يقدم لكم موقع إقرأ طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الامارات ، و اين يوجد رقم الإقامة الإمارات ، واستعلام عن تأشيرة الإمارات ، و الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي ، و هيئة الإمارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب ، و استعلام عن طلب آمر، تعد دولة الإمارات العربية من أكثر الدول السياحية التي يتوافد عليها السائحون من جميع دول العالم، لذلك تقوم دولة الإمارات بتسهيل أمور السفر على زوارها والحفاظ على راحتهم، حيث قامت بوضع العديد من المواقع الإلكترونية التي يتم من خلالها الاستعلام عن الإقامة من قبل المقيمين، و فيما يلي تابعوا معنا طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الامارات و لا تفوتوها.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الامارات

يمكن القيام في استعلام عن حالة الإقامة اونلاين، عبر بوابة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بأتباع الطريقة الآتية :

الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الامارات
الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الامارات
  • قم بالدخول إلى موقع “منصة دبي لشؤون الاجانب والوافدين“ ، قم بإدخال نوع الملف المراد الاستعلام عنه “اقامة أو إذن دخول”.
  • الان قم بادخال رقم التأشيرة الخاصة بك ثم ادخال اسمك الاول باللغة الانجليزية ثم تحديد الجنسية الأصل.
  • الآن قم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بك. بعد ذلك تحقق من صندوق الـ”كابتشا” و تأكد من كافة البيانات المدخلة ثم اضغط إرسال ، الان سيمكنك التعرف على معلومات التأشيرة الخاصة بك.

قد يهمك :

اين يوجد رقم الإقامة الإمارات

  • في حال كان لديك إذن دخول أو تأشيرة/ فيزا صادرة من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، يمكنك التحقق من صلاحيتها، تاريخ الإصدار والانتهاء من خلال خلال منصة eChannel التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • في حال كان لديك إذن دخول أو تأشيرة صادرة من دبي، يمكنك الاستعلام عن صلاحيتها وتاريخ إصدارها وانتهائها من خلال موقع آمر- الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
  • بالنسبة للـتأشيرات التي تصدر من دبي، يمكنك التواصل مع خدمة آمر على الرقم المجاني (5111 800) من داخل دولة الإمارات، وعلى الرقم المجاني: +9714-313-9999 للمتعاملين من خارج الدولة.

استعلام عن تأشيرة الإمارات

  • وفرت الدولة الإماراتية العديد من وسائل الاستعلام عن تأشيرات الدخول إلى أراضيها من خلال إتاحة العديد من المواقع الإلكترونية وغيرها من الطرق الأخرى لكي يتم متابعة آخر المستجدات الخاصة بالحصول على التأشيرات المطلوبة.
  • و يمكن تسجيل الدخول إلى موقع موقع E-Channel و يتم الضغط على أيقونة Passport Information. الضغط على زر اختيار فيزا ثم ملئ جميع البيانات المطلوبة الخاصة برقم الجواز والجنسية والاسم.
  • كما يجب كتابة جميع المعلومات الخاصة بموعد انتهاء صلاحية الجواز ثم الضغط علي زر مكتوب عليه كلمة search و يجب الانتظار لبضع دقائق ثم يتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالتأشيرة المطلوب الاستعلام عنها.
  • كما يمكن الاستعلام عن تأشيرة الإمارات من خلال الاتصال على الرقم التالي 4179 313 9999 وذلك لمن هم متواجدون خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما وفرت الرقم 111 5008 للمتواجدين بداخلها و يريدون الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – إقامة) أبوظبي.

الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي

في حالة القيام بتقديم طلب استعلام عن جوازات دبي برقم الجواز او دخول او تأشيرة عن طريق التأشيرات المقدمة في مراكز آمر أو من دبي وقتها يمكنك القيام بمتابعة حالة طلبك وآخر المستجدات فيه عن فيزا ويمكن ذلك بأتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى منصة الإلكترونية من خلال الرابط التالي من هنا ثم إدخال كافة البيانات الخاصة بك الى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي. حيث يتم الدخول إلى الموقع وبعدها يمكن الاستعلام عن فيزا أو معاملات تأشيرات دبي وكذلك عن تأشيرة الإقامة.
  • يمكن إرسال رسالة او التحدث مع مكتب آمر الاستعلام عن حالة طلب تأشيرتك. يمكن دخول موقع دبي مباشرة للاستعلام عن حالة التأشيرة والإقامة وتصاريح الدخول.
  • كما يمكن الاستعلام عن تأشيرة دبي برقم الجواز من خلال شركات الطيران الكائن حيث مقرها في دولة الأمارات العربية المتحدة، حيث يتم اتباع طلب التأشيرة المقدم عبر موقع TT Services والذي يعد تابع إلى طيران الاتحاد.
  • كما يمكن متابعة حالة طلب التأشيرة الخاصة بك عبر مراكز طلبات التأشيرات لطيران الإمارات، ويمكن كذلك متابعة حالة الطلب عبر العربية للطيران، كما يمكنك أيضا متابعة مستجدات التأشيرة أو طلب الدخول الخاص بك من خلال فلاي دبي.

هيئة الإمارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

لتتمكن من الاستعلام عن حالة الهوية الاماراتية يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  • قم بزيارة موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الذهاب إلى صفحة الاستعلام عن حالة البطاقة إدخال رمز PRAN أي رقم طلب التقديم أو رقم الهوية الإماراتية ستظهر لك حالة الهوية.
  • يرجى العلم أنه يمكنك العثور على رمز PRAN على طلب الهوية الإماراتية الخاص بك، بينما يمكنك العثور على رمز IDN على الهوية الإماراتية، أي رقم الهوية الإماراتية الخاص بك.
  • بعد إدخال أحد الرموز المذكورة، انقر على السهم من أجل الاستعلام عن حالة طلب بطاقة الهوية، حيث يتم إظهار رقم طلب التقديم ورقم الهوية الإماراتية وحالة البطاقة الحالية وما يجب عليك فعله تالياً.

استعلام عن طلب آمر

يتم الاستعلام عن تاشيرة دبي الصادرة عبر مراكز آمر عن طريق منصة Vision eForm الخاصة بالإدراة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، سواء كانت تأشيرات سياحية أو عمل أيضًا الزيارة وتصاريح الدخول وتتمثل خطوات التحقق من بيانات تصريح الإقامة و حالة التأشيرة في النقاط التالية :

  • ينبغي عليك الدخول إلى صفحة الاستعلام في الموقع الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب و اختيار ما تريد من خدمات مثل: خدمة الاقامة، الاستعلام عن حالة الطلب الجوازات، وغير ذلك.
  • إدخال رقم الملف المطلوب و ملء البيانات المطلوبة من الجنسية والاسم وغير ذلك اضغط على بحث لتظهر أمامك حالة الإقامة، يمكنك أيضا الاعتماد على تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للاستعلام عن كافة الأمور الهامة التي تود معرفتها.
  • ويمكنك كذلك التواصل مع خدمة آمر على الرقم المجاني (5111 800) من داخل دولة الإمارات، وعلى الرقم المجاني: +9714-313-9999 للمتعاملين من خارج الدولة.