يقدم لكم موقع إقرأ اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة ، و كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للفنادق ، و كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للبنوك ، و حفظ تسجيل كاميرات المراقبة ، و استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة ، و كيفية إيقاف تسجيل كاميرات المراقبة ، و تعتبر اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة ضمن أهم المعلومات التي يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تركيبها معرفتها، وذلك لحماية المنزل أو مكان العمل الخاص بهم ومتابعة أن كافة الأمور تسير على ما يرام، لذا يتساءلون عن أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة وهو الموضوع الذي سنتناوله في المقال التالي ، فتابعونا.

اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

تسجيلات كاميرات المراقبة قرينة مهمة لإثبات أو نفي ارتكاب الجرائم، وتعتبر الكاميرات أداة لردع المشاكل، والشعور بالأمن والأمان في جميع الأماكن، والاهتمام بتفاصيل ما تقوم به الكاميرات من تسجيل والاحتفاظ بمدة التسجيل من الأمور المهمة :

اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة
اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة
  • تتراوح فترة التسجيل في أنظمة الكاميرات الأكثر شيوعًا في فترة تتراوح من 7-30 يومًا. وبالطبع يجب على المستخدم حذف الكاميرات عند امتلاء القرص الصلب فيها بعد مراجعتها بدقة.
  • كما يتوفر أيضًا نوعًا من الكاميرات يتم حذف التسجيلات القديمة بشكل تلقائي، ثم القيام بمعالجة التسجيلات الجديدة على التسجيلات القديمة، لأن في تلك الحالة الذي يتحكم في مدة الاحتفاظ بالتسجيل هي ذاكرة التخزين للجهاز.
  • لذا عند الرغبة في الحصول على أطول فترة تسجيل لكاميرات المراقبة يفضل شراء جهاز بذاكرة تخزين كبيرة ويجب العلم أن فترة الاحتفاظ القصوى تتراوح من 30 يومًا وحتى 90 يومًا.
  • فعلى سبيل المثال عند استخدام 4 كاميرات مراقبة، تقوم بتسجيل في المتوسط 10 أيام على قرص صلب500 AHD وحتى 1.3 جيجا بايت وإذا كانت 4 أجهزة تسجيل 1.3 تيرا بايت ستتراوح فترة التسجيل من 20-22 يومًا.

قد يهمك :

كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للفنادق

كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للفنادق
كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للفنادق
  • أقصى مدة التسجيل في أجهزة التسجيل الخاصة بكاميرات مراقبة تعتمد على عوامل أهمها سعة تخزين القرص للصلب ، دقة الميجا بكسل كاميرات المراقبة ، معدل الإطارات في الثانية FPS ، مدى كثافة الحركة في مكان ما و غيرها من العوامل التي تؤثر على مدة تسجيل نظام المراقبة بالفيديو.
  • أفضل طريقة لمعرفة مدة تسجيل كاميرات المراقبة هي حساب سعة تخزين الهارد ديسك وفقا للعوامل التي ذكرنها لكي نحصل على نتائج دقيقة وهذا مايميز تطبيق WD storage calculator هذا التطبيق الرائع وعن تجربة يعطي ارقام صحيحة يعتمد عليها فني و تقني كاميرات المراقبة المحترفين .
  • هناك الكثير من البرامج من بينها برنامج للويندوز من شركة داهوا و هيك فيجن لكن بعد التجربة هدا التطبيق أفضل بكثير و من مزاياه انه للجوال وهو مطور من الشركة العالمية لصناعة الأقراص الصلبة western digital.

كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للبنوك

كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للبنوك
كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للبنوك
  • اهم مواصفات اجهزة التسجيل سواء جهاز DVR أو جهاز NVR، هو السعة التخزينية على الهارد ديسك للفيديوهات الملتقطة وايضا مدة احتفاظ المسجل بالأحداث. وطبقا للمواصفات الفنية التى يلزم توافرها فى نظام المراقبة بالكاميرات.
  • فلابد ان يحتفظ المسجل بالفيديوهات والصور لمدة لا تقل عن 120 يوم. ومع أهمية تخزين ما يتم التقاطه للرجوع اليها فيما بعد، عملت الشركات المنتجة على تطوير الاجهزة و زيادة طول مدة الاحتفاظ بالتسجيلات.
  • كما يمكن إضافة العديد من اجهزة الهارد ديسك. عوامل تؤثر على مدة التسجيل تعتمد مدة التسجيل اعتماد كاملا على كل من التالي قطر عدسة الكاميرا. دقة وجودة الصورة التى يقوم المستخدم بضبطها من اعدادات كاميرات المراقبة الأمنية.
  • جدول التسجيل و نوعيه التسجيل ( دائم – او بالحركة) ثم سعة وحدة التخزين الموجودة بداخل الجهاز الهارد ديسك Hard Disk ووحدة قياس الهارد ديسك.

حفظ تسجيل كاميرات المراقبة

بعد تركيب نظام كاميرات المراقبة قد تظهر لدينا مشكلة عند محاولة إعادة تشغيل تسجيلات الكاميرات وهي انه لا يوجد تسجيل فماذا يكون قد حدث؟ وكيف نحل مشكلة توقف تسجيل جهاز الكاميرات؟

حفظ تسجيل كاميرات المراقبة
حفظ تسجيل كاميرات المراقبة
  • حل مشكلة توقف التسجيل في أجهزة كاميرات المراقبة أولا علينا التأكد من أن خيارات التسجيل مفعلة في الجهاز فكل الأجهزة على مختلف أنواعها فيها خيار إيقاف التسجيل لكل الكاميرات أو لكاميرات معينة.
  • بعد التأكد من أن خيار التسجيل مفعل اذا لم يظهر لنا تسجيلات يجب علينا أن ندخل على الضبط ونبحث عن معلومات القرص الصلب ربما يحتاج إلى تهيئة أو ربما هو لا يعمل أساسا نتيجة عطل أو نتيجة عدم التوصيل من داخل الجهاز.
  • فإذا لم يعمل رغم التأكد انه تم كل ما سبق فقد يكون المحول الخاص بال dvr ضعيف لا يوصل تيار مناسب أو استطاعة أو إذا كنا قد وصلناه على بطارية 12 فولت ربما تكون البطارية ضعيفة أو السلك الواصل يضعف الاستطاعة.
  • حيث يجب أن لا يتعدى طول السلك اذا كان الهارد كبير قياس 3.5 بوصة طول 5 متر و ثخانة 1.5 مم ويمكن ان يكون أطول قليلا مع استخدام هارد أصغر 2.5 انش وهو هارد اللابتوب والأفضل دائماً اذا كنت استخدم البطارية هو استخدام الهارد الأصغر لانه لا يحتاج طاقة اكبر .
  • بعد التأكد من كل ما سبق اذا كان الهارد يعمل بالأساس سوف يتم حل المشكلة وسوف يتم التسجيل وعرض التسجيلات بشكل صحيح. علينا التأكد من تاريخ الجهاز دائماً ان يكون صحيحا حتى يتم التسجيل والعرض بالوقت المناسب كي يسهل إيجاد التسجيلات المطلوبة.

استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة

طريقة استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة :

استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة
استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة
  • إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من البيانات، عندها يمكنك استخدام برنامج stellar photo recovery، وهو برنامج لاستعادة البيانات المفقودة سواء كانت صور أو مقاطع فيديو.
  • قم بفتح البرنامج واختار select what to recover.
  • ثم حدد مكان البيانات الذى تريد استعادتها وسيتم البحث عن البيانات المفقودة، وستظهر لك رسالة اكتمل البحث بنجاح.

كيفية إيقاف تسجيل كاميرات المراقبة

إذا كنت تريد مسح تسجيل كاميرات المراقبة معين فقط، فأنت بحاجة إلى إخراج بطاقة SD من الكاميرا وحذف تلك التسجيلات غير المرغوب فيها عبر قارئ بطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خذ كيفية إيقاف تسجيل كاميرات المراقبة التالية كمثال :

كيفية إيقاف تسجيل كاميرات المراقبة
كيفية إيقاف تسجيل كاميرات المراقبة
  • ندخل على القائمة الخاصة بجاهز التسجيل ، نضغط على أيقونة ( بحث ) ستظهر لنا شاشة يوجد في أعلاها بحث عن الحدث أو الجدول الزمني أو إدارة الملفات .
  • نضغط على إدارة الملفات ، على الجانب يوجد التاريخ والكاميرات ، نضغط على تاريخ اليوم الذي تريد حذف تسجيله ونختار رقم الكاميرا المطلوب حذف تسجيلها .
  • نضغط على بحث ، حيث ستظهر لدينا قائمة بملفات التسجيل الخاصة بالكاميرا المحددة في اليوم المحدد ، في الأسفل يوجد تحديد الكل ، نضغط عليها ومن ثم نضغط على مسح الموجودة في الأسفل ، وبالتالي نكون قد مسحنا تسجيلات هذه الكاميرات.