موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن افضل مواقع بيع العملات القديمة ، و أماكن بيع العملات القديمة في وسط البلد، و موقع OLX لبيع العملات القديمة، و موقع بيع العملات القديمة المصرية، و موقع بيع العملات القديمة بالسعودية، و كيف اعرف قيمة العملات القديمة، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على افضل مواقع بيع العملات القديمة على موسوعة إقرأ.

افضل مواقع بيع العملات القديمة

هناك العديد من المواقع التي تتيح بيع وشراء العملات القديمة. تخدم هذه المواقع والمنصات الزوار من جميع أنحاء العالم ، أو الزوار العرب فقط ، يمكنك مشاهدة العملات المعدنية على العديد من هذه المنصات حتى تجد المشتري المناسب ، ويمكنك الشراء من بعضها ، ومن أفضلها:

افضل مواقع بيع العملات القديمة
افضل مواقع بيع العملات القديمة
  • موقع سوق العملات: يقوم بنشر إعلانات عن العملات القديمة كما أنه يذكر القيمة المادية لهذه العملات، وسعرها.
  • موقع Souq سوق: هو موقع غير مختص بالعملات فقط ومع ذلك يمكن بيع وشراء العملات الورقية والمعدنية القديمة عليه بشكل محلي.
  • موقع السوق المفتوح: يمكن استخدامه في بيع وشراء العملات القديمة.
  • موقع CGB NUMISMATICS PARIS: أكثر المواقع احترافية، ويساعد في معرفة سعر العملات على مستوى العالم، ويستخدم في البيع والشراء كما أنه يقيم المزادات.
  • موقع NumisCorner.com: يمكن استخدام هذا الموقع في بيع وشراء العملات القديمة عالميًا.

أماكن بيع العملات القديمة في وسط البلد

يوجود في مصر عدد كبير من الأماكن يتم فيها بيع العملات القديمة في شارع عماد الدين وشارع الألفي بمنطقة وسط البلد، ومنطقة خان الخليلي في منطقة الحسين .

  • وفي محافظة الإسكندرية يتم بيع العملات القديمة في شارع خالد ابن الوليد بمنطقة ميامي، وتباع أيضا في ميدان الساعة ومنطقة الإبراهيمية، والعطارين ومحطة الرمل والمنشية.

موقع OLX لبيع العملات القديمة

موقع أوليكس يقوم بتوفير قسم خاص له لبيع العملات القديمة فيمكن أن تقوم بالدخول إلى هذا الموقع وتعرض ما لديك من عملات قديمة للبيع عليه.

قد يهمك:

موقع بيع العملات القديمة المصرية

تباع العملات القديمة في سوق الجمعة بكثرة فيوجد العديد من التجار بها.

  • وتتواجد العملات القديمة ويمكن بيعها في محال شارع عماد الدين وشارع الألفي بوسط البلد.
  • وتباع العملات أيضا في منطقة خان الخليلي بالقاهرة.
  • ويمكن أن تشتري وتبيع العملات القديمة في منطقة الإسكندرية وبالتحديد في محطة الرمل، وشارع خالد بن الوليد، وتتواجد أيضا في منطقة ميامي والإبراهيمية، والعطارين والمنشية.
  • ومن أكثر الأماكن التي يمكن بيع العملات القديمة من خلالها مواقع الإنترنت المختلفة، فتوجد العديد من المزادات عبر المواقع ويتم الإعلان عنها عبر صفحات السوشيال ميديا، كما أن هناك جمعيات هواة جمع العملات، يتجمعون في منطقة معينة ويتبادلون العملات فيما بينهم.

موقع بيع العملات القديمة بالسعودية

توفرت عدة مواقع بيع العملات القديمة بالسعودية وفيما يلي نوضحها:

  • سوق العملات القديمة والنادرة لبيع العملات بالسعودية يتوفر بسوق العملات القديمة والنادرة في السعودية كل ما يحتاجه العميل من عملات سواء كانت قديمة او اكسسواراتفقط كل ما عليك هو التسجيل في الموقع الخاص بالسوق وبعدها تستطيع الحصول على كل المميزات الرائعة بالموقع.
  • مجلة امناي لبيع وشراء العملات القديمة في العالم من الدول التي تعد تجارة العملات فيها متوفرة بشدة هي السعودية و قطر والإمارات وعمان والبحرين واليمن والأردن حتى أصبح لها قسم في موقع السوق المفتوح لطرح العملات فيه، عندما تتوفر لديك عملة معدنية تريد بيعها فقط عليك التوجه لموقع من مواقع بيع العملات القديمة.
  • معرض بيع العملات النادرة يتميز الموقع ببيع العملات المصرية والعبية أيضاً والعالمية، لذلك فهو من أفضل مواقع بيع العملات القديمة في الشرق الأوسط ثم تم إفتتاح قسم باللغة الإنجليزية فيه لخدمة جميع مستخدمي الموقع عبر العالم.

كيف اعرف قيمة العملات القديمة

يمكن معرفة قيمة العملات القديمة من خلال العوامل التالية:

  • عمر العملة لا يعتبر هذا العامل الوحيد المؤثر على القيمة، فعلى سبيل المثال، هناك اعتقاد أن الدولار الفضي الأمريكي يرجع لثمانينيات القرن التاسع عشر، والذي عمره أكثر من 130 عامًا، ولكن سيبقى دائمًا أقل قيمة من عملة الفضية الرومانية، والتي يزيد عمرها عن 2000 عام، كما تبلغ قيمة الدولار الفضي الذي يشترك في العديد من التفاصيل لما يقرب من 40 دولارًا، كما تُقدر قيمة العملة المعدنية الرومانية الفضية المشهورة والتي بحالة جيدة بـ35 دولارًا على الرغم من أن العملة الرومانية قديمة لأكثر من 15 مرة من مورغان دولار.
  • الندرة ويعتبر عامل آخر يساعد في رفع قيمة العملة، كيفية تحديد ندرة العملة فيجب أن تبحث عن تاريخ العملة ومكان إصدارها، تشتكل الكثير من العملات المعدنية الأمريكية على ما يعرف بعلامة النعناع، وهي عبارة عن حرف صغير والذي يوضع بصورة استراتيجية على العملة لإخبار من خلال النعناع الذي تم صنع العملة فيه.
  • العرض والطلب في اغلب الأحوال يكون العرض والطلب الأكثر أهمية من العوامل الأخرى، إذا كان هناك عرض كبير عن الطلب للعملة المعدنية، فسوف يقل ​​السعر أو يبقى منخفضًا، إذا كان العرض غير وافي لتوفية الطلب، فإن الأسعار سيزيد حتى يقل الطلب، هذا هو الاقتصاد، لكنه يقوم بدورًا مهمًا لتقييم العملة المعدنية، يمكن تحديد الهدف إلى حد ما عن طريق عمليات السك وأعداد السكان المعتمدة المنشورة في حالة تواجدها.
  • المعدن المصنع منها العملات يعتبر محتوى المعادن الثمينة عاملاً هام في تحديد قيمة العملة المعدنية، تشتمل بعض العملات المعدنية على معادن ثمينة والتي تعد مكون من تركيبتها المعدنية والبعض الآخر لا يحتوي، إذا كانت العملة تشتمل على بعض المعادن الثمين ، فإن العملة المعدنية ستحقق قيمة بسبب هذا المعدن، وهذا ما يعرف بالقيمة الجوهرية للعملة، فالعملات المعدنية التي صنعت من الذهب أو الفضة أو البلاتين أو البلاديوم لها قيمة جوهرية للمعادن الثمينة إلى جانب القيمة المضافة أو القيمة التي يمكن تحصيلها.
  • حالة العملة وهو عامل آخر في كيفية تحديد قيمة العملة المعدنية، يتم وضع تصنيف العملات من مقياس بدايةً 1 إلى 70، مع الاعتبار أن 1 بالكاد يمكن التعرف عليه و 70 هو الأفضل تمامًا، ويُعرف هذا المقياس بمقياس شيلدون الدرجات، والذي لها هذا الاسم نسبة للدكتور ويليام شيلدون الذي اخترعه في سنة 1949 كطريقة لتصنيف السنتات الكبيرة، كلما اقتربت العملة من الشكل الأمل، كلما كانت أعلى في تصنيفها على هذا المقياس.