افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء – موقعنا يقدم لك سيدتي أفضل مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات، مشاريع صغيرة ناجحة للشباب، مشاريع ناجحة براس مال صغير، مشروعات صغيرة للسّيدات بالمنزل، مشاريع صغيرة للنساء في مصر، وهذا بشكل مركز في هذه المقالة نرجوا ان تنال إعجابك.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

تميل الكثير من السيدات إلى تنفيذ أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة نظرا لأن السيدات يفضلن المشاريع البسيطة وفي نفس الوقت لا يملكن رأس مال كبير عادة، لذلك يمكن الاستعانة بواحد من المشاريع التالية:

  • يمكن البدء في مشروع تنسيق سلات الهدايا، حيث أن النساء يمتلكن الإبداع ويمكنهم القيام بصنع اكسسوار وان يكون هذا مشروعهنّ الخاص، كما يمكن تحضير السلاسل لمناسبات الزفاف لأنها تباع بأسعار كبيرة جدا، ويمكن التسويق للمشروع على الانترنت.
  • كما يمكن أن تعمل المرأة في مجال تنظيم الحفلات، لأن بعض النساء لديهم موهبة وحس فني يساعدهم في تنظيم الحفلات الكبيرة، ويكون هذا بمقابل مادي بالاتفاق، لأن العروس في الزفاف تكون مشغولة وتحتاج لمن ينسق لها الحفل.
  • كما يعد مشروع بيع الملابس الجديدة والمستعملة، من المشروعات المميزة حيث يمكن بيع الملابس عن طريق تخصيص يوم من كلّ أسبوع للنزول إلى الأسواق لشراء ملابس جملة، ثم بيعها على الانترنت والموضوع لا يحتاج الي رأس مال كبير.

– مشروع حضانة للأطفال

لا يشترط هذا المشروع ان تكوني خريجة كلية تربوية أو خريجة كلية رياض أطفال، ولكن اذا كنتي بالفعل خريجة هذه الكليات ننصحك بشدة بالعمل على تتنفيذ هذا المشروع لأنه مجالك.

كما يمكنك الاستعانة بدراسات والقيام بأعمال الإدارة بنفسك، يتطلب المشروع أن تتوفر لديك شروط الحصول على ترخيص حضانة الشئون وهي أن يكون شقة في دور أرضي وأن يكون بها حديقة بمساحة مناسبة.

أما ترخيص الحضانة بدون حديقة لابد أن تكون الحضانة تتبع جمعية خيرية، عليك ان تقومي بتقسيم الشقة إلى عدة فصول دراسية وساحة استقبال، ثم شراء مستلزمات الدراسة من ديسكات واقلام ولوحات وكتب وغيرها.

ثم يتم شراء بعض الألعاب التعليمية والترفيهية من أسواق الجملة، وبعد ذلك يمكن شراء كاميرات لمراقبة الأطفال حتى يكون المكان آمن، بالإضافة إلى مراقبة سلوك الأطفال، ومتابعة من يقومون به من أنشطة.

كما يمكن تخصيص مكان للالعاب الرياضية مثل الجمباز والزومبا والباليه وغيرها، كما يمكن توسيع المشروع جني أرباح أكبر، عن طريق تخصيص وقت بعد الحضانة ليكون المكان مناسب للدرس للمرحلة الابتدائية ليكون سنتر تعليمي.

مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

إن المشاريع الصغيرة تُسهم في تحسين دخل الفرد، فهذا الأمر لا يقتصر على المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى رأس مال كبير، فهناك عدد من المشاريع التي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال وأثبتت نجاحها في عدد من المجالات، وبالتدريج أصبحت هذه المشاريع أكبر وتُدرّ على صاحبها الكثير من الأموال.

– البوم الذكريات

كل ما ستقومين بفعلة الحصول على الصور والكروت من الزبائن وشراء البومات ووضعها بة وبعد ذلك تقومين بشراء بعض شرائط الزينة والعبارة الانجليزية مثل “memories” او “for ever” وغيرها بهدف التزيين وبعد فترة تسلمين العمل الى اصحابة مقابل حصولك على مبلغ جيد بحيث يغطي التكاليف والمجهود المبذول.

قبل البدء يجب ان تتدربي جيداً وتقومين بالتعلم عن طريق مشاهدة الفيديوهات ومعرفة اخر الصيحات والابتكارات في هذا المجال، ثم تقومين بالتطبيق وصناعة البومات خاصة بكِ ولعائلتك، وبعد الاتقان يمكن البدء في تنفيذ مشروع ناجح وتحقيق الارباح.

يمكن الاعتماد بطريقة كبيرة جداً على على الانترنت كواحد من افضل واسهل الطرق التى يمكن الحصول بها على زبائن ومعجين كثر، ويمكن ذلك عن طريق بدء صفحاتك الخاصة بالاسم المرغوب بة ومحاولة الحصول على معجبات ومعجبين لها عن طريق تصوير اعمالك السابقة وتنزليها وايضاً بالاعلان في نظام فيسبوك الاعلاني والاعلان على الصفحات الخاصة بالمصورين والافراح والاتيليهات والاشغال اليدوية وغيرها، كما يمكن الاعلان على تويتر وانستغرام والمنتديات النسائية، ويمكن ايضاً الاعلان في المجلات النسائية المنتشرة بلدك في مساحة صغيرة لكي تقل التكاليف.

– تصميم الجرافيك

هذا النوع من المشاريع يعتمد على أن يكون للفتاة ذوق فني، ويمكن أن تبدأ الفتاة من خلال إنشاء بعض الوثائق حتى تستخدمها كوسيلة للدعاية عن نفسها.

عادة ما يحتاج أي مشروع كبير في البداية بالاستعانة بمثل هذه التصاميم للإعلان عن نفسهم على صفحات الإنترنت، كما أن شركات النشر أو وكالة الإعلان، كل هذه الجهات تحتاج إلى عمل تصميم رائع للفت الأنظار إلى المشروع.

– مشروع الحلويات والمعجنات

أن مشروع الحلويات والمعجنات هو أحد المشاريع المربحة جدًا للبنات، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير في البداية، كل ما يحتاجه هو توفير مطبخ، وبعض الأدوات والخامات للقيام بعمل الحلويات.

المواد الخام التي تستخدم في هذا المشروع هي، صواني فرن، علب تغليف، عجانة بالكهرباء، الخامات التي يتطلبها كل نوع من الحلويات التي سوف تصنع.

هذا النوع من المشاريع يتناسب مع البنات التى تحب المطبخ ولديها ذوق خاص في صناعة الحلويات.

بعد الانتهاء من عمل الوصفات الخاصة، يتم تصوير هذه الوصفات وحساب تكلفة المواد الخام وإضافة الربح الذي ترغب الفتاة في تحقيقه ونشر هذه الصور للمنتج من خلال صفحة خاصة بها على الإنترنت.

يجب أن تراعي الفتاة أن تكون المنتجات التي تقدمها أقل من أسعار الحلويات في المحلات التجارية، والأهم من ذلك هو طعم المنتج.

– مشروع جيم خاص للسيدات

مشروع جيم خاص للسيدات مربح جدا بسبب إقبال عدد كبير من السيدات والفتيات على الصالات الرياضية، لعدة أهداف مختلفة منها التخسيس والحصول على جسم رفيع خاصة بعد الحمل والولادة، واكتساب اللياقة البدنية أو حتى أن هناك بعض التمارين تعمل على زيادة الوزن.

إذا قمت بتنفيذ الفكرة سوف تكون مربحة بنسبة 100%، يتطلب المشروع شقة تكون في مكان حيوي مناسب، اذا كان المكان غير مجهز سوف تحتاجين إلى طلاء مناسب ومرايات وبعض الديكورات التي تناسب الصالات الرياضية، كما تحتاج إلى الأضواء.

ثم شراء الاجهزة الرياضية، يمكن بدء المشروع بـ 10 أجهزة فقط، يمكن شراء اجهزة مستعملة رخيصة، يتم شراء الأجهزة من مراكز التجهيز أو من الشركات المخصصة، ثم الاستعانة بـ المدربات المتميزات.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

فيما تدفع البطالة العديد من الشباب لبدء مشاريع صغيرة ، يحاول البعض بدء مشروع ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم،نطلعكم على مجموعة من هذه الأفكار المناسبة للشباب وهي كالتالي:

– صناعة البلاستيكات

من أكثر الأشياء أستيرادا من الخارج وخاصة الصين فكل شئ حاليا موجود فيه البلاستيكات فهو صنع فى الصين، وقد أتينا لكم بمشروع لا يكلف كثيرا فقط تكلفة المواد والخامات المسخدمة فى المشروع، ويمكن العثور عليها فى محلات الحدايد والبويات ويمكن أيضاً صناعة طفايات السجائر البلاستيكة و أطباق الغسيل وغيرها من البلاستيكات وبيعها فى المحلات التجارية ، كما أنه يوفر دخل شهرى جيد وفكرة مشروع بسيطة، فقد ارتفع مستوى الإنتاج العالمي للمواد البلاستيكية من 311 مليون طن في عام 2014 إلى 322 مليون طن في عام 2015، أي بزيادة تقارب 4٪.

– افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء : تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

– عمل رحلات شتوية وصيفية

لاحظنا فى الأونة الأخيرة أنتشار الجروبات الى تعمل على أقامة الرحلات سواء كانت شتوية أو صيفية أو حتى رحلات داخل المدينة، وهو أيضا مشروع مربح و يعتمد على العدد بمعنى كلما زاد عدد المشتركين فى الرحلة زادت التخفيضات سواء كانت فى حجز الفندق او غيرة ويترتب على ذلك زيادة الأرباح.

– مشروع مطعم بروست

دجاج البروست واحد من أكثر الأكلات انتشاراً بين الشباب في مصر، فهو عبارة عن قطع دجاج يتم قليها بطريقة تجعلها مقرمشة، ومع إضافة التوابل وأنواع مختلفة من الصوص يصبح لها نكهة لا تقاوم، ثم في النهاية يضاف إليها الكاتشب وطبق ساخن من البطاطس المقلية “محبوبة الجميع”.

المميز في مشروع مطعم بروست أنه يمكنك تنفيذه كمشروع بتكاليف قليلة، ليربح منذ اليوم الأول.

هذا بالطبع إذا عملت على استخدام مكونات بجودة عالية، مع طهي البروست بطريقة شهية كالمحترفين، ثم قمت بالاهتمام ببعض الخدمات البسيطة التي من شأنها أن تعطي مردوداً كبيراً، و تجذب إليك المزيد من الزبائن.

إذا كنت سمعت عن سلسلة مطاعم زاكس Zacks Chicken داخل مصر، فلك أن تعلم أن هذه السلسلة بدأها شاب بمحل صغير، وبرأس مال قدره تقريباً 15 ألف جنيه.

اليوم أصبحت وبعد سنوات قليلة للغاية سلسلة مطاعم معروفة ومشهورة، تمتلك العديد من الفروع داخل مدن القاهرة والجيزة المختلفة.

مشاريع ناجحة براس مال صغير

يبحث الكثير من الشباب عن فكرة عمل مشروع صغير برأس مال صغير ومحدود لإيجاد فرصته الخاصة في مجال العمل والسوق. حيث يتطلب الشباب أن تكون فكرة الشروع مناسبة لهم وللظروف المحيطة، وتكون السبب وراء الهروب من فكرة البحث عن عمل حكومي أو العمل في الشركات الخاصة التي تتطلب مواصفات خاصة، وتفرض قيودا معينة على العاملين بها.

– صيانة وإصلاح الهواتف الذكية

يمكنك تعلم كيفية إصلاح الهواتف الذكية، فالأمر ليس بغاية الصعوبة إن كنت مهتمًا وتمتلك بعض الصبر. يمكنك شراء أجهزة أو أجزاء مستعلمة، يجب عليك تخزين الأجزاء الأكثر استخدامًا وشيوعًا، ويمكنك مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب فهناك الكثير من المقاطع التي تشرح لك كيفية إجراء مختلف أنواع الإصلاحات.

يمكنك بالطبع أن تبدأ بتخصص واحد فقط، فهناك بعض المحلات المتخصصة فقط بتثبيت الغلاف واللاصقة الزجاجية على الهواتف الذكية. يعتبر سوق الهواتف الذكية من أكبر الأسواق حجمًا وانتشارًا، كما أن أعطالها والخدمات التي يمكن تقديمها لها من دعم وصيانة واكسسوار تكاد لا تنتهي. لذلك يعتبر هذا المشروع ناجحا واعدًا بامتياز، وسيحقق الكثير من الأرباح، لكن الأمر يحتاج بعض الصبر.

– تنظيم المناسبات والفعاليات

عندما تقرأ اسم هذه الفكرة ربما سيتبادر لذهنك خدمات تعهد المناسبات أو بالأحرى حفلات الزفاف، لكن الفكرة أشمل وأكبر من ذلك. في الحقيقة يعتمد هذا المشروع على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات. يمكنك أن تتخصص مثلًا بتنظيم المؤتمرات، الاجتماعات، أعياد الميلاد، حفلات الزفاف أو فعاليات الشركات الكبيرة.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمربحة، فكل ما يحتاجه هو اللباقة والدبلوماسية في التعامل مع مختلف أنواع الزبائن. يمكنك أن تتخصص بنوع واحد فقط من المناسبات، ومن ثم تقوم بافتتاح مكتب لتقوم بالتنسيق مع عملائك.

– صناعة مواد التنظيف

إن كنت مهتمًا في مجال تركيب المواد سيكون هذا المشروع ممتعًا بالنسبة لك، حيث ستقوم بتركيب المنتج الذي يحتوي لون ورائحة مميزة مثل الصابون ومن ثم تقدمه لزبائنك المحتملين وتبدأ بترويج منتجاتك.

إن كنت قادرًا على صناعة منتجات جذابة وذات جودة عالية فإننا ننصحك بتأسيس ورشة لتصنيع مواد التنظيف المنزلية. يفضل بالطبع أن تمتلك خبرة واسعة في تركيب المواد الكيميائية للحصول على منتجات ذات فعالية كبيرة في التخلص من البقع، الشحوم، والأوساخ وغير ذلك.

يتميز المشروع في الواقع بأن أسعار المنتجات ستكون أرخص بكثير من المنتجات التي تقدمها شركات صناعة المنظفات الكبرى، لأنك لن تتكلف بأسعار الكثير من المواد وخاصة إن قمت بشرائها بالجملة. ويمكنك بالبداية أن تعمل بمفردك وبعد حصولك على عائد مناسب يمكنك توسيع المشروع واستقطاب أيدي عاملة مدرّبة، أو يمكنك أن تقوم بتدريبها أنت.

– المغامرات في الهواء الطلق

إن كنت هاويًا للمغامرات في الهواء الطلق، فابدأ مشروعك الآن لتتفاجأ بعدد الأشخاص المستعدين لدفع المال مقابل رحلة كهذه. في البداية قم باختيار رحلة جذابة وضع أسعارًا رمزية لتقوم بالترويج لخدماتك. ومن ثم اسأل الزبائن عن تعليقاتهم حول المغامرة وقم بنشرها على صفحة مشروعك على فيسبوك مثلًا.

حاول أن تركز على الرحلة الأولى بشكل كبير، لتجعلها رحلة لا تصدق! وعليك أن تركز في رحلاتك القليلة الأولى على تقديم تجربة رائعة وسمعة جيدة في العمل، ومن ثم ستكسب الكثير من المال مباشرةً.

مشروعات صغيرة للسّيدات بالمنزل

النساء المتزوجات يرغبن في العمل وجني الأموال لمساعدة أزواجهن على مصاريف المنزل والأبناء، والفتيات الغير متزوجات يرغبن في العمل لينفقن على أنفسهن لتخفيف الأعباء المالية عن أهليهن، ولكن قد تكون فكرة الخروج من المنزل لعدد ليس بالقليل من الساعات غير ملائمة لأكثرهن بحيث تؤثر لا محالة على الوجبات المنزلية والأسرية بالنسبة للمتزوجات كما ان الاهالي لا يشعرون بالراحة ما دامت بناتهن بالخارج .

كما بعض الازواج والاباء يرفضون تمامًا فكرة خروج ازواجهن وبناتهن للعمل لاعتبارات اخرى، لذلك فإن الحل يتمثل في المشاريع المنزلية الصغيرة، فلو قامت كل فتاة او سيدة ترغب بالعمل في تنفيذ مشروع صغير من المنزل فإنها ستجني أموال ربما اكثر من أموال الوظيفة كما أنها لن تخرج من بيتها “معززة مكرمة”. فيما يلي نستعرض مجموعة مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل:

– مشروع تربية دواجن في المنزل

مشروع تربية الدواجن في المنزل يمكن عمله بإمكانيات بسيطة، ورأس مال محدود، حيث يشمل ثمن الدجاج من عمر يوم، وتكلفة العلف، والتطعيم. كما أنه يحتاج إلى المتابعة البيطرية، ويمكنك تسويق منتجك في المناطق المحيطة وهو مشروع مربح ويتميز بدورة رأس مال قصيرة للغاية.

– افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء : مشروع تفصيل ملابس الخروج

يتطلب هذا المشروع مهارة استخدام ماكينة الخياطة وهو مشروع له أرباح كبيرة نظرا للإقبال العديد من الناس على تفصيل الملابس بدلا من شراء الملابس الجاهزة التي تشهد ارتفاع كبير في أسعارها. كما أن فرصة التوسع كبيرة جدا في هذا المجال حيث أنك بعد فترة يمكنك تحويل المشروع إلى ورشة لتصنيع الملابس ثم مصنع ملابس جاهزة وخط انتاج ملابس يحمل اسمك.

– تجديد المنتجات النسائية

هناك عمل تجاري يقوم على تجديد المنتجات القديمة وإعادة بيعها بأسعار اعلى، ولنأخذ الاحذية كمثال، فمن الممكن ان تشتري ما يقرب من ٥٠ حذاء نسائي مستعمل بسعر زهيد من تجار الاستوكات بشرط ان لا تكون الاحذية متهالكة ومواكبة للموضة “يمكنك تكليف زوجك، ابنك، اخاكِ.. الخ بعملية الشراء” ومن ثم يمكنك العمل على تنظيف تلك الأحذية بمواد رخيصة وآمنة وان كان بها عيوب بسيطة فيمكن إصلاحها بقليل من المال لدى ورشة تصليح الاحذية لتصبح في النهاية كالاحذية الجديدة، ومن ثم يمكنك بيعها بسعر قد يصل الى اضعاف شراء الشراء وفي نفس الوقت أقل بكثير من أسعار الأحذية المنتشرة بالأسواق. طبعًا يمكن أن ينطبق هذا العمل على انواع مختلفة من السلع النسائية.

– تجارة الألبان

الحليب البقري او الجاموسي، السمن الطبيعي، القشطة، الزبادي، كلها منتجات تندرج تحت مسمى الالبان، وكلها منتجات ذات طلب مرتفع ويتم تداولها بكميات ضخمة، وبسهولة ايًضًا يمكنك القيام بعمليات تجارية تربحين من خلالها الكثير من الأموال دون أن تضطري لمغادرة منزلك، حيث يمكنكِ الاتفاق مع السيدات المُنتجات في الأرياف على توريد الكميات التي تحتاجينها بسعر الجملة وكذلك يمكنك الاتفاق مع ربات البيوت في منطقتك على القدوم بأنفسهن او ارسال اطفالهن للشراء بشكل يومي او شبه يومي، وبالطبع ستحققين ارباح كبيرة خصوصًا اذا كنتِ تبيعين في المدينة، حيث ان أسعار تلك المنتجات في المدن أعلى من القرى بكل تأكيد.

مشاريع صغيرة للنساء في مصر

تسعى الكثير من النساء العربيات إلى تحسين دخولهن بشكل أو بآخر ، ربما نظرا لإرتفاع مستوى المعيشة والأسعار التى تتزايد بشكل متصاعد ، أو ربما رغبة منهن فى إنشاء مشروعهن الخاص وتحقيق ذواتهن وأحلامهن الصغيرة ، وأحيانا ما تلجأ النساء لذلك ربما لأن لديهن وقت فراغ كبير ويريدن شغل أنفسهن فيه والقيام بعمل نافع ، وبعض النساء نظرا لكثرة المسئولية وصعوبة الخروج من المنزل فى كثير من الأوقات ، ولهذا وحرصا منا على إطلاع الباحثات عن مشروعات جيدة لتنفيذها والربح من خلالها ، وإيمانا منا بحق المرأة فى تحقيق أحلامها وبناء مشروعها الخاص ، فسوف أحدثك فى هذه الفقرة عن بعض المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء:

– افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء : مشروع محل لبيع مستلزمات الحلوى

لكي تأكل قطعة كيك واحدة لذيذة فهناك الكثير من المنتجات والإضافات التي ساهمت معاً في وصولها لك بشكلها النهائي، هذه المنتجات يمكن تلخيصها في كلميتن فقط هما “مستلزمات الحلوى”. مستلزمات أو لوازم الحلويات هي صناعة كبيرة متعددة يتفرع منها العديد من المنتجات، سأذكر لك الآن بعض من هذه المنتجات:

هناك: الشيكولاتة / الفانيليا / مواد التزيين / الأطباق / الشموع / قوالب الكيك / قوالب البسكوت / قوالب الباتيه. أيضاً: أدوات تشكيل المخبوزات / الصواني ذات المقاسات المختلفة / أدوات التقطيع / استاندات لعرض الحلوى /.

لن ننسى خامات التصنيع مثل: دقيق الكيك والمخبوزات، وأيضاً الروائح والنكهات التي يتم إضافتها للحلوى لكي تغير تماماً من مذاقها.

كل هذه المنتجات وغيرها الكثير تحتاجها كل ربات المنازل، كما يحتاجها أيضاً أصحاب المشاريع الاون لاين الذين يقومون بعمل الحلوى في المنازل، ثم بيعها على جروبات الفيس بوك.

إذا استطعت توفير محل بمساحة متوسطة في منطقة حيوية مع رأس مال 20 ألف جنيه يمكنك أن تبدأ توفير هذه الخامات المتنوعة لتصنيع الحلوى.

– مشروع زراعة أسطح المنازل

مشروع ممتاز ولا يحتاج إلى تكاليف كبيرة حيث أنك تستطيع استغلال سطح منزلك وزراعة منتجات زراعية مختلفة بكميات كبيرة وعلى مساحة صغيرة وبيع تلك المنتجات للمتاجر المحيطة، أو لسكان المنطقة وتتميز تلك المنتجات بأنها خالية من المواد الكيمائية الضارة لذا ستجد إقبال شديد على شراء منتجاتك.