يقدم لكم موقع إقرأ دعاء اللهم ذلل لي صعوبة امري ، و اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا، و اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات، و اللهم سخر لي فلان، و اللهم سخر لي من وليته أمري، و اللهم سخر لي ملائكة السماء وجنود الأرض، و اللهم كما ألنت الحديد لداود، و اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر، و دعاء اللهم سخر لي، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم ذلل لي صعوبة امري

إن دعاء التوكل على الله وطلب العون منه من الأدعية التي يسعى لمعرفتها والحصول عليها العديد من الأشخاص، وهذا من أجل التقرب إلى الله بمثل هذا الدعاء الرائع اللهم ذلل لي صعوبة امري وغيره من الأدعية:

اللهم ذلل لي صعوبة امري
اللهم ذلل لي صعوبة امري
  • اللهم بك استعين وعليك اتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شرـ رب اشرح لي صدري..
  • ويسر لي امري ياكريم اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها وما يرى عليها يا كريم.
  • اللهم إني أصبحت في ذمتك وجوارك، اللهم إني استودعتك ديني ونفسي ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي، وأعوذ بك يا عظيم من شر خلقك جميعًا، وأعوذ بك من شر ما يبلس به إبليس وجنوده.
  • اللهم باسمك أنت الرحمن الرحيم، اللهم عليك أنت وحدك توكلت أنت القادر القوي الذي لا يغلبك غالب، ولا يقدر عليك قادر، اللهم أنت الجبار فاجبر خاطري، اللهم إنك أنت حي لا تموت فإني وكلت أمري إليك فلا تردني إلى نفسي، ولا تكلني إلى غيرك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، اللهم إني وكلت أمري إليك فلا تكلني لمن سواك، اللهم اختر لي ولا تخيرني، اللهم إني عبدك الضعيف ليس لي سواك، يا من لا تغفل ولا تنام دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير يا عظيم.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا

يعتبر الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

  • ومن روائع الدعاء لله سبحانه وتعالى في جوف الليل: “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك ، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت”

اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات

إليكم هنا دعاء اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات مكتوب كاملا:

  • اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لاأرجو أحدا غيرك ، اللهم وماضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين.

قد يهمك:

اللهم سخر لي فلان

سوف نتطرق في الأسطر الأتية عن أروع دعاء لتسخير الشخص.

  • اللهم سخر لي فلان، كما سخرت البحر لنبينا موسى عليه السلام. وجعل قلبه ليين. يامقلب القلوب ثبت قلبي على لطفك ورحمتك وإيمانك.
  • ياعالم الغيب يا فارج الهم والغم يا من أراد بشئ يقول له من فيكون، إجعل فلان من الذين يرغبون في محبتي لهم، وجعل قلبه يتعلق بي في الخير والحلال، يا أرحم الراحمين يارب العالمين.
  • اللهم جعل فلان يحمل قلبا طيبا يعشقني ويحبني بكل تعفف ولطف، إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه. حسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني أسألك القبول بين الخلق وان تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري
  • اللهم ارفعني بأخلاقي ولا تجعل في قلوب الناس شئ علي ولا في قلبي شئ عليهم واجعل سيرتي حسنة وأحسن ذكري بينهم في حياتي وبعد مماتي يارحمان ويارحيم.
  • اللهم إنا نسألك راحة في البدن، وراحة في القلب، وراحة في النفس، واجعل لنا من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرحا، ومن كل دعاء قبوا واستجابة.

اللهم سخر لي من وليته أمري

نجد أن الأدعية جميعها قد تكون جميلة ما دام الهدف منها إصلاح شأننا وشأن الآخرين، إلا أن في بعض الأدعية نجد أن هناك مبالغة ظاهرة فيها.

  • هذا الدعاء؛ لما تسمع مثل هذا السؤال تتذكر أن الخير والبركة في الدعاء المأثور ، وهذه الأدعية ما دعا بها النبي – صلى الله عليه وسلم- ولا دعا بها أحد من أصحابه .
  • قل: ( اللهم إن لك جندا فسخر لي ما تحب وترضى).

اللهم سخر لي ملائكة السماء وجنود الأرض

إن الأولى للمسلم دعاء الله -عز وجل- بالأدعية الجامعة لخيري الدنيا والآخرة -وأعلاها ما كان مأثورا في الوحي من الكتاب والسنة- وأن يبتعد عن الأدعية المحدثة المتكلفة، فعن عائشة قالت: كان رسولُ الله – صلَّى الله عليه وسلم – يَستحِبُّ الجَوامِعَ مِن الدُعاء، ويَدَعُ ما سِوى ذلك. أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، وصححه الحاكم.

  • والصيغة التي ذكرتها فيها تكلف ظاهر، فينبغي تركها .
  • وقد سئل الشيخ عبدالرحمن البراك: ما حكم الدُّعاء بهذه الصيغة: “اللهمَّ سخِّرْ لي أسبابَ السَّموات والأرض، أو اللهمَّ سخِّر لي ملائكة السَّماء وجنود الأرض” ؟
  • الجواب: لا إله إلا الله، أولى مِن ذلك أن تأتي بالكلام الذي لا إشكال فيه ولا شبهة فيه، قل “اللهم يسِّر”، وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِۦ يُسْرٗا [الطلاق: 4]، اللهم يسِّر لي أمري، كما قال موسى: رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِيٓ أَمْرِي [طه:25-26]، يسِّر لي أمري، اللهم هيئ لي مِن أمري رشدًا، كلامٌ سهلٌ واضحٌ، لكن النَّاس يريدون شيئًا يأتون به غريبًا، “سخِّر لي ملائكة السَّموات”! وإن كان الملائكة قد يُجري الله على أيديهم منافع كثيرة للعباد فهم يدعون للمؤمنين ويستغفرون لهم، فلا داعي لمثل هذا الدعاء الذي فيه تكلُّف.

اللهم كما ألنت الحديد لداود

  • من روائع الدعاء لله سبحانه وتعالى في جوف الليل: تعالوا الآن ندعو بهذا الدعاء “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك ، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت”.

اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر

فيما يلي دعاء اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر في صور:

اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر1
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر1
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر2
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر2
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر3
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر3
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر4
اللهم سخر لي قلوب عبادك تويتر4

دعاء اللهم سخر لي

فيما يأتي بيان دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها :

  • دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها اللهم ابعد عني شرّ من يؤذيني، اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك. الله أكبر الله أكبر من خلقه جميعاً، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر من أراد بي شراً وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن، إلهي كن لي جاراً من شرهم عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك باسمك الحسيب الكافي. بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وأهلي ولدي وبيتي وعملي ورزقي وكل شيء أعطانيه ربي.