يقدم لكم موقع إقرأ أجمل اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة ، و كتب عن الصلاة ، و اقتباسات من كتاب لانك الله ، واقتباسات من كتب ، و اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي ، و إقتباسات من كتاب لكنود ، في الصغر إعتدنا أن يأمرنا من يكبرنا بالصلاة فنمتثل للأمر ثم نذهب لنصلي فنجد أن الصلاة ثقيلة فنتركها نسمع شيخاً يتحدث عن الصلاة و أهميتها و عقوبة وعقوبة تاركها فنذهب لنصلي فنجد ان الصلاة ثقيلة فنتركها ظننا ان من يأمرنا بها لايشعر بما نشعر به ظننا ان من يحافظ عليها لديه هبة إلهية ليست عندنا انتظرنا تلك الهبة طويلاً حتى فاتتنا صلاة بعد الصلاة لاننا لم نحل اصل المشكلة وهو لماذا تبدو الصلاة ثقيلة ، و في المقال التالي سنتعرف على أقوى اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة.

اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة

كتاب ” فاتتني صلاة ” من تأليف الكاتب ” اسلام جمال ” كتاب موجه خاصة لمن لا يصلون و يتهاونون على الصلاة في هذا الكتاب سوف تجد أحسن الطرق للمواظبة عليها لأننا نعلم بأن الصلاة هي السبيل للسعادة و الطمأنينة ، وفيما يلي أفضل اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة.

اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة
اقتباسات من كتاب فاتتني صلاة
  • الحقيقة أن المجهود النفسي المبذول ل” عدم الصلاة” يعادل أو يكاد يكون أكبر من المجهود البدني المبذول ل”أداء الصلاة” بل إن “أداء الصلاة” يدخل في دائرة الأنشطة التي تجلب السعادة بمجرد الإنتهاء منها بينما تبعات ” عدم الصلاة” تجلب الضيق وتحقير الذات.
  • فلتكن الدنيا كما تكون وليدبر لك الناس كما شاؤوا ولتكن انت مع الله الذي نجى موسى بالبحر وهو طفل لا حول له.
  • ساعة الفجر هذه لاتعادلها أي ساعة، يسميها علماء النفس غير المسلمين ب”الساعة السحرية” وإن أردت أن تعوضها في أي ساعة أخرى من اليوم لن تستطيع لأن تلك الساعة أصابتها دعوة النبي- صلى الله عليه وسلم- اللهم بارك لأمتي في بكورها.
  • هذا اليوم الذي تظن أن حالك سيتغير فيه بين ليلة وضحاها وتصبح فجأة من المصلين!؟ هذا اليوم لن يأتي لاتنتظره بل عليك أن تصنعه أنت. بداية الطريق أن تخرج من هذا الطريق المليء بالأعذار. تعلم أن تحافظ على الصلاة، بدلا من أن تتعلم كيف تتركها.
  • ستفتح عينيك على ثراء داخلي لا حد له، ستشعر بأنك تمتلك ضمان غامض وكأنك مُؤَمنٌ عليك ضد المرض، والشيخوخة، والفقر. تلك الحالة التي يَزول فيها الخوف تماماً، لأنك مُتصلٌ مع اللّه، وإن كان اللّه معك…فمن عليك.
  • الخروج من “عالم يوما ما” هو بداية للسير في طريق الحفاظ على الصلاة والتمتع بحياة اكثر سعادة وسكينة بدلا ان نشغل ذهننا باختلاق الاعزار حتى ان لانصلي فالافضل ان نشغل ذهننا باختلاق عوامل تعينا على الصلاة وهذا هو الغرض من الكتاب.
  • كنت دائما استثني نفسي من هؤلاء ، واعتقدت أن حفاظهم علي الصلاة أمر مسلم به ، يفعلونه دون مجهود ، أما أنا فلا بد لي من مقاومة ومجاهدة حتي أصلي ، فكنت انتظر ذلك اليوم الذي يتغير فيه حالي بين ليلة وضحاها ، وأصبح مثلهم لكن هذا اليوم لم يأتي.

قد يهمك :

كتب عن الصلاة

للصلاة مكانة عظيمة وقدر كبير في ديننا الإسلامي، فهي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي فرض على كل مسلم، والصلاة أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة ، تعرفوا معنا في الفقرة التالية أهم كتب عن الصلاة.

  • كتاب الصلاة لابن القيم الكتاب يركز على أهمية فريضة الصلاة بين الشرائع في الإسلام، وقيمتها عند الله، وكذلك حرمة تركها مكانتها عند الله عز وجل، فهي الركن الثاني بعد الشهادتين، وهي التي تميز المسلم من الكافر فيستعرض الإمام في الكتاب أهمية الصلاة في الدين وأن أغلب الآيات التي تتحدث عن المؤمنين تذكر حفاظهم على قيامها في ميقاتها، ومن هنا يتبين عظم جُرم تركها والتهاون في أدائها، فبعد قراءتك لهذا الكتاب سيزيد عظمة الصلاة في قلبك.
  • كتاب فاتتني صلاة يعرض الكاتب حال من يهمل في الصلاة والتخبطات التي يعيشها، وكذلك حال من يقيمها في ميقاتها، وأثر ذلك على سكينته واطمئنانه كتاب فاتتني صلاة يجسد الكتاب حال من يهمل الصلاة، ولا يلتزم بأدائها في أوقاتها، والأثر السلبي الذي يعود عليه وعلى كل علاقاته، وعلى الجانب الآخر من يقيمون صلواتهم في ميعادها، ويحافظون عليها ولا يهملوها، وثمرة ذلك على حياته وعلاقاتها.
  • كتاب كيف تتلذذ بالصلاة يوضح الكاتب كيف كان صالحو الأمة يتلذذون بالصلاة، وكانت أحب العبادات إلى قلوبهم، ويعرضه بأسلوب روحاني بديع الكتاب يبين كيف كان الصحابة والصالحين يتأثرون بالصلاة و ينتظرونها، وكيف تلذذوا بها و بأدائها حتى صارت دواء لكل داء عندهم. وكيف كانت شفاهم من أمراض الحياة، فيُذهب الله بها كل المنغصات، حتى قالوا عنها أنها جنة الدنيا، فكان طعامهم فيها الخشوع و شرابهم فيها الدموع، فيصف الكاتب بأسلوب روحاني عذب كيف التلذذ بالصلاة وكيفية نيل حلاوة أثرها وجميع صنعها بالمسلم.
  • كتاب كيمياء الصلاة يستعرض الكاتب قدرة الصلاة على إيقاظ الأمة من سباتها العميق، وتبديل حالها وحال أفرادها إذا أدوا فريضة الصلاة بشكل سليم، و فقهوا مكانها عند الله يقدم الكتاب أثر الصلاة على حياة الفرد والأمة من كل النواحي. وأنها قادرة على تغيير حياة أي مسلم لتجعله يتخطى كل المعوقات، وتقدم الفرد والأمة لتعود لسابق عهدها.
  • كتاب أول مرة أصلي للقراءة والتحميل كتاب يُنصح به دائمًا إذا أردت معرفة أثر الخشوع في الصلاة في تغيير حياتك للأفضل، وكذلك علاقتك بربك كتاب سيغير نظرتك للصلاة، ويعيد بناء عهد جديد بينك وبين ربك، فيجعلك تنهل من خيرها، وتغير نظرتك عن الصلاة من كونها مجرد حركات ركوع وسجود من حركات البدن إلى أعمق من ذلك بكثير.

اقتباسات من كتاب لانك الله

كتاب لانك الله هو كتاب يتحدث عن بعض أسماء الله الحسنى وكيف نعيشها في حياتنا حرص المؤلف أن يكون الكتاب مناسبا لمن هم متوسطي الثقافة ويكون ناسبا للمحتاج ، تعرفوا معنا فيما يلي اقتباسات من كتاب لانك الله.

اقتباسات من كتاب لانك الله
اقتباسات من كتاب لانك الله
  • اختر الله : معرفة، و إيمانًا، و يقينًا، و عبادة، و خضوعًا، ثم أنسًا، و سعادة و هناء علي بن جابر الفيفي.
  • كن ساجداً بقلبك، وإن رفعت رأسك علي بن جابر الفيفي.
  • أي عمل تتوكل على الله فيه انسه تماماً، لأنك إن توكلت على الله فهذا يعني أنك وضعت ثقتك في إتمام هذا العمل بمن يملك الأمور كلّها، ومن السماوات والأرض من بعض مربوباته، ومن يجير ولا يجار عليه علي بن جابر الفيفي.
  • قدّر الله سبحانه وتعالى على ها الجسد أن تنطفئ نضارته مؤقتاً، حتى يقتنع الإنسان بضعفه، وبأنه لا جول له ولا قوة علي بن جابر الفيفي.
  • ولا يستطيع العالم كله أن يدفع عنك سوءًا قدّره الله لي بن جابر الفيفي لأنك الله رحلة إلى السماء السابعة
  • من الذي خدعك وأقنعك أن الشفاء قد يأتي من طريق آخر؟ كيف ضحكَت عليك الحياة بهذه السرعة، ونسيت ذلك الذي أخرجك من بطن أمك دون طبيب؟ وخلق لك في صدرها رزقاً حسناً، وعلّمك وأنت أجهل ما تكون كيف تزم شفتيك على صدرها لترضع؟ أنسيت الذي خلق الرحمة في قلب تلك الإنسانة اتضمّك؟ وتعتني بك علي بن جابر الفيفي.
  • إذا التهبت نفسك، و إذا احترقت أحلامُك، إذا تصدِّع بنيان روحك فقل : يا الله علي بن جابر الفيفي لأنك الله.
  • وإذا بالأوامر العليا تنزل من فوق السماء السابعة لأجل ذلك المهموم المكروب تنهي في ساعة سنوات العذاب، ليأتي عهد الشفاء لماذا تذهب إلى غيره؟ لماذا تلتجئ إلى سواه؟ لماذا تثق بكل هؤلاء الموتى الذين يتحركون حولك وتنسى الحي الذي لا يموت؟ علي بن جابر الفيفي.
  • فكما خلقتك من عدم فأنا وحدي الذي أرفع عن جسدك السقم علي بن جابر الفيفي.
  • و إذا أراد اللطيف أن يصرف عنك السوء جعلك لا ترى السوء، أو جعل السوء لا يعرفُ لك طريقًا، أو جعلكما تلتقيان و تنصرفان عن بعضكما و ما مسَّكَ منه شيء علي بن جابر الفيفي.

اقتباسات من كتب

توجد اقتباسات من كتب كثيرة نالت شهرة واسعة، وأصبحت على لسان الناس في كلّ مكان، ومن أهم العوامل التي تساعد على انتشار هذه الاقتباسات شهرة كاتبها وفيما يأتي بعض اقتباسات من كتب.

  • طالب العلم الجاد الذي تشبع بحقيقة الموت تختلف نظرته للمؤلفات والكتب ويدب إليه الزهد في الترف النظري ويصبح مقصوده في الكتب معرفة الهدى بدليله ويضمر شغفه بملح العلم ونكته ولطائفه الجانبية وتصبح في مرتبة تبعية غير مقصودة بالأصالة وإنما مقصوده الأصلي معرفة معاني كلام الله ورسوله والانفعال والتخلق بها وبثها في الناس.
  • تلك من انباء الغيب نوحها إليك ماكنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا فاصبر إن العاقبة للمتقين
  • ليست الثقافة دينا يوحد بين القلوب ويؤلفها, بل هى على الأرجح تفرقها؛ لأنها تطلع المظلومين على هول الظلم الذى يعانونه وتطلع المحظوظين على ما يمكن أن يفقدوه.
  • إنّ أقرب الناس للعقل والحكمة هو من يدرك نواقص نفسه وعدم خلوه من عيوب التفكير السليم.
  • فليس الغرض من دراسة التاريخ هو سرد القصص والاستمتاع بها ، بل الهدف الاساسي من دراسة التاريخ هو فهم الواقع ، فاحداث التاريخ تفسر لنا طلاسم الحاضر.
  • الطريف ان الكثير من الشباب و علي الرغم من صدق نواياهم في طلب الجهاد يظنون ان الامر لا يتطلب اكثر من حمل السلاح لكي يصبح الواحد منهم بطلا كابطال الصحابة في بدر و احد ، و الواقع ان درب الجهاد طويل طويل لعل اخره حمل السلاح ( وليس اوله كما يظن البعض ! )
  • و الله لو ان احدا سب صاحبا لك لقفزت من مكانك وصفعته علي وجهه , فويحكم ما بالكم باصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم.
  • كن ساجدا بقلبك ، وإن رفعت رفعت رأسك قل بنبضاتك سبحان ربى الأعلى ،وإن كنت ضاحك الثغر . أهمس بشراينك : يا جابر المنكسرين اجبر كسرى ، ثم تأمل فى المعجزة وهى تشكل روحك من جديد ! اللهم اجبر كسر قلوبنا ،وكسر أرواحنا ، وكسر أجسادنا ،إنك على كل شئ قدير.

اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي

رواية ليطمئن قلبي هي رواية جميلة مفعمة بالحكايا الإنسانية والاجتماعية تلامس الروح واوجاعها ب ادب بالغ ورقي في الأسلوب غنية بالحكم والعبر المشوقة ، اليكم أقوى اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي.

اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي
اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي
  • لا أحد بالسوء الذي تظن ولا بالجودة التي تعتقد، الناس التي تصنف المواقف والافعال كأبيض و أسود فقط هم في الغالب مصابون بعمى الالوان.
  • صرت أؤمن أن أجمل الأشخاص في حياتنا ليسوا اولئك الذين نخرج لنبحث عنهم، إنما أولئك الذين نتعثر بهم في طرقات الحياة أثناء اتجاهنا الى مكان اخر.
  • فرص نجاح العلاقات الناتجة عن عقل أكثر من فرص نجاح العلاقات الناتجة عن عين.
  • الدنيا لن تكون إمتحاناً كبيرا ما لم يكن الناس أحراراً في فعل الخير وفي فعل الشر، حيث أن الإنسان المنزوع الإرادة لا يمكن أن يخوض إختباراً.
  • أننا نعيش سنوات طويلة في صحة ورغد ونمرضُ أياما معدودة فلماذا علينا أن نسخط إذا مرضنا ونقول أين هو الله الذي أمرضنا ولا نقول له يا له من إلهٍ رحيم أمدنا بالصحة أعواما.
  • في الواقع من الدهشة ما يكفي، ولكن إكتشافه يحتاج إلى من يرى الأعماق، ويسمع ما خلف الكلمات المعتادة.
  • القلوب لا تصلح ألعابا لا سيما قلب جاد كقلبي لا يسرف في صرف مشاعره في علاقة ليس لها مسار واضح لا يعتبر السراب أكثر من خدعة لذلك يرفض الانسياق خلفه ايا كان السبب و ان قتله الظمأ.
  • صفات الإنسان نفسه حين تتفاعل تنتج مزيجا مختلفا عن تصورنا، فكيف بتفاعل صفات شخصين مختلفيين باختصار لست مع فكرة فتاة الاحلام او فتى الاحلام الرائجة هذه.

إقتباسات من كتاب لكنود

لكنود تعني جحود النعمة أو نكران النعمة وهي ذكرت في القرأن الكريم في سورة العاديات وقوله تعالي ( إِنَّ الإنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ ) ، فيما يلي إقتباسات من كتاب لكنود.

إقتباسات من كتاب لكنود
إقتباسات من كتاب لكنود
  • هل حدّثت نفسَك من قبل مواجهًا ذلك الهَمّ الذي يُطاردك مُذكِّرًا إيّاها بأنك تمتلك مُقلتين في وجهك مُلك الأرض كلها لا يُعادلهما؟
  • حالة الجاثوم وكيف يمر بالإنسان وكيف يتأثر بها مما يجعله يحمد الله علي حالته الطبيعيه. حالة الـ لكنود وكيف يحمد الله علي حاله ولا يجحد وينكر نعمة وفضل الله عليه.
  • أكثر من نصف سكان الكوكب عادية حياتك هي لهم تحديات وتحدياتك لهم مُسلّمات يعيشونها كل يوم.
  • يتحدث الكتاب أيضًا علي جميع ظروف الإنسان وهي محنة من الله كي نقترب بها إليه، أن نعبده وأن نشكره وهي عبادة يُحبها الله ورسوله أنه مهما كان الحال لابد من حمد الله.
  • توافهك لهم أحلام وأحلامهم أنت عشتها حتى مللتها !!فهلّا حمدت.
  • الشخص يعتقد ذلك إنه الوحيد الذي يعاني ويبدأ في الشكوى والاستياء ، يبدو أننا جميعًا على هذا النحو. ولكن في ضوء كل هذا نسينا عبادة الشكر! ننسى أن الله قد جلب لنا الكثير من النعم ، وهذا الكتاب يحررك من كل دورات الحياة ، ويخفف إحباطك وحزنك ، ويجعلك تعيد النظر في محيطك وتبدأ في شكر المولي علي نعمه الظاهره منها والباطنه.