موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيعا دعاء اللهم نسالك من فضلك ورحمتك فانه لايملكها الا انت ، و اللهم إنِّي أسألك من فضلك وَرَحْمَتِكَ إسلام ويب، واللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر، و اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني، و اللهم إنا نسالك من واسع فضلك، و صحة حديث اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ فَإِنَّهُ لايملكها إلا أنت، و فأُهْديَت له شاةٌ مصلية، و قصص عن اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم نسالك من فضلك ورحمتك فانه لايملكها الا انت

إليكم فيما يلي دعاء اللهم نسالك من فضلك ورحمتك فانه لايملكها الا انت بالتفصيل:

اللهم نسالك من فضلك ورحمتك فانه لايملكها الا انت
اللهم نسالك من فضلك ورحمتك فانه لايملكها الا انت
  • ((اللَّهم إنّي أسألك من فضلك ورحمتك)): أي أسألك يا اللَّه الزيادة من خيرك وعطائك وآلائك التي لا غنى لي عنها, وأسألك رحمتك التي وسعت كل شيء, أن تسبغ عليَّ من رحماتك، وتعطفك الدائم عليَّ؛ لأنه يا ربي لا غنى لي عن فضائلك ورحماتك طرفة عين.
  • ((فإنه لا يملكها إلا أنت)): ((أي لا يملك الفضل و الرحمة غيرك، فإنك مُقدِّرها ومُرسلها، فلا يطلبان إلا منك))؛ لأنه عز وجل هو مالك كل شيء, وله كل شيء، ومقدر لكل شيء، فلا يسأل إلا منه جل وعلا.
  • ((فأُهديت له شاة مصلية)) يدلّ على سرعة استجابة رب العالمين لنبيه صلى الله عليه وسلم يدل على ذلك بـ((الفاء)) التي تدلّ على التعقيب والترتيب دون مهلة, فأهديت له هذه الشاة مباشرة ترتيباً وتعقيباً على دعائه, وهكذا كل من دعا اللَّه رب العالمين، بحسن ظن ويقين، وصدق في التوجه، أعطاه اللَّه ما سأله في العاجل أو الآجل على مقتضى حكمته,كما بيَّن اللَّه تعالى عن موسى عليه الصلاة والسلام حينما قال”رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”، فكانت الاستجابة: ]فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا، ورزقه اللَّه في العاجل والآجل، كما قصّ لنا ربنا في كتابه الكريم.

اللهم إنِّي أسألك من فضلك وَرَحْمَتِكَ إسلام ويب

إليكم هنا دعاء اللهم إنِّي أسألك من فضلك وَرَحْمَتِكَ إسلام ويب :

  • حدثنا عبيدة بن حميد عن حصين قال : التقى إبراهيم ومجاهد فقال : جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فشكا إليه الجوع ، قال : فدخل النبي صلى الله عليه وسلم إلى بيوته ثم خرج فقال : ما وجدت لك في بيوت آل محمد شيئا ، قال : فبينما هو كذلك إذ جاءته شاة مصلية ، وقال الآخر جاءته قصعة من ثريد ، فوضعت بين يدي الأعرابي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اطعم ، قال : فأكل ، فقال : يا رسول الله أصابني الذي أصابني ، فرزقني الله على يديك ، أفرأيت إن أصابني ، وأنا لست عندك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قل : اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك ، فإنه لا يملكهما إلا أنت ، فإن الله رازقك .
  • حدثنا محمد بن عبيد حدثنا وائل بن داود قال : سمعت الحسن البصري يحدث قال : بينما رجل رأى في المنام أن مناديا ينادي في السماء ، أيها الناس ، خذوا سلاح فزعكم ، فعمد الناس فأخذوا السلاح حتى إن الرجل يجيء وما معه إلا عصا ، فنادى مناد من السماء : ليس هذا سلاح فزعكم ، فقال رجل من الأرض : ما سلاح فزعنا ، فقال : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .

اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر

فيما يلي دعاء اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر في صور:

1اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
1اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
2اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
2اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
3اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
3اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
4اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر
4اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ تويتر

اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني

روى البخاري عَنْ أَنَسٍ رضى الله عنه ((دَخَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَى أُمِّ سُلَيْمٍ فَأَتَتْهُ بِتَمْرٍ وَسَمْنٍ، قَالَ: ((أَعِيدُوا سَمْنَكُمْ فِي سِقَائِهِ، وَتَمْرَكُمْ فِي وِعَائِهِ، فَإِنِّي صَائِمٌ))، ثُمَّ قَامَ إِلَى نَاحِيَةٍ مِنَ الْبَيْتِ فَصَلَّى غَيْرَ الْمَكْتُوبَةِ، فَدَعَا لِأُمِّ سُلَيْمٍ وَأَهْلِ بَيْتِهَا، فَقَالَتْ أُمُّ سُلَيْمٍ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّ لِي خُوَيْصَةً، قَالَ: ((مَا هِيَ؟)) قَالَتْ: خَادِمُكَ أَنَسٌ، فَمَا تَرَكَ خَيْرَ آخِرَةٍ وَلَا دُنْيَا إِلَّا دَعَا لِي بِهِ، قَالَ: ((اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ مَالًا، وَوَلَدًا، وَبَارِكْ لَهُ))، فَإِنِّي لَمِنْ أَكْثَرِ الْأَنْصَارِ مَالًا، وَحَدَّثَتْنِي ابْنَتِي أُمَيْنَةُ أَنَّهُ دُفِنَ لِصُلْبِي مَقْدَمَ حَجَّاجٍ الْبَصْرَةَ بِضْعٌ وَعِشْرُونَ وَمِائَة.

  • ورواية مسلم: قالت فيه أم أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: ((يا رسول الله، خويدمك، ادعُ اللَّه له، قال: فدعا لي بكل خير وكان في آخر ما دعا لي به أن قال: ((اللهم أكثر ماله، وولده، وبارك له فيه)) .
  • وفي رواية أخرى لمسلم: ((عن أم سليم أنها قالت: يا رسول الله خادمك أنس، ادع الله له، قال: فدعا لي بكل خير، وكان في آخر ما دعا لي به أن قال: ((اللهم أكثر ماله، وولده، وبارك له فيما أعطيته)).
  • وفي رواية قالت أم أنس: يا رسول اللَّه، هذا أنيس ابني، أتيتك به يخدمك، فادع الله له، فقال: ((اللهم أكثر ماله، وولده)).
  • وفي رواية: ((فقالت: بأبي وأمي يا رسول الله، أنيس، فدعا لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث دعوات، قد رأيت منها اثنتين في الدنيا، وأنا أرجو الثالثة في الآخرة)) . وهي موافقة لرواية الترمذي.
  • وفي رواية للترمذي: ((قلت لأبي العالية: سمع أنس من النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال: خدمه عشر سنين، ودعا له النبي صلى الله عليه وسلم وكان له بستان يحمل في السنة الفاكهة مرتين، وكان فيها ريحان، كان يجيء منها ريح المسك)).

قد يهمك:

اللهم إنا نسالك من واسع فضلك

فيما يلي دعاء اللهم إنا نسالك من واسع فضلك:

  • اللهم ارزقني من فضلك الواسع الحلال الطيب رزقا واسعا حلالا طيبا بلاغا للدنيا والأخرة صبا صبا هنيئا مريئا من غير كد ولا من أحد من خلقك إلا سعة من فضلك الواسع يا أرحم الراحمين.
  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يعجز عنك شئ أسالك فيضة من فيضان فضلك وقبضة من نور سلطانك وأنسا وفرجا من بحر كرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ربي أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء وأنت القوي ونحن الضعفاء اللهم إنا ندعوك دعاء المساكين ونرجوك رجاء الخائفين رجاء من كثرت ذنوبه وقلت حسناته وألجمته خطاياه ولم يجد راحما ولا ناصرا إلا أنت يا أرحم الراحمين.

صحة حديث اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ فَإِنَّهُ لايملكها إلا أنت

إليكم هنا مدى صحة حديث اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ فَإِنَّهُ لايملكها إلا أنت:

  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 1278 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الطبراني (10/220) (10379)، وأبو نعيم في ((حلية الأولياء)) (5/36).

فأُهْديَت له شاةٌ مصلية

حديث فأُهْديَت له شاةٌ مصلية:

  • أصابَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ضيفًا فأرسلَ إلى أزواجِهِ يبتَغي عندَهُنَّ طعامًا فلَم يجِدْ عندَ واحدةٍ منهنَّ فقالَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِن فضلِكَ ورحمتِكَ ؛ فإنَّهُ لا يملِكُهُا إلَّا أنتَ فأُهْديَت لهُ شاةٌ مَصليَّةٌ فقالَ هذِهِ مِن فضلِ اللَّهِ ونحنُ ننتَظرُ الرَّحمةَ
  • الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
  • الصفحة أو الرقم : 4/57 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

قصص عن اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ

في هذه الفقرة الاخيرة تورد لكم قصص عن اللهم اني اسالك من فضلك وَرَحْمَتِكَ وهي كالتالي:

  • القصة الاولى : جاء هذا الدعاء في قول الله تعالى “وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق”، وهي الآية التي أنزلها الله على الرسول صلى الله عليه وسلم، عند خروجه من مكة للمدينة وقت الهجرة. حيث تقول إحدى الأخوات، أنها كانت معتادة على قول “رب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق” بصفة دائمة عند خروجها من المنزل.وفي إحدى المرات خرجت من المنزل برفقة والدها، وكانت لديها الرغبة في القيام بعمل خيري، ولكن لم يكن المال متوفر لديها في هذا الوقت، ولكنها أخذت تردد هذا الدعاء، فحدث شيء لم تتوقعه، وهوقيام والدها بإكمال المال الباقي الذي يساعدها في العمل الخيري.وعند الذهاب للمتجر لشراء الأشياء التي سوف تقدمها للعمل الخيري وجدت مفاجأة أكبر، وهي وجود خصم في المتجر، جعل المال الذي تمتلكه يكفي دون الحاجة لمال والدها، فتذكرت في هذه اللحظة دعاء “رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق” الذي تعتاد قوله.
  • القصة الثانية : تجربتي مع اللهم اني اسالك من فضلك ورحمتك الذي يجلب الرزق ، و حلول فضل الله علينا ونعمه الكثيرة ، فنحن نقتدي برسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ، وهو قد أوصى بهذا الدعاء جلاب الرزق مزيح الهم ، تجربتي مع اللهم اني. تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ، فهناك بعض الأدعية التي وردت في كتاب الله والتي لها فضل عظيم في إجابة الدعاء وفك الكرب اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت’ أخرجه الطبراني. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 10/159: رجاله رجال الصحيح غير محمد بن زياد وهو ثقة وانظر صح ، يمكنني القول أنه له مفعول السحر في إجابة الدعاء، وتم تسمية هذا الدعاء بدعاء المعجزات، وذلك لفضله الكبير في تيسير دعاء اللهم اني اسالك من فضلك ورحمتك أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض».