موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها دعاء اللهم ردنا إليك ردا جميلا ، و اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر، و اللهم ردنا إليك رداً جميلاً إسلام ويب، و اللهم ردنا إليك غير مفتونين، و اللهم ردنا إلى بابك، و اللهم ردنا إلي بيتك، و اللهم ارجعني إليك، و رداً جميلاً في القرآن، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم ردنا إليك ردا جميلا

إليكم فيما يلي دعاء اللهم ردنا إليك ردا جميلا، والرد الجميل أن يردك الله إليه بلطف دون ان يبتليك بمصيبة مثل عجز أو حادث أو فقد ولد أو موت عزيز وأن تعود إلى الله والطريق الحق دون أن تجرك المصائب إلى الله جراً.

اللهم ردنا إليك ردا جميلا
اللهم ردنا إليك ردا جميلا
  • اللهم ردنا إليك رداً جميلاً. اللهم ردنا إليك وأنت راضٍ عنا. اللهم أعنا على الموت وكربته، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته.
  • اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب. اللهم لا تثقل بنا أرضاً ولا تكرِّه بنا عبداً. اللهم لا تعذبني عند الموت.
  • واجعلنا من الذين يحبونَ لقاءكَ وتحبُّ لقاءهم.
  • اللهم يا قادراً على كل شيء.. اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء، وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا وعن بابك لا تطردنا ومن نعمائك لا تحرمنا ومن شرور أنفسنا ومن شرور خلقك سلِّمْنا.
  • اللهم يا من لا يرد سائله ولا يـُخيِّب للعبد رجاءه إنا قد بسطنا إليك أكف الضراعة متوسلين إليك بأسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم.

اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر

إليكم فيما يلي دعاء اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر في صور:

اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر1
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر1
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر2
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر2
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر3
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر3
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر4
اللهم ردنا اليك رداً جميلاً تويتر4

اللهم ردنا إليك رداً جميلاً إسلام ويب

  • من أجل التوصل الى دعاء اللهم ردنا إليك رداً جميلاً إسلام ويب يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

قد يهمك:

اللهم ردنا إليك غير مفتونين

  • احتُبِسَ عنَّا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ذاتَ غداةٍ من صلاةِ الصُّبحِ حتَّى كدنا نتَراءى عينَ الشَّمسِ، فخرجَ سريعًا فثوِّبَ بالصَّلاةِ، فصلَّى رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ وتجوَّزَ في صلاتِهِ، فلمَّا سلَّمَ دعا بصوتِهِ فقالَ لَنا: علَى مصافِّكم كما أنتُمْ ثمَّ انفتلَ إلينا فقالَ: أما إنِّي سأحدِّثُكُم ما حبسَني عنكمُ الغداةَ: أنِّي قمتُ منَ اللَّيلِ فتوضَّأتُ فصلَّيتُ ما قُدِّرَ لي فنعَستُ في صلاتي فاستثقلتُ، فإذا أَنا بربِّي تبارَكَ وتعالى في أحسَنِ صورةٍ، فقالَ: يا مُحمَّدُ قلتُ: ربِّ لبَّيكَ، قالَ: فيمَ يختصِمُ الملأُ الأعلى؟ قلتُ: لا أدري ربِّ، قالَها ثلاثًا قالَ: فرأيتُهُ وضعَ كفَّهُ بينَ كتفيَّ حتَّى وجدتُ بردَ أَناملِهِ بينَ ثدييَّ، فتجلَّى لي كلُّ شيءٍ وعرَفتُ، فقالَ: يا محمَّدُ، قلتُ: لبَّيكَ ربِّ، قالَ: فيمَ يختصمُ الملأُ الأعلى؟ قلتُ: في الكفَّاراتِ، قالَ: ما هنَّ؟ قلتُ: مَشيُ الأقدامِ إلى الجماعاتِ، والجلوسُ في المساجدِ بعدَ الصَّلاةِ، وإسباغُ الوضوءِ في المَكْروهاتِ، قالَ: ثمَّ فيمَ؟ قلتُ: إطعامُ الطَّعامِ، ولينُ الكلامِ، والصَّلاةُ باللَّيلِ والنَّاسُ نيامٌ. قالَ: سَل. قُل: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ فعلَ الخيراتِ، وتركَ المنكراتِ، وحُبَّ المساكينِ، وأن تغفِرَ لي وترحمَني، وإذا أردتَ فتنةً في قومٍ فتوفَّني غيرَ مفتونٍ، وأسألُكَ حبَّكَ وحبَّ من يحبُّكَ، وحبَّ عملٍ يقرِّبُ إلى حُبِّكَ، قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ: إنَّها حقٌّ فادرُسوها ثمَّ تعلَّموها الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي الصفحة أو الرقم: 3235 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

اللهم ردنا إلى بابك

ما نحتاجه اليوم هو التقرب إلي رب العالمين ومناجاته والتوسل إليه بالدعاء بأن يرفع عنا البلاء قبل قدوم شهر الرحمة والخيرات الذي ما هو إلا أيام قليلة ويطل علينا بنفحاته الربانية وأجوائه العطرة المميزة التي اعتدنا عليها، وإليكم أجمل أدعية يمكن أن تقال لفتح المساجد:

  • اللهم لا تطل علينا البلاء وبلغنا رمضان وصلاة التراويح في المساجد ونحن بخير.
  • اللهم لا ينتهي شعبان ويقبل رمضان إلا ونحن على المساجد مقبلين ومع الأحباب مجتمعين ، اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء.
  • اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤأخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا.

اللهم ردنا إلي بيتك

إليكم فيما دعاء اللهم ردنا إلي بيتك في صور:

اللهم ردنا إلي بيتك1
اللهم ردنا إلي بيتك1
اللهم ردنا إلي بيتك2
اللهم ردنا إلي بيتك2
اللهم ردنا إلي بيتك3
اللهم ردنا إلي بيتك 3

اللهم ارجعني إليك

أَنْبَأَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي الْمَعْرُوفِ الْمِهْرَجَانِيُّ بِهَا ، حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَخْبَرَنَا أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْحَذَّاءُ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدِينِيِّ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنِ ابْنِ عَجْلَانَ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ كَثِيرِ بْنِ أَفْلَحَ ، قَالَ : ” كَانَ ابْنُ عُمَرَ يَقُولُ لِلرَّجُلِ إِذَا أَضَلَّ شَيْئًا ، قُلِ : اللَّهُمَّ رَبَّ الضَّالَّةِ ، هَادِيَ الضَّالَّةِ ، تَهْدِي مِنَ الضَّلَالَةِ ، رُدَّ عَلَيَّ ضَالَّتِي بِقُدْرَتِكَ وَسُلْطَانِكَ مِنْ عَطَائِكَ وَفَضْلِكَ ” .

  • كما ثبت في الصحيح أن ابن عمر “رضي الله عنهما” انه كان يتوضأ ويصلي ركعتين ، ثم يتشهد ، ثم يقول هذا الدعاء .
  • وهناك دعاء آخر لرد الضالة : ” اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي ”

رداً جميلاً في القرآن

الرد الجميل أن يردك الله إليه بلطف دون ان يبتليك بمصيبة مثل عجز أو حادث أو فقد ولد أو موت عزيز (لا قدر الله) وأن تعود إلى الله والطريق الحق دون أن تجرك المصائب إلى الله جراً..

  • اللهم ردنا اليك ردا جميلا مثل العافية إذا دامت جُهلت ، و إذا فُقدت عُرفت ، فاشكروا الله دائماً، الجلوس بعد السلام من الصلاة المكتوبة .. من أعظم الأوقات التي تنزل فيها رحمة الله عز وجل لا تستعجل بالقيام.
  • استغفر ، وسبح واقرأ آية الكرسي لا تنسَ بأنك في ضيافة الرحمن عز وجل (فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب ) خطوة إلى الجنة ..