الهجرة الى تركيا – بناءً على سبب قدومك إلى تركيا وإلى متى تقيم ، قد تحتاج إلى تأشيرة وتصاريح أخرى. توفر هذه المقالة نظرة عامة على متطلبات الهجرة التركية.

بغض النظر عن مكان إقامتك أو سبب وصولك إلى تركيا ، ستحتاج إلى جواز سفر صالح من بلدك الأصلي. يجب أن يكون جواز سفرك 90 يومًا على الأقل. حتى إذا كان جواز سفرك خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته ، فكر في تجديده قبل رحلتك أو الانتقال إلى تركيا.

سواء أكنت بحاجة إلى تأشيرة تركية أم لا ، فسوف يعتمد على بلدك الأصلي وطول رحلتك وأسبابها. وقعت العديد من الدول على اتفاقيات إعفاء التأشيرة التي تسمح لمواطنيها بزيارة تركيا لمدة تصل إلى 3 أشهر بدون تأشيرة. قد تحصل بعض الجنسيات غير المعفاة من التأشيرة على تأشيرات عند نقطة دخولها إلى تركيا (على الرغم من أنه سيتم فرض رسوم نقدية عليها). للحصول على قائمة بهذه البلدان وطول مدة الإقامة المسموح بها ، تحقق مع وزارة الخارجية التركية. كما تدرج الوزارة مبالغ الرسوم على موقعها على الإنترنت.

عملية الهجرة التركية

تأكد من أنك على دراية بجميع الوثائق المطلوبة قبل مغادرتك إلى تركيا. إذا كنت مسافراً إلى تركيا للعيش أو العمل أو الدراسة ، فستحتاج إلى تصاريح محددة. 

يوجد دليل أساسي خلال العملية مدرج أدناه:

1 : التأشيرة

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة من سفارة أو قنصلية تركية في بلدك.

 تأكد من القيام بذلك جيدًا قبل مغادرتك إلى تركيا. قد يستغرق الأمر المسؤولين الأتراك عدة أشهر لمعالجة طلبك. إذا كانت لديك أي أسئلة حول التأشيرة التي ستحتاجها ، فاطلب من مسؤولي السفارة. إصلاح الخطأ مع سلطات الهجرة التركية لن يكون لطيفًا.

2 : تصاريح العمل والإقامة

 إذا كنت ستعيش في تركيا ، فإنك تحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة ، وإذا كنت تعمل ، فستحتاج إلى تصريح إقامة وتصريح عمل. تقدم بطلب للحصول على تصاريح إقامة وعمل في السفارة أو القنصلية التركية في بلدك.

3 : معلومات إضافية – الهجرة الى تركيا

ربما يتعين عليك تقديم دليل على أن لديك أو يمكنك شراء تذكرة ذهاب وعودة إلى بلدك الأصلي. وبالمثل ، قد يُطلب منك إظهار إثبات حجز الفندق (إذا كان صاحب العمل قد رتب مسبقًا من قبل صاحب العمل ، يكفي إثبات ذلك).

إذا كنت تخطط لمغادرة تركيا والعودة في مرحلة ما أثناء إقامتك (للعمل أو الإجازة) ، فتأكد من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تسمح بإعادة الدخول المتعددة. إذا غادرت البلد وكانت مؤهلة فقط للدخول مرة واحدة ، فسيتم رفض دخولك عند عودتك.

مرة أخرى ، تحقق من جميع المتطلبات والقيود لدى السفارة أو القنصلية التركية في بلدك قبل تقديم طلبك. اطرح أسئلة إذا كنت غير متأكد من أي شيء. من المحتمل أن تختبر عملية الهجرة صبرك من وقت لآخر ، لكن من الأفضل تأكيد المعلومات مع المسؤولين الأتراك بدلاً من ارتكاب الأخطاء في طلباتك.

قد يهمك : الهجرة