سنتحدث اليوم عن كيفية الحل السريع لمرضى السكري ، عن طريق بسيط

يوجد في جسمك البنكرياس، وهو مسؤول عن إفراز بعض الهرمونات، والإنزيمات، ومنها الأنسولين .

تزيد الكربوهيدرات من الأنسولين ومن مقاومته، وبعد فترة من الزمن، ربما تكون بين 5 إلى 10 سنوات.سيصبح البنكرياس متعباً، إلى الحد الذي يصبح فيه مجهداً، فعندما يصبح بهذه الحالة، لن يكون لدينا كمية كافية من الأنسولين.

عندها سيبدأ الأنسولين بالانخفاض، وإذا استمريت في تناول السكر، فإن مستويات السكر في دمك، ستبدأ بالارتفاع، وهي مرحلة ما قبل مرض السكري وبعدها سترتفع أكثر، فيكون مرض السكري، وهذه هي آلية العمل، عندها تأتي مرحلة العلاج.

العلاجات الدوائية لمرضى السكري

لدينا علاجات معينة لمرضى السكري، والتي تزيد أو تحفز الخلايا، لإفراز المزيد من الأنسولين،وهناك ثلاث علاجات أخرى، تساعد مستقبلات الأنسولين على استقباله، كدواء ميتفورمين على سبيل المثال.وهناك علاجات لمرضى السكري، التي تؤدي إلى إخراج السكر من البول، لمساعدة جسمك على التخلص منه، بهذه الطريقة، وهذا العلاج في الواقع، يضع جسمك في حالة الكيتوزية.حسناً هذا ما تحاول فعله الأدوية، فهي تحاول معالجة الأمور، ولكنها تعالجها متأخراً، خلال سلسلة من المراحل.نعرف أن المشكلة الأساسية هي ارتفاع كمية الأنسولين، بشكل كبير، وأن الكربوهيدرات تزيد من الأنسولين.وأن علاجات مرض السكري، تعالج الآثار اللاحقة، في هذه السلسلة من التفاعلات، فهي في الواقع تعالج أعراض ارتفاع الأنسولين.

ما الذي يجب أن تعرفه كمريض سكري

هو أنه إذا كنت مريض السكري، فبإمكانك أن تجد حلاً للمرض، بشكل سريع، وذلك بفهم العلاقات المتعددة والبسيطة، وهي:

زيادة الكربوهيدرات تساوي زيادة الأنسولين

والتي تساوي مقاومة الأنسولين، والتي بعد ذلك تسبب زيادة الأنسولين، حتى نصل للحد الذي يصبح فيه البنكرياس منهكاً، عندها سينخفض الانسولين، وهذا ما يسبب مرض السكري، لذا ما الذي ستفعله بشأن ذلك، اتباع حمية الكيتو،الصيام المتقطع. هو الحل الأمثل لمرض السكري