يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال افكار للاحتفال بعيد ميلاد زوجي ، و أفكار مميزة لتحضير عيد ميلاد للزوج ، و أفكار هدايا عيد ميلاد للزوج ، و أفكار عشاء رومنسي لعيد ميلاد زوجك ، و طرق لجعل عيد ميلاد الزوج مميزاً ، تختلف طريقة النساء في التعبير عن حبهن لأزواجهن مقارنة بالرجال، فهن دائمًا ما يبحثن عن أفكار جديدة وغريبة، سواء لتقديم الهدايا أو للاحتفال بالمناسبات المختلفة. الزوجة بشكل عام لديها فن في اختيار الهدية وطرق عدة لتقديمها، ولا تترك أي مناسبة تمر دون الاحتفال بها، خاصة إذا كانت تتعلق بزوجها. لذا إذا كنتِ تبحثين عن أفكار عيد ميلاد للزوج، فهذا المقال يقدم لكِ بعض الأفكار التي ننصحكِ بتجريب ما يعجبك منها.

افكار للاحتفال بعيد ميلاد زوجي

افكار للاحتفال بعيد ميلاد زوجي
افكار للاحتفال بعيد ميلاد زوجي

فيما يلي افكار للاحتفال بعيد ميلاد زوجي:

تهنئة الصباح

اجعليه يبدأ يومه بمفاجأة في الصباح. قبل أن يستيقظ زوجك من النوم، استخدمي أحمر الشفاه وقومي بكتابة تهنئة خاصة بعيد ميلاده على مرآة الحمام واجعليها طريفة قدر المستطاع بحيث تكون أول ما يشاهده وترسم الابتسامة على وجهه قبل الذهاب إلى عمله. اشيري في النهاية بأن هناك مفاجأة في انتظاره الليلة لزيادة تشويقه.

ابعثي له الورود على مكان العمل

أعلم أن هذه الطريقة هي حيلة خاصة بالرجال لخطف قلوب النساء، ولكن ما المانع من أن تبادري أنت بها كوسيلة للتعبير بها عن حبك لزوجك في يوم عيد ميلاده. ابعثي له باقة من الزهور على مكتب العمل وارفقيها بهدية خاصة يمكنه وضعها على المكتب. ويمكنك أيضا التنسيق مع زملائه في العمل للاحتفال بعيد ميلاده بحضورك، خاصة إذا كان لديه أعباء زائدة في العمل في الفترة الأخيرة وليس لديه وقت كافي للخروج.

عشاء رومانسي

أعدي له عشاءً رومانسياً في المنزل على أضواء الشموع وقومي بطهي الطبق المفضل لديه واجعليه لا ينسى هذه الليلة أبداً. ترتيب ليلة عشاء رومانسي لا تفشل أبدا في إحياء مشاعر الحب بينكما.

رسائل الحب:

احضري عددا من الأظرف الملونة والصقيها على الحائط مكونة بها رسم لعدد سنوات عمر زوجك واملأي كل ظرف بورقة تدونين فيها سبب من أسباب حبك له أو ذكري جميلة تجمع بينكما. ولا تنسي، رتبي لهذا الأمر أثناء تواجد زوجك في العمل وفاجئيه بها عندما يدخل باب المنزل.

أفكار مميزة لتحضير عيد ميلاد للزوج

هذا أيضاْ مجموعة من الافكار لعيد ميلاد الزوج لكنّها أكثر تميزاً، ومنها ما يأتي:

  • تزيين المكان بالبالونات التي تحتوي بداخلها على مجموعةٍ من الأوراق التي تحمل الكلمات الرومانسيّة، ومن الممكن أن تطلب الزوجة من زوجها فرقعة البلالين لاستخراج الأوراق وقراءة ما فيها.
  • إرسال الورود إلى مكان عمله، الأمر الذي يسعد الزوج بشكلٍ كبيرٍ، ويظهر مدى الحبّ، والتقدير الذي تكنّه زوجته.
  • نثر الورد الطبيعيّ، أو المُجفّف في أرجاء المنزل خاصةً أمام المدخل.
  • تحضير طبقٍ من الفواكه المميزة بألوانها الجذابة، وكتابة الكلمات الرومانسيّة عليها.
  • تحضير ألبومٍ من الصور، يحوي الذكريات، والصور المشتركة بين الزوجين.
  • ترتيب السرير وتزيينه بطريقةٍ خاصّة.

أفكار هدايا عيد ميلاد للزوج

من ضمن أفكار عيد ميلاد للزوج أيضًا اختيار الهدية المناسبة، فهي كفيلة بإسعاد زوجكِ وإشعاره باهتمامكِ به، وهذه بعض الأفكار لمساعدتكِ على البحث عن الهدية المناسبة:

  • اصنعي له هدية بنفسكِ، مثل عمل كوفية أو قبعة من الصوف للشتاء، أو بطاقة معايدة، أو أي شيء آخر يشعر زوجكِ بأهميته لكِ، واستعدادك لبذل مجهود لإسعاده.
  • اشتري له هدية مرتبطة بهوايته، كمعدات تعلمين أنه يحتاج لها، أو اشتري له هدية تعبر عنها، مثل لوحة تذكارية أو كتاب أو تيشيرت، أو عمل تورتة عيد الميلاد على شكلها، مثل تورتة على شكل كاميرا، إن كان من هواة التصوير الفوتوغرافي.
  • اشتري له شيئًا لسيارته أو دراجته، فالرجال يعشقون سياراتهم ويحبون الاهتمام بها. لذا فهدية لسيارة زوجكِ ستسعده حتمًا، كأن تشتري له مكنسة كهربائية للسيارة إن لم يكن يملك واحدة.
  • دلليه واحجزي له يومًا في منتجع صحي كهدية لعيد ميلاده، ليحصل على بعض الراحة والاسترخاء، بعيدًا عن أعباء الحياة المرهقة.
  • إذا كان زوجكِ يحب الاهتمام بمظهره واقتناء الساعات والمحافظ الجلدية القيمة، فستكون هذه هدية مناسبة له، حتى وإن كانت تقليدية.

أفكار عشاء رومنسي لعيد ميلاد زوجك

إن أجمل لفتة تقومين بها لمفاجأة زوجك في عيد ميلاده هي في تحضير عشاء رومنسي جميل له. إنها طريقة مميزة لتعبري له عن حبك وفرصة لإمضاء الوقت معاً بعيداً عن أحاديث الاطفال والمشاكل اليومية. إليك في ما يلي بعض الأفكار لتساعدك على تنظيم عيد ميلاد زوجك.

حضّري لائحة الطعام باكراً

جهزي الجو المثالي للمناسبة

إختاري مكان زوجك المفضل في المنزل لتضعي الطاولة. يمكن أن يكون هذا المكان غرفة المعيشة، غرفة الطعام، الشرفة، الحديقة أو حتى سطح المنزل.

إستغلي هذه الفرصة المميزة لتذكري زوجك كم تهتمين بالتفاصيل الصغيرة. افردي شرشفاً بلونه المفضل على طاولة العشاء.

أما لتجهيز الطاولة فما عليك سوى ان تتأكدي من وضع الاواني بالشكل المناسب. أنثري بعض بتلات الورد على الطاولة وضعي الشموع الصغيرة على الزوايا واملأي مزهرية بازهارك المفضلة وزيني بها وسط الطاولة.

قد يهمك:

طرق لجعل عيد ميلاد الزوج مميزاً

من الأمور التي تجعل عيد ميلاد الزوج مميزاً ما يأتي:

  • تقديم الإفطار له في السرير.
  • وضع ملاحظات تهنئة بعيد ميلاده في سيارته، أو على مكتبه في العمل، أو في خزانته.
  • تحضير غداء مميز له يحتوي على أصناف الطعام المُفضّلة له، وإيصاله إليه في العمل.
  • تزيين البيت أو سيارته بالبالونات؛ لمفاجأته في الصباح.
  • الذهاب في رحلة أو مغامرة معه بدلاً من إحضار هدية مادية له.
  • تقديم الهدايا بطريقة ممتعة ومميزة؛ مثل وضعها في صندوق كبير يفوق حجمها، أو لعب لعبة لإيجادها؛ ممّا يثير جواً من المرح والبهجة.
  • إيقاظ الزوج بقول عبارة (عيد ميلاد سعيد) له، والاستمرار بالقيام بالمفاجآت المختلفة طوال اليوم، وتقديم هدايا بسيطة له على مدار اليوم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا