الخاتم في المنام- موقع إقرأ يقدم لكم أحسن تفسير برؤية الخاتم في المنام للبنت، الخاتم في المنام للامام الصادق، ضياع الخاتم في المنام، الخاتم الاسود في المنام، لمعان الخاتم في المنام، سقوط فص الخاتم في المنام، تفسير اهداء خاتم ذهب في المنام.

الخاتم في المنام

الخاتم في المنام يدل على الولد و المرأة أو شراء دار أو وسيلة نقل أو مال أو وظيفة أو مركزا مرموقا أو منصبا في الدولة ، و إن كان الخاتم من ذهب فهو للرجل ذل ، و يضيف ابن سيرين فيقول: من رأى أنه يلبس خاتما من حديد فذلك يدل على خير آت بعد مشقة و تعب ، و إن كان الخاتم من ذهب و له فص ، فإنه جد ، و أما الخاتم المصنوع من العاج فمحمود للنساء فقط.

قد يهمك : تفسير حلم خاتم الخطوبة للعزباء

الخاتم في المنام للبنت

يرمز الخاتم في منام البنت إلى الشريك أو الخطيب أو الحبيب ، فإن كان ذهبا دل على ذهابه أو فراقه و إن كان فضة دل على الزواج و إن كان مرصعا بالماس أو الياقوت فهو رجل ذو علم أو نفوذ أو سلطة و إذا كسر الخاتم في منام العز باء فتلك علامة فراق الحبيب أو فسخ خطوبة ، و إن فقدت العز باء خاتمها في المنام فإنها تفقد حبها أو يهجرها صديقها و أضاعت خاتمها أو نسبته فتلك علامة هجر أو خصومة أو شيء من هذا القبيل . أما إن لبست خاتما في المنام أو رأت أحدا يعطيها أو يسلمها خاتما فإنها بذلك ترجو زواجا قريبا.

الخاتم في المنام للامام الصادق

قام الامام الصادق بوضع التفسير لمن يحلم بالخاتم أو من يراه في منامه علي عدة أشكال وأوجه وقام بالاستشهاد بالعديد من القصص الدينية في تفسيره لذلك وقام أيضا بالاستشهاد برؤية تم رؤيتها بالفعل في عهده وقد قام بوضع التفسير لها وتحققت بالفعل

وهى : أنه جاء إلى ابن سيرين في عهده رجل يحكي له ما رآه في منامه ليفسر له رؤيته وهو أنه رأى في المنام أنه يقوم بارتداء خاتم وقد تم كسره فرد عليه ابن سيرين مجاوبا على رؤيته بأنها ليست بالرؤية الجيدة ولا الحسنة ولا المحمودة له لما فيها من دلالة على طلاقه لامرأته قريبا وقد تم بالفعل أن قام ذلك الرجل بطلاق امرأته كما فسر ابن سيرين الرؤية .

ضياع الخاتم في المنام

قال ابن سيرين في تفسير رؤية الخاتم في المنام بالسبة للفتاه العزباء أنه بشرة خير لها علو أنها سوف تلتقي بالحبيب أو الزوج ، ولكن التفسير يختلف علي حسب مادة الصنع، فالخاتم المصنوع من الذهب يدل على الفراق بينهم، أما الخاتم المصنوع من الفضة يدل على أكتمال الخطوبة إلي الزواج، أما الخاتم المصنوع من الماس أو الياقوت يدل على زواجها من رجل ذو سلطة ونفوذ وصاحب مال، أما إذا حلمت الفتاه العزباء بأن خاتمها قد انكسر فمعني ذلك أن هناك فراق أو انتهاء الخطبة ، أما إذا حلمت الفتاه العزباء بأن خاتمها قد ضاع فمعني ذلك أن هناك عداوة وفراق في العلاقة بينها وبين حبيبها أو زوجها ، أما غذا حلمت بلبس الخاتم فمعني ذلك أنها ستتزوج في وقت قريب.

الخاتم الاسود في المنام

الخاتم دال على ما يملكه ويقدر عليه ومن أعطى خاتماً أو اشتراه أو وهب له نال سلطاناً أو ملك ملكاً إن كان من أهله لأن ملك سليمان عليه السلام كان في خاتمه وأيضاً، فإنه مما تطبع به الملوك كتبها والأشراف خزائنها.

وقد يكون من الملك داراً يسكنها ويدخلها أو يملكها وفصه بابها وقد يكون إمرأة يتزوجها فيملك عصمتها ويفتض خاتمها أو يولج أصبح بطنه فيها ويكون فصه وجهها وقد يكون أخذ الخاتم من الله عز وجل للزاهد العابد أماناً من الله تعالى من السوء عند تمام الخاتمة وأخذه من النبي صلى الله عليه وسلم أو من العالم بشارة بنيل العلم وكل هذا ما كان الخاتم فضة.

وأما إن كان ذهباً فلا خير فيه، وكذلك إن كان حديداً لأنه حلية أهل النار أو نحاساً لما في إسمه من لفظ النحس وما يصنع منها من خواتيم الجن نعوذ بالله من الشر كله.

وقيل الخاتم يدل أيضاً على الوالد والمرأة أو شراء جارية أو دار أو دابة أو مال أو ولاية، وإن كان من ذهب فهو للرجل ذل.

وقيل من رأى أنه لابس خاتم من حديد، فإنه يدل على خير يناله بعد تعب، وإن كان من ذهب وله فص، فإنه جد.

والخواتم المفرغة والمصمتة هي أبداً خير والمنفوخة التي في داخلها حشو تدل على اغتيال ومكر لأن فيها شيئاً خفياً أو تدل على رجاء لشيء عظيم ومنافع كثيرة لأن عظمها أكبر من وزنها.

ورؤيا الخواتيم من قرن أو عاج محمودة للنساء، وقيل الخاتم سلطان كبير والحلقة أصل الملك والفص هيبته والختم نفاذ السلطان وماله وولاية والخاتم أمره ونهيه والنقش فيه مراده ومنيته، فمن رأى أن الملك طبع بطابعه نالت السلطان من سلطانه سريعاً لا يخالفه لأن الطابع أقوى من الخاتم.

لمعان الخاتم في المنام

رؤية الخاتم في المنام تدل على قيمة كل ما يمتلكه الشخص سواء كان مال أو سلطة ونفوذ أو غيرها، ورؤية فص الخاتم في الحلم تشير للخير والمنفعة لصاحب الرؤية وفتح أبواب الرزق له، وقد تدل رؤيته على زواج الرجل أو على أنه زوجته ستكون جميلة.

أما من رأى في الحلم الرسول ﷺ يعطي صاحب الرؤية خاتم أو يلبسه خاتم فهذه بشرة خير مملوءة بالخير والبركات. وهذا التفسير ينطبق على رؤية خاتم فضة فقط في الحلم مما يعنى أن الخاتم المصنوع من الفضة في المنام شيئاً محموداً وبشرة خير.

ورؤية خاتم ذهب أو خاتم حديد فهو يكون فالاً سيئاً مكروهاً وخصوصاً رؤية خاتم حديد لأنه من الحلى التي تقوم بالإشارة للنار، والخاتم المصنوع من النحاس رؤيته مكروهة أيضاً لأنها تشير إلى نحس وأيضاً إلى وجود جن.

سقوط فص الخاتم في المنام

يقول الإمام جعفر الصادق: فص الخاتم في المنام يدل على الولد والمال والمنصب وفي بعض الرؤى يدل على الخادم الأمين أو المرأة الشريفة.

أما خليل بن شاهين الظاهري فقد قال في مصنفه الشهير (الإشارات في علم العبارات): فَصُّ الخاتَمِ فِي مَنامِ المَرْأَةِ يَدُلُّ عَلَى الزَّوْجِ فَإِنْ كَانَ الفَصُّ فِي خاتَمٍ مِنْ ذَهَب دَل لِلْمُتَزَوِّجَةِ أَوْ الحامِلِ عَلَى الوَلَدِ وَإِنْ كَانَ الفَصُّ فِي خاتَمٍ مِنْ فِضَّةٍ فَإِنَّهُ يَدُلُّ عَلَى البِنْتِ وَأَفْضَلِ فُصوصِ الخَواتِمِ تَأْوِيلًا تِلْكَ اَلَّتِي تَكونُ مِنْ حِجارَةٍ كَريمَةٍ مِثْلَ الْمَاسِ والْياقوتِ والزُّمُرُّدِ أَوْ اَلْزَبَرْجَدِ وَأَفْضَلِ أَلْوانِ الفُصوصِ فِي المَنَامِ الأَخْضَر والْأَحْمَر والْأَزْرَق.

وفسر العديد من الشيوخ والفقهاء في تفسير الأحلام حلم سقوط فص الخاتم في المنام على أنه غير جيد ولا حول ولا قوة إلا بالله وأن الرائي له سوف يحدث له الكثير من المشاكل مثل أن يتم الاستغناء عنه في العمل أو يخسر الكثير من الأموال مرة تلو الأخرى حتى يعود فقير عكس ما كان عليه، أو يفقد أحد عزيز عليه مثل زوجة أو ولد أو بنت أو أحد ممن يحبهم ولا يقدر على فراقهم، وبالطبع الله أعلم بكل شيء هو سبحانه يقدر كل شيء ويعلم ما لا يعلمه الخلق لذلك تفاؤل الشخص ربما ينجيه والدعاء أيضاً.

تفسير اهداء خاتم ذهب في المنام

يقول ابن سيرين، إذا شاهدت في منامك أنك تعطي أحد الأشخاص خاتم مصنوع من الفضة فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى امتلاك شئ كان يسعى إليه منذ فترة من الزمن، أما إذا وهبت له الخاتم فإن هذه الرؤية بشارة خير بالحصول على منصب كبير عن قريب إن شاء الله.

أخذ خاتم ذهب من أحد الأشخاص أو إعطاء خاتم ذهب له من الرؤى الغير مستحبة للرجل وتعني التعرض إلى مشاكل كثيرة في مجال العمل وتدل على الذل والمهانة للشخص الرائي.

إعطاء خاتم للملك في المنام يعني المشاركة والدخول في تجارة مع شخص ذو نفوذ عن قريب، لكن رؤية ضياع الخاتم من الرؤى الغير مستحبة وتعني حدوث الكثير من المشاكل للشخص الرائي وعدم القدرة على تحقيق الأحلام.