يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي الإمارات ، وأرخص شركة تأمين صحي في الإمارات، وغرامات الضمان الصحي أبوظبي 2021، وأسعار التأمين الصحي للأفراد، وأسعار تأمين ضمان، وأرخص تأمين صحي، وتأمين صحي الشارقة، لذا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على كل التافصيل على موسوعة إقرأ عن طريقة الإستعلام.

الاستعلام عن التأمين الصحي الإمارات

يوجد عدد مهم من البرامج التي تقدمها مختلف الشركات المتواجدة في الإمارات بشكل عام ، وشركات التأمين الصحي في دبي ، وكذلك شركات التأمين الصحي في ابوظبي ، بشكل خاص والتي تتعلق بالتأمين الصحي، ومن أجل الاستعلام عن التأمين الصحي الإمارات يمكن لكم الدخول الى الموقع الرسمي للشركة المسؤلة عن التأمين الخاص بكم.

  • كما قدمت حكومة أبو ظبى من خلال برنامج ثقة تغطية طيبة لكافة المواطنين الإماراتيين والوافدين إليها ، كما وفرت شركة ضمان بطاقات ثقة لكافة الأفراد الوافدين للإمارات والتى تتيح إمكانية العلاج فى العديد من مرافق الرعاية الصحية العامة والمدرجة ضمن شبكة عمل الشركة الوطنية للضمان الصحى .
  • كما يمكننا القول أن الذى يستحق أهلية الإنضمام لبرنامج ثقة يجب أن يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 75 عام ، كما يجب اجراء الفحص الطبى لتحديد العوامل التى تسبب أمراض القلب ، كما أجرت هيئة الصحة بأبو ظبى العديد من التعديلات على برامج التأمين الصحى والتى تهدف لاستخدام نظام التأمين الصحى لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية.
  • قامت إمارة دبى بتحديد برنامج سعادة للضمان الصحى ، والذى يهدف لتوفير تغطية تأمين للوافدين بالإمارات اللذين لا يمتلكون أية برامج صحية حكومية أخرى تابعة للإمارة ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذا البرنامج يقدم العديد من الخدمات الطبية والصحية فى مراكز الرعاية الحية بالقطاع الخاص أو المراكز الصحية اللذين يحصلون عليها فى المراكز الصحية التى تتبع هيئة الصحة بدبى .
  • توفر البطاقة الصحية للحاصل عليها العديد من المزايا العلاجية بتكلفة منخفضة قد تصل لنصف القيمة فى المستشفيات والعيادات العامة المنتشرة فى الدولة ، كما أنه من الممكن الحصول على هذه البطاقة من خلال وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتى تتيح الحصول على الخدمات الطبية فى المستشفيات والمرافق التى تتبع الوزارة .

أرخص شركة تأمين صحي في الإمارات

فيما عرض بالتفصيل لأهم شركات التأمين الصحي التي تُقدم خدمات تأمينية في قطاع الصحة والطب بأسعار في متناول الجميع وهذه الشركات هي كما يلي :

  • شركة ضمان للتأمين أو الشركة الوطنية للضمان الصحي-ضمان-الإمارات : حيث يبدأ السعر من مبلغ 2,433 درهم إماراتي لخطة Smart Chrome في برنامج التأمين الصحي للفرد الواحد ومبلغ يبدأ من 800 درهم إماراتي لبرنامج التأمين الصحي للعائلة في خطة Care Essential Plan ومبلغ 615 درهم إماراتي لخطة Essential Benefits Plan في برنامج التأمين الصحي للمساعدة المنزلية لأصحاب الدخل المنخفض.
  • شركة التأمين الصحي الحكومي في الإمارات : حيث توفر الحكومة الإماراتية من خلال برنامج سعادة وهو برنامج الضمان الصحي للمواطنين لإمارة دبي والذي يهدف إلى توفير أكبر تغطيه تأمينية للمواطنين الذين لا يقدرون على الإستفادة في الوضع الحالي من أي برنامج صحي حكومي آخر تابع للإمارة.
  • ويعتمد برنامج سعادة على استعمال بطاقة الهوية كبديل عن بطاقة التأمين المتعارف عليها من أجل تحقيق أقصى استفادة من خدمات برنامج سعادة.
  • شركة أكسا للتأمين : حيث يبلغ الحد الأقصى للتكلفة التأمينية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط مبلغ 150,000 درهم إماراتي ويبلغ سعر التأمين الصحي السنوى على المساعدين في المنزل مقابل مبلغ 677.25 درهم إماراتي.
  • شركة عمان للتأمين : حيث تغطى الشركة مبلغ 150,000 درهم إماراتي سنوياً على تأمين الصحي الصحي في الإمارات وللحصول على المساعدة المنزلية الخاصة بك يمكنك دفع مبلغ 560 درهم إماراتي حيث يتم العمل بنظام خطط ميسورة التكلفة تبدأ من 560 درهم إماراتي في السنة.

غرامات الضمان الصحي أبوظبي 2021


 نقدم لكم الغرامات الإدارية للتخلف عن سداد قيمة الضمان الصحي التي تتمثل كالآتي:

  • تبدأ قيمة الغرامات عن الضمان الاجتماعي من 100 درهم إماراتي تقريبا حتي تصل إلى 20.000 درهم إماراتي.
  • غرامة التأخير عن سداد الضمان الصحي، أو عدم السداد للقيمة الكاملة للتأمين الصحي حوالي 20.000 درهم إماراتي.
  • تكفل صاحب العمل الذي يمتنع عن سداد قيمة الضمان الصحي بدفع 1000 درهم إماراتي عن كل فرد مكلف بإشراكه في خدمة الضمان الصحي.
  • تبلغ غرامة السماح باستخدام الغير لوثيقة التأمين الصحي 5.000 درهم إماراتي.
  • أشارت الدائرة إلى أنه وبعد انتهاء فترة الإعفاء من الغرامات الممنوحة لغاية 23 أكتوبر 2021 لتعديل الأوضاع، ستقوم الدائرة باحتساب الغرامات عن كل شخص لم يتم الاشتراك عنه بواقع 300 درهم شهرياً، وذلك وفقاً لأحكام قانون الضمان الصحي رقم 23/2005 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

قد يهمك:

أسعار التأمين الصحي للأفراد

اسعار التأمين الصحي في الامارات ، توجد العديد من البرامج المقدمة من شركات متعددة فى الإمارت العربية المتحدة والتي تتعلق بالتأمين الصحي وتتمثل فيما يلي :

  • تأمين صحي يشمل الفرد نفسه: يبدأ من حوالي 3,384 درهم إماراتي حتى 18,900 درهم إماراتي، وهي تشمل الإقامة في المستشفى والعناية المركزة.
  • دفع مبلغ حوالي 160,000 درهم إماراتي في السنة، على الأقل، وتشمل أيضاً عيادات الأسنان، وعيادات الرمد والعيون.
  • خدمة تأمين صحي للعائلة : تضمن التعامل مع أكثر من 2000 مستشفى وعيادة، وصيدلية، كما أنه يوجد إمكانية تقديم برامج تأمين صحي محلي ودولي.
  • يوجد ضمان بتقديم خدمة ممتازة تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، وطوال أيام الأسبوع.
  • يبدأ التأمين الصحي للعائلة بمبلغ 1,118 درهم إماراتي، يتم دفع 160000 في السنة، ولكن إذا كان التأمين 24,600 درهم إماراتي، يتم دفع 20,000,000 درهم إماراتي.
  • خدمة تأمين صحي العمالة المنزلية : يبدأ من 615 درهم، ويغطي العلاج داخل المستشفى وكشف العيادات، وأيضاً خدمات الطوارئ.

أسعار تأمين ضمان

تتنافس الشركات في تقديم برامج مختلفة، نظرا لارتفاع تكاليف الخدمات الطبية، كما أن وجود العديد من البرامج يجعل الاختيار أفضل للأفراد والشركات، وفيما يخص أسعار تأمين ضمان يمكن لكم التطرق لها من خلال الرابط التالي من هنا.

أرخص تأمين صحي

  • من بين أرخص شركة تأمين صحي في الإمارات شركة عمان للتأمين والتي تغطي مبلغ كبير للغاية يصل إلى 150,000 درهم إماراتي كل عام مخصص فقط لتأمين الصحي.
  • إضافة إلى تقديم المساعدات المنزلية من خلال دفع مبلغ بسيط كل عام يبدأ من 560 درهم إماراتي، وذلك باتباع الخطط الميسرة لكل فرد يقوم بالاشتراك في هذا النظام.

تأمين صحي الشارقة

نقدم لك هذه الفقرة التي تضم نخبة من شركات التأمين في الشارقة التي تقدم مختلف برامج وتغطيات التأمين.

  • شركات التأمين في الشارقة: تقدم شركات تأمين في الشارقة خدمات مميزة للمنتسبين في مختلف برامجها، وتتفرع إلى شركات تامين السيارات في الشارقة وشركات تأمين صحي في الشارقة.
  • تعمل شركات التأمين على تحسين خدماتها على الدوام، حيث تتنافس على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وسوف نساعدك في ماي بيوت على اختيار شركة التأمين التي تناسب احتياجاتك.
  • دار التأمين: تقدم شركة دار التأمين العديد من خدمات التأمين التي توافق المعايير العالمية وتلبي مختلف حاجات العملاء بجودة عالية وأسعار تنافسية. تعد دار التأمين من أفضل شركات تامين الشارقة، لما تقدمه من خدمات في مختلف مجالات التأمين، بما فيها التأمين الصحي وتأمين السفر والتأمين الشخصي وتأمين المركبات وتأمين العقارات والتأمين على الطاقة، حيث تناسب خدمات شركة دار التأمين القطاعات الصناعية، مثل القطاع الجوي والهندسي والبحري وقطاع الطاقة.
  • الصقر للتأمين: تعتبر شركة الصقر للتأمين أبرز شركة تأمين في الشارقة، ويعود هذا لخدمات التأمين الانتقائية التي توفرها لكل من الشركات والأفراد لتلبية مختلف احتياجاتهم، كما تعد واحدة من أبرز شركات تأمين سيارات الشارقة.
  • يجدر بالذكر أن الشركة تمتلك خبرة طويلة في مجال التأمين ساهم في تحقيقها شهرة واسعة النطاق، وتحقيق مبدأ سعادة العملاء وضمان حقهم بالكامل.
  • الشارقة للتأمين: تهدف شركة الشارقة للتأمين إلى تقديم أفضل الخدمات في مجالات التأمين المختلفة، وتسعى لتلبية احتياجات الأفراد والشركات على أكمل وجه، كما تتنوع برامج التأمين التي تقدمها وتشمل التأمين الطبي والتأمين الشخصي وتأمين المركبات وتأمين الأعمال بمختلف القطاعات بما فيها القطاع البحري وقطاع الطاقة والقطاع الهندسي وغيرها، كما تقدم الشركة خدمات التأمين على الممتلكات والمنازل وتأمين السفر، مما أدرجها في قائمة أبرز شركات تأمين الشارقة وأكثرها شهرة.
  • أكسا للتأمين: تعد شركة أكسا للتأمين إحدى أهم شركات تأمين الشارقة وتنتشر فروعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تسعى شركة أكسا للتأمين إلى تقديم أفضل برامج وتغطيات التأمين في التأمين العقاري وتأمين المركبات والتأمين الصحي والتأمين على الحياة وتأمين السفر، وتختلف أنواع البوالص في كل برنامج لتلبية كافة احتياجات الأفراد ومتطلباتهم.
  • شركة العين الأهلية للتأمين: تعتبر شركة العين الأهلية للتأمين من أبرز الشركات المتخصصة في مختلف مجالات التأمين، حيث لاقت اهتماماً كبيراً من قبل العملاء مما دفع إدارة الشركة إلى افتتاح عدة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة لتخدم بذلك أكبر عدد كبير من المواطنين والمقيمين للاستفادة من برامجها التأمينية. يجدر بالذكر أن الشركة مصادقة من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية.