يقدم لكم موقع اقرأ أفضل عبارات و أدعية الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، و متى يقال الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصالحات ، و الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات مولود ، و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات خطوبة ، و الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات وبشكره تدوم النعم ، و الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات تم عقد قراني ، و الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات ، عبارات الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات  من العبارات التي طالما يبحث الناس عنها في وسائل التّواصل الاجتماعي، لما لتلك العبارات من وقع في النفوس وراحة وطمأنينة في القلب، و في هذا المقال سوف نتعرف على أقوى هذه العبارات ، تابعوا معنا :

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

طبعا هناك الكثير من الأدعية التي ورثناها بالتواتر، فنرددها في كل وقت، وقد نجهل معناها ومصدرها وسببها أيضا، كما هو الحال مع موضوعنا هذا المتعلق بدعاء “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”، حقيقة هذا الدعاء الملايين من المسلمبن يرددونه بعد الصلوات وقبلها وعند كل آذان ومناسبة، لكن معظمهم يجهلون المعنى الحقيقي والكامل له. وفي مستهل مقالنا سوف نتعرف على معنى هذا الدعاء ، وهو :

  • أن هذا الدعاء كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقوله عند أي حدث أسره في سجيته، فيحمد الله تعالى على هذا، وسنشرح مكونات الدعاء بالتفصيل إبتداءا بقوله صلى الله عليه وسلم:
  • “بنعمته”: والمعنى من هذه الكلمة هي أن الله تعالى أنعم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بنعمة خاصة فرحته، وقد تتمثل هذه النعمة في حدث أو إنسان ما رأه رسول الله فأحبه وفرح لهذا، فقال:“بنعمته تتم الصالحات”.
  • الصالحات: والمراد من قوله صلى الله عليه وسلم عبارة “الصالحات”، هي الأشياء الصالحة وتدخل ضمنها جميع الأمور التي لها نفع مادي ومعنوي على الإنسان، دون أن تتعارض هذه الأمور مع الإسلام أو الذات الإلاهية، بل على العكس من هذا فهي تتم بما أمره الله تعالى، فيسخر عز وجل للإنسان الصالحات وينعم عليه بها في الدنيا والآخرة.

قد يهمك :

متى يقال الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصالحات

يتساؤل العديد من الأشخاص عن متى يقال الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصالحات ، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية :

قيل أن هذا الدعاء كان يقوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك عندما يصادف عليه الصلاة والسلام أي شيء جميل، أو يرى أي شيء أحبه أو أسره، أو جعله فرحا يقول: (الـحَمْدُ للـهِ الَّذِي بِنِعْمَتهِ تَتِمُّ الصَّالِـحَاتُ)، كما هو مبين في الحديث النبوي الشريف، أنه عن عائشة رضي الله عنها قالت:”كَانَ صلى الله عليه وسلم إذَا أَتَاهُ الأمْرُ يَسُرُّهُ، قَالَ:(الـحَمْدُ للـهِ الَّذِي بِنِعْمَتهِ تَتِمُّ الصَّالِـحَاتُ)، وإذَا أتَاهُ الأمْرُ يَكْرَهُهُ، قَالَ:(الـحَمْدُ للـهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ)، رواه الطبراني و البيهقي و ابن ماجه.

الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات مولود

فرحة قدوم المولود الجديد هي فرحة لا تضاهيها فرحة في الحياة، وتنتظر كل سيدة منا قدوم طفلها بفارغ الصبر وتبدأ في حساب عدد الأيام والساعات المنتظرة من أجل رؤية طفلها، ولما لا وهو زينة الحياة الدنيا ورمز البهجة والسعادة والفرحة، لذلك يردد الوالدين أجمل أدعية الحمد لشكر الخالق على هذه النعمة ومن أشهر العبارة  الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات مولود ، تابعوا معنا :

  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. ‏ رزقني الله بمولود أسميته حسن ‏ ‏اسأل الله أن يبارك فيه وينبته نباتاً حسناً، ‏وان يرزقني بره، ويبلغ أشده، ‏وأن يجعله من عباده الصالحين، ومن حفظة كتابه الكريم.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بفضل الله ونعمته بمولودة اسأل الله أن يجعلها من مواليد السعادة صالحة مصلحه باره بوالديها
  • الحمد لله  الذي بنعمته تتم الصالحات على تمام النعمة واكتمال المنة رزقت ب (اسم المولود) ولله الحمد من قبل ومن بعد.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود اسأل الله أن يبارك فيه وينبته نباتا حسنا وأن يجعله من عباده الصالحين ومن حفظة كتابه الكريم وأسميته “اسم المولود”.
  • الحمدلله على تمام النعمة واكتمال المنة الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود اسأل الله أن يبارك فيه وينبته نباتا حسنا وأن يرزقني بره وأن يجعله من عباده الصالحين ومن حفظة كتابه الكريم.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت قبل قليل بشبل جديد انضم لعائلتي أسميته “اسم المولود” الحمد لله حمدا كثيرا تطيب به الحياة و تستديم به النعم.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات خطوبة

عند الخطوبة نحب أن نقوم بالإعلان عنها ليشاركنا الأهل والأصدقاء هذه المناسبات السعيدة ويفرحون معنا و يشاركوننا تلك اللحظات الجميلة ويمكن الإعلان عن الخطوبة بمجموعة من العبارات وهي كالأتي :

  • الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات تمت خطبتي في هذا اليوم المبارك على من أحب  أسأل الله أن يبارك لي ويكتب لي ولكم الخير جمعني القدر بها وشاء ربي بأن أكون نصيبا لها وأن تكون نصيبا لي فالحمد الله تمت خطوبتي على من اختاره ربي أكمل معه المشوار. 
  • الحمدلله حمدا كثيرا يليق بجلال وجه وعظيم سلطانه تم بحمد ونعمته خطوبتي اليوم على من اختارني لأكمل له نص دينه واخترته شريك للحياة بارك الله لنا وبارك علينا وجمع بيننا على خير.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات اليوم كانت خطوبتي على أجمل بنت في الدنيا اللي كانت معايا في كل تفاصيل حياتي من وانا لسه صغير لحد اليوم ربنا يخليكي ليا طول العمر.
  • الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات اليوم وفي هذه الأوقات أزف على مسامعكم خبر خطوبتي وفرحتي بارك الله لنا وبارك علينا وجمع بيننا على خير ربي تتم لنا فرحتنا على خير.

الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات تم عقد قراني

الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات تم عقد قراني
الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات تم عقد قراني

هناك العديد ممن يحتفلون بعقد قرانهم بكتابة أجمل العبارات احتفاءا بهذه المناسبة السعيدة و عبارة الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات تم عقد قراني من أروع هذه العبارات ، وهي :

  • الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات تم بحمد الله هذا اليوم عقد قران “صلة القرابة” “الاسم” اللهم اجعله عقداً تنعقد به سعادتهما واجعل حياتهما القادمة في سعادة وحب وفرح.
  • الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات تم عقد قران “صلة القرابة” “الاسم” على من اختاره الله له اللهم اجعلها له كما يحب واجعلها له كما احب واجعلهما يا الله لك كما تحب.
  • تم بحمد الله عقد قران “صلة القرابة” “الاسم” بمن اختاره الله شريكا لحياته يارب اجعله عقداً تنعقد به سعادتهما اللهم اجعلها له كما يحب واجعله لها كما تحب اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما على خير.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تم عقد قران “صلة القرابة” “الاسم” على من اختاره الله شريكاً له في حياته اللهم اجعله عقداً تنعقد به سعادتهما اسأل الله أن يبارك لهما ويكتب لهما ولنا ولكم الخير اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.
  • الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات تم بحمد الله عقد قراني بمن اختار الله لي ورضيت به أسأل الله أن يبارك لي ويكتب لي ولكم الخير.
  • الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات تم اليوم بحمدالله وتوفيقه عقد قراني اللهم اجعله عقداً تنعقد به سعادتنا.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تم بحمدالله اليوم عقد قران “صلة القرابة” “الاسم” نقول له بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير و أتمنى من الله العلي القدير أن يوفقه و يسعده في حياته وألف ألف مبروك.

الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات

عبارات الحمد والشكر لله هي عبارات جميلة فسبحانه اولى بالشكر على كثير النعم التي وهبنا إياها، فلله وحده الحمد والشكر كل وقت وكل حين ولذا خلصنا لكم مجموعة من الفيديوهات لعبارة الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات في نهاية مقالنا  ، تابعوا معنا :

الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات