يقدم لكم موقع إقرأ طريقة التعرف على شجرة العائلة ، و شجرة العائلة pdf ، و برنامج شجرة العائلة مجاني ، و موقع شجرة العائلة ، و معرفة النسب عن طريق الاسم ، و معرفة النسب وشجرة العائلة من دار المحفوظات ، تعتبر شجرة العائلة من الأمور المهمّة بالنسبة للعديد من الأشخاص الراغبين بمعرفة تاريخ عائلاتهم لعرضه والافتخار بأصلهم وسلالتهم العريقة، ولكن قد يكون من الصعب عليهم إتمام هذه المهمة بشكل سريع إذ إنّها تحتاج إلى البحث المكثّف والعميق للحصول على المعلومات الدقيقة، وفي هذا المقال سنوضح كيفية التعرف على شجرة العائلة .

التعرف على شجرة العائلة

يود الكثيرون معرفة شجرة العائلة في المغرب خاصةً الذين لديهم شغف الوصول إلى شجرة العائلة ومعرفة أصول النسب إلى معرفة جذور العائلةحيث يمكنهم الوصول إلى جذور العائلة من خلال العديد من الطرق المختلفة ومنها:

التعرف على شجرة العائلة
التعرف على شجرة العائلة
  • الطرق التقليدية: وهي البحث عبر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أو سؤال من هم أكبر منك سنًا. أو عن طريق البحث والتقصي عبر الإنترنت، ثم التواصل مع من لديهم نفس العائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن كل هذه الأمور تستلزم منك اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي يجب في البداية معرفة معلومات عن أصل العائلة والأجداد المقربين لك ثم الأجداد الأبعد.
  • عن طريق الأفراد الكبار في السن الذين مازالوا في العائلة، فهم أكثر خبرة منك في هذه الأمور لأنهم عاصروا العديد من الأقارب واختلطوا بهم، ولهم معرفة جيدة بالأقارب والأجداد الذين لا تعرفهم بعد التحدث معهم، قم بكتابة وتدوين هذه المعلومات على شكل شجرة كبيرة، تكون أنت الجذع. ثم يتفرع منها والديك وأخوتك، ثم أجدادك أو العكس.
  • بمجرد أن تبدأ في عمل هذه الشجرة الكبيرة سوف تجد أمامك العديد من أسماء الأجداد التي لا تعرفها، في هذا الوقت يجب أن تقوم بالبحث عن هذه الأسماء لأنها ببساطة سوف تفتح أمامك أصل عائلتك وسوف تقودك إلى أجداد الأجداد، ثم إلى النسب الأصلي وجذور أجدادك الأصلية.
  • وعلى الرغم من أن الأمر في البداية سوف يكون شاقًا ومتعبًا إلا أنت سوف تشعر بالفخر والسعادة حين تعرف جذور عائلتك كاملة. حتى لو لم تكن من أصل عريق، يكفيك شرف المحاولة والوصول.
  • كما يمكن أن تجد جذورك من دول مختلفة غير التي تنتمي لها، لذلك لا تيأس. ويمكنك الاستعانة ببعض الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل المساعدة، خاصةً ممن يحملون نفس اللقب.

قد يهمك :

شجرة العائلة pdf

كثير من الناس مهتمون بتاريخهم وتاريخ عائلاتهم، يمكن لأي شخص جمع الحد الأدنى من المعلومات والتحدث مع الجيل الأكبر سنا ودراسة الصور والوثائق من أرشيف العائلة. سيقوم برنامج تصميم شجرة العائلة Agelong Tree بتنفيذ بقية العمل: تخزين وتنظيم وعرض المعلومات التي تم جمعها، بما في ذلك في شكل شجرة عائلة فالبرنامج سهل الاستخدام، والواجهة بسيطة مفهومة حتى للمستخدمين المبتدئين. في الوقت نفسه، تتمتع شجرة الحياة بفرص كثيرة.

برنامج شجرة العائلة مجاني

يحتوي التطبيق على تقييمات إيجابية ويمكن اعتباره للمستخدمين كأفضل تطبيق لإنشاء شجرة عائلتك على ماك، وكذلك فيمكن في التطبيق متوفر حاليا في النسخة الثامنة، وعرضها بشكل تجريبي وتطويرها لاحقاً، وعدد المعلومات التي يمكنها إضافتها إلى كل شخص كبير للغاية، مثلا، يمكنك إضافة اسم الشخص وجنسه، وصورة الشخص، وتاريخ الولادة والوفاة، ومكان الولادة ومكان الوفاة والدفن، والوظيفة، وتاريخ الزواج، والمواصفات الجسدية مثل الطول، الوزن، لون العينين، لون الشعر وغيرها من التفاصيل التي لها علاقة بالشخص نفسه.

لتحميل برنامج شجرة العائلة مجاني اضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

موقع شجرة العائلة

سنقدم لكم أفضل ثلاث مواقع شجرة العائلة للحصول على أي معلومة بخصوص اسمك ولقبكك العائلي خلال دقائق بالإضافة إلى معرفة ما هي أكثر الأماكن والدول التي ينتشر فيها اسمك بكثرة فيها.

  • family tree searcher هذا الموقع يبحث عن إسم عائلتك في قاعدة بيانات شجرة العائلة على الانترنت ثم يقوم بالبحث عن تاريخ العائلة لكن حتى تقوم بذلك يجب عليك وضع مجموعة من بياتاتك الشخصية ثم الضغط في الأخير على save and start searshing
  • Forebears معنى اسم الموقع هو الأجداد وهو من المواقع الرائعة، حيث من خلال هذا الموقع ستحصل على معلومات عن أي اسم عائلة تريده، بالإضافة إلى أنه سيوضح لك في أية دول ينتشر فيها هذا الاسم بكثرة. حيث يتوفر الموقع على مربع بحث خاص بالموقع وفيه يمكنك أن تكتب أي اسم تريده وبعدها تضغط على “بحث”. والنتائج التي ستظره ستبهرك حتماً.
  • FamilySearch هذا الموقع مميز جداً في الحصول على أصل اسمك ولقبك العائلي بكل سهولة حيث ستتمكن من خلال الدخول إلى الموقع وكتابة اسم أو اسم عائلتك الحصول على معلومات كثيرة ومفصلة عن هذا الموضوع.

معرفة النسب عن طريق الاسم

يكثر البحث على محرك البحث جوجل وهذا من أكثر الوسائل التي تساعد على معرفة الاسم بالكامل وهذا من خلال:

  • الدخول على محرك البحث جوجل. كتابة الاسم مرة باللغة العربية.
  • كتابة الاسم المرة الثانية باللغة الإنجليزية، انتظار الحصول على كافة المعلومات.
  • ومن الممكن كتابة اسم العائلة دون الحاجة إلى كتابة اسمك، وهذا للحصول على معلومات كثيرة.

معرفة النسب وشجرة العائلة من دار المحفوظات

يستطيع الشخص الوصول إلى معرفة النسب عن طريق دار المحفوظات المصرية، ويجب أن يتبع هذه الخطوات :

  • يجب على الشخص الذهاب برفقة أحد أفراد عائلته إلى أقرب سجل مدني، وأن يكون على دراية بآخر اسم من أسماء العائلة.
  • يجب أن يقدم شهادة الميلاد، لأنها دليل عند سؤاله بصلته بهذا الاسم المراد معرفة نسبه.
  • بعد تأكد من كل المعلومات سيحولك السجل المدني إلى دار المحفوظات. ف
  • يجب على الشخص أن يكون على دراية بتاريخ ميلاده وأن يكون رقمه القومي جديد، حتى يستطيع استخراج الشهادة في وقت قصير.