السياحة في البوسنة والهرسك – على الرغم من كل تلك الجبال الوعرة ، تتجمع مرتفعات جبال الألب الدينارية ونهر أونا الجميل ومدن مثل موستار وستولاك ، حيث تتجمع كل من العثمانية والبيزنطية والرومانية والبلقانية والسلافية والرسومات ذات الطرازات الأخرى بين الشوارع القديمة والبوسنة و لا تزال الهرسك ركنًا خارج المسار إلى حدٍ ما في أوروبا.

تحقق من هذه القائمة التي تضم أفضل الأماكن للزيارة في البلاد ، والتي تتدفق من المناطق النائية البرية إلى العاصمة الصاخبة المزدهرة على طول الطريق.

15 أفضل الأماكن للزيارة في البوسنة والهرسك :

1. ترافنيك

السياحة في البوسنة والهرسك

نظرًا لانحدار نهر لاسفا المتدفق أثناء تدفقه عبر الجبال الوسطى للبوسنة والهرسك ، فإن بلدة ترافنيك المتوسطة الحجم الجميلة تقوم بعمل جيد لموازنة ماضيها المثير للاهتمام كعاصمة ومعقل للزيارات السابقة لهذه المنطقة الفرعية العثمانية القديمة و رياضات المغامرات الحديثة وتوجه خارجي.

يتجلى الجانب الأول في مجموعة غريبة من الصروح الأثرية التقليدية على الطراز الشرقي ، وبرجين عثمانيين على مدار الساعة (فريدان في جميع أنحاء البلاد) وقلب مدينة يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. الجانب الثاني يجعل منزله على سفوح جبل فلاسيتش في الأفق ، والذي أصبح الآن واحدة من أكثر الوجهات شهرة في البوسنة للتزلج والمشي لمسافات طويلة والمشي لمسافات طويلة.

2 ياهورينا

السياحة في البوسنة والهرسك

تعد ياهورينا موطنًا لأفضل ملعب للتزلج في البوسنة بأكملها والمضيف السابق لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، حيث تجذب عشاق الثلج والمتنزهين في فصل الصيف على السواء إلى جثمها العالي وسط المستويات العليا المرقطة بأشجار الصنوبر في جبال الألب الدينارية.

بالطبع ، إن المصاعد والممرات هنا هي التي تحتل مركز الصدارة لمعظم المسافرين ، مع ما لا يقل عن 10 كراسي وجندول مخطط يخدم 30 كيلومترًا من مسارات جبال الألب المحضرة. لكن ياهورينا ليست فقط عندما تسقط الثلوج ؛ ليس مع النزل الصيد وعجائب ما قبل التاريخ لنظام كهف Orlovaca القريبة ، جنبا إلى جنب مع مدينة بالي الجميلة يومئ من الوادي أدناه.

3. سراييفو

السياحة في البوسنة والهرسك

عاصمة أوروبية صاخبة ومزدحمة ومثيرة للدهشة تتجه الآن نحو خنق كامل في العصر الحديث ، لقد تخلت سراييفو عن سمعتها السابقة كمنطقة حرب مزقتها. لا تزال النصب التذكارية التي سقطت وقتلت من جراء النزاعات الصاخبة التي اندلعت في التسعينيات تهدد أحياء المدينة ، لكن من المؤكد أن هناك ثقة جديدة وصداع يتدفقان في الشوارع المركزية ؛ واحد يجسد تحديا حقيقيا لفظائع الحرب.

فكر في المساجد المذهلة التي تلوح في الأفق في بارات البيرة في الهواء الطلق ، والمطاعم التركية العطرية التي تعج بالأزهار الساحرة ، وحدائق المدينة الجميلة والجسور الحجرية المقوسة ، وكلها مدعومة بالمتاحف الفنية الحديثة ومهرجانات الجاز وأكثر!

4. تريبينيي

السياحة في البوسنة والهرسك

واحدة من الجواهر الحقيقية لجانب جمهورية صربسكا بالبوسنة والهرسك ، تريبينيي تنعكس بشكل جميل على مياه نهر تريبشينيتشا المتعرج حيث تخترق قلب المركز التاريخي للمدينة ؛ مزيج من الارتفاعات العثمانية الأنيقة والواجهات الشرقية الأصلية التي شيدت إلى حد كبير في القرن الثامن عشر.

يوجد أيضًا جسر أرسلاناجيك المقوس الجميل الذي يمكن رؤيته على حافة المدينة ، جنبًا إلى جنب مع الكاتدرائية الأرثوذكسية الصربية الرائعة على التلال أعلاه. يجب أن يتأكد المسافرون أيضًا من الوصول إلى بقايا قلعة Klobuk المنهارة على التل ، والتي توفر مناظر شاملة لوادي نهر Trebisnjica.

5. ستولاك

السياحة في البوسنة والهرسك

يحيط بالكثير من Stolac التي تحيط بها تلال خضراء خضراء وصخرية في الهرسك Humina ، لتكون أجمل مدينة في البلد. وسط قلبها القديم الساحر ، تمزج بقعة البقعة طبقة بعد طبقة من التراث المعماري والثقافي الفريد ، حيث تنتقل من البقايا المتداعية لرومان ديلونتوم الذي وقف هنا في القرن الثالث إلى أناقة الباروك النمساوية المجرية. ثم هناك شواهد القبور المؤرقة لمقبرة Radimlja على حافة المدينة لرؤية ، جنبا إلى جنب مع الامتدادات النهرية الجميلة لنهر Bregava ، كاملة مع النقر على طواحين خشبية وجسور من الحجر الحقيقي.

6. موستار

موستار

واحدة من جواهر بلا منازع في شبه جزيرة البلقان بأكملها ، يستنكر Mostar التاريخ البوسني من كل من الشقوق البيزنطية ، والشقوق السلافية والواجهات العثمانية. يجب أن تكون قطعة المقاومة هي الجسر القديم المقنطر الذي يمتد في نيريتفا في قلب المدينة ، والذي أعيد بناؤه الآن بدقة بعد الدمار في الصراع الكرواتي البوسني وحامل علامة اليونسكو المرغوبة.

وفي جميع أنحاء هذه التحفة المصبوبة في الحجر ، تبني طبقات موستار الدلماسية والكنائس الفرنسيسكانية ، والتصاميم الشرقية والمساجد الأرابية في جمالية واحدة مجيدة ، بينما يواصل بائعو الذهب مقايضة في البازار القديم ، بينما يحتسي شاربو البيرة الصخور في شرفات الفريسكو على ضفاف النهر.

7. Jajce

Jajce

يتميز فندق Jajce بأنه الأخضر الذي لا يمحى ويعززه الشلالات الصاخبة التي تتسلل عبر المناطق الحضرية في قلبه ، وهو واحد من البوابات المفضلة إلى البحيرات وجسور منطقة Bosanska Krajina الجميلة في الشمال. عند العودة إلى المدينة نفسها ، يمكن للمسافرين اكتشاف مجموعة من المتاحف الرائعة ، مثل AVNOJ الذي يسرد جهود المقاومة من قبل الثوار اليوغوسلاف في الحرب العالمية الثانية ، سراديب الموتى تحت الأرض ، والمنازل ذات الطراز البوسني الساحرة التي ترتدي الأخشاب الملونة – وبالطبع – القلعة التي لا يمكن تفويتها والتي تمتد على التل المركزي – من بقايا ماضي المدينة في العصور الوسطى.

8. برتشكو

Brcko

يمكن العثور على بركو على امتداد الحدود الحدودية مع كرواتيا من الشمال ، والمزروعة على حافة نهر سافا وموطن الميناء الحقيقي الوحيد للبوسنة الذي يستحق الملاحظة. في حين أن المدينة تفتخر بمزيج من أبراج هابسبورج الأنيقة وبنفس اللون الأزرق المحبب ، فإن السبب الحقيقي في أنها تستحق الزيارة هو موقعها الفريد بصفتها المدينة الوحيدة التي تتمتع بالحكم الذاتي في البلاد ، حيث كانت الفصائل المختلفة التي كانت قبل عقود فقط من الآن تندمج النزاعات الكرواتية – الصربية في صراع بين جيبها وشخصيتها الفريدة على حافة اتحاد البوسنة والهرسك وجمهورية صربسكا على حد سواء.

9. بانيا لوكا

Banja Luka

تحتفظ بانيا لوكا ، التي كانت عاصمة غير معروفة إلى حد كبير لمنطقة جمهورية صربسكا للبوسنة والهرسك ، التي دمرها واهتزت بها مرة أخرى ، بقليل من الثراء العثماني والسلافي التاريخي الذي تم إنقاذه مرة واحدة ، باستثناء بعض الأحجار الكريمة التي أعيد بناؤها بونافنتورا وإعادة بنائها ، مسجد اليونسكو فرحات باشا سابقًا.

ومع ذلك ، فليس من بين المعالم السياحية التي يتوجه بها الناس إلى هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 200000 نسمة في وادي نهر فرباس المشجر. لا يا سيدي ، إنهم يأتون لرشفة البيرة ويخفقون في أصوات خبراء الكهرومغناطيسيين المشهورين في المنطقة ، عينة من نبيذ التابيست في دير بيفارا بانجالوكا (الوحيد من نوعه في البلقان) وضرب مسارات المشي لمسافات طويلة في الجبال على الأفق.

10. شلالات كرافيس

Kravice Falls

يعد فندق Kravice Falls شلالات رائعة حقاً في بلاد البوسنة الخلفية ، وهو يتالي في تيارات لا حصر لها على التلال الخضراء جنوب مدينة موستار. إن إعتام عدسة العين الذي يزيد ارتفاعه عن 25 مترًا يجتذب السباحين وعربات الأطفال خلال أشهر الصيف ، في حين سيأتي الآخرون ببساطة عندما يرتفع الضباب من حمامات الغطس المتجمدة ونهر Trebizat (قد ترغب أنواع الجرأة أيضًا في تجربة أيديهم على أرجوحة حبل في الموقع يمكن رؤيتها وهي تودع السكان المحليين الشجعان في المياه).

يمكن الوصول إلى Kravice على نحو أفضل من Ljubuski القريبة ، في حين أن آخرين سوف يستأجرون سيارة من موستار ويتجولون في غابات التنوب الكثيفة.

11. حديقة أونا الوطنية

السياحة في البوسنة والهرسك

تعد حديقة أونا الوطنية ، المحاطة بمساحات جميلة من الغابات البكر ، واحدة من أحدث الإضافات إلى تشكيلة البوسنة والهرسك من الأحجار الكريمة في الهواء الطلق. إنه يجعل منزله وسط التلال البرية التي تنحدر من جبال الألب Dinaric على أعتاب كرواتيا ، مما يحمي المناطق الممتدة من الغابات المطلة على النهر وقنوات نهري Una و Unac.

يمكن للزوار الذين يشقون طريقهم إلى هنا التطلع إلى الشلالات المذهلة في Martin Brod والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام مثل قلعة Ostrovica Fortress المرتفعة ودير Rmanj الذي أعيد بناؤه حديثًا ، مع استكمال إعادة تصميمه على الطراز الصربي الأرثوذكسي.

12. توزلا

السياحة في البوسنة والهرسك

على الرغم من أن توزلا قد لا تبدو على الفور أفضل مكان لترك أيامك البوسنية بعيدًا عن المكان ، وقد لا يبدو مكانها في قلب البلد الصناعي جذابًا من البداية ، فإن هذه المدينة الغنية بالثقة هي في الواقع مكان رائع للشعور نبض الحقيقي ، البوسنة والهرسك الخام.

يمكن للمسافرين الخوض في بلدة قديمة نظيفة ومليئة بالحيوية تكملها مآذن متصاعدة ومربعات من الحجر المغطى بالحمام الشمسي على حافة البحيرات المالحة الغريبة (من بقايا بحر بانونيا القديم) ، وتجربة المهرجان الأدبي الأكثر شهرة في البلاد مع بداية الحدث ميسا سليموفيتش في يوليو.

13. بيهاتش

السياحة في البوسنة والهرسك

مدينة بيهاتش الصغيرة المحببة التي تقع بين تلال وادي أونا الأخضر ، يكتنفها الظلال الصخرية المزهرة للأخضر والتلال الوعرة في بوسانسكا كرايينا. في وسط المدينة ، توجد ساحة مربعة من العصور الوسطى وبرج الكنيسة المصاحب لها ، في حين أن سلسلة من الجزر المنبثقة المحاطة بالقنوات الفيروزية الخضراء في Una نفسها تستمتع بنزهة متنزه حضري جيد بجدية. هناك أيضًا مربع جديد للمدينة للتجول فيه ، مكتمل بتركيبات النافورة الهابطة ، إلى جانب قبر عثماني مثير للإرابيسك للإقلاع.

14. السياحة في البوسنة والهرسك : بلاجاج

السياحة في البوسنة والهرسك

يقع Blagaj في أعماق ممر ضيق في حوض موستار ، وهو أمر أساسي في أي قائمة دلو بوسنية ، ويقع على الفور الذي ينفجر فيه نهر بونا إلى الوجود من الأعماق الجوفية أدناه. في الواقع ، يقع الموقع الأكثر زيارة في المدينة بدقة على حافة مصدر Buna ، حيث يرتفع بأسلوب عثماني جميل ليشكل النزل الصوفي العظيم في Tekija. لكن هذا ليس كل ما تستطيع البلدة تقديمه. لا يا سيدي ، هناك قصور عثمانية أنيقة إلى جانب سلسلة من الجسور المقوسة الرائعة على الطراز البيزنطي وأماكن الإقامة الترابية مع تراسات خشبية وغرف مريحة وفيرة.

قد يهمك : السياحة و السفر

أماكن الإقامة في البوسنة والهرسك

15. حديقة بلايدني الطبيعية

السياحة في البوسنة والهرسك

السياحة في البوسنة والهرسك – لا تزال هذه الهضبة الواسعة التي تربط قمم سفرسنيكا وفران في الحافة الجنوبية الغربية للبوسنة والهرسك واحدة من الأحجار الكريمة الطبيعية في البلاد الأقل تدنياً. يشتهر هذا الفندق بجذوع الأشجار الهائلة من أشجار الصنوبر البوسنية ، في حين أنه يضم أيضًا غابات كثيفة حيث يكتفي دائم الخضرة باللحاء الأبيض بأرضية غابات مليئة بالأزهار. تتخلل المنطقة بأكملها أيضًا شاهدة منحوتة من القرون الوسطى تعود إلى التقاليد الأرثوذكسية في البوسنة ما قبل العثمانية. يأتي Blidinje كاملاً مع شبكة من مسارات المشي المميزة التي تجعلها خيارًا رائعًا للمشاة وأنواع الهواء الطلق.