاً.
  • التأكد من قدرة كاميرات المراقبة على التصوير خلال أشد درجات الإضاءة والسطوع، والتصوير في الظلام بنفس درجة الوضوح في الضوء، وذلك من خلال تزويد الكاميرا بعدسات الرؤي الليلة المدعومة بالأشعة تحت الحمراء.

نظام كاميرات المراقبة

تعمل الأنظمة التناظرية والرقمية بشكل مختلف تمامًا ولكن مكونات كاميرات المراقبة وانواعها الحديثة تستخدم برامج وأجهزة تحويل لتحويل كاميرات المراقبة وانواعها التناظرية إلى رقمية ، هذه العملية تسمى التعديل التحديثي ، إليكم معرفة كيف يعمل نظام كاميرات مراقبة ؟

نظام كاميرات المراقبة
نظام كاميرات المراقبة
  • تقوم الكاميرا بتسجيل الصور من خلال العدسة باستخدام لاقط الصورة يتم إرسال هذه الصور (وغالبًا ما يكون الصوت أيضًا) إلى المُسجل أو الشريط، إما لاسلكيًا أو عن طريق الكابل.
  • قد تستخدم المسجلات برامج تحليلية وتقنيات ذكية أخرى لمسح البيانات وإرسال تنبيهات آلية إلى البشر أو الأنظمة والأجهزة الأخرى.
  • يسجل برنامج إدارة الفيديو (VMS) موجزات الفيديو ويخزنها ويحللها.
  • غالبًا ما يكون البرنامج تعلمًا ذاتيًا، باستخدام خوارزميات التعلم الآلي (ML) التي تستخدم وظائف مثل اكتشاف الحركة، والتعرف على الوجوه، وعد الأشخاص، وما إلى ذلك.
  • يمكن مراقبة الشاشة (الشاشات) من خلال البرامج أو مراقبتها بشكل نشط بواسطة الأشخاص.

أنواع كاميرات المراقبة الخارجية

من أقوى أنواع كاميرات المراقبة الخارجية :

أنواع كاميرات المراقبة الخارجية 1
أنواع كاميرات المراقبة الخارجية 1

كاميرا مراقبة خارجية Reo link 4K PoE Security Camera System كاميرات المراقبة إشتري من أمازون العالمي إشتري من أمازون السعودية لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على أقصى تغطية من كاميرا المراقبة ، هناك نظام كاميرا Reo link 4K ، الذي لا يتميز بكاميرا واحدة بل أربع كاميرات بدقة 4K. تحتوي كل كاميرا على مستشعرات حركة ترسل تنبيهات عند اكتشاف الحركة. إذا لم تكن هذه التغطية كافية ، يمكن أن يتوسع النظام لاستيعاب ما يصل إلى ثماني كاميرات.

أنواع كاميرات المراقبة الخارجية 2
أنواع كاميرات المراقبة الخارجية 2

كاميرا مراقبة Panasonic Home Hawk Outdoor Wireless Security Camera إشتري من أمازون العالمي يوفر Home Hawk من باناسونيك مجموعة ممتازة من الرؤية مع عدسات بزاوية عريضة ودقة 1080 بكسل ورؤية ليلية كاملة الألوان. توفر العدسة فائقة الاتساع رؤية 172 درجة من بابك الأمامي ، مما يتيح لك التقاط مساحة واسعة من الفناء الأمامي الخاص بك. تتميز كاميرا Home Hawk بمظهرها المسطح وغير البارز. لست بحاجة إلى الدفع مقابل خدمة سحابية باهظة الثمن مع Home Hawk. يخزن لقطات فيديو على بطاقة SD يمكن إزالتها وإدخالها في الكمبيوتر لعرضها.

كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال

هناك أنواع عديدة من كاميرات المراقبة المنزلية التي تتيح إمكانية الوصول إليها عن طريق الجوال باستخدام الواي فاي أو البلوتوث وغيرها، وفيما يلي قائمة تعرض أفضل كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال وهي :

كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال
كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال
  • كاميرا المراقبة Ring Spotlight Cam تعود ملكية كاميرات Ring لشركة Amazon وقد اكتسبت شهرتها في البداية من كاميرات جرس الباب الخاصة بها، ولكنها تبيع أيضًا الكاميرات الداخلية والكاميرات الخارجية وكاميرا فوق فتحة الباب وغيرها من معدات الأمن المنزلي،بما في ذلك الموديلات اللاسلكية والأسلاك الصلبة.
  • كامرا المراقبة SimpliCam تعتبر من كاميرات المراقبة المنزلية سهلة الاستخدام والتي تعمل بسلاسة مع أنظمة أمان SimpliSafe و مميزات كاميرا SimpliCam تتميز هذه الكاميرا بما يلي: سهلة الاستخدام، ويستغرق إعدادها بضع دقائق فقط ولا تحتاج لخبير مختص ، توفر تطبيق جوال سهل الاستخدام. ترسل إشعارات على الجوال كلما تم اكتشاف حركة ما. تدعم الصوت ثنائي الاتجاه.
  • كامرا المراقبة Wyse تعد أحد أنواع كاميرات المراقبة المنزلية الداخلية ذات الأسعار المعقولة والتي تتكامل مع تطبيقات الهاتف المحمول ، مميزات كاميرا Wyse تتمتع هذه الكاميرات بعدة مميزات منها ما يأتي: أسعارها منخفضة. يعمل مع Alexa للتحكم الصوتي. تحتوي على مستشعر للحركة. تمنح تخزين سحابي مجاني للفيديو لمدة 14 يوم.
  • كاميرا المراقبة Eu fy من كاميرات المراقبة المنزلية التي لا تضحي بالجودة مع جميع الميزات الضرورية. مميزات كاميرا Eu fy تتميز كاميرا Eu fy بما يلي منخفضة التكلفة ، تسجيل فيديو بدقة 2K مع مجال رؤية 125 درجة. تدعم الصوت ثنائي الاتجاه تتكامل مع Apple Home Kit و Google Assistant و Alexa. تدعم البث المباشر على الجوالات.

انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية

إليك أفضل الكاميرات المخفية للحفاظ على منزلك آمنًا :

انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية 1
انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية 1

Zohulu Wireless Hidden Camera تتميز كاميرا Zohulu اللاسلكية المخفية بشكل مضغوط بحجم 1 بوصة حيث يمكن إخفاؤها في أي مكان بسهولة، تلتقط هذه الكاميرا الصديقة للميزانية مقاطع فيديو عالية الدقة 1080 بكسل، بالإضافة إلى خيار حفظ اللقطات على بطاقة micro SD (تُباع بشكل منفصل)، يتم تشغيلها بواسطة بطارية ليثيوم أيون التي تدعم ما يصل إلى 100 دقيقة من تسجيل الفيديو ، كما أنها تدعم بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، من مزايا تلك الكاميرا أنها تحتوي على عدسة بزاوية عريضة تتيح لك رؤية المزيد مما يحدث في منزلك أو مكتبك، كما تحتوي على مصابيح الأشعة تحت الحمراء المدمجة التي تسمح لها بالتقاط الصور في الظلام، ويتم تشغيل تسجيل الفيديو عن طريق اكتشاف الحركة، وتقوم الكاميرا تلقائيًا بالكتابة فوق الملفات القديمة عندما تمتلئ بطاقة الذاكرة الخاصة بها.

انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية 2
انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية 2

Blink Indoor Camera إن كاميرا Blink Indoor ليست أصغر أنواع الكاميرات المخفية من حيث الحجم، ولكنها مناسبة تمامًا وأكثر موثوقية، تبلغ مساحة تلك الكاميرا اللاسلكية حوالي 2 1/2 بوصة مربعة وهي سرية بدرجة كافية للاختباء في منزلك، يمكنك تشغيلها لمدة تصل إلى عامين باستخدام بطاريات الليثيوم المضمنة بها، مما يسمح لك بتثبيتها في مكان ما بعيدًا عن متناول اليد دون القلق بشأن تنزيلها للشحن، من مميزاتها أنها تتصل بشبكة Wi-Fi، حيث يمكن لهذه الكاميرا بث مقاطع فيديو عالية الدقة بدقة 1080 بكسل إلى هاتفك الذكي، كما أنها ترسل تنبيهات حركة قابلة للتخصيص لإعلامك عند حدوث شيء ما، تتضمن أيضًا صوت ثنائي الاتجاه، بالإضافة إلى رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء، إذا أردت حفظ اللقطات، فإن Blink تقدم ميزة اشتراك غير مكلفة.