السياحة في اندونيسيا – الأرخبيل الإندونيسي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تحمل كنوزًا لا حصر لها في تنوع الثقافات والمناظر الطبيعية والمدن.

مع وجود ما يقرب من 13500 جزيرة تحت سلطتها ، تقدم إندونيسيا مغامرة للجميع ، من استكشاف المعابد القديمة والمشي لمسافات طويلة البراكين النشطة إلى الغوص في المياه التي لم تمسها إلى حد كبير.

يمكنك التجول في شوارع جاكرتا المزدحمة أو العودة إلى الوراء في الوقت المناسب بزيارة القرى النائية في تانا توراجا ؛ تنغمس في نعمة بالي ، أو تأتي وجهاً لوجه مع Anak Krakatau المضطرب.

أيا كان اختيارك ، من المؤكد أن التجربة ستكون مليئة بالرهبة والتقدير لبلد غارق في التاريخ والجمال الطبيعي مثل هذا البلد.

15 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في إندونيسيا :

1 شواطئ بالي

السياحة في اندونيسيا

بالنسبة لكثير من الناس ، بالي هي الشواطئ. بقعة العطلات الأكثر شعبية في إندونيسيا ، بالي لديها عدد من المعالم الثقافية والتقاليد التي تجعل الزيارة هنا جديرة بالاهتمام. ولكن أي شخص يسافر إلى بالي سيكون لديه رمال دافئة ومياه زرقاء في أذهانهم ، والجزيرة لا تخيب أملك. كوتا هو أفضل شاطئ معروف ، وهو رائع لأولئك الذين يحبون الجمع بين الشمس ، وركوب الأمواج ، والتواصل الاجتماعي. بسبب شعبيتها ، لن تجد نقصًا في المطاعم والأنشطة هنا. إذا كنت تبحث عن شيء أكثر هدوءًا وأقل ازدحامًا ، فإن Nusa Dua لا يزال جمالًا ، لكنه يجذب عددًا أقل من السياح. سانور هي المكان المناسب للذهاب لثقافة أكثر وكذلك الرياضات المائية الرائعة.

الإقامة: أين البقاء في بالي

2 بوروبودور

السياحة في اندونيسيا

هذا المعبد القديم هو واحد من المعالم الأكثر شهرة والأكثر أهمية من الناحية الثقافية في إندونيسيا. بني Borobudur في القرن الثامن وشيد على شكل ماندالا بوذية تقليدية. إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ويعتبر أحد أعظم المواقع البوذية في العالم. تم نسيان المعبد الهائل لعدة قرون ، عندما يُعتقد أن معظم السكان انتقلوا إلى جاوة الشرقية بسبب الانفجارات البركانية. ولكن تم اكتشافه في 1800s ، واليوم ، هو واحد من السحوبات الرئيسية في جاوة. قم بزيارة شروق الشمس للحصول على ضوء شعلة يتسلق المعبد وللحصول على تجربة رائعة لالتقاط الأنفاس أثناء غروب الشمس في المجمع. يقع Borobudur بالقرب من Yogyakarta ، وهي مدينة جاوية قديمة معروفة بعروضها الثقافية والتاريخية الغنية.

الموقع الرسمي:  http://borobudurpark.com/

الإقامة:  أين تقيم في يوجياكرتا

3 انسان الغاب من بورنيو

السياحة في اندونيسيا

لن تكتمل أي رحلة إلى إندونيسيا دون رؤية بعض حيوانات الغاب ، وبورنيو مكان رائع لزيارة هذه المخلوقات الجميلة والمهددة بالانقراض. على الرغم من أن حيوانات الغابة لا تزال تعيش في البرية ، إلا أن العديد من المحميات تنقذ وتحمي حيوانات الغاب حيث أن تطوير الأراضي ينتهك بيئتها الطبيعية. تعد حديقة Tanjung Puting الوطنية في كاليمانتان ، بورنيو ، موطنًا لأكبر عدد من سكان الأورانجوتان في العالم ، بالإضافة إلى غيرها من الرئيسات والطيور والزواحف. إذا كنت لا تصل إلى بورنيو ، فيمكنك أيضًا رؤية أشجار الأورانجوتان في مركز بوهوروك أورانجوتان في بوكيت لاوانغ ، وهي قرية سياحية في غابة سومطرة.

الإقامة:  حيث يمكن البقاء في بورنيو

4 جزر جيلي

السياحة في اندونيسيا

تعد جزر جيلي نقطة جذب كبيرة في لومبوك ، التي ارتفعت شعبيتها بين الرحالة والسياح في السنوات الأخيرة. توفر هذه الجزر الخلابة شواطئ تنافس شواطئ بالي في جمالها ، فضلاً عن فرص للغوص وحتى الغوص في محمية للسلاحف. إذا كنت تبحث عن المزيد من أعمال السلاحف ، فيمكنك الاطلاع على مفرخ السلاحف حيث يولد مئات من هذه المخلوقات كل عام. تحظى قوارب الكاياك أيضًا بشعبية في جيليس ، وإذا كنت تبحث عن مكان لإعادة الاتصال بعقلك وجسمك ، فستجد خيارات عديدة لدروس اليوغا. توفر جزر جيلي بديلاً أكثر راحة ، وإن كان لا يزال محفزًا ، لبالي الشعبية.

5 كومودو الحديقة الوطنية

السياحة في اندونيسيا

من لم يحلم برؤية تنين مرة واحدة على الأقل في حياته؟ كومودوس إندونيسيا ليست مخلوقات أسطورية ، ومع ذلك فهي حيوانات شرسة ومميتة. تضم حديقة كومودو الوطنية ، أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ، خمس جزر رئيسية وعددًا من الجزر الأصغر ، بالإضافة إلى المناطق البحرية المحيطة بها. المياه قبالة هذه الجزر هي بعض من أغنى وأكثرها تنوعا في العالم. تنينات komodo هي نجوم العرض في أي زيارة للحديقة ، ولكن يمكن للزوار أيضًا التنزه أو الغطس أو التجديف أو زيارة القرى الصغيرة على الجزر. يجب أن يصل الزوار بالقوارب ، وهناك رسوم دخول بالإضافة إلى تكاليف إضافية للنقل وخدمات الدليل والأنشطة الأخرى.

الموقع الرسمي: http://www.komodo-park.com/

الإقامة: حيث يمكن البقاء بالقرب من حديقة كومودو الوطنية

6 غابة القرد المقدس ، اوبود

غابة القرد المقدس ، اوبود

Ubud هي القلب الثقافي لبالي ، وستجد هنا غابة Sacred Monkey Forest ، وهي مكان هادئ حيث يمكنك أن تشعر بالجلال القديم للجزيرة. في هذا المعبد الهندوسي ، سترى العديد من قرود المكاك طويلة الذيل ، وهو نوع من القرود يشيع رؤيته في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. يقوم المعبد أيضًا بزيارة مثيرة لأن الهندوسية البالية تجمع بين جوانب عدة ديانات مختلفة ، مما يجعلها فريدة من بين الأنواع الأخرى من الهندوسية التي تمارس اليوم. تقع الغابة بالقرب من Padangtegal ، وهي قرية صغيرة استقطبت فنانين من جميع الأصناف لسنوات عديدة ، والمعبد والفن والخلفية الطبيعية المذهلة يقومون برحلة إلى الغابة والقرية في بالي.

الموقع الرسمي:  http://monkeyforestubud.com/

الإقامة:  أين تقيم في أوبود

7 جبل برومو

جبل برومو

تقع إندونيسيا على Ring of Fire ، وهي منطقة بها بعض البراكين الأكثر نشاطًا في العالم. تشتهر العديد من البراكين في البلاد ، مثل جبل ميرابي ، بثوراتها العنيفة وجمالها المذهل والخطير. يعد جبل برومو من بين أشهر الفنادق ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مناظره المدهشة ، خاصةً عند رؤيته يقف فوق كالديرا عند شروق الشمس. انفجرت ذروة برومو في ثوران ، ولا يزال بإمكانك رؤية الدخان الأبيض يتصاعد من الجبل. يعد البركان جزءًا من منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني ، والذي يضم أيضًا جبل سيميرو ، أعلى قمة في جاوة. الحديقة هي موطن لشعب Tengger ، وهي مجموعة عرقية معزولة تتبع أجدادهم إلى إمبراطورية ماجاباهيت القديمة.

8 تانا توراجا

تانا توراجا

إن زيارة تانا توراجا في مقاطعة جنوب سولاويزي لن تشعر فقط بأنك تراجعت إلى الوراء في الوقت المناسب ، ولكن أيضًا تقدم نظرة على ثراء وتنوع ثقافات إندونيسيا الطويلة. يُعد الطراز المعماري لمدينة Tongkonan والمنازل التي تشبه القوارب والمباني الأخرى من أبرز المواقع ، لكن الناس هم الذين يجعلون هذه الجنة الطبيعية مميزة جدًا. إنهم ، حسب العديد من الحسابات ، هم الأشخاص الودودين والترحيبين الذين يمكن أن تأمل في الالتقاء بهم أثناء السفر. نهج توراجا حتى الموت هو واحد من الخشوع والاحتفال. الجنازات هي احتفالات معقدة تشتمل على الكثير من الطعام والرقص التقليدي ، ويتم دفن الموتى في قبور مدمجة في الكهوف المحيطة. يمكن للمسافرين إلى المنطقة زيارة القرى والتواصل مع السكان المحليين ، أو القيام برحلة في الريف الخصب والمعروف.

9 كاليمانتان ، بورنيو

كاليمانتان ، بورنيو

بعض الأماكن تشير إلى مغامرة برية بلا هوادة مثل بورنيو. تعد بورنيو واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا على البيئة ، فهي موطن لطيور الغاب ، والطيور الغريبة ، ووحيد القرن في سومطرة ، والفيلة القزمية ، ومجموعة من الكائنات الأخرى. في كاليمانتان ، الإندونيسية بورنيو ، يمكنك السفر أسفل نهر كابواس ، الأطول في إندونيسيا ؛ زيارة قرى أهالي دياك الأصليين ؛ ومراقبة التأثيرات الأجنبية من الصين وماليزيا وحتى أوروبا في الموانئ والمدن على طول الطريق. يمكنك أيضًا الذهاب في رحلة في الغابات المطيرة للحصول على فرصة لرؤية بعض من الحياة البرية الشهيرة في بورنيو. حديقة بوكيت باكا-بوكيت رايا الوطنية هي منطقة محمية في غرب كاليمانتان تضم اثنين من أعلى الجبال في بورنيو وتدعم الحياة البرية مثل حيوانات الأورانجوتان والنمور المغطاة بالغيوم والشعيرات البطيئة ودببة الشمس والعديد من الأنواع الأخرى.

الإقامة:  حيث يمكن البقاء في بورنيو

10 بحيرة طوبا

بحيرة طوبا

بحيرة توبا ، إحدى عجائب إندونيسيا الطبيعية ، وهي عبارة عن جسم مائي وبركان رائع. تشكلت البحيرة ، التي تقع في فوهة البركان ، بين 69000 و 77000 عام ويعتقد أنها كانت نتيجة لثوران كارثي. البحيرة 1145 كيلومتر مربع وعمق 450 متر. لا يزال النشاط البركاني يسجل بانتظام هنا وقد دفع بعض الجزر فوق سطح الماء. بحيرة توبا هي دراسة في الجمال والقوى القوية في العمل على هذا الكوكب. يمكنك هنا السباحة أو التزلج على الماء أو التجديف أو صيد الأسماك أو التمسك بالمنطقة المحيطة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة.

الإقامة: حيث يمكن البقاء في شمال سومطرة

11 جبل كراكاتاو

جبل كراكاتاو

بالتأكيد ، كان ثوران بركان كراكاو الأكثر شهرة في إندونيسيا في عام 1883 هو الأكبر في التاريخ المسجل. ثوران البركان أثر تأثيرا شديدا على الظروف المناخية في جميع أنحاء العالم وأحدث خسائر فادحة في حياة الإنسان على جاوة وسومطرة القريبتين. أناك كراكاتاو ، “طفل كاراتاو” ، هي أصغر الجزر التي تشكلت بسبب ثوران 1883 ، وأجبرت نفسها فوق السطح في عام 1930. هذا البركان الصغير والمتقلب يستمر في الارتفاع أعلى من البحر وله ثوران كبير. لا يزال Anak Krakatau يحجب الدخان والنار ، ويمكن للسائحين زيارة طفل Krakatau للتذكير بالقوة الهائلة غير المرئية تحت السطح عند كل منعطف في إندونيسيا.

12 جونونج رينجاني

جونونج رينجاني

السياحة في اندونيسيا : يعد جانونج رينجاني أحد البراكين المشهورين في إندونيسيا ، وهو عامل جذب رئيسي في لومبوك. لا يرى رينجاني نفسه ثوران ونشاط بعض الآخرين ، ولكن يعتقد أن ثوران البركان الذي نشأ في أواخر القرن الثالث عشر كان من أقوى الثورات في تاريخ البشرية. تقع بحيرة في كالديرا رينجاني ، وداخل البحيرة تقع جبل. بارو ، بركان آخر نشط. في منتزه رينجاني الوطني ، يمكنك اكتشاف حيوانات مثل قرد أوراق خشب الأبنوس الأسود النادر ، قرود المكاك طويلة الذيل ، والكوكتيل ذو الكبريت ، والأنواع الغريبة الأخرى. تتوفر الرحلات المصحوبة بمرشدين ، ويمكنك المخيم بين عشية وضحاها في الحديقة. يحذر المتنزه من أن الرحلات تكون مضنية ، لذلك إذا كنت تخطط لرفع الجبل ، يجب أن تكون بصحة بدنية جيدة وأن تكون مستعدًا بالمعدات المناسبة.

الموقع الرسمي:  http://rinjaninationalpark.com/

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

13 بورا تاناه لوط

بورا تاناه لوط

هذا هو واحد من المعابد الأكثر شعبية في بالي ، والتي بنيت على تشكيل صخري في البحر. بدأ التكوين الأصلي في التدهور عند نقطة واحدة ، لذلك أصبح جزء من الصخر اصطناعيًا الآن. ومع ذلك ، تجذب بورا تاناه لوت الناس بأعداد كبيرة ، خاصة في الوقت المناسب للقبض على غروب الشمس. يقع مجمع المعبد هذا على الساحل الجنوبي لقرية بربان ، ويمكنك المشي إلى المعبد عند انخفاض المد. بمجرد غروب الشمس ، استعرض الأكشاك في سوق تاناه لوت لشراء الهدايا التذكارية الفريدة من جزيرة بالي.

الموقع الرسمي: http://www.tanahlot.net/home/

14 السياحة في اندونيسيا : جزر باندا

جزر باندا

السياحة في اندونيسيا – تتم تجربة بالي ولومبوك وبقع العطلات الحقيقية لسبب ما ، ولكن جزر باندا الأقل شهرة لها جاذبيتها الخاصة باعتبارها ملاذًا خارج الطريق. تقع هذه المجموعة المكونة من 10 جزر على حافة بحر باندا ، الذي يصل عمقه إلى أكثر من 6500 متر. لطالما كانت بانداس على رادار المشاركين في تجارة التوابل ، وذلك بفضل مصدرها الغني من جوزة الطيب.

يحمل بانداس الذي يطلق عليه “أفضل سر في شرق إندونيسيا” ، إثارة لا توصف للغواصين والبحارة على وجه الخصوص. تقدم مواقع الغوص البكر فرصة للتعرف على أسماك القرش والسلاحف البحرية والحيتان وسمك العقرب Ambon المتوطن والكركند والكثير من الكائنات الأخرى. يمكنك حجز أماكن الإقامة والجولات بنفسك ، أو اختيار قارب على متن قارب ، والذي يتضمن محطات توقف في العديد من مواقع الغوص الرائعة حول الجزر.

قد يهمك : السياحة و السفر

15 السياحة في اندونيسيا : حقول أرز جاتيلوي ، بالي

حقول أرز جاتيلوي ، بالي

السياحة في اندونيسيا – قد تكون الشواطئ هي أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في بالي ، ولكن حقول الأرز الخضراء هي في المرتبة الثانية. إن تراث حقول الأرز في جاتيلوييه المورقة والمليئة بالحياة هي التي تم تصنيفها كمنظر ثقافي لليونسكو كجزء من نظام سوباك في بالي. تعد الحقول المزروعة والمروية بدقة دليلًا على ثروات الموارد الطبيعية في بالي ، فضلاً عن مهارات المزارعين المحليين المشحونة بعناية. لا توجد زيارة إلى بالي كاملة دون رؤية هذه الأكرات الغنية.