يعرض لكم موقع إقرأ أجمل اقتباسات عن الام ، و خواطر عن حب الأم ، و اقتباسات عن الام بالانجليزي ، واقتباسات عن الام مزخرفه ، و اقتباسات عن الام المريضة ، و اقتباسات عن الأم المتوفية ، اقتباسات معبرة جدا والتي يسعى عبر مشاركتها أو إرسالها كرسائل نصية إلي أمهاتهم التعبير عن حبهم لما بذلوه من تضحيات وتحملوه من مشقة أثناء تربيتهم والسهر على راحتهم وكونها إحدى أكثر الطرق المعبرة عن مشاعرهم رقة وعذوبة وإن كانت بالرغم مما تحويه من أروع العبارات عن الام ، و في المقال التالي أقوى اقتباسات عن الام نتمنى ان تنال إعجابكم.

اقتباسات عن الام

يقال أنه لا يوجد في العالم كله أحد يمكنه أن يحب ويخشى على مصالحك الشخصية أكثر من والدتك، فالأم عمود البيت وأساسه وبوجودها تحلو الحياة و نسرد لكم فيما يأتي اقتباسات عن الام :

اقتباسات عن الام
اقتباسات عن الام
  • أُمي، يا شمعة الكون، العالمُ كُله يحتفل بهذا اليوم، وأنا من بين الجميع أقول لكِ كل عام وأنتِ بخير دائماً.
  • إني مدين لك بكل ما وصلت إليه، وما أرجو أن أصل إليه من الرّفعة إلى أمي الملاك.
  • أفضل كتابٍ قرأته هو أمي حينما أنحني لأقبل يديكِ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، وأستجدي نظرات الرّضا من عينيكِ، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.
  • أنتِ البحرَ كُلِه، وأنا الموج وسطِك، مَهما ارتفَع مَوجي سأرجَعُ لكِ يا أُمي.
  • ذراعي الأم أكثر راحة من ذراعي أي شخص آخر كوني أم جعلني أشعر بالسعادة الكبيرة على الرغم من شعوري بالتعب الشديد.
  • الشيء المفضل لدي في كوني أًما هو أن ذلك ما يجعلني شخصًا أفضل لأكون قدوة لأولادي.
  • لقد كانت أمّي امرأةً مُدهشة، كانت تضمّ كلّ ما في الأرض من طيبة، أجل كلّ ما في الأرض من طيبة.
  • إن صلوات الأم الصّامتة الرّقيقة، لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير.
  • الأمّ مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيّب الأعراق. لا توجد في العالم وسادة أنعم من حضن الأم، ولا وردة أجمل من ثغرها.
  • أروعُ القلوبُ قَلبٍك، وأجملُ الكلامُ هَمسِك، وأحلى ما في حياتي أنَكِ أُمي.
  • لطالما كان حب والدتي قوة داعمة لعائلتنا، ومن أعظم ما يسعدني أن أرى نزاهتها وتعاطفها وذكائها ينعكس على تربيتي لأولادي و أعتقد أن اختيار أن تصبحي أمًا هو الاختيار لأن تصبحي واحدة من أعظم المعلمين الموجودين في العالم.
  • مهما يفعل الأب فإنه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلاً، إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك.
  • على الأم دائمًا أن تفكر مرتين، مرة لنفسها ومرة ​​لطفلها. إنجاب الأطفال يضع العالم كله في منظوره الصحيح. كل شيء آخر يختفي.

قد يهمك :

خواطر عن حب الأم

الأم كلمة معبرة عن كل معاني الرحمة والحنان والعطف ، نبع يفيض بالمحبة على جميع من حوله وهي التي تحمل المسئولية لكل فرد من أفراد الأسرة، بدونها تصبح الحياة قاسية كئيبة وهي توجه اهتمامها لجلب السعادة على الأسرة كلها ، اليكم اهم خواطر عن حب الأم.

خواطر عن حب الأم
خواطر عن حب الأم
  • أمي يا من غرست حب الله في فؤادي ورسخت عقيدة التوحيد في أعماقي يا من كنت لي أُما في الحنان ومعلّماً في الأخلاق وأختاً في النصح والإرشاد نصائحك نور أسير عليه في حياتي وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي بحر قلبي الواسع أنتِ وموج عقلي الدافئ أنتِ وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكملىليس تهاوناً ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • تخونني الكلمات، ويُشلُّ لساني عن التّعبير، وتخنُقني عبراتي كلما رأيتُ خطوط العمر تُزيِّنُ وجنتيكِ. وكلما رأيتُ تعب السّنين يُلقي بكاهلهِ ليُوشّح رأسكِ، .يا أُمّي، يا منبع سعادتي، ضُمّيني إليكِ، فأنتِ الصّدر الوحيد الذي يُريحني من عبأ سنيني، يا أُمّي المسي بيديكِ وجنتيّ، فيدُكِ المباركةُ هي الكفُّ الوحيد الذي أتمنّى أنّ أُلقي برأسي عليها كلَّما ضاقت بي دُنيتي، وصدركِ الملاذُ الوحيد الذي يُجرِّدُني من همومي، سرِّحي بيديكِ شعري، فأنا أشتاقُ لدفءِ الشّوقِ في صدركِ، أشتاقُ للمساتكِ وحنانكِ، يا أُمّي قُصِّي لي حكايةً وغنِّي لي بصوتكِ العذب الحنون، فأنا كلما رأيتكُ أشتاق لطفولتي، ومهما كبرتُ فأنا طفلكِ المُدلَّل الذي يرفض أن يكبر يوماً بين ثنايا صدركِ، بين يديك كبرت وفي دفء قلبك احتميت، بين ضلوعك اختبأت ومن عطائك ارتويت.
  • هل سنرد جميلها علينا ونعطيها حقها فقد لمن حمل أمه وحج بها على ظهره أنك لم تفي بحق طلقة من طلقات ولادتك إذا هل ما زلنا نحلم بأن نرد جميلها هذا محال ولكن فلننظر ما ذا تريد أظنها لا تريد عيوننا أو نفديها بأعمارنا فهي أرحم بنا من أنفسنا ولكنها تريد احترام طاعة لأوامرها تقدير إعطائها حقوقها رعاية عطف رحمة على فترات عمرك هل ترون وفيت بحقها من خلال كلمات وحروف لا أظن ذلك.
  • أتمنى أنّ أهديك كل لحظات سعادتي، فأنت عندما تبتسمين تتفتّح ورود عمري، وتُشرقُ الشّمسَ في روحي ويُزهر الرّبيع في قلبي، وتشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ، وينتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع وفي كلِّ ركنٍ من أركانه يفوح شذى عطائكِ، أُمّي، يا وهج روحي، أدعو لكِ بكل صلواتي أن يَمدّكِ الله بأيّام عمري، أحبّك يا أُمي.

اقتباسات عن الام بالانجليزي

الأم هي رمز الحنان ونبع المحبة الذي يتدفق ليغمر جميع أفراد الأسرة، وسوف نعرض بعض اقتباسات عن الام بالانجليزي.

اقتباسات عن الام بالانجليزي
اقتباسات عن الام بالانجليزي

االأم تحمل معاني عظيمة، معنى الحب، والحنان، والنّقاء، تعبّر عن كلِّ شيء رائع وعظيم في الحياة.

Mother carries great meanings, the meaning of love, tenderness, and purity, express everything wonderful and .great in life

الأم هي كل الأشياء في هذه الحياة القوّة في حالة الضّعف، السّعادة في حالة الحزن، الأمان في حالة الخوف.

Mother is everything in this life. Strength in the case of weakness, Happiness in grief, Safety in fear

الامومه جميلة اكثر من ما كنت اتوقع واصعب من ما كنت اتخيل

Motherhood is more awesome than I ever thought it could be and harder than I ever would have imagined

شكرًا أمي لكونك أفضل طبيب، أفضل معلّم، أفضل مصمّم وأفضل طبّاخ في العالم، لا أستطيع أن أشكرك بما فيه الكفاية، أحبك أمي.

doctor, best teacher, best designer and the best cook in this world. I can’t thank you enough. I love you mom.

الام هي الشخص الوحيد الذي سوف يبقى عندما يهجرك الاخرون

A mother is the one who is still there when everyone else has deserted you

اقتباسات عن الام مزخرفه

حين نتكلم عن الام وعن حنانها وعطفها ستجدنا عاجزين عن ذلك بحنان الأم وصدق مشاعرها وحبها لك تعجز الكلمات عن شرحه وتكون كل كلمات الحب غير قادرة على وصف مدى حبها لك ومن أجمل اقتباسات عن الام مزخرفه ما يلي :

اقتباسات عن الام مزخرفه
اقتباسات عن الام مزخرفه
  • اللهم انها هي أمي وهي سر سعادتي وهي جنتي في هذه الحياة فيسر لها وأطل في عمرها و أرزقها الصحة و السعادة و قربها إليك و أحفظها بحفظك
  • أمي , انتي حكايه كل يوم احكيها للسماء انتي نعمهه عجزت ان اشكر ربّي عليها ♥”
  • إلى من أهدتني قلباً لا يعرف الكلل والملل .. إلى من أعطتني الأمان والحنان .. إلى من قدمت كل ما تملك لأجلي ولأجل راحتي .. كل عامٍ وأنتِ بألف خير ..
  • أمي ، وَفي كُل يَوم أدعوُ رباً وهَبني إيّاك ، وأنْ يُبقيك لي فَرحة دائِمة تُحيي كُل مَا بِداخلي ..
  • عندنا اخاف الجأ اليها وعندما افرح اذهب اليها وعندما احتاج لاجد سواها .. فكيف لي ان لاعطيها كل الحب
  • أمي سَامحيني لَ نظرةٌ عبوسَ نظرتهَا إليَگ منَ غيَر قصَد ، لَ نبَرة صَوتٍ تعدّت نبَرة صَوتگ ، سَامحي عقوقِي ، تمتِمي لي بَ الرضَا يَ جنتي
  • كل ما تمر سنة و يجي عيدك أدعي ربي بالسنة الجاية تبقيلي ماما العزيزة
  • اللهم اجعل أمي وأم من يقرأ ممن تقول لها النار اعبري فإن نورك أطفأ ناري. وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أراك
  • أمي ، أستعيذُ بالله من غضبك وحزنك وهمّك وزعلك ودنيا تخلو منك ♥
  • ربي أبعد عن أمي متاعب الدنيا ولا تُذقها طعم الألم ولا دُموع الحزن، يارب بحجم سمائِك السابعة أرح قَلبها وأسْعدها واحْفظها لي ��
  • يَ / يُمَمَمَہْ جْعَلهَآ آلجَنْہْ مَسْكَنِكْ يَ رُوْوْوْحَ بِنْتِكْ
  • أمي سَامحيني لَ نظرةٌ عبوسَ نظرتهَا إِلَيَّگ مَنَّ غَيْر قصَد. لَ نَبْرَة صَوتٍ تعدّت نَبْرَة صَوتگ. سَامحي عقوقِي. تَنْتَمِي لي بَ الرضَا ي جنتي

اقتباسات عن الام المريضة

الأم هي كل شيء في حياة الأبناء أوصانا الله سبحانه وتعالى ورسول الله صلى الله عليه وسلم على حسن معاملة الوالدين واكد وبشكل خاص عن الأم التي تحملت الكثير من المتاعب والآلام من أجل تربية الأبناء ، وفيما يلي أهم اقتباسات عن الام المريضة.

اقتباسات عن الام المريضة
اقتباسات عن الام المريضة
  • أذهب البأس رب الناس واشف أمي وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماًأذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين.
  • ربي أسعد من هم أعز علي من نفسي اللهم احفظ لي امي و ابي و ارزقهم فوق عمرهم عمرا وفوق صحتهم عافيه يارب.
  • اللهم أسعد أمي أضعاف ما أسعدتني وأنثر في جسدها عافية دائمة يارب العالمين اللهم أبعد عنها متاعب الدنيا ولا تذقها طعم الألم. اللهم اكتب لأمي وأبي السعاده الدائمة اللهم حصن قلوبهم من كل حزن.
  • الأم تبقي كما هي، في حياتها وبعد موتها، وفي صغرها وكبرهافهي عطر يفوح شذاه، وعبير يسمو في علاه، وزهر يشمّ رائحته الأبناء، وأريج يتلألأ في وجوه الآباء ودفء وحنان وجمال وأمان، ومحبّة ومودّة، رحمة وألفة، أعجوبة ومدرسشخصيّة ذات قيم ومبادئ، وعلو وهمم.
  • استودعتكٰ يا الله قلب أمي خواتي خالاتي صديقاتي ان لا يمكث فيه حزن استودعتك ابتسامة ثغرهم ان لاتعبس اللهم اجعلهن أسعد خلقك.

اقتباسات عن الأم المتوفية

فيما يأتي سنسرد اقتباسات عن الأم المتوفية ، كلامًا يثلج الصدور ويهدئ النفوس، وكلاما يعبر عن الأشواق التي تثور وتغلي في نفس الإنسان الذي فقد نور عينه في هذه الدنيا، فالأم هي نور الدنيا والآخرة أيضًا:

اقتباسات عن الأم المتوفية
اقتباسات عن الأم المتوفية
  • وحشاني يا أمي يلي حبك بيجري في دمي يلي صوتك كله خوف و لهفه عليا يا أمي يلي نورك في قلبي دائما يزيل همي ياريتي مكانك و انتي كنتي بقيتي تظللي على عرش زمانك روحي فدأ اقدامك انتي ياما بقيتي انا على احلامك خوفك عليا كان دائما امامك عطرك احلى ما في زماني هو دفئ قلبك اللي هو عشاني امي يا امان السنين يا عوض المحرومين ليتك امامي اكسيكي الحنان من تاني فأنتي ياما نورتي ظلامي وحضنك الدافي كان هو يبصر طريقي و ايامي وحشاني يا أمي.
  • تلهج ألسنتنا يا امي منذ رحيلك وستظل ب إنا لله وإنا إليه راجعون لكننا يا أمي سنظل نبكيك وسيظل الدمع يغالبنا في كل مرة نذكرك وذاكرك عنا لن تغيب اصفحي يا أمي عنا فنحن نعلم انك تودين لو أننا لم نبك واننا لم نحزن لكننا مغلوبون على أمر قلوبنا المحبة لك فقد منحتنا كل ما يمكن وما لا يمكن لأم ان تمنحه لم تبخلي لم تتأففي لم تشتكي ظللت تغدقين العطاء علينا حتى آخر لحظة.
  • ابتسمت امي وابتسم الكون وراءها رحمك الله يا امي لقد كنت اغلى النساء الى قلبي وكنتي اجمل النساء في عيني انتي الام التي علمتني المعاني والصبر لقد اعددتي رجالا عشقوا الوطن واحبوه وقاتلوا من أجل ترابه لقد كنت ام ماجدة فاصبحتي ام شهيد صباح الخير إلى كل أم عظيمة مهما قلنا في الأم لا نستطيع ان ننصفها حقها الى كل ام اردنية انتي من صنعتي هؤلاء الرجال الابطال رحمك الله يا امي رحمة واسعة.
  • كان رحيلكِ عني يا أمي سريعاً للغاية، كل ما حدث حدث فجأة حتى أن لحظة رحيلكِ بمثابة الخنجر الذي غاص في أعماق صدري ولم يعد أبداً للشاطئ، وأصبحت حقيقة فراقكِ غصة تختلج صدري فتعتصره من الألم، ولكني يا أمي صابر على بلائي ومحتسب، رحمكِ الله يا أمي رحمة تسع الأرض وما عليها.