يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على انواع بلاط السطح ، و مشاكل بلاط السطح، و بديل بلاط السطح، و وزرة بلاط السطح، و تركيب بلاط السطح، و سعر بلاط السطح، و سعر بلاط السطح من الخزف السعودي، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن انواع بلاط السطح على موسوعة إقرأ.

انواع بلاط السطح

هناك عدة أنواع من البلاط ، اعتمادًا على استخدامه والتصميم الذي تحاول تنفيذه. الأكثر استخدامًا هو بلاط السيراميك نظرًا لتطبيقاته العديدة والمختلفة.

انواع بلاط السطح
انواع بلاط السطح
  • وجد أيضًا بلاط بورسلان أو الخزف, و هو مثال أدق على بلاط السيراميك الطيني. مصنوعة من نسبة أعلى من السيليكا والكوارتز ، ويتم خبزها أو تعريضها لدرجة حرارة عالية.
  • يعتبر البلاط الزجاجي خيارًا رائعًا لتغطية الجدران أو بلاط الدش ، وله أعلى مستوى من مقاومة البقع. غالبًا ما يُعتبر البلاط الرخامي من أغلى أنواع بلاط الحجر الطبيعي. هناك الكثير من الأنواع الأخرى التي يمكنك استكشافها من خلال هذا الرابط.
  • كما ذكرنا سابقًا ، منذ العصور القديمة للفهم المعماري ، لعب البلاط دورًا مهمًا في الحلول الوظيفية والعناصر الجمالية المبهجة.

مشاكل بلاط السطح

إليكم فيديو توضيحي يتحدث عن واحدة من مشاكل بلاط السطح:

مشاكل بلاط السطح

بديل بلاط السطح

أرضيات الفينيل أو مشمع الفينيل الاقتصادي بديل فعّال للسيراميك، فإلى جانب تكلفته المنخفضة التي تناسب الجميع، يمكن لصقها بسهولة على الأرضيات القديمة سواء كانت من السيراميك أو البلاط. استخدام ألواح الفينيل:

  • عادةً ما تُستخدم ألواح الفينيل اللاصقة لإخفاء بعض عيوب الحوائط كعيوب الرطوبة أو شقوق الحائط.
  • شكل الفينيل: توفر اللمسات النهائية المطلية بمتانة جيدة وعديد من التصاميم المناسبة، كما يتوافر بتنوع كبير من الرسومات والأشكال سواء كانت تشبه الباركيه أو الرخام أو حتى السيراميك.
  • تنظيف الفينيل: الفينيل قابل للتنظيف ومقاوم للمياه، ما يجعله مناسبًا لجميع غرف المنزل، خاصة المطبخ وغرف الأطفال، فهي الأكثر عرضة لانسكاب الماء والسوائل.
  • مميزات الفينيل: تتسم أرضيات الفينيل المطعمة بوضع حبيبات الفينيل الصغيرة على الظهر، ما يجعلها أقل عرضة للبلى لتمنحك أرضية أكثر متانة. يُباع الفينيل على هيئة ألواح أو لفّات.

قد يهمك:

وزرة بلاط السطح

افضل طرق عزل الاسطح ضد الرطوبه هو استخدام الواح البيتومين المغطاه بالبوليستر ذاتية الالتصاق او طبقات الدهان بالايبوكسي المعدل بالقار.

  • اما ارتفاع وتصدع البلاط فهو في الغالب عيوب في نوعية الرمل المفروش اسفل البلاط سواء تركيبه الكميائي او عدم دمكه ولذا يفضل استخدام المونه المفلفله كفرش اسفل البلاط وخاصه في الاسطح او ارضيات المعامل والحمامات

تركيب بلاط السطح

إليكم في هذه الفقرة فيديو توضيحي عن كيفية تركيب بلاط السطح:

تركيب بلاط السطح

سعر بلاط السطح

  • أعلن مؤخرا الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر بانخفاض متوسط سعر المتر للبلاط الأسمنتي ليصل إلى 23.31 ج لكل متر مربع.
  • لكن بالطبع تختلف الأسعار بحسب مقاس البلاط وتصميمه. يبلغ متوسط سعر البلاط مقاس 25 أرضيات في أحد المصانع بالقاهرة حوالي 22 جنيها مصريا.

سعر بلاط السطح من الخزف السعودي

  • بإمكانكم معرفة سعر بلاط السطح من الخزف السعودي من خلال الرابط التالي من هنا.