يقدم لكم موقع إقرأ كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة فى مصر ، و الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر ، و بوابة الحكومة المصرية ، و وزارة الداخلية المخالفات المرورية ، وتجديد رخصة السيارة ، و مصر الرقمية ، فطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصرهي إحدى الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تهتم بها الحكومة المصرية بهدف تخفيف التزاحم في مقار إدارات المرور داخل جمهورية مصر العربية، ولا شك أن تلك واحدة من الخدمات الإلكترونية المهمة و المتعددة التي تعمل الحكومة على تنفيذها ودعمها وإقرارها للتسهيل على المواطنين وهي خدمة تشمل جميع المحافظات ، و للتعرف على هذه الخدمة تابعوا معنا المقال.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة فى مصر

بإمكان جميع المواطنين من أصحاب السيارات الاستعلام بشكل إلكتروني من خلال الرابط الخاص بهم علي شبكة الأنترنت لمعرفة قيمة مخالفات المرورية المسجلة عليهم بصورة إلكترونية وذالك من خلال متابعة الخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية :

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة فى مصر
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة فى مصر
  • تبدأ أولى الخطوات بأن يدخل المستعلم أولًا على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من هنا ثم اختيار إدارة المرور.
  • ثم الدخول على رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2021.
  • بعد ذلك يمكن أيضًا الدخول على خدمات النيابة العامة ثم يتم اختيار استعلامات وبعدها يتم الضغط على مخالفات رخص السيارة.
  • ويبدأ صاحب الطلب في إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة سواء بالأرقام والحروف أو الأرقام فقط.
  • بعد أن يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة يتم الضغط على إجمالي المخالفات و تظهر على الشاشة إجمالي المخالفات المرورية المستحق دفعها.
  • يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الرقم القومي ثم الضغط على إظهار وبعدها مباشرة ستظهر المخالفات.

قد يهمك :

الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر

يمكن للمواطن الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر والاستعلام عن قيمة المخالفات على النحو التالي:

  • قم بالدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية ومنها خدمات تراخيص المرور.
  • كتابة جميع بيانات السيارة، مثل رقم الرخصة، والرقم القومي، والمحافظة، وحدة الترخيص.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على استعلام، وهذه الخدمة مقدمة للوحات الجديدة.

بوابة الحكومة المصرية

بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 وموقع التنسيق الإلكتروني، بهم مجموعة من المعلومات المهمة التي يجب على الطلاب الاطلاع عليها جيداً، ونرصدها فيما يلي :

  • تقول بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الدبلومات الفنية، أنه بالنسبة للطلاب الحائزين على حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية ومن المجلس القومي للرياضة قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافا للمجموع الكلى للطالب.
  • وقال إنه سيتم ذلك من خلال لينك بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2021 المتاح عبر شبكة الإنترنت، مؤكدًا أن الموقع متاح لطلاب جميع الشهادات منذ البدء في مراحل تنسيق الجامعات 2021 تنفيذا لقرارات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية.
  • يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، خصص نسبة 10% لطلاب الشهادات الفنية المختلفة للالتحاق بها.
  • وذلك بعد تسجيل الرغبات من خلال بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2021، والاختيار من بين الكليات المتاحة في الفترة التي سيتم تحديدها لهم للتنسيق مع التأكيد على ضرورة أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات 2021.

وزارة الداخلية المخالفات المرورية

  • أطلقت وزارة الداخلية المخالفات المرورية منصات رقمية لإتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا بشكل مركزي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين.
  • وعبر موقع مخالفات المرور الجديد تستطيع أن تقوم بعمل جميع المهام التالية بجوار معرفة مخالفات السيارة عن طريق رقم اللوحة الاستعلام عن مخالفات المركبات و الاستعلام عن المخالفات المرورية دفع قيمة المخالفات إلكترونيا .
  • تقديم الشكاوى والتظلمات كما أنك أيضا تستطيع أن تقوم بتجديد رخصة القيادة الخاصة بك عبر الموقع ذاته وسوف يتم إرسال الرخصة الجديدة عبر خدمات البريد المصري، دون أن تضطر إلى الخروج من منزلك.
  • كما هناك عدة طرق لتسديد مخالفاتك المرورية والاستعلام عن المخالفات المرورية دون أن تغادر منزلك ومعرفة مخالفات السيارة عن طريق رقم اللوحة عبر الانترنت، ومن أهم تلك الطرق السداد عبر مكاتب البريد المختلفة والمنتشرة في أرجاء الجمهورية و السداد عبر خدمة فوري الإلكترونية.

تجديد رخصة السيارة

تجديد رخصة السيارة بالإنترنت يواجه كثير من المواطنين صعوبات فى التوجه إلى وحدات تراخيص المرور لتجديد رخصة السيارة ويلجأ للإنترنت بسبب وجود أعمال تلك الجهات مع الوقت الرسمي لكن خطوات تجديد رخصة السيارة تتمثل فيما يلي :

  • إحضار بطاقة تحقيق الشخصية والرخصة الخاصة بالسيارة ويجب أن تكون باسم صاحب الترخيص أو الحصول على توكيل منه ، كما يقدم طلب التجديد على نموذج 251 أو 351 ، مع العلم أن شهادة باطنة ونظر اصبح يتم استخراجها من نفس وحدة المرور التابع لها ب 200 جنيه بدلا من عملها في مستشفي حكومي ثم إيصال سداد الضرائب والرسوم المقررة والتأمين الإجبارى للتجديد.
  • وبالنسبة لسائقي سيارات النقل والاجرة والتاكسي والاتوبيس يتم تقديم شهادة الاشتراك فى التأمينات الاجتماعية ، كذلك بالنسبة للملاكى فى حالة وجود سائق خاص ، حيث يتم دفع قيمة التأمين الأجباري وقيمته 100 جنيه لكل سنة ترخيص والحصول على إيصال التأمين.
  • التوجه إلى نيابة المرور التابع لها والحصول على شهادة مخالفات او ” شهادة براءة ذمة خاصة بالمخالفات” ثم التوجه إلى الخزينة لدفع المخالفات حال وجودها وقيمة الشهادة 20 جنيه و التوجه لمكتب الفحص الفني وشراء ورقة فحص وإنتظار الموظف المختص حتى يجري فحصًا للسيارة ويتأكد من سلامتها ومن صلاحية طفاية الحريق.
  • حيث يتم عمل نموذج الفحص الفنى لجميع المركبات سنويا ماعدا السيارات الخاصة والدراجات النارية والجرارات الزراعية كل ثلاث سنوات ، نموذج الفحص البيئى ، نموذج صلاحية جهاز الإطفاء الموجود بالمركبة ، فحص العداد لسيارات الأجرة والميزان لسيارات النقل.
  • تجميع المستندات السابقة وتقديمها لشباك تجديد الترخيص والانتظار لحين خروج ملف السيارة وتقدير الرسوم ، ومن ثم التوجه إلى الخزينة لدفع الرسوم والضريبة حسب مدة الترخيص، وتقديم الإيصال لمكتب التجديد مرة أخرى. 10- التوجه إلى شباك الرخص وانتظار صدور رخصة السيارة الجديدة واستلامها.

مصر الرقمية

  • أعلنت بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، فتح باب إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية أو المواليد لأي أسرة بحيث لا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه إذا كان رب الأسرة موظفا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.
  • وذكرت مصادر في وزارة التموين في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ الأبناء المتاح إضافتهم على البطاقات التموينية حاليًا هم مواليد أعوام من 2005 حتى 2015 فقط.
  • ووفق مصادر في وزارة التموين في تصريحات سابقة لـ”مصراوي”، أن إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية التي ينطبق عليه محددات الدخل فقط بحد أقصى 4 أفراد ولايقل سن الذي يتم إضافته أقل من عامين.