السياحة في سلوفاكيا – تقع في وسط أوروبا ، سلوفاكيا هي متعة للاستكشاف. يمكن العثور على القلاع المتهالكة والمدن التي تعود إلى القرون الوسطى في مكان رائع وسط مناظرها الخلابة ، مع الكثير من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام والمعالم الثقافية لتكتشفها.

خريطة سلوفاكيا

خريطة سلوفاكيا

نظرًا لموقعها الاستراتيجي ، فقد تم احتلالها وحكمها من قبل الجميع من المغول والمجريين إلى العثمانيين والتشيك ؛ كان فقط في عام 1993 أن أمة سلوفاكيا ظهرت إلى حيز الوجود لأول مرة.

على الرغم من شبابها ، تتألق الثقافة والتراث الغنيان بالبلاد أينما ذهبت ، مع الكثير من التقاليد والعادات المحلية التي يمكنك الخوض فيها. في حين أن العديد من المدن والقرى التاريخية تجتذب استكشافها ، تنعم سلوفاكيا أيضًا ببعض المناظر الطبيعية الخلابة. سلسلة جبال High Tatras هي أبرز ما لا شك فيه.

أفضل 10 أماكن للزيارة في سلوفاكيا :

10. قلعة أورافا

قلعة أورافا

تقع قلعة أورافا على قمة تل صاخب وسط غابة خضراء تنحدر أسفل منحدراتها الحادة ، بالتأكيد تبدو مثيرة للإعجاب ، حيث تقع التلال المتدحرجة في المسافة ، ونهر أورافا يمر أسفل وجهه المنحدر المهيب. تعد قلعة أورافا واحدة من أجمل القلاع في سلوفاكيا بأكملها ، وقد تم بناؤها بالكامل في القرن الثالث عشر ، على الرغم من أن الحواجز والتحصينات الخشبية السابقة كانت ذات يوم تحتل مكانًا بارزًا.

نظرًا لأن كل جيل أضاف لمساته وإضافاته الخاصة ، فإن القلعة تفتخر بمجموعة متنوعة من الأساليب المعمارية ، مع ميزات الرومانسيك والقوطية وعصر النهضة. يضم متحفها بعض التحف القديمة الرائعة والاكتشافات الأثرية التي توثق تاريخها الغني. على مر القرون العديدة التي وقفت فوق الخدعة ، لم يتم غزو قلعة أورافا ؛ من السهل معرفة السبب بمجرد المرور عبر البوابات والجدران والدفاعات العديدة.

9. فلكولينيك

فلكولينيك

تعد Vlkolínec واحدة من القرى الشعبية الوحيدة المتبقية في أوروبا الوسطى بأكملها ، وهي مليئة بالهندسة المعمارية المثيرة للإعجاب ، حيث تقع المنازل الخشبية التقليدية بجوار كنيسة باروكية جميلة وبرج أجراس قديم قديم. تعد القرية الصغيرة مكانًا جذابًا وساحرًا للغاية ، وتقع في مكان مثالي وسط التلال والحقول المكسوة بالغابات ، مع رؤية الجبال من بعيد.

على هذا النحو ، هناك العديد من الرحلات الكبيرة التي يمكنك القيام بها في المنطقة المحيطة. إضافة إلى ذلك ، لا يوجد الكثير للقيام به سوى الاستمتاع بالأجواء الهادئة والمريحة والتعجب من فن العمارة الشعبية.

8. بارديوف

بارديوف

مع مركز تاريخي مبهج لتستكشفه ، من المؤكد أن مدينة Bardejov المحفوظة جيدًا والتي تعود إلى القرون الوسطى تستحق الزيارة إذا كانت لديك الفرصة ؛ من الصعب تخيل مكان أكثر روعة. تدور الحياة في البلدة الصغيرة حول سوقها الجميل ، تمامًا كما فعلت كل تلك القرون الماضية. تحيط عدد من المنازل الريفية القوطية وعصر النهضة بكنيسة St. Aegidius الأنيقة التي تقع في قلبها.

هناك أيضًا كنيس يهودي قديم رائع يمكنك زيارته ، بالإضافة إلى حي يهودي صغير ، وهو للأسف كل ما تبقى من سكان المدينة اليهود الذين كانوا مزدهرة ذات يوم. تقع في الشمال الشرقي من البلاد ، مع جبال Beskyd المحيطة بها ، وتحيط بها المدينة بعض التحصينات الرائعة من القرن 14 و 15 ، مع العديد من الكنائس الخشبية المثيرة للاهتمام المنتشرة في جميع أنحاء الريف المحيط.

7. الجنة السلوفاكية : الحديقة الوطنية

الجنة السلوفاكية : الحديقة الوطنية

تضم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية البرية الوعرة ، ومنتزه Slovak Paradise الوطني جزءًا رائعًا من البلاد لاستكشافه ؛ تخترق الأخاديد العميقة والوديان والأنهار الغابات التي لا نهاية لها. المشهد مذهل للغاية أينما ذهبت. في وسط النمو الكثيف ، يمكنك العثور على شلالات متألقة وجسور صخرية عميقة ، مع كهف Dobsinska Ice Cave المذهل الذي يعد واحدًا من مناطق الجذب الرئيسية.

نظرًا لجميع المعالم الطبيعية المذهلة الموجودة في الحديقة ، إنها حقًا متعة للاستكشاف ، وهناك عدد لا يحصى من المسارات والمسارات التي تتسلل عبر سلسلة جبال Solvak Paradise الرائعة. في بعض الأحيان ، تحتاج إلى عبور الجسور الواهبة التي تتأرجح بشكل خطير إلى جيئة وذهابا ، وتسلق السلالم شديدة الانحدار التي تعانق وجه الهاوية. يمثل الارتفاع في Sucha Bela Gorge تحديًا كبيرًا ، لكن الجمال يجعله يستحق كل هذا الجهد.

6. كوسيتش

كوسيتش

على مر القرون ، كان يحكم كوسيتش الجميع من الهنغاريين والأتراك إلى التشيك والسلوفاك. على هذا النحو ، هناك عدد لا يحصى من الآثار الرائعة والتماثيل والمعالم الثقافية لتتمكن من تسجيل الخروج. تتمتع ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا بوفرة من الأشياء الرائعة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها ، حيث توجد بارات ومطاعم ومتاجر رائعة إلى جانب العديد من المعارض الفنية والمتاحف والمسارح.

في حين أن مشهد الفنون والثقافة المزدهر يستحق بالتأكيد استكشافه ، لا يمكن أن تكتمل أي زيارة إلى كوسيتش دون أن تستمتع بكل المعالم السياحية والهندسة المعمارية الرائعة الموجودة في المدينة القديمة الرائعة. إلى جانب الكاتدرائية المذهلة التي تعود إلى القرن الرابع عشر ، هناك مجموعة كبيرة من الكنائس والقصور التي يمكن رؤيتها. يستخدم الكثير من الناس كوسيتش كقاعدة لاستكشاف عدد كبير من المعالم السياحية المذهلة التي تنتشر في شرق البلاد.

5. ليفوكا

السياحة في سلوفاكيا - ليفوكا

تصطف الساحة الرئيسية التاريخية في Levoca بالتأكيد مع المنازل القديمة الجميلة ، مع كنيسة قوطية مجيدة وقاعة بلدية من القرن الخامس عشر تقع في قلبها. ليفوكا مليء بالمناظر التاريخية والمعالم الثقافية المذهلة ، مع الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. سترى الباروك ، عصر النهضة ، والقوطية الميزات.

على الرغم من أن ميدانها الرئيسي الرائع هو المميز ، إلا أن هناك أكثر من كافية لإبقاءك مشغولة لمدة يوم أو يومين. المنطقة المحيطة مليئة بالمناظر المذهلة إذا كنت ترغب في زيارة قلعة Spis أو جبال Tatra الخلابة. مع الشعور المريح للغاية ، فإن Levoca هو المكان المثالي للزيارة إذا كنت بعد إجازة هادئة. عندما تكون في المدينة ، فإن التنزه الهادئ إلى كنيسة ماريانسكا هورا أمر ضروري لوجهات النظر الرائعة وأهميتها الروحية الهامة.

4. قلعة Spis

السياحة في سلوفاكيا

تطل أطلال قلعة Spis Castle الواسعة على أراضي Spisske Podhradie من أعلى تل. على هذا النحو ، ينبغي ألا يكون مفاجئًا أن نتعلم أنها واحدة من أكبر مجمعات القلاع في أوروبا الوسطى بأكملها. تجول حول العديد من الجدران والتحصينات والأبراج تجربة مدهشة ، والعقل يحير في حجم وحجم كل شيء.

كانت Spis Castle ، التي كانت مركز القوة الرئيسي في المنطقة المحيطة بها ، واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في سلوفاكيا. من السهل معرفة السبب بمجرد الاقتراب من القلعة ومعرفة ميزاتها المثيرة للإعجاب بنفسك. على الرغم من حالتها المدمرة ، إلا أن بقايا القلعة لا تزال تتطلع بإصرار إلى المناطق الريفية المحيطة وتسيطر على المشهد بوجودها القائد.

3. السياحة في سلوفاكيا العرب المسافرون : بانسكا ستيافنيتسا

السياحة في سلوفاكيا

تقع Banská Štiavnica في وسط ما كان في الماضي كالديرا هائلة ، فهي مدينة رائعة لاستكشافها. معظم ثروتها الرائعة مستمدة من الرواسب المعدنية الغنية التي كانت موجودة في الأرض المحيطة بالمدينة. تحتوي مدينة التعدين السابقة على مركز تاريخي رائع ، مع الكثير من الكنائس الجميلة والقصور والمتاحف.

يتجول في جميع أنحاء المدينة ، وسوف تمر العديد من المعالم التاريخية والمعالم الثقافية المذهلة. بالإضافة إلى كل هذا ، تمتلك Banská Štiavnica أيضًا قلعتين رائعتين يمكنك زيارتهما ، في حين أن متحف التعدين في الهواء الطلق يستحق الزيارة ؛ يأخذك عميقة تحت الأرض لمعرفة كيف كانت الحياة في المناجم حقا.

2. السياحة في سلوفاكيا بالصور : مرتفعات تاترا

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – نظرًا لكونها موطنًا لأطول الجبال في البلاد ، فإن جبال تاترا العالية تجعل من المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور لا ينسى ، بينما في فصل الشتاء ، هناك الكثير من المنحدرات الرائعة والتزلج على الجليد. سلسلة الجبال المهيبة هي في الحقيقة مشهد ؛ ترتفع قممها المسننة بإلحاح نحو السماء ، ويمكن العثور على بحيرات ومروج جبال الألب المتلألئة الموجودة بين المنحدرات والوديان العديدة.

يحتل High Tatras مكانًا مهمًا في النفس الوطنية ، وهو رمز وطني تقريبًا ، وجبل Krivan المغطى بالثلوج هو أعلى قمة مميزة. نظرًا للمناظر الطبيعية الخلابة ، فإن سلسلة الجبال تتناسب تمامًا مع جميع أنواع الأنشطة الخارجية المختلفة. هناك الكثير من المسارات والمسارات التي يمكنك المشي لمسافات طويلة بها أو ركوب الدراجات أو التزلج على طولها ، وتتمتع المناظر ببساطة خارج هذا العالم.

قد يهمك : السياحة و السفر

1. السياحة في سلوفاكيا : براتيسلافا

السياحة في سلوفاكيا

عاصمة البلاد وأكبر مدنها ، براتيسلافا لها العديد من الجوانب المختلفة لها ، وهذا ما يجعلها رائعة للاستكشاف. في قلب المدينة التاريخي ، يمكن للمرء أن يجد قلعة رائعة على قمة التل ومجموعة من المباني من القرون الوسطى والقوطية ، مع بعض القصور الباروكية الجميلة المعروضة.

يمكنك الخروج من البلدة القديمة ، وستجد كتل خرسانية تعود إلى الحقبة الشيوعية على طول نهر الدانوب تتدفق عبر براتيسلافا ، بينما ستخرج عبر المزارع والحقول والقرى الخلابة. من بين هذا المزيج الساحر من القديم والجديد ، هناك الكثير من البارات والمطاعم الرائعة التي يمكنك تجربتها ، مع المزيد من المحلات الراقية والمقاهي العصرية التي تنتشر كل عام.
نظرًا لأنها تتميز بمجموعة متغيرة باستمرار  من الأشياء التي يمكنك رؤيتها وفعلها ، فإن براتيسلافا لا تتقدم في العمر. ولكن إذا شعرت بالحاجة إلى تغيير المشهد ، فستقع  فيينا وبودابست في مكان قريب.