يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها دعاء اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني ، و سبحان الرزاق ذو القوة المتين ابن باز، و سبحان الرزاق ذو القوة المتين إسلام ويب، و دعاء يا قوي يا متين، و دعاء ياجبار ياذا القوة المتين، و دعاء يارزاق ياذا القوة المتين للحمل، و تجربتي مع اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني

دعاء اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني، فالرغبة فى زيادة الرزق من أكثر ما يشغل باب العديد من الأشخاص التى تضيق بهم ظروف الحياة وتتعدد الأدعية المتخصصة فى الرزق نذكر منها:

اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني
اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين ارزقني
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين
  • من أفضل اسباب الرزق هو اليقين بالله اثناء الدعاء والدعاء بالمذكور عن الرسول صل الله عليه وسلم : «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد» [رواه مسلم].
  • قال الله سبحانه وتعالى :«فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا».

سبحان الرزاق ذو القوة المتين ابن باز

إن الله  خلق الخلق ليعبدوه، وأرسل الرسل عليهم الصلاة والسلام للأمر بذلك، ولا سبيل إلى معرفة هذه العبادة إلا بالدعوة إلى الله والتعليم والتوجيه والإرشاد، حتى يفهم المكلف هذه العبادة، التي خلق لها، يقول الله سبحانه: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ۝ مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ ۝ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ [الذاريات:56-58]، ويقول سبحانه: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ [النحل:36]، ويقول : وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ [الأنبياء:25].

  • فهو سبحانه خلق الخلق ليعبدوه، من جن وإنس، وهذه العبادة هي دين الإسلام، هي توحيد الله، هي طاعته واتباع أوامره وترك نواهيه، والوقوف عند حدوده، هذه العبادة التي خلق الناس لها: جنهم وإنسهم، عربا وعجما، خلقوا ليعبدوا الله بتوحيده، والإخلاص له وتوجيه القلوب إليه، خوفا ورجاء ومحبة وتعظيما وإخلاصا، مع أداء ما أوجب وترك ما حرم، مع العناية بكل ما شرع الله، والحذر من كل ما نهى الله عنه، مع الوقوف عند حدود الله.
  • هذه هي العبادة وهذا هو دين الإسلام، وهذا هو الإيمان وهذا هو الهدى، الذي قال الله فيه جل وعلا: وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى [النجم:23] وهو البر، كما قال تعالى: وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى [البقرة:189]، وقال: إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ [الانفطار:13]، وقال سبحانه: كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ [المطففين:18].

سبحان الرزاق ذو القوة المتين إسلام ويب

قوله ( باب قول الله تعالى إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ) كذا لأبي ذر والأصيلي والحفصوي على وفق [ ص: 373 ] القراءة المشهورة ، وكذا هو عند النسفي ، وعليه جرى الإسماعيلي ، ووقع في رواية القابسي ” إني أنا الرزاق ” إلخ وعليه جرى ابن بطال وتبعه ابن المنير والكرماني وجزم به الصغاني ، وزعم أن الذي وقع عند أبي ذر وغيره من تغييرهم لظنهم أنه خلاف القراءة ، قال : وقد ثبت ذلك قراءة عن ابن مسعود .

  • قلت : وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أقرأه كذلك كما أخرجه أحمد وأصحاب السنن وصححه الحاكم من طريق عبد الرحمن بن يزيد النخعي ، عن ابن مسعود قال : أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكره قال أهل التفسير : المعنى في وصفه بالقوة أنه القادر البليغ الاقتدار على كل شيء .
  • قوله : عن أبي حمزة ) بالمهملة والزاي هو السكري وفي السند ثلاثة من التابعين في نسق كلهم كوفيون .

قد يهمك:

دعاء يا قوي يا متين

اللهمّ يا قويُّ يا متين، أعوذ بك من همزات الشياطين، وأعوذ بك رب أن يحضرون .

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى، وكلماتك العُلا، ما علمتُ منها وما لم أعلم، أن تغفـرَ لي، ولوالديّ، وللمؤمنين والمؤمنات، وأن تستر لي كلّ عيب، وتكشف عني كلَّ كرب، وتصرف وترفع عني كلَّ بلاء، وتعافيني من كلِّ محنةٍ، وفتنةٍ، وشِدَّةٍ.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا بديع السماوات والأرض، كُن لنا ناصراً ومُعيناً على الشدائد، واهدِنا ويسّر الهدى إلينا، وآتِنا من خيري الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا كريم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، اللهمّ إني أسألك الفردوس الأعلى من الجنة.

دعاء ياجبار ياذا القوة المتين

نعرض لكم دعاء ياجبار ياذا القوة المتين مستجاب عبر موقع اقرأ، إن من أسماء رب العالمين الرزاق، والرزق يمكن تعريفه على أنه ما قسمه تعالي لعباده ويعود عليهم بالفائدة والمنفعة الكبيرة، فالله هو وحده لا شريك له القادر على إعطاء الرزق وتقسيمه على عباده

  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين اللهم كما صنت وجهي عن السجود لغيرك، فصن وجهي عن المسألة لغيرك اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه اللهم أني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح
  • اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم أكتب لنا من خيرك ما لا يخطر ببالنا وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم ما بشرنا بما يسُرنا وكف عنا ما يضرنا وأبعد عنا كل شئ يؤذينا الحمد لله الذي جعل رزقي في يده , ولم يجعله في أيدي الناس.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعا طيباً من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولانصب إنك على كل شيء قدير.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء يارزاق ياذا القوة المتين للحمل

دعاء يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني إبرا اليك من حولي وقوتي الي حولك وقوتك فإنه لا حول ولاقوة الا بك واستغفر الله العظيم و اتوب اليه اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه.

  • اللهم هب لي من لدنك وليًا، وإجعله من الصالحين.
  • اللهم ارزقني ولدًا واجعله تقيًا ذكيًا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير.
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يُرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.
  • اللهم بشرني بالذرية الصالحة گما بشرت زكريا بيحيى يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة.
  • ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء .
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

تجربتي مع اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني

إليكم هنا في هذه الفقرة الاخيرة تجربتي مع اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني:

  • تروي إحدى السيدات أنها كانت تعيش في منطقة ما، وبعد تغير الظروف لجأت إلى تغيير مكان سكنها، ولكنها كانت قليلة الحيلة وأوضاعها الاقتصادية ليست جيدة.
  • حيث كانت لا تملك تلفاز تستمتع بوقتها معه، كما أنها لا تملك شبكة إنترنت للاطلاع على العالم والأخبار.
  • وبمجرد سماعها عن هذا الدعاء قررت أن تدعوا بقلب صافي متجه إلى الله سبحانه وتعالى، والغريب أن السيدة تقول بنهاية الأسبوع جاءت شقيقتي تعطيني هاتفها المحمول كهدية منها، بعد شرائها هاتف محمول آخر جديد.
  • وليس ذلك وحسب بل إن جارتهم في المنزل كان لديها شبكة انترنت فعرضت عليها أن تعطيها كلمة السر، كي تستطيع الاطلاع على اخبار العالم، أو البحث عن عمل خلال الإنترنت.