السياحة في المغرب – تقدم مناطق الجذب في المغرب طعمًا مثيرًا للدهشة ، مع سحرة الثعابين والسحرة ، والأسواق المكدسة عالية مع جحافل الكنوز ، وكؤوس لا نهاية لها من شاي النعناع. إنها أيضًا مغامرة في بعض من أكثر المناظر الخلابة في شمال إفريقيا ، مع الصحراء على عتبة بابها والارتفاعات الصخرية لجبال الأطلس وراءها.

المغرب هو أيضًا رحلة إلى عالم هادئ خالدة من القرى الساحلية اللطيفة ، والمدن الملونة التي تتشبث بالتلال ، والمواقع البعيدة التي تدافع عنها حصون أدبية خرافية. هذا البلد الرائع هو اندماج بين العالمين العربي والإفريقي وغارق في العادات القديمة. لا عجب أن المغرب قد تم تكريمه من قبل الفنانين والكتاب لعقود ويستمر في جذب جميع من يزورونه.

اكتشف أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد الآسر مع قائمتنا لأهم مناطق الجذب السياحي في المغرب.

1. مدينة مراكش

السياحة في المغرب

تلخص مدينة مراكش الصاخبة والنابضة بالحياة المغرب للعديد من الزوار وهي نقطة جذب سياحية رئيسية. يتم إدخال المدينة القديمة من ساحة شاسعة جامع الفنا حيث يبدو أن نصف المدينة يتقارب طوال اليوم وحتى المساء للتسكع مع الباعة الموسيقيين والموسيقيين التقليديين وسحرة الثعابين والأكروبات العشوائية.

بمجرد دخولك إلى المدينة نفسها ، تدخل عالمًا من الأزقة الشبيهة بالمتاهة وصخب صاحب المتجر. إنها تجربة مليئة بالحياة المحلية الملونة والصاخبة ولا ينبغي تفويتها في مسارات مشاهدة معالم المدينة المغربية.

الإقامة:  أين تقيم في مراكش: أفضل المناطق والفنادق

2. مسجد الحسن الثاني

Hassan II Mosque

يعتبر مسجد الحسن الثاني ، الذي يعتبر نقطة اهتمام رئيسية ومبنى بارز في الدار البيضاء ، رمزًا فخمًا ليس فقط للمدينة ، ولكن أيضًا للمغرب نفسه. هذا المسجد الحديث (الذي تم الانتهاء منه في عام 1993) لا يفعل الأشياء إلى النصف. استغرقت تفاصيل الزخرفة التي تغطي كل سنتيمتر من موقع الماموث الذي تبلغ مساحته هكتارين 10000 حرفي لإكماله.

القطع الرخامية المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياة وتفاصيل بلاط الزليج جميعها تشيد بمثل العمارة الإسلامية التقليدية وإتقان الحرف المغربية ومع ذلك ، في نفس الوقت ، لا تزال قادرة على الشعور المعاصر.

الإقامة:  أين تقيم في الدار البيضاء: أفضل المناطق والفنادق

3 – قصبة الوداية

Oudaias Kasbah

يوجد في المغرب الكثير من مناطق البلدة القديمة الجميلة ، لكن حي أوداية القصبة بالرباط يجب أن يكون من أكثر المناطق الخلابة في البلاد. هذه منطقة هادئة وهادئة تمامًا وتشعر بأنها بعيدة عن المدينة ، على الرغم من كونها في قلب المدينة. داخل جدران هذه القلعة القديمة ، تتمتع ممرات المنازل البيضاء والأزرق الأنيقة المزودة بأحواض زهور ملونة وغسيل رفرفة بجو ضائع يصعب التغلب عليه.

والأفضل من ذلك ، على عكس مناطق البلدة القديمة في فاس ومراكش ، لا يكاد يوجد أي سائحين آخرين هنا ، لذا فإن استكشاف هذه الزاوية الجميلة من العاصمة يشعر وكأنك سمحت بدخول سر محمي.

الإقامة: أين تقيم في الرباط

4. فاس القديمة

السياحة في المغرب

إلى جانب مراكش ، فاس هي الوجهة الثقافية الكبيرة الأخرى للمغرب. ولكن على عكس شقيقتها إمبريال سيتي إلى الجنوب ، لم يتم تعريض مدينة فاس للسائحين. فاس البالي (المدينة القديمة) هي فوضى أصيلة في المكان ، حيث من السهل أن تضيع. الأزقة الخلفية هنا ، مع أعمال الجبس المتكسرة والأبواب القديمة الرائعة ، ستجعلك تتوقف لالتقاط الصور في كل ركن ، وزيارة المدابغ النتنة هي واحدة من أكثر الأشياء شعبية في فاس البالي لمن يستطيع التعامل مع الرائحة.

الإقامة: أين تقيم في فاس

5. السياحة في المغرب للشباب : طنجة

السياحة في المغرب

طنجة هي أكثر المدن الأوروبية في المغرب ، ولها دور رائع ورائع قليلاً في التاريخ الأدبي في القرن العشرين ، وهذا الماضي هو ما يجذب العديد من السياح هنا. هذه هي المدينة التي ألهمت أعمالًا مشهورة مثل “بول شولز” ذا شيلترينج سكاي وغداء ويليام بوروز العاري.

قد تكون طنجة قد تم تنظيفها منذ يومها ، مع وجود المقاهي البوهيمية والحانات المرتفعة منذ فترة طويلة ، ولكن لا يزال بإمكانك التقاط نسيم الأيام المنحلة التي مرت.

الإقامة: أين تقيم في طنجة

6. شفشاون

Chefchaouen

في جبال الريف الجميلة ، تعتبر شفشاون متاهة رائعة من المباني الزرقاء على الزرقاء التي تتميز بتوهج مذهل بشكل لا يصدق. لا يوجد الكثير من المعالم السياحية التي يمكن القيام بها ، وهذه واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. إنها ببساطة تتجول في أزقة المدينة وتصفح كل تلك العمارة الملونة. إنها مدينة هادئة ومريحة ومكان رائع لإعادة الشحن إذا كنت وسط المدن لفترة من الوقت.

هذه أيضًا واحدة من الوجهات الرئيسية للمشي والرحلات في المغرب ونقطة انطلاق ومركز تنظيم لجبال الريف.

7. فولوبيليس

السياحة في المغرب

يعد الخراب الروماني الأول في المغرب وليمة لعشاق التاريخ ، مع مجموعة من الفسيفساء الرائعة التي لا تزال مدفونة حيث تم اكتشافها. هذا الموقع مليء أيضًا بالأعمدة المتداعية وبقايا المعابد ، والوقوف كتذكيرات أنه حتى أعظم الإمبراطوريات تنهار في النهاية. يسمح موقع قمة التل للآثار بالسيطرة على المناطق الريفية المحيطة ، مما يزيد من الأجواء الرومانسية للمجد المفقود. توجه عبر الأنقاض إلى مبنى الكابيتول والمنتدى لتتغذى على المناظر.

يمكن بسهولة زيارة هذا المعلم السياحي كرحلة يومية إما من مكناس أو فاس.

الإقامة:  أين تقيم في مكناس

8. باب المنصور

Bab al-Mansour

هذه البوابة الضخمة (التي تحمي مدخل منطقة مدينة مكناس الإمبراطورية من المدينة) معروفة بزخرفتها المذهلة. يُعد باب المنصور بمثابة تذكير ضخم لقوة السلطان ، وهو بقايا رائعة لعصر مكناس المجيد كعاصمة للمغرب. يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أكبر بوابة المغرب وأفضلها محفوظة.

تعال في وقت متأخر بعد الظهر لتصوير البوابة في الضوء الخفيف ، ثم تجول في متاهة مكناس الصغيرة للمدينة ، وهي مسألة أكثر استرخاء من مدينة فاس القريبة.

9. آيت بن حدو

Ait Ben Haddou

تندفع هذه القلعة المبنية بالحجارة الذهبية بشكل كبير خارج الأرض وسط مشهد يذهل كل من يزورها. إنه مكان حكاية خرافية ، ومن غير المستغرب أن تصبح الأبراج ذات اللون البرتقالي والممرات المتعرجة في الداخل موقعًا مفضلاً للفيلم لهوليوود بسبب الجمال السريالي للمكان. يمكنك حتى النوم داخل القصبة إذا كنت ترغب في تجربة آيت بن حدو الكاملة ، على الرغم من أن أولئك الذين يحبون وسائل الراحة الخاصة بهم يجب أن يدركوا أنه لا توجد كهرباء داخل القلعة نفسها.

إذا كنت متجهًا إلى المناطق الداخلية في المغرب ، فيجب أن يكون بالتأكيد على قائمة زيارتك التي يجب زيارتها. حاول أن تأتي في الصباح الباكر أو في وقت لاحق بعد الظهر ، حيث تنحدر حافلات الحافلات السياحية من حوالي الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 2 مساءً.

الإقامة: أين تقيم في آيت بن حدو

10. وادي دادس

يجب ألا يفوت المتنزهون والمتنزهون وعشاق الطبيعة العامة رحلة في المناظر الطبيعية الخام لوادي دادس المغربي. مع وجود قمم الأطلس الكبير المغطاة بالثلوج في المسافة ، فإن بلد السماء الكبيرة هنا هو الترياق المثالي لأولئك الذين كانوا يعانون من الأعصاب الهشة وسط أسواق مراكش وفاس. هناك قرى غبية وفيرة؛ فرص استثنائية لاكتشاف الطيور ؛ خيارات رائعة للمشي النهاري ؛ ومناظر الحقول الخضراء والبساتين المحصورة بين المنحدرات البرتقالية للخانق ، وتتسلل أمامك.

11. الصويرة

Essaouira

أكثر مدينة ساحلية مغربية ساحرة هي الصويرة الهادئة ، وهي مطاردة قديمة للهبي من السبعينيات لم تفقد أياً من أصالتها. قوارب الصيد الملونة التي تتمايل على الماء ، وجدران الحصن القديمة الفخمة بجانب الشاطئ ، والممرات الملتوية في المدينة القديمة تجعل الصويرة متعة لاكتشافها.

هناك مشهد طعام لائق هنا ، مع المأكولات البحرية دعامة أساسية واضحة في القوائم ، وحياة المقهى الرائعة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من مشاهدة المعالم النشطة ، هناك أيضًا جولات رائعة على طول الشاطئ للوصول إلى القرى النائية ، وركوب الأمواج على طول الشاطئ.

الإقامة: أين تقيم في الصويرة

12. عرق الشابي

Erg Chebbi

في الداخل ، في منطقة الصحراء الشرقية في المغرب ، هي الكثبان الرملية الكبيرة الممتدة لعرق الشبي ، حيث يتجه المستكشفون الباحثون والمغامرون للحصول على جرعة من العمل الصحراوي. هذه هي المنطقة الرئيسية لتصفح الكثبان الرملية ، وضرب كثبان الرباعي ذات الدفع الرباعي ، ورحلات الإبل (الأكثر أصالة). بالنسبة لأولئك الذين لديهم طبيعة أقل نشاطًا ، فإن مجرد الجلوس وسط روعة الكثبان الرملية يستحق ما يكفي من الرحلة الطويلة هنا. بالنسبة لمعظم المسافرين الذين يصلون إلى هذا الحد ، فإن أهم شيء هو قضاء المساء في معسكر صحراوي وسط الكثبان الرملية نفسها.

الإقامة: أين تقيم في عرق الشبي

13. وادي درعة

السياحة في المغرب

هذا الوادي ، الذي يربط الطرف الجنوبي الشرقي من الأطلس الكبير بالصحراء وراءه ، هو منطقة رئيسية لمحبي الهندسة المعمارية والتاريخ. على طول الطريق إلى مدينة زاكورة ، يحيط الطريق بواحات أشجار النخيل وتنتشر بكسبات محفوظة بشكل جميل مصنوعة من الطوب ، وهي رائعة للاستكشاف.

إنه مكان رائع للقيام برحلة على الطريق ، والتوقف في القرى على طول الطريق للاستمتاع بالمنظر الخوض في الخانات المظلمة ذات الإضاءة الخافتة. على وجه الخصوص تحقق من قصبة des Caids في Tamnougalt ، والتي تم استخدامها كموقع في الكثير من أفلام هوليوود ، وقرية Timidarte ، حيث تم ترميم عمارة القصبة في القرية بدقة.

14. السياحة في المغرب للعائلات : جبال الريف

السياحة في المغرب

في حين أن معظم المناظر الجبلية في المغرب عبارة عن قمم صخرية محاطة ببساتين النخيل والسهول القاحلة ، توفر جبال الريف بعض الراحة الخضراء المورقة. بالنسبة للمتنزهين ، وراكبي الدراجات ، والمشي النهاري ، تعد هذه فرصة جيدة للخروج إلى الطبيعة مع الكثير من المسارات لكل من المتجولين المتقدمين وأولئك الذين يريدون فقط نزهة قصيرة سهلة.

قد يهمك : السياحة و السفر

تعد كل من تطوان وشفشاون القواعد الرئيسية التي يمكنك من خلالها إطلاق نفسك في مغامرة جبال الريف. تحقق من مسارات الرحلات في منتزه Talassemtane الوطني للأرز والمنحدرات الجبلية المغطاة بغابات التنوب والوديان والوديان الرائعة لتحقيق أقصى استفادة من الجمال الطبيعي لهذه المنطقة.