السياحة في طرابزون – طرابزون هي عاصمة مقاطعة طرابزون وواحدة من أهم المناطق في منطقة البحر الأسود بسبب العديد من بقاياها التاريخية والمناظر الطبيعية الجميلة. من الأديرة إلى القرى الجبلية والحصون إلى الكنائس ، هناك الكثير مما يمكن رؤيته في هذه المدينة التي لم يكتشفها الزوار بعد.

كانت ترابزون ، العاصمة السابقة لإمبراطورية تريبيزوند ، معروفة تاريخياً باسم تريبيزوند وكانت بمثابة مدينة ساحلية مهمة مع بلاد فارس في الجنوب الشرقي والقوقاز إلى الشمال الشرقي. يعني موقعه على طريق الحرير التاريخي أيضًا أنه كان نقطة التقاء للأديان واللغات والثقافات لعدة قرون. في الوقت الحاضر ، تنتشر المدينة ومقاطعتها مع بقايا هذا الماضي الغني ، بما في ذلك الكنائس الجميلة والأديرة والقلاع وأكثر من ذلك بكثير. تأكد من رؤية هذه المعالم عند زيارة طرابزون.

سوميلا ماناستيري

سوميلا ماناستيري - السياحة في طرابزون

من المؤكد أن أحد المعالم السياحية الأكثر أهمية في طرابزون ، فإن دير سوميلا هو الهيكل المذهل تمامًا حيث يقع في منحدر شديد الانحدار يطل على المناظر الطبيعية الجميلة. تم بناء الدير الأرثوذكسي اليوناني المخصص لمريم العذراء على ارتفاع 1200 متر (3937 قدم) فوق حديقة ألتيندير الوطنية.

Sumela Manastırı ، Altındere Mahallesi ، Altındere Vadisi ، 61750 Maçka ، طرابزون ، تركيا ،,+90 462 531 10 64

السياحة في طرابزون : طرابزون كاليسي

طرابزون كاليسي - السياحة في طرابزون

يقع فندق Trabzon Castle في مدينة Trabzon ، ويعود تاريخه إلى العصر البيزنطي. يتكون الهيكل الجميل والتاريخي من ثلاث حصون ، ويعتقد الخبراء أن الجزء العلوي يعود إلى عام 2000 قبل الميلاد عندما كان بمثابة الأكروبول. قام ألكسيوس الثاني من تريبيزوند ببناء القلاع الوسطى والسفلية ، في حين أن التوراة (توقيع) السلطان العثماني محمد الثاني مرئية في أحد البوابات.

طرابزون كاليسي ، يايلاك ماهاليسي ، İç Kale Sok. ، 61300 طرابزون ميركيز ، طرابزون ، تركيا

طرابزون أيا صوفيا موزيزي

طرابزون أيا صوفيا موزيزي - السياحة في طرابزون

تقع هذه الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية سابقًا في مدينة طرابزون ، وتم تحويلها إلى مسجد في عام 1584 ، ولكنها تعود إلى القرن الثالث عشر عندما كانت طرابزون عاصمة لإمبراطورية تريبيزوند. أصبح المبنى التاريخي ، الواقع بالقرب من البحر ، متحفًا ويعتبر أحد أجمل الأمثلة على العمارة البيزنطية.

طرابزون آيا صوفيا موزيزي ، فاتح ماه. ، زبيدي هانم كاد ، 61040 أورتيسار ، طرابزون ، تركيا

+90 462 223 30 43

السياحة في طرابزون : فازلون ماناستيري

يعتقد المؤرخون أن الدخل المكتسب من دير فازيلون ، الذي بُني عام 270 بعد الميلاد ، ذهب نحو بناء دير سوميلا. مرة واحدة أغنى دير أرثوذكسي يوناني في المنطقة ، لا تزال اللوحات الجدارية للمبنى ، التي تصور مشاهد من القيامة الأخيرة ، تعبر عن جمال رائع. بعد أن دمره الفرس والأتراك عدة مرات ، تم تدميره بالكامل في عام 1922 ، مما جعله في حالته المتداعية الحالية والتي ما زالت رائعة.

فازيلون ماناستيري ، كوشاندر ماهاليسي ، ماسكا يولو رقم: 36 ، 61750 ماكا ، طرابزون ، تركيا

أتاتورك كوسكو موزيزي

تم بناء هذا القصر الجميل كبيت صيفي لأحد المصرفيين اليونانيين البارزين في عام 1890 ، وكان فيما بعد مكان إقامة مصطفى كمال أتاتورك نفسه في عام 1924. وفي عام 1987 ، أصبح المنزل متحفًا للآثار والإثنوغرافيا.

Atatürk Köşkü Müzesi, Soğuksu Mahallesi, Ata Cad., 61040 Merkez, Ortahisar, Trabzon, Turkey,، +90 462 231 00 28

أتاتورك كوسكو موزيزي - السياحة في طرابزون

Uzungöl

تقع Uzungöl جنوب مدينة طرابزون ، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية لسكان المدن لقضاء بعض الوقت الذي يحتاجونه بشدة في الطبيعة. Uzungöl هي قرية جميلة محاطة بالجبال الخضراء مع بحيرة كبيرة في الوسط ، وهي مكان مثالي للاسترخاء والقيام ببعض المشي لمسافات طويلة.

قد يهمك : السياحة و السفر

Uzungöl

Uzungöl Mahallesi ، 61940 Çaykara ، طرابزون ، تركيا