السياحة في ارمينيا – أصبحت أرمينيا مكان جذب سياحي متزايد الشعبية ، حيث تتمتع الأمة الصغيرة الساحرة بتاريخ غني. أرمينيا ، التي كانت أول بلد يعلن المسيحية كدين وطني لها ، تتمتع ببعض أكثر المناظر الخلابة في أوروبا ، حيث سيطرت قمة جبل أرارات على أفق البلاد. يمثل الجبل رمزًا لأرمينيا على الرغم من ارتفاعه فوق الحدود التركية مباشرة ، ويعتبر أرات مقدسين من قبل السكان المحليين بسبب ذكره في الكتاب المقدس – حيث هبطت سفينة نوح.

أرمينيا هي موطن لعدد لا يحصى من الأديرة الجميلة وغالبا ما توجد في مناطق ذات جمال طبيعي رائع حقا. تعد عاصمة أرمينيا ، يريفان ، واحدة من أسرع المدن نمواً في أوروبا بأسرها حيث تواصل الأمة اعتناق السياحة. دعونا نلقي نظرة على أفضل الأماكن للزيارة في أرمينيا!

1. يريفان

يريفان - السياحة في ارمينيا

إلى حد بعيد أكبر مدينة في أرمينيا ، تعد العاصمة يريفان مكانًا رائعًا لبدء أي شخص يرغب في استكشاف أرمينيا. المدينة هي موطن لساحة الجمهورية الكبرى ، في حين أن تسلق كاسكيد لمشاهدة نصب المدينة للفوز السوفيتي في الحرب العالمية الثانية أمر لا بد منه. يريفان مدينة تاريخية بعمق ، وزيارة النصب التذكاري للإبادة الجماعية للأرمن أمر لا بد منه لمعرفة المزيد عن الماضي المضطرب للأمة. يجدر بك زيارة سوق Vernissage للسلع المستعملة أيضًا – فهو مفتوح في عطلة نهاية الأسبوع – بينما يُنصح بشدة بالسير عبر مضيق Hrazdan. يمكن استكشاف الكثير مما يمكن أن تقدمه أرمينيا خلال رحلات يومية من يريفان ، والتي تعرف باسم مدينة المقاهي. يريفان هي أيضاً موطن المسجد الأزرق ، وهو المسجد الوحيد في جميع أنحاء البلاد ، وكذلك Levon’s Amazing Underground World ، التي تعد واحدة من أكثر مناطق الجذب غير عادية في أوروبا.

2. محمية ولاية شيكاهوغ

محمية ولاية شيكاهوغ - السياحة في ارمينيا

ثاني أكبر محمية للغابات في أرمينيا ، محمية ولاية شيكاهوغ غير ملوثة لدرجة أن أجزاء كبيرة منها لا تزال غير مستكشفة حتى يومنا هذا. ويعتقد أن الغابة هي موطن لحيوانات بما في ذلك الفهود والدببة والماعز البري والأفاعي ويعتقد أيضًا أن محمية شيكاهوغ ستايت تحتوي على حوالي 1100 نوع من النباتات ، على الرغم من أن حيواناتها لم يتم استكشافها بالكامل حتى الآن. تعرض المحمية للتهديد من طريق سريع تم التخطيط له في عام 2005 ، لكن البيئات نجحت في الضغط من أجل حماية مستقبل الغابة. يحتوي الاحتياطي أيضًا على عدد من الشلالات الجميلة للاستمتاع.

3. بحيرة سيفان

بحيرة سيفان - السياحة في ارمينيا

بحيرة سيفان ، التي تقع في قلب أرمينيا ، هي أكبر بحيرة في البلاد ومكان جميل للزيارة خلال استراحة في البلاد. يحيط بالبحيرة بعض الأديرة المذهلة – والأكثر إثارة للإعجاب كونها Sevanavank Monastery – توفر خلفية رائعة الجمال لرحلة مريحة. ركوب الأمواج من بين الأنشطة الترفيهية المتاحة في البحيرة ، والتي تضم أيضًا مجموعة واسعة من مطاعم المأكولات البحرية الممتازة على طول شاطئها. تضم بحيرة Sevan عددًا من الشواطئ الشهيرة ، وحيث أن البلاد ليس لديها خط ساحلي ، فإن هذا هو أفضل مكان في أرمينيا للتشمس ، حيث يوفر خليج Sevan والجبال المحيطة به مناظر خلابة.

4. السياحة في ارمينيا : حديقة ديليجان الوطنية

حديقة ديليجان الوطنية - السياحة في ارمينيا

يوجد في أرمينيا أربع حدائق وطنية ، وقد تكون حديقة ديليجان الوطنية هي أجمل مجموعة الرباعية الجميلة. تشتهر الحديقة ، التي تأسست عام 2002 فقط ، بمياهها المعدنية الطبية ، فضلاً عن آثارها الطبيعية. يمكن العثور على العديد من المواقع الثقافية الأكثر أهمية في أرمينيا داخل أراضي الحديقة ، مثل دير Haghartsin و Goshavank Monastery و Jukhtak Vank ، وكذلك دير Matosavank وكنيسة Akhnabat. تقع أحواض نهري Aghestev و Getik أيضًا داخل حدود حديقة Dilijan الوطنية.

5. جبل اراجاتس

جبل اراجاتس - السياحة في ارمينيا

يعد جبل Aragats أحد أكثر المعالم الطبيعية المذهلة في أرمينيا ، حيث يقع البركان الخامد في شمال البلاد. إنها أعلى قمة في أرمينيا ، وهناك الكثير من الفنون الصخرية التي يمكن الاستمتاع بها حول قاعدتها ، مع لوحات للحيوانات وشخصيات شبيهة بالإنسان يعود تاريخها إلى مئات السنين. يغطي الثلج ذروته على مدار السنة تقريبًا ولكن يمكن تسلق جبل Aragats ، حيث يكون يوليو وأغسطس وسبتمبر أفضل الأوقات في السنة لمحاولة المشي. أقصى الجنوب من القمم الأربعة هو الأسهل في الصعود ، في حين أن الذروة الشمالية ، التي تبلغ حوالي 4000 متر ، هي الأكثر صعوبة.

6. السياحة في ارمينيا : بحيرة أربي

بحيرة أربي - السياحة في ارمينيا

في حين أن بحيرة سيفان يمكن أن تكون مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة السياحي ، فإن بحيرة أربي تتمتع بمزيد من الاسترخاء. تُستخدم بحيرة أربي أيضًا في نهر أخوري ، وهي تستخدم في الري وإنتاج الطاقة الكهرومائية. في عام 2009 ، تم إنشاء حديقة جديدة حول البحيرة لحماية البيئة الطبيعية ، مع وجود حوالي 100 نوع من الطيور تعيش في المنطقة. تستضيف بحيرة Arpi أيضًا النباتات والحيوانات الغنية وهي موقع محمي بموجب اتفاقية رامسار. تضم بحيرة Arpi واحدة من أكبر مستعمرات Armenian Gull وتشمل الأنشطة الترفيهية في المخيمات وجولات المشي.

7. الاماكن السياحة في ارمينيا للاطفال : Noravank

 - السياحة في ارمينياNoravank

الأديرة هي إحدى الخصائص المميزة لأرمينيا والمثال في نورافانك هو واحد من أجمل ما في البلاد كلها. المنحدرات المبنية من الطوب الأحمر تحمي الدير الذي بني في القرن الثالث عشر. تشتهر مدينة Noravank بكنيسة Astvatsatsin (أم الرب المقدسة) التابعة لها ، في حين تشير القصة إلى أن الدير أنقذ من قبل الله نفسه عندما احتل المغول أرمينيا منذ مئات السنين. إذا اخترت فقط الذهاب إلى دير واحد خلال رحلة إلى أرمينيا ، فإن Noravank سيكون اختيارًا جيدًا للغاية – حيث يزور الآلاف من الأشخاص كل عام.

8. السياحة في ارمينيا : غيومري

غيومري

ثاني أكبر مدينة في أرمينيا ، جيومري تستحق الزيارة لأي شخص يتجه إلى البلاد لأول مرة. ربما يكون أفضل مكان للاستمتاع بمشاهدة معالم Gyumri هو القلعة السوداء على التل الذي يطل على المدينة ، في حين يمكن العثور على تمثال أم أرمينيا الضخم في مكان قريب. توجد العديد من أهم المؤسسات الثقافية في أرمينيا في غيومري ، مثل متحف دزيتوغتسيان للحياة الاجتماعية والهندسة المعمارية الوطنية في غيومري ، وكذلك متحف بيت أسلامازيان سيسترز ومتحف بيت سيرغي ميركوروف. Kumayri Historic District هي أقدم منطقة في Gyumri ، مع وجود آلاف المباني القديمة الموجودة هنا.

9. فانادزور

فانادزور

ثالث أكبر مدن أرمينيا هي فانادزور ، التي تقع في شمال البلاد. تعتبر Vanadzor قاعدة مثالية لاستكشاف منطقة Lori الجميلة ، والتي تعد بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أرمينيا. تعد حديقة Vanadzor Botanical Garden واحدة من أرقى مناطق الجذب السياحي في المدينة ، في حين يجب على الزوار أيضًا التفكير في زيارة متحف الفنون الجميلة في Vanadzor. الينابيع المعدنية العديدة في منطقة لوري تعني أن هناك مجموعة واسعة من المنتجعات الرائعة للاستمتاع بها في فانادزور وحولها. على الرغم من أن Vanadzor هي مدينة صناعية في المقام الأول ، فهي تضم أيضًا العديد من المسارح ، مثل مسرح Bohem Chamber في Vanadzor ومسرح Vanadzor Puppet

10. اجمل مناطق سياحية في ارمينيا : قلعة العنبر

قلعة العنبر

يعود تاريخ Amberd Fortress إلى القرن السابع ، وهو أحد أكثر الأماكن المذهلة للزيارة في أرمينيا. كانت سابقًا من بين النقاط الرئيسية للدفاع العسكري للمملكة الأرمينية ، ويمكن الوصول إلى القلعة في غضون ساعة تقريبًا من العاصمة يريفان. ومع ذلك ، فإن تساقط الثلوج يمكن أن يجعل الحصن غير قابلة للوصول خلال أشهر الشتاء ، مع تحسن الطقس عادة في أواخر شهر مايو. المنظر من أعلى القلعة مذهل حقًا ، في حين أن المبنى نفسه مذهل أيضًا. Amberd Fortress هي رحلة قصيرة من قرية Byurakan ، موطن مرصد Byurakan.

11. السياحة في ارمينيا : تساجكادزور

تساجكادزور

المناظر الطبيعية الجبلية في أرمينيا تجعلها مثالية لممارسة الرياضات الشتوية ويمكن العثور على أفضل منتجع للتزلج في البلاد في تساجكادزور في قلب البلاد. يتم دفع مصاعد التزلج عن طريق ركوب وهي من بين أكثر بأسعار معقولة في أوروبا. يضم Tsaghkadzor بعضًا من أرقى الفنادق في البلاد ، بينما يضم المنتجع أيضًا أحد أكبر مراكز الترفيه في البلاد في شكل مجمع كازينو Senator Royale. يضم Tsaghkadzor أيضًا دير Kecharis ، وهو أحد المجمعات الدينية الأكثر أهمية في أرمينيا ، ويعود تاريخه إلى بداية القرن الحادي عشر.

12. اماكن السياحة في ارمينيا في الشتاء : أعالي وادي عزت

أعالي وادي عزت

يعد Upper Azat Valley أحد مواقع التراث العالمي في أرمينيا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى دير Geghard المذهل الذي تشتهر به المنطقة. تم بناء الكنيسة الرئيسية قبل 800 عام ولكن تاريخ الدير يعود إلى القرن الرابع ، عندما أسسها غريغوري المنور. وفقًا للأسطورة ، كان دير غغارد يضم في السابق إحدى الرماح التي استخدمت لصلب يسوع المسيح ، والتي أحضرها إلى أرمينيا الرسول ثاديوس ، وهو بالتالي أحد أهم المواقع الدينية في أرمينيا. يُعد وادي آزات الأعلى أيضًا مقرًا للكنيسة القديسة أستفاتساتسين (أم الرب المقدسة) ، التي نحتت جزئيًا من الصخر.

13. مرصد كاراهنج

مرصد كاراهنج

يُشار إلى Karahunj في كثير من الأحيان بأكثر الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها خلال فترة استراحة في أرمينيا ، والتي يشار إليها دوليًا على أنها نسخة أرمينيا من ستونهنج في بريطانيا. يقع Karahunj بالقرب من مدينة Sisian في مقاطعة Syunik ، ويتكون من أكثر من 200 مقبرة حجرية ضخمة ، في حين ترى المنطقة الرئيسية 40 حجرًا في شكل دائري ، يُفترض أنه بني على شرف الإله الرئيسي الأرمني ، Ari ، المسمى بعد الشمس يكرس متحف صغير في سيسيان للنتائج التي تم إجراؤها في كاراهونج ، والتي يُزعم أنها أقدم مرصد من نوعه في العالم.

14. مواقع سياحية في ارمينيا : خور فيراب

خور فيراب

يمكن الاستمتاع بمناظر جبل أرارات من جميع أنحاء أرمينيا ، ولكن ربما يمكن العثور على أفضل المناظر الطبيعية للجبال من دير خور فيراب ، الذي يستحق الزيارة بالتأكيد أيضًا. هذا الموقع هو واحد من أهم المواقع التاريخية في تاريخ أرمينيا حيث كان يسجن غريغوري المنور لمدة 14 عامًا قبل أن يشفي الملك تريدات الثالث من مرضه. ثم اعتنق الملك المسيحية ، مما مهد الطريق لمستقبل أرمينيا الديني. على هذا النحو ، تعد Khor Virap مكانًا شهيرًا لحفلات الزفاف الأرمنية اليوم ، بينما يمكن زيارة الغرفة تحت الأرض التي أقيم فيها Gregory the Illuminator خلال رحلة إلى Khor Virap ، والتي تعد من بين أكثر مواقع الحج زيارةً لأرمينيا نتيجة لذلك.

قد يهمك : السياحة و السفر

15. اماكن السياحة في ارمينيا : دفين

دفين

اختيارنا النهائي لأفضل الأماكن للزيارة في أرمينيا هو Dvin ، واحدة من أقدم مدن البلاد – في الواقع ، كانت عاصمة أرمينيا في العصور الوسطى. كانت القلعة التي تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد تقع في دفين ، وفقًا لما ذكرته اليونسكو ، بينما توجد قطع أثرية مذهلة بشكل منتظم في هذا الجزء من أرمينيا. يمكن أيضًا الاستمتاع بالمزيد من المعالم السياحية الحديثة في المدينة ، مثل كنيسة القديس هاروتيون في دفين ، التي بنيت في عام 2000. وقد كان دفين يضم كاتدرائية القديس غريغور ذات مرة ، ولكن كل ما تبقى من المبنى اليوم هو الأساسات الحجرية التي تم الكشف عنها من قبل علماء الآثار.

فنادق في ارمينيا