يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها دعاء اللهم سخر لي الارض ومن عليها ، و اللهم سخّر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك، و اللهم سخر لي من وليته أمري، و اللهم سخر لي خلق من خلقك، و اللهم سخر لي من عبادك الصالحين، و اللهم سخر لي تويتر، و فضل دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها، وتجربتي مع دعاء اللهم سخر لي الارض ومن عليها، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم سخر لي الارض ومن عليها

ورد في دعاء اللهم سخر لي الارض ومن عليها العديد من الصيغ والأدعية، ومنها:

اللهم سخر لي الارض ومن عليها
اللهم سخر لي الارض ومن عليها
  • اللهـمّ سخّـر لـي الأرض ومـن عليهـا، ومـن فيهـا، وسخّـر لـي النّاس مـن حولـي، ومـن وليّتـه أمـري، وارزقنـي من حظـوظ الدنيـا والآخـرة أجملهـا.
  • اللهـمّ سخّـر لـي الأرض ومـن عليهـا، والسّمـاء ومـن فيهـا وعبـادك الصّالحيـن مـن حولـي، وسخّـر لـي كلّ مـن تولّـى أمـري وارزقـني مـن حظـوظ الدّنيـا أجملـها.
  • اللهـمّ سخّـر لـي الأرض ومـن عليهـا، واجعل يا ربي أيّامي كلّها مـن خيـرٍ إلـي خيـر.
  • اللهـمّ سخّـر لـي الأرض ومـن عليهـا، وسخّـر لـي يا ربّي جنـود الأرض وملائكـة السّمـاء وكلّ من وليّته أمـري ، وارزقنـي إلهي حـظّ الدّنيـا ونعيـم الآخـرة، ويسّـر لي كـلّ أمـرٍ عسير.
  • اللهـمّ سخّـر لـي الأرض ومـن عليهـا، اللهـمّ أبعـد عنّـي شـرّ مـن يؤذينـي، اللهـمّ إليـك أشكـو ضعـف قـوّتـي وقلّـة حيـلتـي وهـوانـي علـى النّـاس يـا أرحـم الراحميـن، أنـت ربّ المستضعفيـن وأنـت ربّـي، إلـى مـن تكلنـي، إلـى بعيـدٍ يتجهّمنـي أم إلـى عدوٍّ ملّكتـه أمـري، إن لـم يكـن بـك علـيّ غضـبٌ فلا أُبالـي، ولكن عافيتـك أوسـع لـي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم سخّر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك

إليكم هنا دعاء اللهم سخّر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك كاملا:

  • اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك، بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبه ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحداً، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي، يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير إن تيسير العسير عليك يسير، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي، اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.

اللهم سخر لي من وليته أمري

نجد أن الأدعية جميعها قد تكون جميلة ما دام الهدف منها إصلاح شأننا وشأن الآخرين، إلا أن في بعض الأدعية نجد أن هناك مبالغة ظاهرة فيها.

  • هذا الدعاء؛ لما تسمع مثل هذا السؤال تتذكر أن الخير والبركة في الدعاء المأثور ، وهذه الأدعية ما دعا بها النبي – صلى الله عليه وسلم- ولا دعا بها أحد من أصحابه .
  • قل: ( اللهم إن لك جندا فسخر لي ما تحب وترضى).

اللهم سخر لي خلق من خلقك

من أدعية تسهيل الامور دعاء اللهم سخر لي خلق من خلقك وايضا هذه الأدعية التالية:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام
  • الهم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  • قال صلى لله عليه وسلم: من قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه
  • اللهم يا مسخر الجبال الراسية ومسخر القلوب القاسية ومسخر العباد العاصية سخر لي جنود الأرض وملائكتة السماء وكل قلب وليته أمري اللهم افتح بيني وبين نصيبي بالحق وأنت خير الفاتحين ياجامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين فلان كما جمعت بين اسمائك وصفاتم العلى يا أرحم الراحمين ويارب العالمين.

قد يهمك:

اللهم سخر لي من عبادك الصالحين

قد ورد في أدعية التسخير دعاء اللهم سخر لي من عبادك الصالحين ، والذي تقول كلماته:

  • اللهم سخر لي قلوب عبادك واللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحبّ المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضني غير مفتون، اللهم إني اسألك الجنة وما قرّب اليها من قول وأو عمل وأعوذ بك من النار وما قرّب اليها من قول أو عمل، اللهم أعنّي على ديني بدنياي، وعلى آخرتي بالتقوى، واحفظني في ما غبت عنه، ولا تكلني الى نفسي في ما حضرته، يا من لا تضرّه الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، إغفر لي ما يضرُّك وهب لي ما لا يُنقِصُك.

اللهم سخر لي تويتر

فيما يأتي بيان دعاء اللهم سخر لي تويتر ومن عليها :

  • دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها اللهم ابعد عني شرّ من يؤذيني، اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك. الله أكبر الله أكبر من خلقه جميعاً، الله أعز مما أخاف وأحذر.
  • أعوذ بالله الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر من أراد بي شراً وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن، إلهي كن لي جاراً من شرهم عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك باسمك الحسيب الكافي. بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وأهلي ولدي وبيتي وعملي ورزقي وكل شيء أعطانيه ربي.

فضل دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها

  • إنّ القول العام أن هذا الدعاء جائز ولكن من الأفضل ترديد غيره من الأدعية المأثورة، ممّا يعني أن للمسلم أن يتخيّر بالأدعية التي يريدها، لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: “ليتخير أحدكم من الدعاء أعجبه إليه فليدع الله عز وجل”، وكما تقول السيدة عائشة رضي الله عنها ـ: “يستحب الجوامع من الدعاء ويدع ما سوى ذلك”، وتجدر الإشارة إلى أن الدعاء إذا فيه خير جائز أيًا كانت صيغته، ولكن الأولى ترديد المأثور من الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة.

تجربتي مع دعاء اللهم سخر لي الارض ومن عليها

نصحنا رسولنا الكريم بكثرة الاستغفار والصلاة على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، لأنهما مفاتيح تسخير الأمور الصعبة والعسيرة لأن كثرة الاستغفار تجلي القلوب وتذيب الذنوب وتمحو المعاصي وتجعل كل أمورك ميسرة بإذن الله،

  • كما أن الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، كذلك تسخر لك أصعب الأمور وتحقق لك المستحيل فأكثروا منهما ومن خلال تجربتي مع دعاء التسخير، وكثرة الاستغفار كل الأمور ستكون ميسرة بإذن الله.
  • يا مسخر الجن ويا مسير الريح ويا من أرسيت الجبال ويا مسير السحاب يا من تقول للشيء كن فيكون، بعزتك يا ذا العزة والجبروت سخر لي أمري ويسر لي كل عسير يا من لا يعجزه شيء ولا يرد من وقف ببابه اقض حاجتنا ومن علينا برحمتك يا أرحم الراحمين سخر لنا أمرنا يا من قلت ادعوني استجب لكم، استجب لنا يا الله يا غفار الذنوب ويا ستار العيوب يا من بيده ملكوت السموات والأرض سخر لنا أمورنا كلها ولا تجعل حاجتنا عند غيرك، يا رحمان يا كريم.
  • يا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلي أوسع الطريق يا من لا يعجزه شيء وكل مستحيل عليه هين تولى أمرنا بحولك وقوتك يا رحمان الدنيا والآخرة يا كريم يا غفار يا قادر سخر لنا أمورنا وارزقنا، تيسيرا وفرجا من عندك.
  • اللهم يا مسخر الجبال الراسية و يا مسخر القلوب القاسيه سخر لي جنود من الجن والإنس وأكدوا بعونك من الأرض والسماء اللهم يا ذا الجلال والإكرام ندعوك ونبتهل ونتوسل إليك سخر لنا أمورنا ومن علينا من فضلك، واختر لنا الخير وسخر لنا كل عسير ولا تجعل لنا حاجة عند غيرك يا من على كل شيء قادر ومقتدر.