يقدم لكم موقع إقرأ كيفية الاستعلام بالسجل المدني في التامينات ، و دخول بوابة التأمينات الاجتماعية ، و التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول للمنشأة ، و التأمينات الاجتماعية ساند ، و حجز موعد التأمينات الاجتماعية ، و استعلام عن التأمينات برقم الإقامة ، يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استعلام برقم الهوية عن التأمينات الاجتماعية أون لاين في السعودية، إلكترونيا، بدلا من الذهاب إلى المصالح الحكومية؛ لإنهاء هذا الإجراء وتقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عبر موقعها على الإنترنت، خدمة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية، كما توفر للمواطنين بالمملكة، العديد من الخدمات ، اليكم فيما يلي طريقة الاستعلام بالسجل المدني في التامينات.

الاستعلام بالسجل المدني في التامينات

يمكنكم الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بالسجل المدني عبر موقع التامينات الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاستعلام بالسجل المدني في التامينات
الاستعلام بالسجل المدني في التامينات
  • الدخول مباشرة إلى موقع التأمينات الاجتماعية اضغط هنا من الصفحة الرئيسية.
  • اختر الخدمات الإلكترونية القيام في تسجيل الدخول من خلال اضافة اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك أن وجد حساب مسبق او القيام في إنشاء حساب جديد.
  • الضغط على زر التحقق من الاشتراك في خدمة التأمينات إضافة رقم السجل المدني في الفراغ المخصص له الضغط على أيقونة استعلام .

قد يهمك :

دخول بوابة التأمينات الاجتماعية

  • حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على انشاء هذه الصفحة بشكل يتيح للمستخدمين المسجلين الدخول إلى المعلومات التأمينية الخاصة بهم والتي تشمل بيان مدد الاشتراك، بيان المرتب أو شريحة الاشتراك، بيان الحقوق التأمينية، بيان سجلات الاستبدال، بيان سجلات الاستقطاع، بيان سجلات رد المبالغ، بيان جهة الصرف و صافي المبالغ الشهرية المحولة، الاستفسار عن المعاش التقاعدي، طلب شهادات لمن يهمه الأمر بالاضافة الى خدمة طلب صرف المعاش المقدم.
  • تتيح هذه الخدمات المقدمة من الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي للأفراد من العاملين المؤّمن عليهم والمتقاعدين والورثة المستفيدين إمكانية حساب المعاش التقاعدي للعاملين في القطاع الخاص، وعرض بيانات رواتب موظفي القطاع الخاص، وعرض وطباعة شهادة المعاش التقاعدي للقطاعين العام والخاص والتحقق منها، بالإضافة إلى حساب متوسط الأجر لأي وظيفة.
  • بالتالي بوابة التأمينات الاجتماعية خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المستفيد من التحقق من وجود مستحقات تأمينية لم تصرف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول للمنشأة

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول للمنشأة :

  • من الصفحة الرئيسية لموقع التأمينات أونلاين اختر سجل في التأمينات ثم اختر صاحب عمل واختر تسجيل منشأة جديدة ثم أدخل رقم المكتب ورقم المنشأة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم أدخل رقم الهوية الوطنية في حال كانت منشأة فردية مالكها سعودي أو رقم الاستقدام في حال كانت منشأة فردية مالكها غير سعودي أو كانت شركة.
  • اختر نوع التقويم، والكيان القانوني، ونوع النشاط، وموقع المنشأة. اختر المستشفى الذي تتعامل معه المنشأة،ثم أدخل بيانات الاتصال اختر نوع البيانات (واصل أو صندوق بريد)، وقم بتعبئة البيانات ثم اضغط على التالي وأدخل معلومات المشرف على الحساب (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، اسم المشرف، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، والإقرار بالموافقة على الاتفاقية).
  • سوف يظهر لك تأكيد المعلومات وحفظ النموذج، ثم شاشة تأكيد نجاح عملية التسجيل سيظهر لك نموذج طلب التسجيل حيث يجب عليك طباعة والتوقيع على النموذج وإرساله إلى مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقتك، الخدمات الإلكترونية بعد إكمال عملية التسجيل سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني باسم المستخدم وكلمة السر عن طريق الجوال لصاحب الحساب.

التأمينات الاجتماعية ساند

  • أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنّ تعويض ساند عن الثلاثة أشهر الأولى يُصرف بواقع 60% من متوسط الأجور وأضافت التأمينات الاجتماعية أنّ تعويض ساند يصرف بواقع 50% عن الأجور عن الأشهر المتبقية.
  • و ساند خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المشترك من التحقق من أهليته لاستحقاق (ساند)، والحصول على تعويض التعطل عن العمل.
  • خطوات التقديم ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات ، اختر الخدمات الإلكترونية ، اختر التحقق من أهليتك لاستحقاق (ساند) وقم بكتابة رقم الهوية مع رمز الصور.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية

حجز موعد التأمينات الاجتماعية يتم من خلال :

  • الدخول إلى رابط الحجز الخاص في مؤسسة التأمينات السعودية من هنا ، النقر على خيار الخدمات الإلكترونية من واجهة الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على خيار نظام حجز المواعيد ، إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك ومنها الرقم المدني والاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • اختيار القسم الذي ترغب في الحجز به.
  • الضغط على زر اختيار موعد، ثم تحديد اليوم والوقت المناسب للموعد او الزيارة ، إرسال طلب الحجز الذي اخترته.

استعلام عن التأمينات برقم الإقامة

يجب ان يتوفر لديك حساب في موقع التأمينات الاجتماعية لتتمكن من عرض مدد الاشتراك للمشتركين هنا شرح عرض مدد الاشتراك :

  • عرض شهادة بيان مدد في التامينات الاجتماعية للمسجلين الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية عبر الرابط http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/home التوجه إلى خانة ( التأمينات اون لاين ).
  • اسم المستخدم هو بالنسبة للمشترك هو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ، كلمة السر : هي كلمة السر التي تم التسجيل بها وتوجد خانة لإسترجاع كلمة السر عن طريق الرابط “استرجاع كلمة السر التامينات الاجتماعية“ بعد الدخول إلى التأمينات اون لاين سوف تظهر لك مثل هذه الصفحة
  • تقوم باختيار ( عرض مدد الاشتراك ) بعد الدخول إلى عرض مدد الاشتراك سوف تظهر لك جميع الوظائف التي تم تسجيلك بها وإدخالك في نظام التأمينات الاجتماعية وتقوم بإختيار الوظيفة أو رقم المشترك الذي ترغب بالاستعلام عنه وتختاره ومن ثم معلومات الأجر أو حسب الاختيار الذي ترغب به.