التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل – نقدم لكم أفضل التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل, التقشير الكيميائي للبكيني، التقشير الكيميائي للابط، التقشير الكيميائي للوجة فتكات، تجربتي مع التقشير الكيميائي، غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي، تقشير الوجه، كريم تقشير وتبييض الوجه، تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة…. موقع اقرأ يقدم لكم موضوع جديد تحت عنوان التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل نتمنى أن ينال اعجابكم.

التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل

تقنية التقشير الكيميائي من التقنيات الحديثة التي يمكن الاستفادة منها للحصول على بشرة صافية ونقية ورائعة، وبدلاً من إجرائها في العيادات الطبية، يمكنك القيام بها في منزلك بكل سهولة، وحتى تتعرفي على عليها أكثر، إليكِ خطوات التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل تجديتنا في هذا المقال على موقعنا اقرأ.

التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل
التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل

حمض  ألفا هيدوركسي

ويعرف باختصار باسم AHAs، الذي يتكون من مواد نباتية، ويعمل هذا الحمض على إحلال خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح البشرة، ويعتبر هذا الحمض مثالياً لأنواع البشرة الجافة والعادية، وستجدين مستحضرات الألفا هيدروكسي إما مكونة من حمض واحد أو من العديد من الأحماض، ولكن ننصحك أولاً قبل أن تستخدمي هذا النوع من الأحماض باختيار المنتج الذي يتكون من حمض واحد فقط، وتجربته على بشرتك لملاحظة النتائج أولاً.

حمض بيتا هيدوركسي

يعرف حمض بيتا هيدوركسي باختصار BHAs، ويعمل هذا الحمض على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة في مسامات الوجه، وبالتالي التخلص من مشاكل البشرة المختلفة مثل حب الشباب، ويعتبر حمض بيتا هيدوركسي من أفضل أنواع الأحماض المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة، أو البشرة التي تعاني من ندوب حب الشباب وآثار أشعة الشمس، ومن أشهر أنواعه ما يعرف باسم حمض الصفاف.

الأنزيمات

وتعتبر الأنزيمات من أنواع المقشرات الكيميائي المهمة كثيراً والمفيدة للبشرة، إذ أن هذه الأنزيمات تحتوي على مواد طبيعية خالصة يتم الحصول عليها من الفواكه، وتسهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة، وعلى عكس الأنواع السابقة حمض بيتا هيدوركسي وحمض  ألفا هيدوركسي لا تزيد من الانقلاب الخلوي، وبالتالي لا يتم تعريض خلايا البشرة الجديد للبشرة، وهذا يعني أنها النوع الأفضل للبشرة الحساسة.

جميع أنواع المقشرات الكيميائية التي ذكرناها لكِ في السابق يمكنك الحصول عليها وبكل سهولة من الصيدليات أو محلات مواد التجميل المخصصة لذلك، ويمكنك تطبيقها بحسب التعليمات والخطوات الوادة على كل عبوة، واحرصي على التقيد بهذه التعليمات بقدر المستطاع.

قد يهمك : 

التقشير الكيميائي للبكيني

اسمرار منطقة البكيني والجلد المحيط بها مشكلة شائعة عند الجميع، فالتعرّق والاحتكاك وارتداء ملابس داخلية من أقمشة غير مناسبة، وبالطبع إزالة الشعر بطرق خاطئة، أسباب مختلفة لاسمرار منطقة البكيني مع مرور الوقت، ولذلك لا بد من عمل وصفات طبيعية تعيد للمنطقة الحساسة جمالها ولونها الطبيعي، نقدم لكِ في هذا المقال على منصانا اقرأ معلومات عن التقشير الكيميائي للبكيني.

التقشير الكيميائي للبكيني
التقشير الكيميائي للبكيني
  • يتم استخدام مواد كيميائية وأحماض لتقشير البشرة وهي سريعة المفعول وتعطي نتائج جيدة.
  • التقشير الكيميائي غير مناسب لجميع أنواع البشرة وقد يسبب أضرارو التهابات كبيرة في منطقة البكيني.
  • وقد لا تستجيب للتقشير الكيميائي أنواع من البشرة.
  • وينقسم التقشير الكيميائي إلى ثلاثة أنواع سطحي ومتوسط وعميق.
  • يمكن أن تصاب منطقة البكيني بالتهابات بكتيرية أو فيروسية بعد اجراء التقشير الكيميائي.

التقشير الكيميائي للابط

يعد التقشير الكيميائي واحداً من أشهر الحلول التجميلية غير الجراحية التي تعالج اثار حب الشباب والتجاعيد البسيطة والبقع الداكنة التي تهاجم المناطق المختلفة من الجسم بعيداً عن الإجراءات التجميلية الجراحية والعمليات الجراحية المعقدة. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على اقرأ معلومات وافية عن التقشير الكيميائي للابط.

التقشير الكيميائي للابط
التقشير الكيميائي للابط

يصلح لمنطقة الابط التقشير السطحي لتفتيح لون اليدين وإزالة البقع، التقشير البسيط وهو من أبسط وأسهل الأنواع المستخدمة والأكثر تداولاً، حيث أنه يصلح لكل أنواع وألوان البشرة، ويمكن استخدامه كتقشير كيميائي للجسم، ويقوم هذا النوع بتقشير الطبقة السطحية للجلد دون تغلغل المادة الكيميائية لطبقات الجلد العميقة، ويتم استخدام إما حمض جليكولي أو مادة الثلج الجاف في إجرائه. يستخدم هذا النوع من التقشير لعلاج آثار الحبوب والندوب البسيطة والغير عميقة بالجلد، كما يستخدم لتفتيح البشرة، وإزالة الشوائب منها، ويصلح استخدامه كتقشير كيميائي لليدين و بالاخص الايطين.

يتميز هذا النوع من التقشير بأنه لا يحتاج إلى مخدر موضعي لأنه لا يسبب الألم، كما أن فترة نقاهته هي يوم واحد، ويمكن بعدها العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بدون قلق، ويحتاج الشخص إلى عدد من الجلسات تتراوح ما بين 3 إلى 6 جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

التقشير الكيميائي للوجة فتكات

التقشير الكيميائي للوجة فتكات، يتسائل الكثير من الأشخاص  عن التقشير الكيميائي كيفيته، فوائده ومتى يمكن استخدامه ويعد التقشير الكيميائي واحد الطرق المعروفة في التقشير الذي يتم عمله للوجه وهي طريقة تعتمد على استخدام مجموعة من الأحماض التي يتم وضعها على الوجه بهدف تقشيره والحصول على بشرة جديدة متجددة تماما وخالية من الجلد الميت والشوائب تماما، موقع اقرأ يعرفكم في الموضوع على التقشير الكيميائي للوجة والبشرة وكل ما يتعلق بة.

التقشير الكيميائي للوجة فتكات
التقشير الكيميائي للوجة فتكات

التقشير الكيميائي للوجة

إنتشر التقشير الكيميائي بشكل كبير في بداية التسعينات وأصبح له شعبية كبيرة ولكن مع ظهور التقنيات الحديثة مثل تقشير الوجه بالليزر وغيرها من الأمور التي تساعد في التخلص من شكل الوجه المزعج إلا أن التقشير الكيميائي للبشرة عاد خلال الفترات الأخيرة بشكل كبير وشعبية أكبر جعلت الكثير من الناس يلجأون إليه كما أنه أقل تكلفة من الليزر.

أنواع الأحماض المستخدمة في التقشير الكيميائي

هناك مجموعة مختفة يستخدمها المختصين وأطباء الجلد في عمل تقشير كيميائي للبشرة والحصول على نتائج ممتازة ومن أبرزها ما يلي:

  • حمض اللاكتيك.
  • حمض ألفا هيدروكسي.
  • حمض الهيدروكينون.
  • حمض الصفصاف.
  • حمض التريكلوروسيتيك.

الآثار الجانبية بعد تقشير الوجه الكيميائي

  • الشعور بوجود تنميل وحرق في الجلد.
  • ظهور قشرة على الجلد بفعل عملية التقشير.
  • احمرار البشرة بدرجات مختلفة بحسب نوع التقشير كما كان أعمق كان درجة الاحمرار أكبر.
  • زيادة حساسية الجلد تجاه الضوء ولذا يجب البقاء بعيدا عن أشعة الشمس.

هذه الآثار لا تدوم لوقت طويل بل لعدة أيام فقط وتخف بشكل تدريجي حتى تختفي تماما وتبقى في النهاية النتائج الفعالة والمفيدة للبشرة التي تعمل على منح بشرتك النضارة والتألق بشكل رائع.

تجربتي مع التقشير الكيميائي

في هذه الفقرة من مقالنا سنعرض لكم قصص لتجارب أشخاص اعتمدوا تقنية التقشير الكيميائي ، وفيما يأتي اليكم عبر كمنصة اقرأ قصة تجربتي مع التقشير الكيميائي

تجربتي مع التقشير الكيميائي
تجربتي مع التقشير الكيميائي

بعد مده طويله من التفكير قررت اروح اسوي تقشير كيميائي، بصراحه وانا البس عباتي بطلع من البيت احس قلبي يدق بقوه خاايفه اقول يارب الدكتوره تقول مايناسبني .

دخلت عندها شافت بشرتي قالت اممممممم انتي عندك بالاضافه للبقع حب الشباب حفر ومسامات واسعه
قالت بسوي لك تقشير بالليزر اربع جلسات وتصير بشرتك زي القمر واااو استانست قالت حتى الحفر والمسامات تروح ، قلت طيب بكمالجلسه قالت بــ2000 ريال واربع جلسات احم احم قلت خلاص اذا توظفت بجي ان شاء الله :22

عاد قالت خلاص بسوي لك كيميائي بس مارح يشيل الحفر ولا المسامات قلت اوكي بس سويه ، رحت لغرفة العلاج الممرضه نظفت بشرتي بعد 10دقايق جت الدكتوره وانا خايفه قلت مايضر انا مرضع قالت لا عادي 
قلت يعني مايسمر وجهي ويتسلخ طبعا ضحكت قالت لا عادي جداً ولا شي من الي قلتي ، انا ارتحت من كلامها حطت الماده مدري وش اسمها اول ماحطتها حسيت بشوي لسع خفيف وبعدين بداء يزيد تدريجياً حسيت بلسع وحراره بهالوقت جت الممرضه ترش على وجهي ماء بارد عاد هنا بداء يحف اللسع الي بوجهي وخلصنا حطت لي كريم وواقي وطلعت 

اعطتني كريم مضاد للبكتيريا مدة 3ايام استخدمه وكريم مرطب على طوول وواقي شمس فقط للخروج او عند دخول المطبخ 

لحد الان وجهي عادي مافيه شي ، بعد 3ايام بداء يتقشر الطبقه من بشرتي طبعا على خفيف وكل يوم يزيد التقشير ، طبعا لا احمرار ولا اسمرار ولا شي من الي قريته بالنت  بس يتقشر الوجه بشكل خفيف  هذي الجلسه الاولي .

الجلسه الثانيه نفس الكلام بس التقشير هالمره كان اقوي بدت بشرتي القديمه تتقشر ويطلع بشره جديده ناعمه.

الجلسه الاولي كانت تقشير كيميائي خفيف سطحي ، الجلسه الثانيه تقشير كيميائي خفيف بس قلت لها تزيد التركيز لانهذي اخر جلسه مااقدر اجي بعدين لان عندنا سفر وظروف وفاة ، وهي اساسا قالت لي لازم لك احسن شي 4او 5جلسات عشان صدق تتغير بشرتك 

بصراحه تجربه اكثر من رائعه بشرتي صارت انعم من قبل فتحت بشرتي بنسبه خفيفه طبعاً تقريباً درجه او درجتين، طبعا الحفر والمسامات ماراحو زي ماقالت الطبيبه 

انصح الجميع الجميع يسوون هالتقشير حتى الي بشرتهم صافيه تكفيه جلسه واحده فقط ، خصوصا الي توهم والدين بعد تعب الحمل والولاده يلزم لهم هيك تقشير .

انا سويت بس جلستين وحسيت بفرق كيف لو كملت باقي الجلسات المزعج بفترة العلاج فقط القشور الي تطلع من الوجه جد جد مزعجه لكن غير مؤلمه.

غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي

غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي، يتميّز تقشير البشرة بأنه يعطي نتائجًا فعّالةً وبشرةً أكثر نعومةً ونضارةً لذلك من الضروري الحفاظ على هذه النّتائج وذلك عن طريق اتّباع نصائح بعد تقشير الوجه بغض النّظر عن الطّريقة المستخدمة في عمليّة التّقشير و في هذا المقال سنعرض لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد التقشير الكيميائي.

غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي
غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي
  • عدم غسل الوجه بعد التقشير الكيميائي مباشرة.
  • اختيار مرطب بشرة مناسب لنوع البشرة واستخدامه بعد عمليّة التقشير.
  • استخدام واقي الشّمس للحماية من أشعة الشّمس ولأن البشرة تصبح اكثر عرضة للحروق.
  • عدم وضع اي منتج على الوجه والبشرة قبل التّأكد منه.
  • الحذر عند التقشير إذا كان الوجه يحتوي على حب الشّباب أو الحبوب الصغيرة أو الثآليل.

وفيما يلي نصائح بعد تقشير الوجه بالليزر:

  • استخدام مكياج خالي من الزّيوت بعد عمليّة التّقشير للحفاظ على النّتائج.
  • استخدام المرطبات وواقي الشّمس للحماية من الأشعة الضّارة كالأشعّة فوق البنفسجيّة.
  • تجنب التّدخين لأنه يعمل على إطالة مدّة الشّفاء.
  • احتمال الشعور بالحكة لمدة تتراوح بين 12 إلى 72 ساعة، يفضل عدم العبث بأماكن الحكّة والإحمرار لضمان زوالها بفترة قصيرة.

وهناك العديد من النّصائح بعد تقشير الوجه الكيميائي إذ يجب مراعاة ما يأتي:

  • تجنب أشعة الشّمس لعدة أشهر لأن البشرة تكون هشّة جدًّا.
  • يتبع التقشير الكيميائي ظهور بقع واحمرار وانتفاخ في بعض الأماكن من الوجه والبشرة يجب مراعاتها باستخدام ضمادات وكمادات للتخفيف من شدّتها.
  • استخدام مرطبات البشرة وبعض الأدوية حسب الحاجة ولكن بعد استشارة الطبيب أو المعالج المختص.

تقشير الوجه

عملية تقشير الوجه، واحدة من الخطوات الأساسية التي يجب أن تدخل في روتينكِ الجمالي. لكن قبل أن تقومي بهذه الخطوة، لا بدّ لكِ أن تكوّني فكرة عامة حول هذا  الموضوع. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على اقرأ أحسن تقشير الوجه.

تقشير الوجه
تقشير الوجه

مقشر السكر والليمون

المكونات :

  • معلقة صغيرة عصير الليمون .
  •  معلقة صغيرة سكر .

الخطوات :

مزج عصير الليمون مع السكر بشكل صحيح وتطبيق الخليط علي الوجه مع التركيز علي الجبهة . التدليك ببطء مع الأصابع الرطبة . وبعد مرور 2 -3  دقائق العمل علي شطف الوجه بالماء . سوف تلاحظ الفرق بعد مرور بضعة أيام من تطبيق المقشر .

مقشر صودا الخبز والشوفان للوجه

المكونات :

  •  1 معلقة صغيرة من دقيق الشوفان .
  •  1 معلقة صغيرة صودا الخبز .

 الخطوات :

خلط دقيق الشوفان مع صودا الخبز وإضافة بضع قطرات من الماء الدافئ لتكوين عجينة . ترك هذا الخليط في وعاء لمدة 5 دقائق ثم تطبيق المقشر علي الوجه والشطف حتي تحصل علي بشرة متوهجة وصحية .

خليط الشيكولاتة لتقشير الجلد

المكونات :

  • 1/4 كوب من السكر البني .
  • 1/8 كوب من زيت الزيتون .
  •  1 معلقة كبيرة من مسحوق الكاكاو .
  •  1/4 معلقة صغيرة من مسحوق الفانيليا .

الخطوات :

خلط جميع المكونات معاُ في وعاء  صغير ثم فرك الوجه بلطف لمدة 50 ثانية والسماح بتركه علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

كريم تقشير وتبييض الوجه

 كريم تقشير وتبييض الوجه، كثير من الكريمات المتوافرة أونلاين للأسف تعمل على تسويد الجلد بعد فترة زمنية من الإستخدام بسبب رداءة هذه الكريمات وهذا ما دفعنا لكتابة تقرير مفصل عن أفضل كريمات متواجدة في الوطن العربي جيدة فعلا ولها تأثير إيجابي حقيقي في تقشير وتفتيح البشرة. نرجوا منكِ عزيزتنا الإستفادة من هذا الموضوع المقدم لكي على منثتنا اقرأ.

كريم اكرتين Acretin كريم تقشير الوجه الرائع

كريم اكرتين Acretin كريم تقشير الوجه الرائع
التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل- كريم اكرتين Acretin كريم تقشير الوجه الرائع

في المركز العاشر يأتي واحد من أفضل كريمات تقشير الوجه ويمكنكِ استخدامه للتخلص من الخلايا الميتة والأثار الناتجة عن حب الشباب وظهور علامات التقدم في العمر فهو يباع في الصيدليات .
ويحتوي كريم اكرتين على تركيز 25%، وكريم اكرتين تركيز 5% يمكنكِ استخدام التركيز المناسب لبشرتك. كريم تقشير البشرة اكرتين له مميزات عديدة وهذه بعضها.

مميزات كريم تقشير اكرتين Acretin

  • يعمل كريم تقشير اكرتين Acretin على علاج الحبوب والبثور في الوجه والبشرة.
  • يعمل كريم تقشير الوجه تقشير اكرتين Acretin على علاج حب الشباب بفاعلية عالية.
  • يعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد وتجديد خلايا الجلد.
  • يجعل البشرة أكثر صحة ونضارة.
  • يعمل على تنعيم البشرة.

طريقة استخدام كريم تقشير اكرتين Acretin

  • سيدتي يجب عليكي أولاُ العمل على ترطيب الوجه بالماء ونتركه ليجف بدون منشفة .
  • نضع كريم تقشير اكرتين Acretin على الوجه مباشرة مع الفرد بإحكام لتغطية الوجه بأكملة .
  • يترك كريم تقشير اكرتين Acretin على الوجه لمدة 20 دقيقة .
  • يقشر الوجه مع التدليك بشكل دائري للتخلص من الكريم الزائد .
  • يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد حتى يتم إغلاق المسام .
  • يمكنكي إستخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على وجه ناصع البياض .

متى تظهر نتائج كريم تقشير اكرتين Acretin للتقشير؟

تظهر النتائج المرجوة لكريم تقشير اكرتين Acretin للتقشير في متوسط 3 شهور وتقل المدة في حالات الإصابة البسيطة لتصل إلى شهر ونصف وتزداد في الحالات الحرجة إلى 6 شهور لتظهر النتائج المرغوبة.

ما هو الفرق بين كريم اكرتين 5 واكرتين 25؟

حسنا سؤال جيد. يحتوي كريم اكرتين على مادة تسمى (هيدروكينون حمض الريتينويك ديكساميثازون) هذه المادة هي حجر الأساس في كريم اكرتين ومعظم الكريمات الأخرى فهي تؤثر على مادة الميلانين في الجلد فتقل نسبة التصبّغ في الجلد وبالتالي يتم تفتيح البشرة وتبييضها تدريجيا، أي أن مادة الريتينويك بشكل غير مباشر تعمل على تفتيح البشرة.

هذه المادة الفعالة توجد في معظم كريمات تقشير وتفتيح البشرة بنسب مختلفة، وتوجد هذه المادة داخل كريم اكرتين بنسبتين (0.05% و 0.025%) وبالتالي هناك نوعين من كريم اكرتين كل منهما له تركيز مختلف، وبما أن النسبة 0.05% أعلى من نسبة ال 0.025% فبالتالي كريم اكرتين ذو التركيز 0.05% أقوى في التأثير وأكثر فاعلية عن التركيز 0.025%. وهذا هو الفرق بين كريم اكرتين 5 واكرتين 25.

كريم رتن أ Retin-A Cream لتقشير البشرة

كريم رتن أ Retin-A Cream لتقشير البشرة
كريم رتن أ Retin-A Cream لتقشير البشرة

يحتل المركز التاسع واحد من أفضل كريمات تقشير الوجه وهو كريم رتن أ. هذا الكريم على تقشير الوجه والتخلص من الميكروبات والأوساخ والأضرار الناتجة عن حب الشباب والرؤس السوداء. يباع في الصيدليات بثلاثة تركيزات مختلفة كريم راتن أ بتركيز 1%، كريم رتن أ بتركيز 5%، كريم راتن أ بتركيز 25 %، يمكنكي إختيار التركيز المناسب لطبيعة بشرتك . كريم تقشير البشرة رتن أ له مميزات كثيرة منها:

مميزات كريم تقشير رتن أ Retin-A Cream

  • كريم تقشير رتن أ Retin-A Cream رائع في صنفرة الجلد.
  • يعمل كريم مقشر للوجه والبشرة رتن أ Retin-A Cream على تنعيم الجلد والتخلص من الخشونة.
  • يعمل على تقليل التجاعيد في الوجه والبشرة.
  • كريم مقشر للبشرة رائع للعديد من أغراض العناية بالبشرة والجلد.
  • يعمل على التخلص من البقع الداكنة.

طريقة استخدام كريم تقشير رتن أ Retin-A Cream

  • يجب عليكي أولاً غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر للتخلص من أي أثار للمكياج أو أي شيء يعيق تشرب الوجه للكريم .
  • يمكنك فرد الكريم على الوجه مباشرة مع تغطية الوجه بأكملة .
  • يترك الكريم على الوجه لمدة 20 دقيقة .
  • يقشر الوجه جيداً مع التدليك المستمر للتخلص من أثار الكريم .
  • بعد ذلك يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر .
  • يمكنكي إستخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على وجه أكثر جاذبية وجمالاً .

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه ، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اللون الداكن في المناطق الحساسة ، لهذا سوف نروي لكم بعض التجارب في هذا المقال على موقع اقرأ مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه التي تساهم في التخلص من اللون الداكن الموجود في المناطق الحساسة واكتساب هذه المناطق النعومة والنضارة.

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة
تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة

التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة يعد من الطرق الفعالة التي تخلص البشرة من البقع وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة ، ويتم التقشير الكيميائي من خلال الاعتماد على بعض الكريمات والمقشرات الكيميائية التي تباع في الأسواق والتي يتم الاعتماد عليها في التقشير الكيميائي ، والتي تتميز بأنها لا تستغرق الكثير من الوقت في عملية التقشير.

لكن الأطباء قرروا أن التقشير الطبيعي للمناطق الحساسة ، يعد أفضل بكثير من التقشير الكيميائي الذي قد يتسبب في بعض المشاكل للبشرة ، لكن في حالة الاعتماد على التقشير الكيميائي ، يجب أن يكون ذلك تحت الإشراف الطبي الكامل ، للحد من الآثار الجانبية الذي قد يتسبب فيه هذا التقشير.

نصائح يجب اتباعها بعد تقشير المناطق الحساسة

بعد القيام بالتقشير الكيميائي للبشرة عليك باتباع النصائح التالية:

  • لا يجب استعمال اللوشن بعد عملية التقشير ، خاصة لو تم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • يجب استعمال المقشر في الليل قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن وضع اللوشن قبل الخروج في النهار وبعد وضع الكريم الواقي من الشمس.
  • قبل وضع المقشر على البشرة يجب أن تكون البشرة نظيفة تماماً وخالية من الأتربة والأوساخ.
  • يتم التوقف عن استعمال المقشر على الفور لو حدث تهيج واحمرار في البشرة ، ويمكن اختبار المقشر على مساحة صغيرة من الجلد.
  • لا يعطي المقشر النتائج المطلوبة ، إلا بعد تكرار وضع المنتج مرتين على الأقل ، للوصول إلى النتائج المطلوبة.