يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع فيه دعاء اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا ، و اللهم لا تولي علينا، و اللهم ولي علينا خيارنا إسلام ويب، وقد قال تعالى في سورة البقرة عن ذلك: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ“، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا

دعاء اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا من الأدعية المحبب الدعاء بها لأن الدعاء من أجلِّ العبادات وأحبها إلى رب البريات، وهو سمة العبودية واستشعار الافتقار لله والانكسار بين يديه والذلة.

اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا
اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا
  • اللهم اجعل جمعنا هذا جمعاً مرحوماً، اللهم اجعل جمعنا هذا جمعاً مرحوماً، وتفرقنا من بعده تفرقاً معصوماً.
  • اللهم لا تجعل يا ربنا بيننا شقياً ولا محروماً، لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا كرباً إلا أذهبته، ولا صدراً ضيقاً إلا شرحته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا طالباً إلا نجحته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا ظالماً إلا هديته، ولا مسافراً إلا رددته غانماً سالماً لأهله، اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وهداية، ولحظة الموت روحاً وراحة، وبعد الموت إكراماً ومغفرة ونعيماً.
  • أكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا، وكن لنا ولا تكن علينا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا.
  • اللهم من أراد بالمسلمين كيداً فاجعل اللهم كيده في نحره، أوقع الكافرين في الكافرين، وأخرجنا من بينهم سالمين، ولا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً.
  • اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، اللهم اطرد عن بيوتنا شياطين الإنس والجن، اللهم اطرد عن مجتمعاتنا شياطين الإنس والجن، ول أمورنا خيارنا، ولا تول أمورنا شرارنا، وأصلح يا رب أحوالنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، واختم لنا منك بخاتمة السعادة أجمعين.

قد يهمك:

اللهم لا تولي علينا

فيما يلي دعاء اللهم لا تولي علينا مكتوب بالكاما:

  • اللهم ولِّ علينا خيارنا، ولا تولِّ علينا شرارنا، وأصلح من توليه أمرنا، وأيِّدْ أحب المرشحين إليك، واجمع القلوب عليه، واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك،يَا ذَا الجَلَالِ وَالْإِكْرَام يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ نسْتَغِيثُ، اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ نرْجُو، فَلاَ تَكِلْنا إِلَى أنفسِنا طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لنا شَأْننا كُلَّهُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، يَا مَنْ عَوَّدْتَ اللُّطْفَ أَعِدْ، عَادَاتِكَ باللَّطْفِ البَهِجِ، وأغْلِق ذَا الضِّيقَ وشدَّتَهِ، وافْتَح ما سُدَّ مِنَ الفُرُجِ، يَا سَيِّدَنا يَا خَالِقِنَا، قَدْ ضَاقَ الحَبْلُ على الوَدَجِ، جِئْنَاكَ بِقَلْبٍ مُنْكَسِر، وَلِسَانٍ بالشكْوَى لَهجِ، وَبِخَوْفِ الزّلَّةِ في وَجَلٍ، لَكِنْ بِرَجَائِكِ مُمْتَزِجٍ، والأمْرُ إِليْكَ تُدَبِّرُهُ، فَأَغِثْنَا باللُّطف البَهِجِ، مَا مَالَ المَالُ وَحَالَ الحَالُ، وسَارَ السّارِي في الدَّلَجِ، والحمد لله رب العالمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللهم ولي علينا خيارنا إسلام ويب

فيما يخص دعاء اللهم ولي علينا خيارنا إسلام ويب عن هذا الموقع يمكن لكم التطرق لها من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنا.